De politie heeft deze week bij het asielzoekerscentrum in Delfzijl vijf gestolen fietsen aangetroffen. Vermoed wordt dat de bewoners zich onbewust schuldig maakten aan heling.
Dat meldt de politie.
Medewerkers van het asielzoekerscentrum kregen van bewoners te horen dat zij voor erg lage bedragen fietsen konden kopen van buitenstaanders. Het vermoeden bestond dat deze fietsen gestolen waren.
Hierop besloot de politie in samenwerking met het Centraal Orgaan Asielzoekers de fietsen op het terrein van het AZC te controleren. Daarbij werden vijf gestolen exemplaren aangetroffen.
Om erachter te komen door wie de fietsen zijn gestolen, gaat de politie in gesprek met de asielzoekers over de herkomst van de rijwielen. Daarnaast worden de bewoners voorgelicht over de strafbaarheid van heling en waar zij op moeten letten als ze een tweedehands fiets kopen.
تاريخ معاناة اللاجئين العراقيين في هولندا منذ سنة 1998 ولحد الان 2014
كلها لف ودوران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Wijzigingen in het asielbeleid t.a.v. Irak:
7 oktober 2014: Besluit- en vertrekmoratorium voor de duur van een half jaar voor de noordelijke provincies in Centraal-Irak
16 juni 2014: De staatsecretaris schrijft aan de Kamer dat hij onderzoek laat doen naar de situatie in Irak en de snelle opmars van ISIS in relatie tot het asielbeleid.
10 november 2008: intrekking categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak
2 april 2007: instelling categoriaal beschermingsbeleid Irak
20 december 2006: Motie De Wit, waarin gevraagd wordt om een categoriaal beleid in te stellen voor asielzoekers uit Centraal-en Zuid-Irak, wordt door de Kamer aangenomen
24 februari 2006: Intrekking categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak
25 november 2002: Instelling categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak
21 mei 2002: Vertrekmoratorium voor asielzoekers uit Centraal- en Zuid-Irak
april 2002: In TBV 2002/58 (gepubliceerd op 12 dec 2002) erkent de minister dat Irakezen uit Centraal- en Zuid-Irak sinds april 2002 door de de facto autoriteiten niet worden toegelaten tot Noord-Irak en dat zij dus geen verblijfsalternatief hebben in Noord-Irak, zoals sinds 20 november 1998 tegengeworpen werd
2 oktober 2001: INLIA publiceert het onderzoeksrapport ‘Terugkeer naar Noord-Irak, mogelijkheden en onmogelijkheden’. Uit dit onderzoek, waarvoor INLIA contact heeft opgenomen met onder meer de Kurdistan Regional Government (KRG) en de Patriotic Union of Kurdistan (PUK), blijkt dat “de staatssecretaris er ten onrechte van uitgaat dat er sprake zou zijn van een verblijfsalternatief in Noord-Irak voor asielzoekers uit Centraal-Irak die geen banden hebben met Noord-Irak”. (Conclusies, pag. 16)
20 november 1998: Irakezen uit Centraal- en Zuid-Irak komen niet langer in aanmerking voor een VVTV (vergelijkbaar met een vergunning op grond van categoriaal beleid) omdat zij een verblijfsalternatief in Noord-Irak hebben.
اشكرك اخي عمر
بالنسبة لسحب الرفض يكون بعدها اما اعطاءك اقامة وهو احتمال ضعيف او تحويلك الى الاجراءات الطويلة يعني بعد اكثر من سنة يعطوك الجواب او ربما بعد فترة يرجعون يعطوك رفض مرة اخرى والله اعلم
طارق يقول
السلام عليكم اخوان. اخي هل لديكم معلومات عن كيفية تطبيق معاهدة دبلن علما انتي اطلعت و لدي اطلاع تام عن المعاهدة و بنودها لكني لم اجد شرح مفصل عن كيفية تطبيق هذه البنود لكي يتسنى لنا فهم هذة الاتفاقية بشرح مفصل على سبيل المثال هنالك بند عن التخفي لمدة ١٨ شهر لكن لا يوجد شرح مفصل للتطبيق و المراسلات والخ. جزاكم الله خير و اكون ممنون لكم اذا ارسلتم لي الرابط
شكرًا جزيلا لك اخي العزيز المحترم د سليم . على ردك لاستفساري واني اليوم علمت عن طريق المحامي الخاص بي سبب إلغاء محكمتي وأريد من حظرتك ان توفرت لديك معلومات او اي شئ ممكن استفهم من خلاله موضوعي . الخبر الذي علمته اليوم ان الآي ان دي سحب قرار الرفض الذي أعطاني إياه مسبقا ولهذا المحكمة ألغيت لكن ياترى ما هو القادم هنا الخير بما يختاره لنا رب العزة والجلالة والحمد لله على نعمته لكن معلوماتك انشاء الله نستفاد منها ممكن اعرف من خلال معلوماتك لماذا عملو معي هكذا اجراء وشكرا لسعة صدرك اخي الكريم وأشكر جميع الاخوان .
لاجيء جديد 2014 يقول
اخوية ماعندي إجابة دقيقة لحالتك للاسف ان شاء الله تسمع من باقي الإخوان
الى الاخ عمر المحترم
اعذرني اخي لتاخري عنك بالردواعتذر عن اعطاء رقم الموبايل بسبب انشغالي الشديد ببعض الامور هذه الايام
بالنسبة لسؤالك عن المحكمة اذا الغيت او تاجلت فاذا كنت تقصد ان الاي ان دي هي من الغاها او اجلها فان ذلك معناها ان الاي ان دي تعلم ان المحكمة ستحكم لصالحك ولكنها بنفس الوقت لاتريد حاليا اعطائك اقامة وربما تعطيك اياها (احتمال ضعيف) لذلك هم يحاولون كسب الوقت لعلك تبزع وترحل او تجد لك طريقا اخر لذلك اعتقد انه على محاميك ان يطلب منهم ردا على طلبك اللجوء وعدم مضيعه الوقت او اذا كان المحامي عنده راي افضل وانت تثق به فاتبع رايه
تقبل تحياتي واتمنى لك التوفيق
طارق يقول
اشكرك اخي الكريم على اجابتك السريعة، نعم اقامتي برومانيا بعدها شغالة لكن اني عندي كتاب رسمي من رومانيا الى السويد يحدد فترة ال ١٨ شهر و انا اتبعت التعليمات حسب جواب رومانيا هل السبب انه يجب ان اقدم لجوء حصريا في السويد ام انها مجرد مسالة وقت ؟ الان بعد ما استلمت المانيا جواب من السويد ماهي الاجراءات اللتي ممكن ان تقوم بها المانيا هل ستقوم بمراسلة رومانيا ام انها ستقوم بارسالي مباشرة معتمدة على جواب السويد ؟ هل يجب ان اخبرهم و اظهر لهم الكتاب الذي بحوزتي بتحديد الفترة ؟ اجابتي فيها كثير من الاسئلة ارجو التوضيح و صبركم معى و جزاكم الله خيرا
iraqi يقول
الى الاخ عمر
اخي العزيز حفاظا على البيانات الشخصيه لكل شخص ان ترغب بالحصول على رقم هاتف احد من الزوار او اعضاء الموقع يجب على الطرف الثاني الموافقه بذلك و ثم ارسال مشاركه برقم هاتفه و و ادارة الموقع بدورها ستقوم بارسال رقم الهاتف الى عنوان بريدك الالكتروني الظاهر لها.
انا بدوري ( مشرف قسم الاسئلة و الاجوبه ) ﻻ استطيع مشاهدة بريد الالكتروني للمشاركين و هذه الخاصيه متاحه فقط عند ادارة الموقع .
ارجو من اخ د.سليم المحترم ان لم يكن له مانع يرسل رقم هاتفه ، ﻻارساله الى الاخ عمر .
لاجيء جديد 2014 يقول
اخوية الي اعرفه المهم انت رجعت للعراق سواء يوم او عشر سنين البصمات ماتروح ويتم سؤال البلد الي باصم بي الفرق انه رومانيا راح تكول لا منريدة لانه رجع للعراق يعني اجراء روتيني لازم يتم …بس الشغلة انت جان عنكك اقامه برومانيا وهل هاي الاقامه بعدها شغاله؟
طارق يقول
السلام عليكم ، اني مواطن عراقي تقدمت بطلب اللجوء في السويد ٢٠١٢ و تم كشف انني حاصل على اقامة رومانية فلذلك قررت السويد مفاتحة رومانيا و جاء رد رومانيا انها موافقة لاسترجاعي ٦ اشهر قبل ١٦/٦٢٠١٣ او سنة اذا كنت محبوس ١٦/٠١/٢٠١٤ او ١٨ شهر اذا اختفيت او غادرت الاتحاد الاوربي١٦/٠٦/٢٠١٤. بعد القرار قررت عدم الذهاب الى رومانيا و طلبت منهم ارسالي الى العراق فتم ذلك في اذار ٢٠١٣ و بعدها قدمت الى المانيا و قدمت لجوء في ١١/٠٧/٢٠١٤ اي بعد انتهاء ال ١٨ شهر. هنا المانيا كشفت بصمتي في السويد و قررو مراسلة السويد فكان رد السويد هو ان رومانيا هي مسؤولة عن طلب لجوئي.
السؤال وين فترة ال ١٨ شهر شنو الغلط بالموضوع ؟ اني دا اطبق قانون دبلن كولولي شسوي ارجوكم الجواب السريع لان الوقت لدي غير كافي لاقوم باتخاذ اي تدابير و دمتم بخير
ممكن اخوان او الأخ القائم على الموقع ان يشرحلي كيف احصل على رقم تلفون د سليم وإذا قرأت رسالتي دكتور ممكن تلفونك مشكورين اخوان على كل متقدموا لاخوانكم. بارك الله فيكم
لاجيء جديد 2014 يقول
السلام عليكم اخوان. …جوازي باقي باقي بي 4 اشهر وينتهي اذا اقدم معاملة تجديد جواز جديد شكد اطول واستلم الجديد وصحيح اذا اسوي معاملة بدل ضائع استلم الجديد اسرع؟
شغلة لاخ قبل فترة طويله جان التجديد بس يمددون فترة الجواز القديم يعني يكولون تمديد كذا سنه مثلا بدون جواز جديد هل شغله ممكنه هنا لو انتهت بعد
تحياتي للجميع
قديم يقول
كونك لست من المحافضات الساخنه … هذا يعني ان قضيتك غير مجمده … والاجراءات الطويله معناها : ان الرد من ال IND سياتي في موعد اقصاه ستة اشهر
ابو عبد يقول
السلام عليكم و رحمة الله اخواني في الله لدى سوال واجب و ضروري انا عراقي منذ 2008 في هولندا و لم يسبق لي ان احصل على الاقامه ﻻ موقته و ﻻ دائميه و لكوني من المحافظات الجنوب لن انشمل بهذا القرار الجديد الخاص بالمحافظات الساخنه . قدمت على طلب لجوء ثالث و تم تحويلي الى كمب و لكن المشكله لن اعرف ما هي الاجراءات هل انا في مدة انتظار سته اشهر او نفس حال المحافظات الساخنه و الذي تم تجميدهم . سالت المحامي و قال الوزارة لم تبلغني باي شئ فقط قالو اجراءات طويله . يعني ما اعرف هل انا مجمد حااي حال بغداج و انبار و موصل و غبرهم او نفسالاجراءات القديمه وهي الانتظار لفترة ستة اشهر و من بعدها انتظار النتيجه
اخوان السلام عليكم .ممكن احد من الأخوة الكرام د سليم او الأخ لن ننسى الظلم ان يجاوبوني على سؤالي خاصة الأخوة الذي ذكرتهم لأنهم قرئو قضيتي ووضعي السؤال هو: اذا ألغيت محكمتي اوتأجلت ماذا برأيكم وحسب خبرتكم سيحصل لي او اي صيغة قانونية ممكن ان أستفيد منها او سأأأأركن على الرف. تحياتي لموقعكم الكريم
weed يقول
السلام عليكم
اذا ممكن استفسر زوجي طلع لبلغاريا تهريب علمود يكمل للنمسا بس هو اتوقف في بلغاريا وحبسوه وبصموه واحنا نعرف الحاله الانسانية في بلغاريا سيئة جدا وهو طلع لنتخلص من تهديدات القتل والطائفية وتوفير حياة كريمة النا ولاطفالنا . هل ممكن يكدر ينقل ملف لجوء الى النمسا او نلكي محامي او اي طريقة اخرى بس لا يبقه في بلغاريا او يتعرض للحبس مع كل التقدير والرجاء سرعة الاجابه ووفقكم الله لعمل الخير وشكرا
ff يقول
اخوان شلون اكدر اتصل بالادمين السابق للموقع ا الاخ عارف العاني ؟ عندي شغله مهمه وياه بس ﻻ عندي ايميله و ﻻ عندي رقم تلفونه عندي شغله ضروريه ممكن احد يساعدني برقم تلفون او ايميل ؟
لن ننسى الظلم يقول
اختي الكريمة , بلجيكا لها الخيار اما ان ترجعه الى هولندا لأنه ثبت لها ان هولندا هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه بحكم ظهور البصمة , واما ان تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه بغض النظر عن البصمة الهولندية ولا علاقة للامر بهذه الحالة بهولندا مطلقا .
ولهذا المحامي يريد من خلال اثبات ان خطيبة اخيك مقيمه في بلجيكا , يريد ان يحث السلطات البلجيكية بدافع انساني ان تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه ولا تعيده الى هولندا . ما يجب ان تقوم به خطيبته ان يتزوجان وترسل نسخة من الزواج سريعا الى السلطات , في رسالة تعلن فيها ان اخاك هو زوجها وانها تتمنى بدافع انساني على السلطات ان تسمح لهما بالعيش سوية في بلجيكا . ويبقى للسلطات البلجيكية الحق في قبول ذلك او رفضه .
ففي حالة رفض تحمل مسؤولية النظر في طلب لجوئه , فهذا يعني ان هولندا مجبرة على استلامه , تُعلم بلجيكا بحسب اتفاقية دبلن هولندا انها يجب ان تستلم طالب اللجوء هذا , وبعد ذلك تُعلم هولندا بلجيكا انه تم إعلامنا بالامر وبانتظار التنفيذ . اذا استطاع اخوك حينها الاختفاء ( 18 شهر ) سنة ونصف ( تبدأ من تاريخ كتاب هولندا الى بلجيكا ) الاختفاء عن السلطات البلجيكية , فله بعد هذه السنة والنصف ان يقدم طلبه الى بلجيكا وعندها بلجيكا ستكون مضطرة الى تحمل مسؤولية النظر في طلب لجوئه .
السلطات في بعض الاحيان اذا كانت مصرة على ارجاع طالب اللجوء ( بسبب توجسها من تصرفاته او عدم وجود ما يجعلها تتعاطف معه ) الى الدولة المسؤولة عن النظر في طلبه , تضع طالب اللجوء تحت الاقامة الجبرية اي الحجز لحين التنفيذ , ولكن اذا كانت تريد ان تعطيه فرصة اخرى وهي فرصة السنة والنصف هذه او غيرها فلا تضعه في الحجز .
sally يقول
تسلم اخوية لن ننسى الظلم مقصرت بجوابك هي اقامتهة سياسية وبعد 6 اشهر تقدم عالجنسية هي جانت تشتغل بس حاليا لا ودتدور شغل ومفكرين هسة يتزوجون انه بلكت يفيد هالموضوع بس المحيرنة اذا هولندا طالبت بي وكالت اريدة هل حيكون مجبور انه يرجع لو لا؟ لو يكدر يضل ابلجيكا ويستأنف القضية؟ وشلون تكدر خطيبتة تساعدة بهالموضوع ويضل ؟ المحامي مالتة اخذ اوراق وصور مالتهم سوة وحجي مال فيس بوك وفايبر على انه دليل انه هم سوة ومو قشمريات عجب حيفيد هالشي ؟ وتسلم اخوية دنتعبك الله يوفقك ويجازيك كل خير
لن ننسى الظلم يقول
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , اخي الكريم مهند اللجوء في اي دولة ومنها هولندا هو اثبات انه ليس لك ملاذ امن فيما لو غادرت هولندا حاليا , يجب ان تقول اذا سالوك عن لبنان انك لم ولا تستطيع ان تذهب الى لبنان , اي باختصار تثبت ان لبنان مستحيل تكون لك ملاذا امنا وإن كانت جنسية والدتك لبنانية . اما اذا لم يتم التطرق الى هذا الامر من قبل الاي ان دي اي لم يسالوك لماذا لم تذهب الى لبنان لأن امك تملك الجنسية اللبنانية فعندها الامر يقتصر فقط بالقول انه ليس لديك اي ملاذ امن لا في سوريا ولا خارجها . ادعو لك وللجميع بالتوفيق وتحقيق المراد بما يرضي الله تعالى .
لن ننسى الظلم يقول
اختي الكريمة , بحسب اتفاقية دبلن المعدلة 2003 , فإن السلطات البلجيكية تستطيع ان تكون هي المسؤولة عن النظر في ملف اخيك . ولكن كما تفضلتي الاكثر احتمال هو ارجاعه الى هولندا . خطيبته هل هي متجنسة ام مقيمة , هذا الامر ربما ينفعه اقول ربما ينفع كسبب لتقبل السلطات لبلجيكية النظر في طلب لجوئه بغض النظرعن بصمة هولندا , وهذا الاحتمال يزيد طبعا ان كانت متجنسة وتعمل بالابيض اي دافعة للضرائب . وندعو اله لكم بالتوفيق .
لن ننسى الظلم يقول
اخي اذا كيسك خاص تستطيع من خلال المحامي ان تعترض على تاجيل مدة الحسم سنة ونصف , لكن يجب ان تثبت ان حالتك وكيسك لا علاقة لها ابدا بالوضع الامني العام الحالي في العراق . لأن الكيس الخاص ربما احيانا يكون له علاقة بالوضع الامني العام في العراق . الخلاصة اعتراضك يكون قانونيا مقبول اذا تمكنت من اثبات التهديد والخطورة بغض النظر فيما لو تحسن الوضع العام يوم غد مثلا . ولكن لا اريد ان احزنك فمعلوم ان الاي ان دي اغلب قراراتها مسيسة وغير منصفة وبالاخص تجاه العراقيين وبالاخص المسلمين وقراراتها مبنية على المواقف السياسية , لأنها كانت مع امريكا سببا في ذلك .
لن ننسى الظلم يقول
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
اخي العزيز حامد , نعم اخي القرار تمديد ستة اشهر وبعد الستة اشهر , ممكن تمديده الى ستة اشهر اخرى , لانه حسب المادة 43 من قانون الاجانب , جاء في الديباجة ذكر مدة سنة واحدة كحد اقصى للتاجيل . ولذلك مدة الحسم لأي طالب لجوء مشمول بقرار تيفن من هذه المحافظات السبعة الساخنة هي ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) وهذا قانونيا يعني انك اذا لم تحصل على نتيجة من الاي ان دي فليس لك ان تعترض الى المحكمة الإبتدائية قبل نهاية هذه الفترة .
ولكن هذا لا يمنع ان الأي ان دي ربما تصدر قرارها قبل هذه المدة ,اذا ما توفرت لها المعلومات الكافية لحسم طلب التاجيل . كما ان هذه المدة سنة كاملة بعد نهاية نصفها اي ستة اشهر يُصار اما الى الغائها واما الى تجديدها لمرة واحدة فقط .
اما بخصوص الرفض فالطبع اخي الكريم اعذرنا اذا لم نُفصل في كل امر , لأن هذه المسائل في كل جزئية فيها تفصيلات بل مستجدات , بل وتفسسيرات مختلفة للإجراءات . كل شخص كان ملفه مغلقا قبل قرار تيفن تم شموله بشكل تلقائي , لكن مدة الحسم السة ونصف بتاريخ يبدأ مع نفاذ قرار الوزير تيفن وهكذا . واما من لم يُغلق ملفه ولديه رفض من الآي ان دي فإن سحبت الاي ان دي رفضها يتم شموله بقرار تيفن ولكن من مدة الحسم السنة ونصف تبدا من تاريخ سحب قرار رفض الاي ان دي .
mohanad يقول
السلام عليكم أخي الكريم…
انا سوري و امي لبنانية لكن لم اذهب الى لبنان ابدا سؤالي هو هل يمكن ان يؤثر هذا على قبول اللجوء في هولندا؟
شكرا
sally يقول
مرحبا اخوان ممكن مساعدة الله يخليكم اني عندي اخوية عندة بصمة هولندية وقدم لجوء ابلجيكا لان خطيبتة هناك وكالولة عندك دبلن بس منطو جواب رفض لو لا دينتظر هسة بس هو اكيد رفض شنو الحل اذا تزوج خطيبتة يكدر يضل لو شيسوي واذا اجة لهولندا ينطو لو لا ؟ شنو ممكن واحد يتصرف وشكرا مقدما
hamed يقول
السلام عليكم
اخي العزيز لن ننسى الظلم اشكرك لتوضيح الامور بس ترى انته ولي قبلك من الاخوان ذكروا بس الرفض من الايندي
ماكلتوا استئناف على المحكمة اني قريت اكو من عدهم محكمة بس كان ترابط الجمل مامتناسق وغير مفهوم
بس اكو شغلة احب اكولهه اني من قابلت المحامية كلتلي حرفيا هذا القرار هوستة شهور وبعدين ينظر وزير الهجرة اما يعطي اقامات او يمدد ست شهور اضافية يعني اقصى شي لشهر العاشر من السنه المقبلة يعني بعد ماكو تمديد شهور اخرى بعد شهر العاشر وهذا يتنافى مع ماقلتوه (سنه تجميد+٦اشهر اضافية )!!!!!!!!!!!!!!
تحياتي لكم
اشكرك اخي باسم وشكرك اخي لن ننسي الضلم وشكر اخي iragi يعني ال ind لما سحبو الرفض ميكون من صالحي ? شي ثاني اني الكيس مالتي مو وضع عام وضع خاص ميكدر المحامي يسويلي شي لان هاي المده طويله كلش بين قوسين انتضار سنه ونص? اني وديت الرساله لل vwn كلي راح ينضرون بلقضيه ولازم يردون عليك بل سنه الجديده 2015 مكال لحد 2016 وشنو تنصحوني اسوي ميدكر المحامي يسوي شي لان اني كيس مالتي وضع خاص اشكركم اخوان وبارك الله بيكم
لن ننسى الظلم يقول
وهذا يعني ان الاي ان دي اعتبروا الاخ الكريم عراقي قد قدم طلب لجوء جديد في تاريخ 28 نوفمبر 2014 , ولذلك مدة حسم الطلب ستكون سنة ونصف ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) اي الى 28 ايار مايو 2016 .
لن ننسى الظلم يقول
نعم كلام الاخ الكريم باسم صحيح تماما وحلوة هاي مال شدولك مغذي و الله يعين الاخ الكريم , واحب ان اضيف ان رسالة الأي ان دي تذكر انه تم سحب قرار الرفض الصادر من قبلهم في 28 نيسان ابريل 2014 والمطعون فيه من قبل طالب اللجوء عند المحكمة , وسيتم مجددا دراسة طلب اللجوء خلال المدة المحددة بحسب قرار الوزير تيفن . لكن اهم ما لفت انتباهي هو انهم حسبوا مدة الحسم ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) حسبوها منذ تاريخ سحب قرار الرفض وهو 28 نوفمبر 2014 وليس منذ تاريخ تقديم الطلب وهو 24 ابريل 2014 , وهذا يعني انهم اضافة الى السنة ونصف ( نتمنى ان ياتي القرار قريبا ) هناك سبع اشهر قبلها , فلا حول ولا قوة الا بالله .
لن ننسى الظلم يقول
وفيك يبارك الله , اخي العزيز نحن هنا واحد يكمل الاخر , وليس هناك شخص يعلم كل شيء , واساسا اجراءات وسياسات وتفسيرات القوانين من قبل الاي ان دي تدخل عليها دوما التغييرات والتعديلات والتجديدات . وجزاك الله كل خير .
iraqi يقول
تحية حب و تقدير و احترام للاخ العزيز لن ننسى الظلم لمساعدة و اجابة اخوته العراقيين في المهجر بدقه و عن خبره كبيره
و بصراحة انا لا اتجرئ ان اجيب عن استفسار او اجابة اي شخص بوجود الاخ العزيز لن ننسى الظلم
بارك الله بك اخي العزيز و جعل الله في ميزان حسناتك
شكراً لك
اخوك iraqi
khalid يقول
السلام عليكم اخي العزيز انا عراقي واحب ان تنصحني في الامر الذي اتخذه انا كنت في هولندا سنة 2008 وقدمت على عودة طوعية والان قدمت على السفارة البريطانية وان شاء الله عندي مقابلة السوال/ 1- هل اذكر رحلتي الى هولندا / 2- عند الموافقة على طلبي هل بالامكان الذهاب الى هولندا اقصد بالاترانزيت وتقديم مرة اخرى؟؟؟
iraqi
اخي العزيز
ذكر رحلتك الى هولندا يخص سبب طلبك الفيزا لبريطانيا
ثانيا اذا اخذت فيزا بريطانيه من الموكد سيتم تبصيمك بالسفاره البريطانيه و هذه البصمه تعتبر دبلن و اذا ذهبت الى هولندا ستعتبر بصمة دبلن و سيتم ارجاعك الى بريطانيا و حسب معلوماتي بريطانيا ستلغي الفيزا
والله اعلم
باسم يقول
اخی العزيز عراقي
معناتها انت انشملت بالقرار الانتظار لمحافظات الساخنه و لحد نهاية الشهر الخامس من سنة 2016 سيتم البت و القرار بطلب لجوئك
يعني بالعامي ابره مخدره و شدولك مغذي لحد نهاية شهر الخامس 2016 اذا االوضع الامني بالعراق تحسن لحد هذا التاريخ او من المدينه او المنطقه يلي انت جايه منه الوضع تحسن يرجع الرفض يلي سحبو منك
يجوز اني غلطان اذا احد الاخوه يشوف غلط بتعبيري ارجو التنويه
تحياتي لكم
سلام عليكم اجتني رساله من ind ممكن صاحب الموقع المحترم يرد علي او احد من الاخوه يعلق مكتوب انو الوزاره سحبت الرفض شنو معنها انتضار لو اخذ اقامه لو شنو الله يسهل عله جميع العراقين هاذ مضمون الرساله …..hierbij deel ik mede dat de besterden beschikking van 28 april 2014 is ingetrokken er zal opnieuw op de aanvraag van 24 april 2014 worden beslist betrokkene mag deze beslissing in nederland afwachten deze intrekking vloeit voort uit het besluitmoratorium dat op 17 oktober 2014 in werking is getreden voor personen afkomstig uit de provincies bagdad anbar ninewa ومن بعدها ذاكرين باقي المحافضات الساخنه واخر شي كاتبين de asielaanvraag van betrokkene eindigt op 28 mei 2016
iraqi
اخي العزيز انت مشمول بقرار التاجيل لمحافظات الساخنه كما ذكر الاخ باسم
لن ننسى الظلم يقول
او يكون قرار المحكمة ايجابي له ولا تعترض الاي ان دي ويحصل على الإقامة ولا يحتاج الى قرار تيفن , وهذا ما نتمنى له وللجميع , ولكن من خلال ما نعرف فإنه من شبه المستحيل ان تحكم المحكمة العليا ضد الاي ان دي حيث ربما في بعض الحالات تحكم المحكمة الابتدائية لصالح طالب اللجوء , ولكن لم يصل الي حتى الآن ان المحكمة العليا حكمة ضد الاي ان دي . لان المحاكم في هولندا بشان اللاجئين كما قلنا سابقا كذبة كبرى , العدالة فيها اسم بلا فعل , قناع جامد للدعاية لا اكثر .
iraqi
شكراً للتوضيح و حسب اعتقادي 98% من المحاكم العلياء في هولندا تكون بجانب الوزارة و دائرة الهجره
لن ننسى الظلم يقول
اخي العزيز حمد او حامد , تقصد ان كلامي غير صحيح في هذه الجزئية التي تفضلت بذكرها وليس جميع كلامي غير صحيح .
واخبرك عزيزي ان كلامي صحيح تماما في هذه الجزئية , فانت اخي الكريم لست ممن حصل فقط على الرفض من الاي ان دي وينتظر قرار المحكمة قبل صدور قرار تيفن , وانما مرفوض رفض نهائي ( اي رفض من الاي ان دي ثم من المحكمة الابتدائية ثم من المحكمة العليا ) وملفك تم غلقه قبل صدور قرار الوزير تيفن بمعنى انت عند صدور قرار الوزير تيفن تم شمولك بشكل اوتماتيكي فيه . وهذه الحالة لا تنطبق على الاخ الكريم عمر حيث هو تم رفضه من قبل الاي ان دي ولكن ما زال ينتظر المحكمة وعند صدور قرار الوزير تيفن لم يكن ملفه مغلقا لذا هو غير مشمول بقرار الوزير تيفن كما اخبروه حتى يُغلق ملفه ويقوم بتقديم طلب جديد .
انور يقول
اخ حيدر
والله يا اخي لا تتورط بهولندا , وزارة الهجره غير عادله تماما و المحاكم مثل ما تفضل الاخ لن ننسى الظلم مسيس تماماً و الدليل على كلامي كثير من القدامي و المتجنسين ( اصحاب الجنسيه الهولنديه ) فرو الى خارج هولندا كالبريطانيا و الدنيمارك و البلجيكه و الباقي من المتجنسين الهولندين يفكرون بترك هولندا , اما وضع اللاجئين فهو ماساوي جدا
بكل حال من الاحوال اذا اتيت الى هولندا سيتم تاجيلك لمدة سنه كامله و قابله للتجديد لسته اشهر اخرى حسب قانون الجديد الخاص باللاجئين العراقيين يعني شوكت ما توصل هولندا راح تنتظر سنه و نص بدون نقاش و بدون نتيجه , مجرد بالكمب بعدها اذا الاوضاع في العراق زينه و تحسن وضع الامني , مهما يكون كيسك سيتم رفض طلب لجوئك و من وراها انتظار بحدود سنه للمحكمه و بعد رفض المحكمة ستخسر حق الايواء في الكمب و لازم تعيش بشارع و على حسابك الخاص يعني لو عندك فلوس و تاجر بيت لو تنام بشوارع او الحدائق او الكنائس او توقع على العوده الطوعيه للعراق
تره هاي هولندا لا يغرك الاسم و كلام الناس و اذا ما تصدك بكلامي اسال اي عراقي عايش بهولندا و يعرف بقضايا اللاجئين
خصم الحجي راح تنتظر سنه و نص و وراها رفض و بعدها سنه للمحكمه هاي سنتين و نص و وراها للشارع و اذا تروح لاي بلد اوروبي اخر راح يرجعوك لهولندا حسب قانون دبلن و هل مره يسجنوك 100 يوم في هولندا و وراها يلزموك الشارع
تعال شوف العراقيين العايشين بالكنائس العولنديه لان ما عدهم مكان ينامون بيه و مرفوض طلب لجوئهم
دور بالفيس بوك
Recht Op Bestaan
و راح تشوف الصور العراقيين العايشين بالخيم بنص مدينه لاهاي مدينة المحكمه الدوليه مدينه العدل الدوليه
hamed يقول
اخي العزيز لن ننسى الظلم ترى كلامك غير صحيح انته تكول من استلم قرار الرفض قبل صدور قرار تيفن غير مشمول بالقرار لان اني استلمت رفض من المحكمة العليا قبل صدور قرارتيفن وانشملت بالقرار واجاني البريف الاول الي يذكر معلومات عنك واعطونه ست اشهر انتظار وبعد يمكن يمددة الوزير اولا وبعدين ورة شهر استلمت البريف الثاني الذي هو جدا مهم لان حولوني بصمه اسبوعية وترجيع الى حسابك 12.95 يورو وطبعا بالبداية تقابلك dt,v وتكلك بكل هل امور
اني اسف على الاطاله بس حبيت اوضح للي ماعنده علم وانشالله الله يفرج عنكم ياربي
لن ننسى الظلم يقول
نعم اخي الفقيد تاريخها جديد وقد قام مشكورا الاخ الساهر بوضع جانب منها قبل ايام قليلة .
لن ننسى الظلم يقول
اخي الفاضل , هولندا واحدة من اسوء دول اوروبا احتراما لحقوق الإنسان واقعيا وبالاخص الاجانب . دولة غير قابلة للتوسع اكثر . والقضاء فيها مُسيس لا دخل له بالحق والعدالة الا بما يرونه هم , لا يغرك الإعلام والتصريحات وانطباعات الناس , قوانين متشددة , ارتفاع اسعار . ضرائب مرتفعة , صعوبات في ايجاد عمل . تعاملهم مع اللاجئين اختلف وبالاخص مع العراقيين , وبالاخص منهم المسلمين . بلدان اوربية كثيرة ستجد حال اللاجيء افضل منها . زلك ان تسال اخرين . ويسر الله تعالى لك امرك .
لن ننسى الظلم يقول
اخي الكريم , الشكر لله , كل شخص حصل على نتيجة الرفض من الآي ان دي قبل صدور قرار تيفن في 7 اكتوبر 2014 فهو غير مشمول بالقرار وان كان من المحافظات السبعة . اما مسالة سحب الإستئناف فهي تعود لك ولتقديرك الشخصي بحسب حالتك وكيسك وانا اتمنى لك كل التوفيق . لكن ان جاءك لا سمح الله رفض من المحكمة الابتدائية . فحينها لن يسمح لك بالبقاء في الكمب . وحينها ستضطر الى تقديم طلب جديد لتكون مشمول بقرار تيفن وهو وقف الترحيل . لأن قرار تيفن يشمل من قدم طلبه بعد القرار , او من قدم طلبه قبل القرار وكان ما زال ينتظر نتيجة حين صدر قرار تيفن .
اخواني انا في تركيا ضاقت بي السبل ولم يبقی عندي غير طريق طيران وانزل ترانزيت امستردام واسلم نفسي…. عموما
انا عسكري صنف حاسبات ساكن كركوك اعمل في تكريت نائب ضابط مسؤل قاعدة البيانات وعندي كل الكتب والباجات اضافة الی قاعدة البيانات نفسهة من اسلحة واسماء جنود واليات الخ .
قامو مجاميع ارهابية بطلب معلومات واسماء الجنود مني ولم امتثل لطلباتهم وتهديدهم ..وقعت الكارثة الغير متوقعة وقامو بتفجير داري السكنية في كركوك ولدي محضر الشرطة وقرار القاضي وصور تثبت ذالك …. ومجالس تحقيقية في دائرتي العسكرية عن مو ضوع التفجير … عموما … حدث التفجير يوم 22/5/2014 …
يوم 12/6/2014 سقطت القاعدة بيد داعش والكل عرف موضوع تكريت ومجزرة سبايكر .. الحمد لله وصلنا سالمين لكركوك بفضل بعض الاخوان الاشراف … بعد صدور العفو من الحكومة قررت الذهاب للرجوع للجيش قالو لي ماكو بعد صنف حاسبة ولا كومبيوتر تكمش سلاح والی تكريت قتال .. وانا شخص خريج ومصنف حاسبات حسب دورات خاصة ..تركت الجيش ومشاكله وقلت اعمل اعمال حرة … حاليا بدأت تاتيني تهديدات من ضابط الامن وامر وحدتي المتهيكلة بانه لو عندي اي معلومات محتفض بيهة عن الجنود واسمأهم اتخلص منها والا سوف يفعلو مايفعلو خوفا من التحقيقات بالاسماء الوهمية والفضائين وبحكم عملي مسؤل قاعدة البيانات فانا ملم بتفاصيل هذا الموضوع واعرف من موجود ومن هوة فضائي … …
هذه قصتي …. هل لدي امل في هولندا
قديم يقول
اخي لن ننسى الظلم …. هل هذه الاستفسارات والاجوبه …. تاريخهه جديد ؟ اي هناك تعديلات على قرار التاجيل ؟
اخ لن ننسى الظلم شكرًا على التوضيح . لكن لماذا انا غير مشمول بقرار الوزير تيفن حسب معلوماتك وهل تعرف حالة او أشخاص مثل حالتي غير مشمولين . وحسب المعلومات التي اسمع عنها انه المحاكم الابتدائية الان بصالح اللاجئ العراقي وخاصة بهكذا وقت وظرف البلد مزري وانا لدي عائلة هل من الممكن اخذ رفض وشكرا ( حسب معلوماتك ورأيك الشخصي طبعا)
لن ننسى الظلم يقول
اختي الكريمة باختصار هذه اربع اسئلة من حزبين في البرلمان الى الوزير تيفن لإعطاء توضيحات عن قراره الاخير في 7 اكتوبر 2014
س 1 هل انت اصدرت القرار بنفسك ؟ الجواب نعم
س 2 قرار وقف الترحيل ووقف اصدار القرارات للمحافظات السبعة , يعني ان طالبي اللجوء من هذه المناطق سينتظرون تقريبا سنة ونصف , هل الاقليات المستضعفة في المحافظات مثل المسيحين واليزيديين وغيرهم سيطبق عليهم نفس القرار ؟ الجواب لا ولكن هناك زخم كبير في اللجوء ولهذا الاجراءات ستاخذ وقتا اكثر من الوقت الطبيعي . والامر مشابه بخصوص من يملك كيس خاص .
س 3 هل هذا سيؤثر على لم الشمل , الجواب لا ولكن كذلك نظرا لزخم اللاجئين سياخذ وقت اكثر من الطبيعي .
س 4 برايك كم سيستمر هذا القرار ؟ الجواب ستة اشهر وبعدها نرى هل نجدده ستة اشهر اخرى .
سلام .مكن اسأل اذا أحد يعرف اشلون تأخذ فيز سياحية من العراق إلى هولندا وشكراً
على يقول
اخ سلوان وينك
hussein يقول
السلام عليكم اخوان عندي سؤال ممكن احد يعطيني جواب :
انا عندي رفض من المحكمة من سنة 2011 وعايش بالاسود لحد الان من منكم يقدر ينصحني ماذا اعمل واكون شاكر لطفه
وحالتي حالة وتعرفون الي يعيش بالاسود اشلون وضعه المساعدة الله يحفظكم . وهل تنصحوني اقدم من جديد او افتح ملفي القديم .
اخي العزيز اذا انت من المحافظات المذكوره تكدر تقدم عن طريق المحامي طلب لجوء جديد ( فتح او تقديم جديد يرجع الى رائيك الشخصي فلا احد يعرف ما هو كيسك )
و عندها ستحصل على كمب لمدة سنة و ان لم تكن من المحافظات المذكوره فليس لديك حل اخر غير التقديم
لن ننسى الظلم يقول
وعليكم السلام
اخي الكريم عمر , لقاء المحاميين هذا يخص الذين رفضت الاي ان دي طلباتهم قبل صدور قرار الوزير تيفن , الذين ينتمون الى المحافظات السبعة , وهم الان ينتظرون قرار المحكمة . وهؤلاء ويبدو انت منهم غير مشمولين بقرار تيفن الاخير وان كانوا من المحافظات السبعة , ولذلك الحل يكون يتقديم طلب لجوء جديد , ولكن لا تستطيع تقديم طلب لجوء جديد الا بعد غلق ملف الطلب القديم , والطلب القديم يُغلق عندما يصدر قرار المحكمة العليا ويكون لصالح الاي ان دي ( طبعا في بلد مثل هولندا , الديمقراطية كذبة اعلامية فالقضاء وبالاخص المحكمة العليا من النادر بل المستحيل ان تقف ضد الاي ان دي ) , وحتى يصدر قرار المحكمة العليا فهذا يحتاج الى وقت طويل ( يحتاج اولا وقت لصدور قرار المحكمة الابتدائية وبنسبة كبيرة سيكون في صالح الاي ان دي ثم تذهب الى المحكمة العليا وهكذا ) , لذا الاسهل هو ان يسحب طالب اللجوء الإستئناف المقدم الى المحكمة ضد قرار رفض الاي ان دي , ويغلق الطلب الحالي , وبالتالي يكون من حقه ان يقدم طلب لجوء جديد يُشمل بقرار تيفن الاخير .
اخوان السلام عليكم وشكرا لكم وللأخ عبد الله لكني طمعان ان تفيدوني بالمعلومات اكثر لان اني دايخ لانه اليوم كانت عندي مقابلة مع موظفة الترخ كير وفاجئتني بان لدي محكمة بعد عشرة ايام واكدتلي ايظا انني غير مشمول بقرار الوزارة الأخير بتأجيل كل العراقيين من المناطق الساخنة علما اني من الأنبار لكني اسكن بغداد فأرجو من الاخوان ان تفيدوني ماذا يحصل لأنني وصلت الى طريق مسدود لا أستطيع التفكير ماذا تريد مني الوزارة بهكذا اجراء وشكرا لكم (ملاحظة . علما انا كنت مهيئ نفسي الى الانتظار ستة أشهر حسب القرار المجحف)
اجابك الاخ لن ننسى الظلم
لاجيء جديد 2014 يقول
جنب نفسك كارثة بالقدوم الى هولندا نصيحة لوجه الله…الا اذا انت من ضمن الاقليات العراقية الكريمة
aws يقول
السلام عليكم
ياجماعة راح اطلع لجوء لهولندا بداية السنة بس اريد اسأل عن وضعكم هناك وعن اللجوء دينطون لو فترة ويرحلونا والوضع بالكمب شلونه هوسه لو منظم
هولندا لن تمتح الاقامه بسهوله و حاليا الاحزاب المعارضه و المضادية للاجئين مسيطرين على البرلمان الهولندي فجميع القرارات تصدر ضد اللاجئين
لاجيء جديد 2014 يقول
الفيزة كفترة شغالة ولكن سحبوها IND خلو عليها علامه يحب حمرة فهل ممكن سفر مباشر؟
لا اخي ما ممكن
و لكن لماذا لا تسال المحامي او IOM او احد موظفين الفي في ان ؟
عبدالله يقول
اخ عمر ماكو تقديم جديد اذا ما تغلق التقديم القديم و طبعا مو انت تغلقه هو اتو ماتيكيا ينغلق
طبعا هاي وحد و اذا بنص التقديم تقدم مستمسمكات جديده هاي وحد
عبدالله يقول
خ ﻻجئ 2014
اذا جوازك نافذ و عندك فيزا صالحه و دخوليه اصوليه اكطع تكت و توكل ع الله بس الافضل تستشير iom حتى يتم الغاء البصمة بعد الثلاث اشهر
لاجيء جديد 2014 يقول
السلام عليكم اخوان
اذا واحد هسه راد يرجع للعراق برغبته لبغداد يرجعوه لو لا وشكد اطول عنده جواز شغال ومستعجل هو وهل صحيح يكدر يشتري تكت ويطير بدون مشكله وبهل حالة ينتهي طلب لجوءه بهولندا احد عنده معلومات ممكن يفيدنه؟
اخوان السلام عليكم . قبل فترة اقصد بيه ايام اجونه ثلاث محامين واجتمعوا بينة احنة العراقيين الي بكمب درونتن وكان الموضوع شرح تفصيلي عن قرار الوزير تيفن وبعد ماشرحو الموضوع تعرفون البعض منه تعصب والآخر اعترض وبعده صار نقاش عن القضايا لكل فرد بس الي شد انتباهي والي اريد اكولة انو عادو اكثر من مرة انو احنة كمحامين ننصحكم بان تقدمو عن طريق محاميكم اعادة تقديم خاصة بضروف العراق الحالية بس الي دوخنة انو من المعروف بان بس الي ينغلق ملفة بأمكانة يقدم مرة ثانية وهذا الي سألنا المحامي وكال بنفس اللحظة (لا) يصير اسوون اعادة تقديم عن طريق المحامي وتشرحون الوضع كلمن حسب منطقت سكناه وخاصة اذا اكو أوراق إضافية يكون الوضع جيد جداً ممكن تفيدونه اخوان اصحاب الخبرة وشكر وامتنان للأخ قديم والدكتور سليم على التوضيح
يعني :: متزوج وزوجته عدهه جنسيه او متزوج هولنديه والعكس ايضا صحيح بالنسبه للنساء :: فالطفل ياخذ الجنسيه من احد الابوين وبالتالي الطفل عنده والاب او الام ماعدهم جنسيه , الزواج صاير هنا بهولنده يعني
الى الأخ د سليم المحترم ممكن توضيح اكثر بخصوص الي عنده أطفال لديهم جنسية او إقامة ممكن يحصل على إقامة انا لم اعرف انو كيف لطفلي الحصول على إقامة او جنسية بدون ان احصل انا عليه
eller-duidelijkheid-voor-kwetsbare-minderheden-uit-irak ا
اخي هاذه رابط الفي في ان
فاضل يقول
يابه الحجي بيناتنه بريطاتيا جاي تنطي حتى لو دبلن والله اعرف ولد من اقامة دي و انسحبت و بقه عاش اسود لحد بشهر الخامس راح لبريطانيا و هسه نطو اقامه
لن ننسى الظلم يقول
بخصوص مشاركة الاخ الفقيد ( والتي رددت عليها في مكانها ) حول ما جاء في توضيحات الوزير تيفن في المشاركة التي كتبها الاخ الساهر , ادعو كافة الاخوة المشمولين بقرار التجميد لمدة سنة + نصف السنة مدة دراسة الطلب , ادعوهم من خلال محاميهم الاعتراض على هذا التجميد , حيث ان الفقرة التي اعتمد عليها تيفن هي فقرة خاصة انفرادية لا يمكن تعميمها بشكل جماعي لمجرد ان طالب اللجوء ينتمي الى احد المحافظات العراقية السبعة , فلكل طالب لجوء هناك اسباب ومشاكل وظروف وحقائق وله اثباتات واقوال وادلة تختلف عن طالب لجوء اخر من نفس المحافظة مثلا .
هذا يعني ان الذي لا يعترض على قرار التجميد كانه بشكل غير مباشر يعترف ويقر ان كيسه عام وليس خاص . لذا من كان له كيس خاص ومنهم الذين امتلكوا اقامة بي او اي وتم سحبها منهم لسبب ما , عليهم تقديم اعتراض على قرار تيفن هذا فهو لا يشملهم قانونيا وحالهم هو نفس حال الاقليات التي تصنفها الآي ان دي على انها ضعيفة .
ملاحظة : الاخوة الذين يمتلكون سنوات طويلة هنا وبالاخص الذي كانوا يمتلكون اقامة دي وتم سحبها منهم . يعني ان مدة عدم اليقين حول حالة البلد ( العراق ) الذي يجعل قرار منح الإقامة غير ممكن هي مدة طويلة بخلاف ما استند عليه الوزير تيفن في قراره الاخير وهي الفقرة القانونية التي فيها ان مدة عدم اليقين تلك قصيرة . لأنه من غير المعقول ان ينال احدهم اقامة لجوء لسنوات ثم تسحب منه لسنوات ويبقى في هولندا ثم يستحق ان يعطى ثانية اقامة لجوء لكن بدل ان تمنح له يُعامل معاملة الجديد ويُقال له الوضع غير واضح في بلدك عليك الإنتظار سنة اخرى .
ملاحظة : الكلام اعلاه صحيح قانونيا ولكن يجب دوما ان نضع في الاعتبار ان الآي ان دي غير منصفة وليست عادلة تماما , اي ان الظلم موجود , ومنتشر بينها . ولذا قراراتها مشكوك في نزاهتها ومصداقيتها حتى على المستوى الاوربي .
لن ننسى الظلم يقول
اخي قديم , من كان له كيس خاص غير مرتبط بالوضع الأمني العام في العراق , يستطيع ان يعترض على قرار التجميد بان يذكر ان اسباب طلب لجوئه منفصلة عن الوضع الامني العام في العراق , بكلمات اخرى ان يستطيع ان يقنع الآي ان دي ان المعلومات المتوفرة لديهم حوله , ممكن ان تحسم امر طلبه دون انتظار مزيد من معلومات حول تطورات الوضع الامني العام في العراق , اي انه حتى لو ان الوضع الامني العام في العراق اصبح يوم غد امنا فهو لن يستطيع العودة الى العراق .
وفي الحقيقة لأن قرار تيفن غير سليم قانونيا لأنه اعتمد على فقرة انفرادية في تعميم التجميد بشكل جماعي , لذا اضطر الوزير تيفن الى تقديم هذه الشروحات القانونية لقراره , وما جاء بين قوسين من الخبر السار اصبح الآن معتمدا لدى الآي ان دي , ولكن تكمن الصعوبة في كيفية اقناع الآي ان دي من قبل صاحب طلب اللجوء من غير الاقليات الضعيفة انه يملك كيس خاص منفصل عن الوضع الامني العام في العراق .
علاء يقول
شكرا اخ فريد
امرنا لله يقول
السلام عليكم ورحمة الله
اريد لجوء للخارج ومعي عائلة مكونة من 6 اشخاص وعندنا معوق وعسكري مهدد حياته
كيف اكتب اللجوء ووين اقدم ؟
واللجوء للأن مفتوح او لا ؟
انتظر الرد ومشكور سلفا
اخي العزيز ماكو تقديم لجوء و انت كاعد بيتك
لو تقدم عن طريق احد مكاتب UN لو تصل شخصيا الى احد الدول الاوروبيه او استراليا او امريكا
شكرا لك اخي لن ننسى الظلم على مجهودك وان شاء الله الفرج لجميع العراقيين
قديم يقول
الساهر :
ممكن الرابط الخاص بالموضوغ المنشور والخاص ب ال (في في ان) حول العراق
قديم يقول
اخي لن ننسى الظلم : ((هل هذه الفقره الموجوده ادناه والمذكوره في ترجمتكم )) هي بمثابة تعديل لقرار التاجيل ؟ لفئه معينه اخرى . غير الاقليات ومثيلي الجنس والنساء الوحيدات ؟
اي هل من له كيس خاص واستلم بريد بان الرد سيكون في 2016 . من الاحتمال ان يستلم الرد قبل 2016 ؟ خلال ستة اشهر من تاريخ الانترفيو ؟ حسب هده الترجمه ؟
ام ان هذا الخبر مجرد مقترح من ال في في ان ….. اتمنى منكم التوضيح
الفقره ::
>> >> ( الخبر السار هو ان اللاجئين الذين هم عرضة لخطر خاص منفصل عن الوضع الامني العام في العراق ، بسبب وجود استضعاف اضافي لهم سيحصلون الآن على وضوح اسرع بشأن طلبات لجوئهم )
تحياتي
لن ننسى الظلم يقول
عزيزي الساهر بخصوص المقطع الثاني فانه يذكر ان اجراءات اللجوء وايواء طالبي اللجوء في هولندا , وكذلك قانون الاجانب في هولندا سوف يتم تعديلها وتكييفها لتصبح مطابقة تماما للمعايير الاوربية , بحيث تضمن هذه التغييرات حماية قانونية لطالب اللجوء .
وتعليق الفي في ان عليها هو تعليق ساذج ومضحك حيث تقول ( وبالنسبة لهولندا فإن تطبيق المعايير الاوربية يعني ان القاضي في هولندا سوف يتعمق بشكل اكبر لدراسة مصداقية طلب اللجوء , وكذلك معايير تحديد متى يستطيع طالب اللجوء ان يبقى في هولندا اثناء اجراءات الإستئناف ) .
لماذا هو تعليق ساذج ومضحك ولا رحمة فيه , لأن التعليق يوحي الى ان هولندا كانت متساهلة جدا مع اللاجئين وانها بعد ان تطبق المعايير الاوربية سوف يكون الامر اكثر صرامة وجدية . وهذا يعني ان السلطات الهولندية تريد ان تضع تفسيرات وتعليمات جديدة لتتملص من تنفيذ تلك الاجراءات الاوربية , لها قدرة كبيرة على الإلتفاف على القوانين وتفسيرها بشكل مختلف تماما , واستثناء من يرغبون واستبعاد من لا يرغبون بغض النظر عن العدالة والحق . انها باختصار مهزلة قانونية بإسم القانون , ولكن مهما يفعلون سوف ينكشفون , فقد بدأت محاكم اوربا والناس تدرك جيدا ذلك . منها قرار المحكمة الاوربية بضرورة توفير السكن والايواء لجميع طالبي اللجوء المرفوضين نهائيا , وهذا يعني تشكيك في قرارات الآي ان دي , وطعن في نزاهتها .
لن ننسى الظلم يقول
وهنا يظهر بوضوح ان الفي في ان في الحقيقة تدعو الى نفس ما تدعو اليه الآي ان دي , فعلى الرغم من علمهم ان نتيجة تدخلهم في العراق في 2003 كانت سببا لضرر ومصائب على جميع الشعب العراقي وبالاخص المستضعفين من …….. وبالاخص في بغداد وديالى والجنوب , الا ان همهم يتركز فقط على غير المسلمين , نعم تضرر غير المسلمين , لكن ضرر المسلمين من نتائج احتلالهم كان اكبر . وضرر الذين هنا في هولندا منذ سنوات هو الاكبر . وكذلك نلاحظ تركيزهم على الشاذيين جنسيا وعلى النساء غير المتزوجات , نعم بعد ان حصدوا الرجال , يريدون تشجيع النساء الباقيات لوحدهن على السفر الى هولندا .
De politie heeft deze week bij het asielzoekerscentrum in Delfzijl vijf gestolen fietsen aangetroffen. Vermoed wordt dat de bewoners zich onbewust schuldig maakten aan heling.
Dat meldt de politie.
Medewerkers van het asielzoekerscentrum kregen van bewoners te horen dat zij voor erg lage bedragen fietsen konden kopen van buitenstaanders. Het vermoeden bestond dat deze fietsen gestolen waren.
Hierop besloot de politie in samenwerking met het Centraal Orgaan Asielzoekers de fietsen op het terrein van het AZC te controleren. Daarbij werden vijf gestolen exemplaren aangetroffen.
Om erachter te komen door wie de fietsen zijn gestolen, gaat de politie in gesprek met de asielzoekers over de herkomst van de rijwielen. Daarnaast worden de bewoners voorgelicht over de strafbaarheid van heling en waar zij op moeten letten als ze een tweedehands fiets kopen.
De fietsen zijn door de politie in beslag genomen en zullen indien mogelijk aan de rechtmatige eigenaar worden teruggegeven.
http://www.nu.nl/groningen/3951032/politie-vindt-gestolen-fietsen-bij-azc-delfzijl.html
تاريخ معاناة اللاجئين العراقيين في هولندا منذ سنة 1998 ولحد الان 2014
كلها لف ودوران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Wijzigingen in het asielbeleid t.a.v. Irak:
7 oktober 2014: Besluit- en vertrekmoratorium voor de duur van een half jaar voor de noordelijke provincies in Centraal-Irak
16 juni 2014: De staatsecretaris schrijft aan de Kamer dat hij onderzoek laat doen naar de situatie in Irak en de snelle opmars van ISIS in relatie tot het asielbeleid.
10 november 2008: intrekking categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak
2 april 2007: instelling categoriaal beschermingsbeleid Irak
20 december 2006: Motie De Wit, waarin gevraagd wordt om een categoriaal beleid in te stellen voor asielzoekers uit Centraal-en Zuid-Irak, wordt door de Kamer aangenomen
24 februari 2006: Intrekking categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak
25 november 2002: Instelling categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak
21 mei 2002: Vertrekmoratorium voor asielzoekers uit Centraal- en Zuid-Irak
april 2002: In TBV 2002/58 (gepubliceerd op 12 dec 2002) erkent de minister dat Irakezen uit Centraal- en Zuid-Irak sinds april 2002 door de de facto autoriteiten niet worden toegelaten tot Noord-Irak en dat zij dus geen verblijfsalternatief hebben in Noord-Irak, zoals sinds 20 november 1998 tegengeworpen werd
2 oktober 2001: INLIA publiceert het onderzoeksrapport ‘Terugkeer naar Noord-Irak, mogelijkheden en onmogelijkheden’. Uit dit onderzoek, waarvoor INLIA contact heeft opgenomen met onder meer de Kurdistan Regional Government (KRG) en de Patriotic Union of Kurdistan (PUK), blijkt dat “de staatssecretaris er ten onrechte van uitgaat dat er sprake zou zijn van een verblijfsalternatief in Noord-Irak voor asielzoekers uit Centraal-Irak die geen banden hebben met Noord-Irak”. (Conclusies, pag. 16)
20 november 1998: Irakezen uit Centraal- en Zuid-Irak komen niet langer in aanmerking voor een VVTV (vergelijkbaar met een vergunning op grond van categoriaal beleid) omdat zij een verblijfsalternatief in Noord-Irak hebben.
http://www.inlia.nl/news/show/weer-besluit–en-vertrekmoratorium-irak-ingesteld
اشكرك اخي عمر
بالنسبة لسحب الرفض يكون بعدها اما اعطاءك اقامة وهو احتمال ضعيف او تحويلك الى الاجراءات الطويلة يعني بعد اكثر من سنة يعطوك الجواب او ربما بعد فترة يرجعون يعطوك رفض مرة اخرى والله اعلم
السلام عليكم اخوان. اخي هل لديكم معلومات عن كيفية تطبيق معاهدة دبلن علما انتي اطلعت و لدي اطلاع تام عن المعاهدة و بنودها لكني لم اجد شرح مفصل عن كيفية تطبيق هذه البنود لكي يتسنى لنا فهم هذة الاتفاقية بشرح مفصل على سبيل المثال هنالك بند عن التخفي لمدة ١٨ شهر لكن لا يوجد شرح مفصل للتطبيق و المراسلات والخ. جزاكم الله خير و اكون ممنون لكم اذا ارسلتم لي الرابط
اخي العزيز
اقراء الصفحه التاليه
http://iraqirefuges.wordpress.com/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%86-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%86/
شكرًا جزيلا لك اخي العزيز المحترم د سليم . على ردك لاستفساري واني اليوم علمت عن طريق المحامي الخاص بي سبب إلغاء محكمتي وأريد من حظرتك ان توفرت لديك معلومات او اي شئ ممكن استفهم من خلاله موضوعي . الخبر الذي علمته اليوم ان الآي ان دي سحب قرار الرفض الذي أعطاني إياه مسبقا ولهذا المحكمة ألغيت لكن ياترى ما هو القادم هنا الخير بما يختاره لنا رب العزة والجلالة والحمد لله على نعمته لكن معلوماتك انشاء الله نستفاد منها ممكن اعرف من خلال معلوماتك لماذا عملو معي هكذا اجراء وشكرا لسعة صدرك اخي الكريم وأشكر جميع الاخوان .
اخوية ماعندي إجابة دقيقة لحالتك للاسف ان شاء الله تسمع من باقي الإخوان
الى الاخ عمر المحترم
اعذرني اخي لتاخري عنك بالردواعتذر عن اعطاء رقم الموبايل بسبب انشغالي الشديد ببعض الامور هذه الايام
بالنسبة لسؤالك عن المحكمة اذا الغيت او تاجلت فاذا كنت تقصد ان الاي ان دي هي من الغاها او اجلها فان ذلك معناها ان الاي ان دي تعلم ان المحكمة ستحكم لصالحك ولكنها بنفس الوقت لاتريد حاليا اعطائك اقامة وربما تعطيك اياها (احتمال ضعيف) لذلك هم يحاولون كسب الوقت لعلك تبزع وترحل او تجد لك طريقا اخر لذلك اعتقد انه على محاميك ان يطلب منهم ردا على طلبك اللجوء وعدم مضيعه الوقت او اذا كان المحامي عنده راي افضل وانت تثق به فاتبع رايه
تقبل تحياتي واتمنى لك التوفيق
اشكرك اخي الكريم على اجابتك السريعة، نعم اقامتي برومانيا بعدها شغالة لكن اني عندي كتاب رسمي من رومانيا الى السويد يحدد فترة ال ١٨ شهر و انا اتبعت التعليمات حسب جواب رومانيا هل السبب انه يجب ان اقدم لجوء حصريا في السويد ام انها مجرد مسالة وقت ؟ الان بعد ما استلمت المانيا جواب من السويد ماهي الاجراءات اللتي ممكن ان تقوم بها المانيا هل ستقوم بمراسلة رومانيا ام انها ستقوم بارسالي مباشرة معتمدة على جواب السويد ؟ هل يجب ان اخبرهم و اظهر لهم الكتاب الذي بحوزتي بتحديد الفترة ؟ اجابتي فيها كثير من الاسئلة ارجو التوضيح و صبركم معى و جزاكم الله خيرا
الى الاخ عمر
اخي العزيز حفاظا على البيانات الشخصيه لكل شخص ان ترغب بالحصول على رقم هاتف احد من الزوار او اعضاء الموقع يجب على الطرف الثاني الموافقه بذلك و ثم ارسال مشاركه برقم هاتفه و و ادارة الموقع بدورها ستقوم بارسال رقم الهاتف الى عنوان بريدك الالكتروني الظاهر لها.
انا بدوري ( مشرف قسم الاسئلة و الاجوبه ) ﻻ استطيع مشاهدة بريد الالكتروني للمشاركين و هذه الخاصيه متاحه فقط عند ادارة الموقع .
ارجو من اخ د.سليم المحترم ان لم يكن له مانع يرسل رقم هاتفه ، ﻻارساله الى الاخ عمر .
اخوية الي اعرفه المهم انت رجعت للعراق سواء يوم او عشر سنين البصمات ماتروح ويتم سؤال البلد الي باصم بي الفرق انه رومانيا راح تكول لا منريدة لانه رجع للعراق يعني اجراء روتيني لازم يتم …بس الشغلة انت جان عنكك اقامه برومانيا وهل هاي الاقامه بعدها شغاله؟
السلام عليكم ، اني مواطن عراقي تقدمت بطلب اللجوء في السويد ٢٠١٢ و تم كشف انني حاصل على اقامة رومانية فلذلك قررت السويد مفاتحة رومانيا و جاء رد رومانيا انها موافقة لاسترجاعي ٦ اشهر قبل ١٦/٦٢٠١٣ او سنة اذا كنت محبوس ١٦/٠١/٢٠١٤ او ١٨ شهر اذا اختفيت او غادرت الاتحاد الاوربي١٦/٠٦/٢٠١٤. بعد القرار قررت عدم الذهاب الى رومانيا و طلبت منهم ارسالي الى العراق فتم ذلك في اذار ٢٠١٣ و بعدها قدمت الى المانيا و قدمت لجوء في ١١/٠٧/٢٠١٤ اي بعد انتهاء ال ١٨ شهر. هنا المانيا كشفت بصمتي في السويد و قررو مراسلة السويد فكان رد السويد هو ان رومانيا هي مسؤولة عن طلب لجوئي.
السؤال وين فترة ال ١٨ شهر شنو الغلط بالموضوع ؟ اني دا اطبق قانون دبلن كولولي شسوي ارجوكم الجواب السريع لان الوقت لدي غير كافي لاقوم باتخاذ اي تدابير و دمتم بخير
ممكن اخوان او الأخ القائم على الموقع ان يشرحلي كيف احصل على رقم تلفون د سليم وإذا قرأت رسالتي دكتور ممكن تلفونك مشكورين اخوان على كل متقدموا لاخوانكم. بارك الله فيكم
السلام عليكم اخوان. …جوازي باقي باقي بي 4 اشهر وينتهي اذا اقدم معاملة تجديد جواز جديد شكد اطول واستلم الجديد وصحيح اذا اسوي معاملة بدل ضائع استلم الجديد اسرع؟
شغلة لاخ قبل فترة طويله جان التجديد بس يمددون فترة الجواز القديم يعني يكولون تمديد كذا سنه مثلا بدون جواز جديد هل شغله ممكنه هنا لو انتهت بعد
تحياتي للجميع
كونك لست من المحافضات الساخنه … هذا يعني ان قضيتك غير مجمده … والاجراءات الطويله معناها : ان الرد من ال IND سياتي في موعد اقصاه ستة اشهر
السلام عليكم و رحمة الله اخواني في الله لدى سوال واجب و ضروري انا عراقي منذ 2008 في هولندا و لم يسبق لي ان احصل على الاقامه ﻻ موقته و ﻻ دائميه و لكوني من المحافظات الجنوب لن انشمل بهذا القرار الجديد الخاص بالمحافظات الساخنه . قدمت على طلب لجوء ثالث و تم تحويلي الى كمب و لكن المشكله لن اعرف ما هي الاجراءات هل انا في مدة انتظار سته اشهر او نفس حال المحافظات الساخنه و الذي تم تجميدهم . سالت المحامي و قال الوزارة لم تبلغني باي شئ فقط قالو اجراءات طويله . يعني ما اعرف هل انا مجمد حااي حال بغداج و انبار و موصل و غبرهم او نفسالاجراءات القديمه وهي الانتظار لفترة ستة اشهر و من بعدها انتظار النتيجه
اخوان السلام عليكم .ممكن احد من الأخوة الكرام د سليم او الأخ لن ننسى الظلم ان يجاوبوني على سؤالي خاصة الأخوة الذي ذكرتهم لأنهم قرئو قضيتي ووضعي السؤال هو: اذا ألغيت محكمتي اوتأجلت ماذا برأيكم وحسب خبرتكم سيحصل لي او اي صيغة قانونية ممكن ان أستفيد منها او سأأأأركن على الرف. تحياتي لموقعكم الكريم
السلام عليكم
اذا ممكن استفسر زوجي طلع لبلغاريا تهريب علمود يكمل للنمسا بس هو اتوقف في بلغاريا وحبسوه وبصموه واحنا نعرف الحاله الانسانية في بلغاريا سيئة جدا وهو طلع لنتخلص من تهديدات القتل والطائفية وتوفير حياة كريمة النا ولاطفالنا . هل ممكن يكدر ينقل ملف لجوء الى النمسا او نلكي محامي او اي طريقة اخرى بس لا يبقه في بلغاريا او يتعرض للحبس مع كل التقدير والرجاء سرعة الاجابه ووفقكم الله لعمل الخير وشكرا
اخوان شلون اكدر اتصل بالادمين السابق للموقع ا الاخ عارف العاني ؟ عندي شغله مهمه وياه بس ﻻ عندي ايميله و ﻻ عندي رقم تلفونه عندي شغله ضروريه ممكن احد يساعدني برقم تلفون او ايميل ؟
اختي الكريمة , بلجيكا لها الخيار اما ان ترجعه الى هولندا لأنه ثبت لها ان هولندا هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه بحكم ظهور البصمة , واما ان تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه بغض النظر عن البصمة الهولندية ولا علاقة للامر بهذه الحالة بهولندا مطلقا .
ولهذا المحامي يريد من خلال اثبات ان خطيبة اخيك مقيمه في بلجيكا , يريد ان يحث السلطات البلجيكية بدافع انساني ان تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه ولا تعيده الى هولندا . ما يجب ان تقوم به خطيبته ان يتزوجان وترسل نسخة من الزواج سريعا الى السلطات , في رسالة تعلن فيها ان اخاك هو زوجها وانها تتمنى بدافع انساني على السلطات ان تسمح لهما بالعيش سوية في بلجيكا . ويبقى للسلطات البلجيكية الحق في قبول ذلك او رفضه .
ففي حالة رفض تحمل مسؤولية النظر في طلب لجوئه , فهذا يعني ان هولندا مجبرة على استلامه , تُعلم بلجيكا بحسب اتفاقية دبلن هولندا انها يجب ان تستلم طالب اللجوء هذا , وبعد ذلك تُعلم هولندا بلجيكا انه تم إعلامنا بالامر وبانتظار التنفيذ . اذا استطاع اخوك حينها الاختفاء ( 18 شهر ) سنة ونصف ( تبدأ من تاريخ كتاب هولندا الى بلجيكا ) الاختفاء عن السلطات البلجيكية , فله بعد هذه السنة والنصف ان يقدم طلبه الى بلجيكا وعندها بلجيكا ستكون مضطرة الى تحمل مسؤولية النظر في طلب لجوئه .
السلطات في بعض الاحيان اذا كانت مصرة على ارجاع طالب اللجوء ( بسبب توجسها من تصرفاته او عدم وجود ما يجعلها تتعاطف معه ) الى الدولة المسؤولة عن النظر في طلبه , تضع طالب اللجوء تحت الاقامة الجبرية اي الحجز لحين التنفيذ , ولكن اذا كانت تريد ان تعطيه فرصة اخرى وهي فرصة السنة والنصف هذه او غيرها فلا تضعه في الحجز .
تسلم اخوية لن ننسى الظلم مقصرت بجوابك هي اقامتهة سياسية وبعد 6 اشهر تقدم عالجنسية هي جانت تشتغل بس حاليا لا ودتدور شغل ومفكرين هسة يتزوجون انه بلكت يفيد هالموضوع بس المحيرنة اذا هولندا طالبت بي وكالت اريدة هل حيكون مجبور انه يرجع لو لا؟ لو يكدر يضل ابلجيكا ويستأنف القضية؟ وشلون تكدر خطيبتة تساعدة بهالموضوع ويضل ؟ المحامي مالتة اخذ اوراق وصور مالتهم سوة وحجي مال فيس بوك وفايبر على انه دليل انه هم سوة ومو قشمريات عجب حيفيد هالشي ؟ وتسلم اخوية دنتعبك الله يوفقك ويجازيك كل خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , اخي الكريم مهند اللجوء في اي دولة ومنها هولندا هو اثبات انه ليس لك ملاذ امن فيما لو غادرت هولندا حاليا , يجب ان تقول اذا سالوك عن لبنان انك لم ولا تستطيع ان تذهب الى لبنان , اي باختصار تثبت ان لبنان مستحيل تكون لك ملاذا امنا وإن كانت جنسية والدتك لبنانية . اما اذا لم يتم التطرق الى هذا الامر من قبل الاي ان دي اي لم يسالوك لماذا لم تذهب الى لبنان لأن امك تملك الجنسية اللبنانية فعندها الامر يقتصر فقط بالقول انه ليس لديك اي ملاذ امن لا في سوريا ولا خارجها . ادعو لك وللجميع بالتوفيق وتحقيق المراد بما يرضي الله تعالى .
اختي الكريمة , بحسب اتفاقية دبلن المعدلة 2003 , فإن السلطات البلجيكية تستطيع ان تكون هي المسؤولة عن النظر في ملف اخيك . ولكن كما تفضلتي الاكثر احتمال هو ارجاعه الى هولندا . خطيبته هل هي متجنسة ام مقيمة , هذا الامر ربما ينفعه اقول ربما ينفع كسبب لتقبل السلطات لبلجيكية النظر في طلب لجوئه بغض النظرعن بصمة هولندا , وهذا الاحتمال يزيد طبعا ان كانت متجنسة وتعمل بالابيض اي دافعة للضرائب . وندعو اله لكم بالتوفيق .
اخي اذا كيسك خاص تستطيع من خلال المحامي ان تعترض على تاجيل مدة الحسم سنة ونصف , لكن يجب ان تثبت ان حالتك وكيسك لا علاقة لها ابدا بالوضع الامني العام الحالي في العراق . لأن الكيس الخاص ربما احيانا يكون له علاقة بالوضع الامني العام في العراق . الخلاصة اعتراضك يكون قانونيا مقبول اذا تمكنت من اثبات التهديد والخطورة بغض النظر فيما لو تحسن الوضع العام يوم غد مثلا . ولكن لا اريد ان احزنك فمعلوم ان الاي ان دي اغلب قراراتها مسيسة وغير منصفة وبالاخص تجاه العراقيين وبالاخص المسلمين وقراراتها مبنية على المواقف السياسية , لأنها كانت مع امريكا سببا في ذلك .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
اخي العزيز حامد , نعم اخي القرار تمديد ستة اشهر وبعد الستة اشهر , ممكن تمديده الى ستة اشهر اخرى , لانه حسب المادة 43 من قانون الاجانب , جاء في الديباجة ذكر مدة سنة واحدة كحد اقصى للتاجيل . ولذلك مدة الحسم لأي طالب لجوء مشمول بقرار تيفن من هذه المحافظات السبعة الساخنة هي ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) وهذا قانونيا يعني انك اذا لم تحصل على نتيجة من الاي ان دي فليس لك ان تعترض الى المحكمة الإبتدائية قبل نهاية هذه الفترة .
ولكن هذا لا يمنع ان الأي ان دي ربما تصدر قرارها قبل هذه المدة ,اذا ما توفرت لها المعلومات الكافية لحسم طلب التاجيل . كما ان هذه المدة سنة كاملة بعد نهاية نصفها اي ستة اشهر يُصار اما الى الغائها واما الى تجديدها لمرة واحدة فقط .
اما بخصوص الرفض فالطبع اخي الكريم اعذرنا اذا لم نُفصل في كل امر , لأن هذه المسائل في كل جزئية فيها تفصيلات بل مستجدات , بل وتفسسيرات مختلفة للإجراءات . كل شخص كان ملفه مغلقا قبل قرار تيفن تم شموله بشكل تلقائي , لكن مدة الحسم السة ونصف بتاريخ يبدأ مع نفاذ قرار الوزير تيفن وهكذا . واما من لم يُغلق ملفه ولديه رفض من الآي ان دي فإن سحبت الاي ان دي رفضها يتم شموله بقرار تيفن ولكن من مدة الحسم السنة ونصف تبدا من تاريخ سحب قرار رفض الاي ان دي .
السلام عليكم أخي الكريم…
انا سوري و امي لبنانية لكن لم اذهب الى لبنان ابدا سؤالي هو هل يمكن ان يؤثر هذا على قبول اللجوء في هولندا؟
شكرا
مرحبا اخوان ممكن مساعدة الله يخليكم اني عندي اخوية عندة بصمة هولندية وقدم لجوء ابلجيكا لان خطيبتة هناك وكالولة عندك دبلن بس منطو جواب رفض لو لا دينتظر هسة بس هو اكيد رفض شنو الحل اذا تزوج خطيبتة يكدر يضل لو شيسوي واذا اجة لهولندا ينطو لو لا ؟ شنو ممكن واحد يتصرف وشكرا مقدما
السلام عليكم
اخي العزيز لن ننسى الظلم اشكرك لتوضيح الامور بس ترى انته ولي قبلك من الاخوان ذكروا بس الرفض من الايندي
ماكلتوا استئناف على المحكمة اني قريت اكو من عدهم محكمة بس كان ترابط الجمل مامتناسق وغير مفهوم
بس اكو شغلة احب اكولهه اني من قابلت المحامية كلتلي حرفيا هذا القرار هوستة شهور وبعدين ينظر وزير الهجرة اما يعطي اقامات او يمدد ست شهور اضافية يعني اقصى شي لشهر العاشر من السنه المقبلة يعني بعد ماكو تمديد شهور اخرى بعد شهر العاشر وهذا يتنافى مع ماقلتوه (سنه تجميد+٦اشهر اضافية )!!!!!!!!!!!!!!
تحياتي لكم
اشكرك اخي باسم وشكرك اخي لن ننسي الضلم وشكر اخي iragi يعني ال ind لما سحبو الرفض ميكون من صالحي ? شي ثاني اني الكيس مالتي مو وضع عام وضع خاص ميكدر المحامي يسويلي شي لان هاي المده طويله كلش بين قوسين انتضار سنه ونص? اني وديت الرساله لل vwn كلي راح ينضرون بلقضيه ولازم يردون عليك بل سنه الجديده 2015 مكال لحد 2016 وشنو تنصحوني اسوي ميدكر المحامي يسوي شي لان اني كيس مالتي وضع خاص اشكركم اخوان وبارك الله بيكم
وهذا يعني ان الاي ان دي اعتبروا الاخ الكريم عراقي قد قدم طلب لجوء جديد في تاريخ 28 نوفمبر 2014 , ولذلك مدة حسم الطلب ستكون سنة ونصف ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) اي الى 28 ايار مايو 2016 .
نعم كلام الاخ الكريم باسم صحيح تماما وحلوة هاي مال شدولك مغذي و الله يعين الاخ الكريم , واحب ان اضيف ان رسالة الأي ان دي تذكر انه تم سحب قرار الرفض الصادر من قبلهم في 28 نيسان ابريل 2014 والمطعون فيه من قبل طالب اللجوء عند المحكمة , وسيتم مجددا دراسة طلب اللجوء خلال المدة المحددة بحسب قرار الوزير تيفن . لكن اهم ما لفت انتباهي هو انهم حسبوا مدة الحسم ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) حسبوها منذ تاريخ سحب قرار الرفض وهو 28 نوفمبر 2014 وليس منذ تاريخ تقديم الطلب وهو 24 ابريل 2014 , وهذا يعني انهم اضافة الى السنة ونصف ( نتمنى ان ياتي القرار قريبا ) هناك سبع اشهر قبلها , فلا حول ولا قوة الا بالله .
وفيك يبارك الله , اخي العزيز نحن هنا واحد يكمل الاخر , وليس هناك شخص يعلم كل شيء , واساسا اجراءات وسياسات وتفسيرات القوانين من قبل الاي ان دي تدخل عليها دوما التغييرات والتعديلات والتجديدات . وجزاك الله كل خير .
تحية حب و تقدير و احترام للاخ العزيز لن ننسى الظلم لمساعدة و اجابة اخوته العراقيين في المهجر بدقه و عن خبره كبيره
و بصراحة انا لا اتجرئ ان اجيب عن استفسار او اجابة اي شخص بوجود الاخ العزيز لن ننسى الظلم
بارك الله بك اخي العزيز و جعل الله في ميزان حسناتك
شكراً لك
اخوك iraqi
السلام عليكم اخي العزيز انا عراقي واحب ان تنصحني في الامر الذي اتخذه انا كنت في هولندا سنة 2008 وقدمت على عودة طوعية والان قدمت على السفارة البريطانية وان شاء الله عندي مقابلة السوال/ 1- هل اذكر رحلتي الى هولندا / 2- عند الموافقة على طلبي هل بالامكان الذهاب الى هولندا اقصد بالاترانزيت وتقديم مرة اخرى؟؟؟
iraqi
اخي العزيز
ذكر رحلتك الى هولندا يخص سبب طلبك الفيزا لبريطانيا
ثانيا اذا اخذت فيزا بريطانيه من الموكد سيتم تبصيمك بالسفاره البريطانيه و هذه البصمه تعتبر دبلن و اذا ذهبت الى هولندا ستعتبر بصمة دبلن و سيتم ارجاعك الى بريطانيا و حسب معلوماتي بريطانيا ستلغي الفيزا
والله اعلم
اخی العزيز عراقي
معناتها انت انشملت بالقرار الانتظار لمحافظات الساخنه و لحد نهاية الشهر الخامس من سنة 2016 سيتم البت و القرار بطلب لجوئك
يعني بالعامي ابره مخدره و شدولك مغذي لحد نهاية شهر الخامس 2016 اذا االوضع الامني بالعراق تحسن لحد هذا التاريخ او من المدينه او المنطقه يلي انت جايه منه الوضع تحسن يرجع الرفض يلي سحبو منك
يجوز اني غلطان اذا احد الاخوه يشوف غلط بتعبيري ارجو التنويه
تحياتي لكم
سلام عليكم اجتني رساله من ind ممكن صاحب الموقع المحترم يرد علي او احد من الاخوه يعلق مكتوب انو الوزاره سحبت الرفض شنو معنها انتضار لو اخذ اقامه لو شنو الله يسهل عله جميع العراقين هاذ مضمون الرساله …..hierbij deel ik mede dat de besterden beschikking van 28 april 2014 is ingetrokken er zal opnieuw op de aanvraag van 24 april 2014 worden beslist betrokkene mag deze beslissing in nederland afwachten deze intrekking vloeit voort uit het besluitmoratorium dat op 17 oktober 2014 in werking is getreden voor personen afkomstig uit de provincies bagdad anbar ninewa ومن بعدها ذاكرين باقي المحافضات الساخنه واخر شي كاتبين de asielaanvraag van betrokkene eindigt op 28 mei 2016
iraqi
اخي العزيز انت مشمول بقرار التاجيل لمحافظات الساخنه كما ذكر الاخ باسم
او يكون قرار المحكمة ايجابي له ولا تعترض الاي ان دي ويحصل على الإقامة ولا يحتاج الى قرار تيفن , وهذا ما نتمنى له وللجميع , ولكن من خلال ما نعرف فإنه من شبه المستحيل ان تحكم المحكمة العليا ضد الاي ان دي حيث ربما في بعض الحالات تحكم المحكمة الابتدائية لصالح طالب اللجوء , ولكن لم يصل الي حتى الآن ان المحكمة العليا حكمة ضد الاي ان دي . لان المحاكم في هولندا بشان اللاجئين كما قلنا سابقا كذبة كبرى , العدالة فيها اسم بلا فعل , قناع جامد للدعاية لا اكثر .
iraqi
شكراً للتوضيح و حسب اعتقادي 98% من المحاكم العلياء في هولندا تكون بجانب الوزارة و دائرة الهجره
اخي العزيز حمد او حامد , تقصد ان كلامي غير صحيح في هذه الجزئية التي تفضلت بذكرها وليس جميع كلامي غير صحيح .
واخبرك عزيزي ان كلامي صحيح تماما في هذه الجزئية , فانت اخي الكريم لست ممن حصل فقط على الرفض من الاي ان دي وينتظر قرار المحكمة قبل صدور قرار تيفن , وانما مرفوض رفض نهائي ( اي رفض من الاي ان دي ثم من المحكمة الابتدائية ثم من المحكمة العليا ) وملفك تم غلقه قبل صدور قرار الوزير تيفن بمعنى انت عند صدور قرار الوزير تيفن تم شمولك بشكل اوتماتيكي فيه . وهذه الحالة لا تنطبق على الاخ الكريم عمر حيث هو تم رفضه من قبل الاي ان دي ولكن ما زال ينتظر المحكمة وعند صدور قرار الوزير تيفن لم يكن ملفه مغلقا لذا هو غير مشمول بقرار الوزير تيفن كما اخبروه حتى يُغلق ملفه ويقوم بتقديم طلب جديد .
اخ حيدر
والله يا اخي لا تتورط بهولندا , وزارة الهجره غير عادله تماما و المحاكم مثل ما تفضل الاخ لن ننسى الظلم مسيس تماماً و الدليل على كلامي كثير من القدامي و المتجنسين ( اصحاب الجنسيه الهولنديه ) فرو الى خارج هولندا كالبريطانيا و الدنيمارك و البلجيكه و الباقي من المتجنسين الهولندين يفكرون بترك هولندا , اما وضع اللاجئين فهو ماساوي جدا
بكل حال من الاحوال اذا اتيت الى هولندا سيتم تاجيلك لمدة سنه كامله و قابله للتجديد لسته اشهر اخرى حسب قانون الجديد الخاص باللاجئين العراقيين يعني شوكت ما توصل هولندا راح تنتظر سنه و نص بدون نقاش و بدون نتيجه , مجرد بالكمب بعدها اذا الاوضاع في العراق زينه و تحسن وضع الامني , مهما يكون كيسك سيتم رفض طلب لجوئك و من وراها انتظار بحدود سنه للمحكمه و بعد رفض المحكمة ستخسر حق الايواء في الكمب و لازم تعيش بشارع و على حسابك الخاص يعني لو عندك فلوس و تاجر بيت لو تنام بشوارع او الحدائق او الكنائس او توقع على العوده الطوعيه للعراق
تره هاي هولندا لا يغرك الاسم و كلام الناس و اذا ما تصدك بكلامي اسال اي عراقي عايش بهولندا و يعرف بقضايا اللاجئين
خصم الحجي راح تنتظر سنه و نص و وراها رفض و بعدها سنه للمحكمه هاي سنتين و نص و وراها للشارع و اذا تروح لاي بلد اوروبي اخر راح يرجعوك لهولندا حسب قانون دبلن و هل مره يسجنوك 100 يوم في هولندا و وراها يلزموك الشارع
تعال شوف العراقيين العايشين بالكنائس العولنديه لان ما عدهم مكان ينامون بيه و مرفوض طلب لجوئهم
دور بالفيس بوك
Recht Op Bestaan
و راح تشوف الصور العراقيين العايشين بالخيم بنص مدينه لاهاي مدينة المحكمه الدوليه مدينه العدل الدوليه
اخي العزيز لن ننسى الظلم ترى كلامك غير صحيح انته تكول من استلم قرار الرفض قبل صدور قرار تيفن غير مشمول بالقرار لان اني استلمت رفض من المحكمة العليا قبل صدور قرارتيفن وانشملت بالقرار واجاني البريف الاول الي يذكر معلومات عنك واعطونه ست اشهر انتظار وبعد يمكن يمددة الوزير اولا وبعدين ورة شهر استلمت البريف الثاني الذي هو جدا مهم لان حولوني بصمه اسبوعية وترجيع الى حسابك 12.95 يورو وطبعا بالبداية تقابلك dt,v وتكلك بكل هل امور
اني اسف على الاطاله بس حبيت اوضح للي ماعنده علم وانشالله الله يفرج عنكم ياربي
نعم اخي الفقيد تاريخها جديد وقد قام مشكورا الاخ الساهر بوضع جانب منها قبل ايام قليلة .
اخي الفاضل , هولندا واحدة من اسوء دول اوروبا احتراما لحقوق الإنسان واقعيا وبالاخص الاجانب . دولة غير قابلة للتوسع اكثر . والقضاء فيها مُسيس لا دخل له بالحق والعدالة الا بما يرونه هم , لا يغرك الإعلام والتصريحات وانطباعات الناس , قوانين متشددة , ارتفاع اسعار . ضرائب مرتفعة , صعوبات في ايجاد عمل . تعاملهم مع اللاجئين اختلف وبالاخص مع العراقيين , وبالاخص منهم المسلمين . بلدان اوربية كثيرة ستجد حال اللاجيء افضل منها . زلك ان تسال اخرين . ويسر الله تعالى لك امرك .
اخي الكريم , الشكر لله , كل شخص حصل على نتيجة الرفض من الآي ان دي قبل صدور قرار تيفن في 7 اكتوبر 2014 فهو غير مشمول بالقرار وان كان من المحافظات السبعة . اما مسالة سحب الإستئناف فهي تعود لك ولتقديرك الشخصي بحسب حالتك وكيسك وانا اتمنى لك كل التوفيق . لكن ان جاءك لا سمح الله رفض من المحكمة الابتدائية . فحينها لن يسمح لك بالبقاء في الكمب . وحينها ستضطر الى تقديم طلب جديد لتكون مشمول بقرار تيفن وهو وقف الترحيل . لأن قرار تيفن يشمل من قدم طلبه بعد القرار , او من قدم طلبه قبل القرار وكان ما زال ينتظر نتيجة حين صدر قرار تيفن .
اخواني انا في تركيا ضاقت بي السبل ولم يبقی عندي غير طريق طيران وانزل ترانزيت امستردام واسلم نفسي…. عموما
انا عسكري صنف حاسبات ساكن كركوك اعمل في تكريت نائب ضابط مسؤل قاعدة البيانات وعندي كل الكتب والباجات اضافة الی قاعدة البيانات نفسهة من اسلحة واسماء جنود واليات الخ .
قامو مجاميع ارهابية بطلب معلومات واسماء الجنود مني ولم امتثل لطلباتهم وتهديدهم ..وقعت الكارثة الغير متوقعة وقامو بتفجير داري السكنية في كركوك ولدي محضر الشرطة وقرار القاضي وصور تثبت ذالك …. ومجالس تحقيقية في دائرتي العسكرية عن مو ضوع التفجير … عموما … حدث التفجير يوم 22/5/2014 …
يوم 12/6/2014 سقطت القاعدة بيد داعش والكل عرف موضوع تكريت ومجزرة سبايكر .. الحمد لله وصلنا سالمين لكركوك بفضل بعض الاخوان الاشراف … بعد صدور العفو من الحكومة قررت الذهاب للرجوع للجيش قالو لي ماكو بعد صنف حاسبة ولا كومبيوتر تكمش سلاح والی تكريت قتال .. وانا شخص خريج ومصنف حاسبات حسب دورات خاصة ..تركت الجيش ومشاكله وقلت اعمل اعمال حرة … حاليا بدأت تاتيني تهديدات من ضابط الامن وامر وحدتي المتهيكلة بانه لو عندي اي معلومات محتفض بيهة عن الجنود واسمأهم اتخلص منها والا سوف يفعلو مايفعلو خوفا من التحقيقات بالاسماء الوهمية والفضائين وبحكم عملي مسؤل قاعدة البيانات فانا ملم بتفاصيل هذا الموضوع واعرف من موجود ومن هوة فضائي … …
هذه قصتي …. هل لدي امل في هولندا
اخي لن ننسى الظلم …. هل هذه الاستفسارات والاجوبه …. تاريخهه جديد ؟ اي هناك تعديلات على قرار التاجيل ؟
شكرا لك وفقك الله
اخ لن ننسى الظلم شكرًا على التوضيح . لكن لماذا انا غير مشمول بقرار الوزير تيفن حسب معلوماتك وهل تعرف حالة او أشخاص مثل حالتي غير مشمولين . وحسب المعلومات التي اسمع عنها انه المحاكم الابتدائية الان بصالح اللاجئ العراقي وخاصة بهكذا وقت وظرف البلد مزري وانا لدي عائلة هل من الممكن اخذ رفض وشكرا ( حسب معلوماتك ورأيك الشخصي طبعا)
اختي الكريمة باختصار هذه اربع اسئلة من حزبين في البرلمان الى الوزير تيفن لإعطاء توضيحات عن قراره الاخير في 7 اكتوبر 2014
س 1 هل انت اصدرت القرار بنفسك ؟ الجواب نعم
س 2 قرار وقف الترحيل ووقف اصدار القرارات للمحافظات السبعة , يعني ان طالبي اللجوء من هذه المناطق سينتظرون تقريبا سنة ونصف , هل الاقليات المستضعفة في المحافظات مثل المسيحين واليزيديين وغيرهم سيطبق عليهم نفس القرار ؟ الجواب لا ولكن هناك زخم كبير في اللجوء ولهذا الاجراءات ستاخذ وقتا اكثر من الوقت الطبيعي . والامر مشابه بخصوص من يملك كيس خاص .
س 3 هل هذا سيؤثر على لم الشمل , الجواب لا ولكن كذلك نظرا لزخم اللاجئين سياخذ وقت اكثر من الطبيعي .
س 4 برايك كم سيستمر هذا القرار ؟ الجواب ستة اشهر وبعدها نرى هل نجدده ستة اشهر اخرى .
اخوان مختصر هذا الرابط شنو
جديد حول اللاجئين العراقيين
http://www.rijksoverheid.nl/bestanden/documenten-en-publicaties/kamerstukken/2014/11/25/antwoorden-kamervragen-over-de-gevolgen-van-het-besluitmoratorium-voor-vluchtelingen-uit-irak/lp-v-j-0000006990.pdf
سلام .مكن اسأل اذا أحد يعرف اشلون تأخذ فيز سياحية من العراق إلى هولندا وشكراً
اخ سلوان وينك
السلام عليكم اخوان عندي سؤال ممكن احد يعطيني جواب :
انا عندي رفض من المحكمة من سنة 2011 وعايش بالاسود لحد الان من منكم يقدر ينصحني ماذا اعمل واكون شاكر لطفه
وحالتي حالة وتعرفون الي يعيش بالاسود اشلون وضعه المساعدة الله يحفظكم . وهل تنصحوني اقدم من جديد او افتح ملفي القديم .
اخي العزيز اذا انت من المحافظات المذكوره تكدر تقدم عن طريق المحامي طلب لجوء جديد ( فتح او تقديم جديد يرجع الى رائيك الشخصي فلا احد يعرف ما هو كيسك )
و عندها ستحصل على كمب لمدة سنة و ان لم تكن من المحافظات المذكوره فليس لديك حل اخر غير التقديم
وعليكم السلام
اخي الكريم عمر , لقاء المحاميين هذا يخص الذين رفضت الاي ان دي طلباتهم قبل صدور قرار الوزير تيفن , الذين ينتمون الى المحافظات السبعة , وهم الان ينتظرون قرار المحكمة . وهؤلاء ويبدو انت منهم غير مشمولين بقرار تيفن الاخير وان كانوا من المحافظات السبعة , ولذلك الحل يكون يتقديم طلب لجوء جديد , ولكن لا تستطيع تقديم طلب لجوء جديد الا بعد غلق ملف الطلب القديم , والطلب القديم يُغلق عندما يصدر قرار المحكمة العليا ويكون لصالح الاي ان دي ( طبعا في بلد مثل هولندا , الديمقراطية كذبة اعلامية فالقضاء وبالاخص المحكمة العليا من النادر بل المستحيل ان تقف ضد الاي ان دي ) , وحتى يصدر قرار المحكمة العليا فهذا يحتاج الى وقت طويل ( يحتاج اولا وقت لصدور قرار المحكمة الابتدائية وبنسبة كبيرة سيكون في صالح الاي ان دي ثم تذهب الى المحكمة العليا وهكذا ) , لذا الاسهل هو ان يسحب طالب اللجوء الإستئناف المقدم الى المحكمة ضد قرار رفض الاي ان دي , ويغلق الطلب الحالي , وبالتالي يكون من حقه ان يقدم طلب لجوء جديد يُشمل بقرار تيفن الاخير .
اخوان السلام عليكم وشكرا لكم وللأخ عبد الله لكني طمعان ان تفيدوني بالمعلومات اكثر لان اني دايخ لانه اليوم كانت عندي مقابلة مع موظفة الترخ كير وفاجئتني بان لدي محكمة بعد عشرة ايام واكدتلي ايظا انني غير مشمول بقرار الوزارة الأخير بتأجيل كل العراقيين من المناطق الساخنة علما اني من الأنبار لكني اسكن بغداد فأرجو من الاخوان ان تفيدوني ماذا يحصل لأنني وصلت الى طريق مسدود لا أستطيع التفكير ماذا تريد مني الوزارة بهكذا اجراء وشكرا لكم (ملاحظة . علما انا كنت مهيئ نفسي الى الانتظار ستة أشهر حسب القرار المجحف)
اجابك الاخ لن ننسى الظلم
جنب نفسك كارثة بالقدوم الى هولندا نصيحة لوجه الله…الا اذا انت من ضمن الاقليات العراقية الكريمة
السلام عليكم
ياجماعة راح اطلع لجوء لهولندا بداية السنة بس اريد اسأل عن وضعكم هناك وعن اللجوء دينطون لو فترة ويرحلونا والوضع بالكمب شلونه هوسه لو منظم
هولندا لن تمتح الاقامه بسهوله و حاليا الاحزاب المعارضه و المضادية للاجئين مسيطرين على البرلمان الهولندي فجميع القرارات تصدر ضد اللاجئين
الفيزة كفترة شغالة ولكن سحبوها IND خلو عليها علامه يحب حمرة فهل ممكن سفر مباشر؟
لا اخي ما ممكن
و لكن لماذا لا تسال المحامي او IOM او احد موظفين الفي في ان ؟
اخ عمر ماكو تقديم جديد اذا ما تغلق التقديم القديم و طبعا مو انت تغلقه هو اتو ماتيكيا ينغلق
طبعا هاي وحد و اذا بنص التقديم تقدم مستمسمكات جديده هاي وحد
خ ﻻجئ 2014
اذا جوازك نافذ و عندك فيزا صالحه و دخوليه اصوليه اكطع تكت و توكل ع الله بس الافضل تستشير iom حتى يتم الغاء البصمة بعد الثلاث اشهر
السلام عليكم اخوان
اذا واحد هسه راد يرجع للعراق برغبته لبغداد يرجعوه لو لا وشكد اطول عنده جواز شغال ومستعجل هو وهل صحيح يكدر يشتري تكت ويطير بدون مشكله وبهل حالة ينتهي طلب لجوءه بهولندا احد عنده معلومات ممكن يفيدنه؟
اخوان السلام عليكم . قبل فترة اقصد بيه ايام اجونه ثلاث محامين واجتمعوا بينة احنة العراقيين الي بكمب درونتن وكان الموضوع شرح تفصيلي عن قرار الوزير تيفن وبعد ماشرحو الموضوع تعرفون البعض منه تعصب والآخر اعترض وبعده صار نقاش عن القضايا لكل فرد بس الي شد انتباهي والي اريد اكولة انو عادو اكثر من مرة انو احنة كمحامين ننصحكم بان تقدمو عن طريق محاميكم اعادة تقديم خاصة بضروف العراق الحالية بس الي دوخنة انو من المعروف بان بس الي ينغلق ملفة بأمكانة يقدم مرة ثانية وهذا الي سألنا المحامي وكال بنفس اللحظة (لا) يصير اسوون اعادة تقديم عن طريق المحامي وتشرحون الوضع كلمن حسب منطقت سكناه وخاصة اذا اكو أوراق إضافية يكون الوضع جيد جداً ممكن تفيدونه اخوان اصحاب الخبرة وشكر وامتنان للأخ قديم والدكتور سليم على التوضيح
اخ عمر كلام الاخ قديم صحيح
يعني :: متزوج وزوجته عدهه جنسيه او متزوج هولنديه والعكس ايضا صحيح بالنسبه للنساء :: فالطفل ياخذ الجنسيه من احد الابوين وبالتالي الطفل عنده والاب او الام ماعدهم جنسيه , الزواج صاير هنا بهولنده يعني
الى الأخ د سليم المحترم ممكن توضيح اكثر بخصوص الي عنده أطفال لديهم جنسية او إقامة ممكن يحصل على إقامة انا لم اعرف انو كيف لطفلي الحصول على إقامة او جنسية بدون ان احصل انا عليه
تسلم شكرا
eller-duidelijkheid-voor-kwetsbare-minderheden-uit-irak ا
اخي هاذه رابط الفي في ان
يابه الحجي بيناتنه بريطاتيا جاي تنطي حتى لو دبلن والله اعرف ولد من اقامة دي و انسحبت و بقه عاش اسود لحد بشهر الخامس راح لبريطانيا و هسه نطو اقامه
بخصوص مشاركة الاخ الفقيد ( والتي رددت عليها في مكانها ) حول ما جاء في توضيحات الوزير تيفن في المشاركة التي كتبها الاخ الساهر , ادعو كافة الاخوة المشمولين بقرار التجميد لمدة سنة + نصف السنة مدة دراسة الطلب , ادعوهم من خلال محاميهم الاعتراض على هذا التجميد , حيث ان الفقرة التي اعتمد عليها تيفن هي فقرة خاصة انفرادية لا يمكن تعميمها بشكل جماعي لمجرد ان طالب اللجوء ينتمي الى احد المحافظات العراقية السبعة , فلكل طالب لجوء هناك اسباب ومشاكل وظروف وحقائق وله اثباتات واقوال وادلة تختلف عن طالب لجوء اخر من نفس المحافظة مثلا .
هذا يعني ان الذي لا يعترض على قرار التجميد كانه بشكل غير مباشر يعترف ويقر ان كيسه عام وليس خاص . لذا من كان له كيس خاص ومنهم الذين امتلكوا اقامة بي او اي وتم سحبها منهم لسبب ما , عليهم تقديم اعتراض على قرار تيفن هذا فهو لا يشملهم قانونيا وحالهم هو نفس حال الاقليات التي تصنفها الآي ان دي على انها ضعيفة .
ملاحظة : الاخوة الذين يمتلكون سنوات طويلة هنا وبالاخص الذي كانوا يمتلكون اقامة دي وتم سحبها منهم . يعني ان مدة عدم اليقين حول حالة البلد ( العراق ) الذي يجعل قرار منح الإقامة غير ممكن هي مدة طويلة بخلاف ما استند عليه الوزير تيفن في قراره الاخير وهي الفقرة القانونية التي فيها ان مدة عدم اليقين تلك قصيرة . لأنه من غير المعقول ان ينال احدهم اقامة لجوء لسنوات ثم تسحب منه لسنوات ويبقى في هولندا ثم يستحق ان يعطى ثانية اقامة لجوء لكن بدل ان تمنح له يُعامل معاملة الجديد ويُقال له الوضع غير واضح في بلدك عليك الإنتظار سنة اخرى .
ملاحظة : الكلام اعلاه صحيح قانونيا ولكن يجب دوما ان نضع في الاعتبار ان الآي ان دي غير منصفة وليست عادلة تماما , اي ان الظلم موجود , ومنتشر بينها . ولذا قراراتها مشكوك في نزاهتها ومصداقيتها حتى على المستوى الاوربي .
اخي قديم , من كان له كيس خاص غير مرتبط بالوضع الأمني العام في العراق , يستطيع ان يعترض على قرار التجميد بان يذكر ان اسباب طلب لجوئه منفصلة عن الوضع الامني العام في العراق , بكلمات اخرى ان يستطيع ان يقنع الآي ان دي ان المعلومات المتوفرة لديهم حوله , ممكن ان تحسم امر طلبه دون انتظار مزيد من معلومات حول تطورات الوضع الامني العام في العراق , اي انه حتى لو ان الوضع الامني العام في العراق اصبح يوم غد امنا فهو لن يستطيع العودة الى العراق .
وفي الحقيقة لأن قرار تيفن غير سليم قانونيا لأنه اعتمد على فقرة انفرادية في تعميم التجميد بشكل جماعي , لذا اضطر الوزير تيفن الى تقديم هذه الشروحات القانونية لقراره , وما جاء بين قوسين من الخبر السار اصبح الآن معتمدا لدى الآي ان دي , ولكن تكمن الصعوبة في كيفية اقناع الآي ان دي من قبل صاحب طلب اللجوء من غير الاقليات الضعيفة انه يملك كيس خاص منفصل عن الوضع الامني العام في العراق .
شكرا اخ فريد
السلام عليكم ورحمة الله
اريد لجوء للخارج ومعي عائلة مكونة من 6 اشخاص وعندنا معوق وعسكري مهدد حياته
كيف اكتب اللجوء ووين اقدم ؟
واللجوء للأن مفتوح او لا ؟
انتظر الرد ومشكور سلفا
اخي العزيز ماكو تقديم لجوء و انت كاعد بيتك
لو تقدم عن طريق احد مكاتب UN لو تصل شخصيا الى احد الدول الاوروبيه او استراليا او امريكا
شكرا لك اخي لن ننسى الظلم على مجهودك وان شاء الله الفرج لجميع العراقيين
الساهر :
ممكن الرابط الخاص بالموضوغ المنشور والخاص ب ال (في في ان) حول العراق
اخي لن ننسى الظلم : ((هل هذه الفقره الموجوده ادناه والمذكوره في ترجمتكم )) هي بمثابة تعديل لقرار التاجيل ؟ لفئه معينه اخرى . غير الاقليات ومثيلي الجنس والنساء الوحيدات ؟
اي هل من له كيس خاص واستلم بريد بان الرد سيكون في 2016 . من الاحتمال ان يستلم الرد قبل 2016 ؟ خلال ستة اشهر من تاريخ الانترفيو ؟ حسب هده الترجمه ؟
ام ان هذا الخبر مجرد مقترح من ال في في ان ….. اتمنى منكم التوضيح
الفقره ::
>> >> ( الخبر السار هو ان اللاجئين الذين هم عرضة لخطر خاص منفصل عن الوضع الامني العام في العراق ، بسبب وجود استضعاف اضافي لهم سيحصلون الآن على وضوح اسرع بشأن طلبات لجوئهم )
تحياتي
عزيزي الساهر بخصوص المقطع الثاني فانه يذكر ان اجراءات اللجوء وايواء طالبي اللجوء في هولندا , وكذلك قانون الاجانب في هولندا سوف يتم تعديلها وتكييفها لتصبح مطابقة تماما للمعايير الاوربية , بحيث تضمن هذه التغييرات حماية قانونية لطالب اللجوء .
وتعليق الفي في ان عليها هو تعليق ساذج ومضحك حيث تقول ( وبالنسبة لهولندا فإن تطبيق المعايير الاوربية يعني ان القاضي في هولندا سوف يتعمق بشكل اكبر لدراسة مصداقية طلب اللجوء , وكذلك معايير تحديد متى يستطيع طالب اللجوء ان يبقى في هولندا اثناء اجراءات الإستئناف ) .
لماذا هو تعليق ساذج ومضحك ولا رحمة فيه , لأن التعليق يوحي الى ان هولندا كانت متساهلة جدا مع اللاجئين وانها بعد ان تطبق المعايير الاوربية سوف يكون الامر اكثر صرامة وجدية . وهذا يعني ان السلطات الهولندية تريد ان تضع تفسيرات وتعليمات جديدة لتتملص من تنفيذ تلك الاجراءات الاوربية , لها قدرة كبيرة على الإلتفاف على القوانين وتفسيرها بشكل مختلف تماما , واستثناء من يرغبون واستبعاد من لا يرغبون بغض النظر عن العدالة والحق . انها باختصار مهزلة قانونية بإسم القانون , ولكن مهما يفعلون سوف ينكشفون , فقد بدأت محاكم اوربا والناس تدرك جيدا ذلك . منها قرار المحكمة الاوربية بضرورة توفير السكن والايواء لجميع طالبي اللجوء المرفوضين نهائيا , وهذا يعني تشكيك في قرارات الآي ان دي , وطعن في نزاهتها .
وهنا يظهر بوضوح ان الفي في ان في الحقيقة تدعو الى نفس ما تدعو اليه الآي ان دي , فعلى الرغم من علمهم ان نتيجة تدخلهم في العراق في 2003 كانت سببا لضرر ومصائب على جميع الشعب العراقي وبالاخص المستضعفين من …….. وبالاخص في بغداد وديالى والجنوب , الا ان همهم يتركز فقط على غير المسلمين , نعم تضرر غير المسلمين , لكن ضرر المسلمين من نتائج احتلالهم كان اكبر . وضرر الذين هنا في هولندا منذ سنوات هو الاكبر . وكذلك نلاحظ تركيزهم على الشاذيين جنسيا وعلى النساء غير المتزوجات , نعم بعد ان حصدوا الرجال , يريدون تشجيع النساء الباقيات لوحدهن على السفر الى هولندا .