الله يبشرك بخبر اقامتك سليم
والله فرحتني والله لو عندي سلاح لكان حركت الجوء هسه ,
منير الحلاق يقول
الله يبشركم بالف خير الف الحمدلله غير فرحه صارت بيه تكول فاز المنتخب , زين و قرار التجميد هسه شلون ؟ نبقى مجمدين حتى يجيبون وزير جديد لو شنو ؟ زين و اذا جابو وزير من نفس الحزب يعني نفس الطاسه و نفس الحمام
ملازم يقول
دقيقه اخوان هسه شنو يعني ؟ اذا تيفين راح يعني راح ينلغي القرار مال العراقيين ؟؟؟ لو يبقه ؟
عدنان يقول
الله يبشركم خيييير لا والله ما اصدك يعني خلصت المعاناة ؟
احمد يقول
لا يا الله البطل شوف شسوه بيه هل شريف ابن الشريف والله هاي حوبتنا
علي يقول
هلهوووووووله صدك جذب والله ما اصدك
ام محمد يقول
اللهم صلي على محمد و ال محمد
انه لن ننسى الظم يقول
نعم اخي الفاضل خالد , تيفين من حقه تمديد القرار ستة اشهر الى الشهر العاشر اكتوبر , ومن حقه بعد ذلك ان يُمدد ستة اشهر اخرى اي الى شهر الرابع ابريل 2016 , ولكن هذا التمديد الثالث ستة اشهر ثالثة ليست لمن شملهم القرار مدة سنة كاملة , فكل من يستوف سنة كاملة انتظار بسبب هذا القرار لا يمكن شموله به مدة اكثر من ذلك وانما سيشمل من انتظروا مدة اقل من سنة حتى يستكملوا سنة انتظار بسبب هذا القرار .
الا انه هناك انتظار اخر وهو ستة اشهر الإساسية لدراسة الطلب وهذه ستكون فقط لمن قدم لجوئه قبل القرار وحصل على تأجيل , او لمن قدم لجوئه بعد القرار ولم يحصل على رفض .
كما ان هنالك انتظار ثالث ( ستة اشهر ) وهو لا يكون بشكل جماعي وانما بشكل فردي ويشمل على الأغلب الذي يحصلون على رفض من الآي ان دي ويقررون الإستئناف لدى المحكمة الإبتدائية .
___________
اما بخصوص منح الاقامة بشكل جماعي للعراقيين من المحافظات السبعة بسبب تردي الوضع العام ( كإقامة الـ دي في 2007 و 2008 ) فمنطقيا كان يجب ان تفعل الآي ان دي هذا , لكنها الى الآن تتهرب من فعله , ذلك ان الوضع حاليا مشابه للأسف الى حد كبير الوضع في العراق عام 2007 . وكذلك يستحق كل عراقي طالب للجوء امضى اكثر من خمس سنوات في هولندا الحصول على عفو عام مشابه للعفو عمن هم دون الـ 18 سنة . لكن هل سيحصل هذا , اظن ان هذا يحصل فقط عند دولة تؤمن بحق بأن الإنسان قيمة عليا , وتؤمن بحق بالمساواة بين جميع البشر , وتؤمن بحق بالعدل ورفع الظلم , لا ان يكون ذلك شعارات فقط على لسان مسؤوليها وعلى صفحات جرائدها وعلى قنوات اعلامها , تخضع قراراتها الى حساب الاطماع والمصالح الذاتية وانتهازية السياسة .
dr-salim يقول
قدم وزير العدل والأمن الهولندي، إيفو أوبستيلتين، ومستشاره فريد تيوين، استقالتيهما، من مهامهما في الوزارة، عقب الكشف عن فضيحة تتعلق بتقديمهما معلومات مضللة إلى البرلمان عام 2001 بشأن تعويضات مالية حصلا عليها من احد اباطرة المخدرات.
وافاد أوبستيلتين في ذلك الوقت، بان مهرب المخدرات سيس هلمان دفع مبلغ 560 ألف دولار وهو أقل من المبلغ الحقيقي المدفوع والمقدر بنحو مليونين و300 ألف دولار، وكذب أوبستيلتين أيضا عندما ذكر بان وثيقة تفاصيل المبلغ المصرح بها من قبل تيوين الذي كان يشغل انذاك منصب المدعي العام قد فقدت.
صدمة في هولندا عقب استقالة وزير العدل ووكيل وزارته على خلفية اتفاق مع أحد أباطرة المخدرات
الألمانية
تسببت الاستقالة المفاجئة لوزير العدل الهولندي ووكيل وزارته على خلفية اتفاق مع أحد أباطرة المخدرات، في صدمة بين الأوساط السياسية الهولندية.
وكان وزير العدل الهولندي إيفو أوبستلتن ووكيل وزارته فريد تيفن قدما للبرلمان معلومات مغلوطة حول صفقة أبرمها القضاء الهولندي مع أحد أباطرة المخدرات المشهورين عام 2001، والتي تم بموجبها دفع نحو مليوني يورو لزعيم عصابة المخدرات.
وطالب البرلمان اليوم الثلاثاء، الحكومة بكشف شامل عن ملابسات تلك الفضحية.
وكان تيفن مسئولا عن إبرام الاتفاق عندما كان يشغل منصب الادعاء العام في أمستردام عام 2001.
وتعتبر الاستقالتان انتكاسة قوية لرئيس الوزراء اليميني الليبرالي مارك روته، قبل الانتخابات المحلية المرتقبة في 18 مارس الجاري.
ومن المتوقع أن تتراجع شعبية الائتلاف الحاكم بصورة كبيرة في استطلاعات الرأي.
وأثار الاتفاق المبهم مع تاجر المخدرات، الاستياء في البرلمان الهولندي.
وكان وزير العدل السابق ووكيل وزارته، أكدا من قبل أن الاتفاق مطابق للقانون وأن الأموال المدفوعة تقدر بنحو نصف مليون يورو، إلا أن محطة تليفزيونية كشفت أن الادعاء العام السابق في أمستردام تيفن، أعاد لتاجر المخدرات أكثر من مليوني يورو من أموال تهريب مخدرات تم مصادرتها من قبل بدون موافقة السلطات القضائية
dr-salim يقول
باي باي حجي تيفن (استقالة تيفن ورئيسه وزير العدل) الى الوداع
قام الامين في وزارة العدل تيفن ورئيسه وزير العدل اوبستلتن بتقديم استقالتهما من الحكومة بعد فضيحة غسيل الاموال التي ثبتت التهمة عليهما بعد التحقيق
Justice Minister Ivo Opstelten and his deputy, Secretary Fred Teeven, resigned Monday night from the government, they announced during consecutive press conferences at the ministry. The two stepped down from office over a settlement deal Teeven made as prosecutor, that gave 4.7-million guilders (2.1 million euros) tax free to criminal Cees H. in 2001.
لا العفو اخويه لن ننسى الظلم اني مو قصدي شئ بس يعني من باب الكلام و اكرر اعتذراي
alsamaraiy يقول
السلام عليكم و رحمة الله اخواني اليوم اجاني بريد و الف الحمدلله اقامه بعد مرور 5 سنين و تاليه حصلت على الاقمه ياربي للكل انشاءالله
khalid يقول
يوم الامس الاثنين كان عندي لقاء ويه المحامية و سالته عن الوضع كالت 90% تيفين راح يمدد الفتره مره ثانية يعني لغاية شهر العاشر و من حقه ان يمدد وراهه ستة اشهر اخرى , بس كالت على الارجح و موكد راح يمدد لشهر العاشر , و تكول ممكن يفتحون اقايم موقته للعراقيين و لكن لمدة 3 سنين
انه لن ننسى الظلم يقول
الوزير كوندرز (وزير الخارجية الهولندي) يشعر بالقلق بشأن الموقف الضعيف للأقليات في سوريا والعراق معبرا خلال لقائه مع بطريريك الارثوذكس السوري مور اغناتيوس افرايم الثاني ” اُشارك قلق البطريريك حول الوضع المؤلم الذي تمر به الأقليات ، ومنها المسيحيون في سوريا والعراق . في المعركة التي اطلقها تنظيم الدولة الإسلامية ضد الناس الذين يعتقدون ويؤمنون بدين اخر ، وسببت لهم اعباء ثقيلة ” بحسب الوزير بعد انتهاء المقابلة .
البطريريك في هولندا لزيارة الطائفة الارثوذكسية السورية هنا وللفت الإنتباه الى تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية التي تطال الإقليات التي تعيش في سوريا والعراق مؤخرا ، حيث تم اختطاف ١٥٠ شخصا مسيحيا من قبل التنظيم في شمال شرق سوريا . وقال الوزير (( سوريا هي واحدة من ممهدات الحضارة المسيحية ، ولذلك انا صُدمت لِما يحدث ، لا يمكن ان يبقى هؤلاء الناس ، يعانون الغربة في منازلهم وهم في بلدهم ولا يستطيعون ممارسة تقاليدهم الخاصة بهم )) .
وقد اطلق مؤخرا البطريرك نداءا الى المجتمع الدولي بشان المسيحيين في سوريا والعراق لتقديم مساعدة افضل لهم وحمايتهم من تنظيم الدولة . ووفقا لوزير الخارجية فانه من المهم مساعدة ضحايا تنظيم الدولة كلما امكن ذلك (( انه امر حسن اننا نفعل الكثير معا لمكافحة تنظيم الدولة ، يقع علينا واجب محاربة هؤلاء الإرهابيين بأية وسيلة متاحة ، لذلك تم انشاء تحالف لمكافحة هذا التنظيم ونحن نسهم ايضا في تقديم المساعدة الإنسانية للنازحين واللاجئين السوريين )) بحسب الوزير .
وشدد الوزير اليوم في الإجابات على الأسئلة البرلمانية على الأهمية الكبرى التي يوليها للفت انتباه المجتمع الدولي حول المخطوفين المسيحيين .
زيارة البطريريك الى هولندا هي اول زيارة له منذ ان تم تعيينه في ايار مايو ٢٠١٤ كأعلى زعيم روحي للكنيسة السريانية الارثوذكسية ، وهو يقيم في دمشق.
___________________
اخي نعيم , المهزلة الفعلية بالنسبة للعراق ولا اتحدث عن سوريا تكمن انهم يعتبرون داعش تدافع عن الإسلام السني , متحججين : اولا ان داعش تزعم ذلك باقوالها ووثانيا انها تنتشر في مناطق السُنة في العراق , لكن كل منصف يجد ان افعالها شيء اخر وان انتشارها جبري مدعوم من دول و دون موافقة السكان , في الحقيقة اليوم السُنة في العراق هم اقلية مضطهدة كذلك حتى في المناطق التي تسيطر عليها داعش . داعش لا تمثل الا نفسها وتبطش بكل مخالف لها مسلم او غير مسلم , سني او شيعي .
داعش في الحقيقة توفر غطاء ومبرر لكل اعداء الإسلام في ابادة السُنة , وتشوه الإسلام من خلال اعمالها العدائية بلا سبب ضد السكان غير المسلمين.
لذلك من الإنصاف اعتبار السُنة اقلية مضطهدة من قبل الدواعش , ومن قبل من يظن بهم انهم من الدواعش , وهم بعيدون بل ومعادون لأفعال الدواعش او الميليشيات الاخرى التي ترتكب الجرائم ضد الابرياء زاعمة انها تقاتل الدواعش .
سامر يقول
اشكرك اخي علي جهدك الجبير
اكو مسيحي من مصر يريد اللجؤ في هولندا لكن ليس معه قصة قوية مقنعة
هل نسبة نجاحة القبول كبيرا و صغيرة ؟
الامر الثاني هو لو تزوج من المانية في فترة الانتظار ( اقصد قبل المقابلة الاوله ) شسوي وياه ؟
**********************
و عليكم السلام اخي
فرصة حصولة على الاقامه ضعيفه جداً . اذا كان في هولندا و تزوج المانيه لا يفرق شيئاً في القانون الهولندي و لم يحصل على الاقامه
اما اذا ذهب الى المانيا و تزوج من المانيه فقانون المانيا يسمح بذلك و بالنتيجه سيحصل على الاقامه ( و لكن في المانيا و ليس هولندا )
mohammed saeed يقول
مشكووور اخويه
بس تره اني مو نفسه الاخ mohammed saaed
بس تشابه اسماء … وممنون منك اخويه
**********************
اسف اخي ظننت انك نفس الاخ السابق بسبب تشابه الاسماء , على كل حال حاليا هولندا متشدده بالنسبة للعراقيين فنصيحتي اليك هي ان تختار بلد اوروبي اخر او تنتظر قليلا و من خلال متابعتك لهذا الموقع ستعرف ما هي النتيجه بالنسبه لقرار التجميد , هولندا لديها ماضي اسود مع العراقيين كثير من الحالات الرفض حصلت بسخريه من الوزارة على سبيل المثال هناك شخص من تم قتل ابيه و اخيه و لديه اثبات رسمي بذلك مع صور و غيرها و اسباب الرفض اتت بان : تم قتل ابيك و اخيك و ناسف لذلك و لكن ابيك و اخيك كانو مهددين و ليس انت المقصود فحياتك ليس بخطر . هذه الحاله حصلت مع كثير من اللاجئين العراقيين ز
تحياتي لك
احمد
mohammed saeed يقول
السلام عليكم
شباب اخوكم محتاج مساعدة
سمعت المحافظات الي الساخنه
صادر قرار بيهم قرار تجميد اللجوء
شنو التجميد اللجوء احد يكدر يشرح القرار
لاني من المحافضات الساخنة واريد اطلب لجوء بهولندا
**********************
اخي العزيز كما شرح لك الاخ ننسى الظلم قرار التجميد هو حاليا فقط في هولندا و القرار يقول بان كل شخص من المحافظات الساخنه سيتم تجميد ملفه الى سنه او سنة و نصف حسب الاوضاع في العراق يعني اذا اتيت الى هولندا و تطلب اللجوء ليس هناك اي اقامه لحين صدور قرار النهايئ و المحتمل يكون في شهر العاشر من سنه 2015 و ممكن يتجدد ستة اشهر اخرى و اذا الحكومة الهولندية ترى ان هناك ليس مخاوف على الاتين من المحافظات الساخنه سيتم الغاء هذا القرار و و سيتم رفض طلب اللجوء الى في حالة اثبات بان حياتك انت في خطر .
تحياتي
احمد
جزاك الله الف خير ويرحم والديك
الله يبارك فيك اخي الكريم …
والله يااخي خايف يسألني موظف الجوازات
عن سبب الزياره …المره الي قبلها كان عندي دعوة عمل من شركة
اما حاليا ماعندي دعوه …وماهي نصيحتك لي اقدم في المطار
ولا اقدم في تير ابل اذا الله يسر وكدرت ادخل هولندا …
وهل يؤثر طريقة دخولي الي هولندا عن طريق فيزة شنغن
على قبولي ك اللاجئ وهل عندمااقدم ابرز اوراقي الثبوتيه
اقصد الجواز والى ماذالك ولا لا … والله يسر طريقك ويبارك بعمرك
انه لن ننسى الظلم يقول
وجزاك الله خيرا ورحم الله اخاك .
قرار التجميد باختصار هو عدم اتخاذ قرار بشأن طالبي اللجوء القادمين من العراق من سبع محافظات ( بغداد وديالى والانبار وصلاح الدين والتاميم ونينوى وبابل ) لمدة سنة ( يراجع بعد ستة اشهر من اصداره ) , والقرار بسبب عدم توفر معلومات كافية لحسم طلبات اللجوء كما تزعم الآي ان دي وهي الدائرة الحكومية المختصة بشؤون اللاجئين .
من هو الذي يسألك عن سبب الزيارة ؟
Mohammed saeed يقول
جزاك الله الف خير اخي الكريم انه لن ننسى الظلم
والله يا اخي نعم اني من المحافظات الساخنة والساخنة جدا حالياَ
ولكن سؤالي ماهو قرار التجميد المطبق حاليا …
واخي الكريم ولو اطلت عليك باسئلتي
اني اشتغل بشركة في العراق وطلعتلي دوره في هولندا وانطوني فيزا شنغن الى هولندا متعددة وينتهي
في شهر الرابع المقبل بوقتها من دخلت على هولندا طلبو من الدعوه مال الشركة … وسافرت ورجعت للعراق لانو عندي التزامات ويه الشركة واختطف عمي وقتلو اخويه وعندي شهاده وفاه تثبت ذلك بعد رجعتي للعراق وحاليا اريد ارجع على هولندا اكو مشكله اذا ارجع طالما عندي متعددة … يعني اذا سئلني عن سبب الزياره شكوله ؟ والله يجزيك خير سلفاً
انه لن ننسى الظلم يقول
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته : اخي الكريم ربما تعلم ان الحصول على اللجوء حاليا للعراقيين في هولندا ليس بتلك السهولة , ما لم تكن من الاقليات او المجموعات التي تصنفها الآي ان دي على انها مضطهدة في العراق , او تمتلك اثباتات قوية جدا على احقيتك في طلب اللجوء ومع هذا ان كنت من المحافظات السبعة الساخنة فربما يشملك قرار التجميد المطبق حاليا .
نعم يجوز لك لم الشمل , عموما لم الشمل يكون فقط للزوجة والاولاد لانهم اسرة من هو متزوج , بشرط ان تحصل على اقامة اللجوء , والأيسر ان يكون الاطفال دون 18 سنة , اما فوق 18 يتطلب الامر موافقة خاصة , وكذلك يجب ان يكونوا غير متزوجين . اما الام والاب فلا يتم لم شملهم الا اذا حصلت على الإقامة وانت تحت سن 18 سنة وغير متزوج .
**********************
شكرا لك اخي العزيز لن ننسى الظلم على الاجوبه و جعل الله في ميزان حسناتك
انه لن ننسى الظلم يقول
اختي الكريمة لقد اشعرتني انني ابن 8 سنوات , ههههههههههه
ابنك عمره 8 سنين ( صبي لم يبلغ الحلم) وتخاطبيني بكلمة ابني !!! .
ربما انا اكبر منك سنا !!! . امزح معك .
___________
بشأن ما فعل تيفين وقرار المحكمة العليا في هذه القضية التي قمتُ بترجمتها ادناه , تتضح المهزلة عندما نعلم
اولا ان الإتصال بالبلدية ( الخمنتة ) هو كاف للعائلة لإثبات وجودها في هولندا , والبلدية جزء من الحكومة وان كانت لا تباشر تنفيذ سياسة الهجرة بنفسها لكن البلدية مؤسسة حكومية وبالتالي تقع عليها مسؤولية اعلام الآي ان دي ( وهي مؤسسة حكومية كذلك ) بوجود تلك العائلة كسكان ضمن حدودها الإدارية . هذا اولا .
ثانيا ان تعلم البلدية بذلك فهذا يعني ان العائلة قامت بدورها في الإتصال بالحكومة ولم تتعمد عدم الاتصال بالأي ان دي . لأن الإتصال بالبلدية يعني العائلة لم تتهرب من الإتصال بالاي ان دي . فكلاهما جهة حكومية .
ثالثا حتى لو كانت ام الاطفال تعمدت عدم الاتصال بالاي ان دي فيجب ان لايتحمل الاطفال ذلك , لأن الإقامة اساسا هي للاطفال , ومن خلال الإطفال تنال امهم الاقامة , فكيف يُحرم الاطفال من حق مشروع اساسي لهم بسبب خطأ معين لشخص اخر سيحصل على الإقامة من خلالهم , لذا الحكم بالفعل مهزلة كما قال محامي الاطفال .
____________
اما بشان قضيتك فلو كانت مشابهة لقضية تلك الام الكزخستانية , فإن حكمت المحكمة الاوربية لصالح الأطفال فهذا يعني ان جميع الحالات المشابهة سيتم شمولها بقرار العفو للاطفال . لأن قرار المحكمة الاوربية ملزم لجميع المؤسسات الحكومية في هولندا , ويعتبر بمثابة تفسير قانوني , وهي اعلى جهة ادارية قضائية في اوروبا .
**********************
شكرا لك اخي العزيز لن ننسى الظلم على الاجوبه و نشكر اهتمامك بالاجوبه تحياتي لك
Mohammed saaed يقول
السلام عليكم ورحمه والله وبركاته
اخوان احد عند فكره عن لم الشمل
هل يجوز لم الشمل في هولندا
وهل يجوز لم شمل الاب والام
وماهي الشروط … جزاك الله الف خير
mohammed saeed يقول
وكيف يشملني قرار الخروج من دول الاتحاد اوربي لمدة 3 اشهر وشكر لكم سلفا
**********************
اخي العزيز قرار خروج من الاتحاد الاوروبي هو لطالبي اللجوء و بما انك لم تقدم طلب لجوء في اي بلد اوروبي فهذا القرار لا يشملك
الحل هو ان تحصل على فيزا من اي بلد اوروبي ثاني و لكن دون بصمة في السفاره او تاتي تهريباً الى اوروبا
تحياتي
احمد
mohammed saeed يقول
جزاكم الله الف خير اخي الكريم
اخي العزيز هذا يعني لا فائدة من الخروج من دول الاتحاد الاوربي
طالما بأن الفيزا صدرت من هولندا … اذن اخي الكريم ماهو الحل برئيك
وهل هولندا فيها لم شمل واقصد ب لم شمل كل من الاب والام كوني غير متزوج
حيث ارغب بلم شمل ابي وامي كونهم كبار في السن رغم لم يصلو عمر ال 60 حتى الان ولكن
وضعهم الامني يعتبر مشكله كبيره …
ام محمد يقول
شكرا ابني على الترجمه
اني هم حالتي نفس الشئ عشت اني و ابني عمره 8 سنين اسع اشهر يالاسود و لهذا السبب ما شملنه القرار
dr-salim يقول
مظاهرة احتجاج تقوةم بها منظمات هولندية للمطالبة بتعديل قانون العفو عن الاطفال الكندرباردون والمطالبة بمنح الاقامات لجميع الاطفال الذين بقوا في هولندا اكثر من خمس سنوات
الدعوة عامة
المظاهرة يوم الاربعاء 11 اذار
الساعة 13.30 -15.00
Kom naar het Plein in Den Haag op 11 maart 2015 voor een Eerlijk Kinderpardon
02 maart 2015
paspoort Tri.jpg
Op woensdag 11 maart 2015 vindt er van 13.30 -15.00 uur een grote manifestatie plaats op het Plein in Den Haag die oproept tot een Eerlijk Kinderpardon en een einde aan de onzekerheid van honderden kinderen. Zij mogen niet vergeten worden. Iedereen is welkom om aandacht te vragen voor de 750 slapeloze nachten van de kinderen die onterecht geen Kinderpardon kregen. Samen willen we de politiek wakker schudden! De tijd tikt
اريد ان اوضح ان كلمة عند التي ظهرت في الترجمة خطأ , المقصود بها الآي ان دي .
انه لن ننسى الظلم يقول
المحكمة العليا تقرر ان الحق مع تيفين بشأن قضية عفو للأطفال
وجدت المحكمة العليا ( مجلس الدولة ) ان الحق مع الوزير تيفين حول قضية الإشراف على الاجانب الراغبين بشمولهم بقرار العفو للأطفال . تيفين يجد بأن على هؤلاء ان يحافظوا دائما على التواصل والظهور لدى مؤسسات الأجانب.
واحدة من القضايا حول عائلة من كازاخستان . الأم وطفلتيها الصغيرتان استفادوا من قرار العفو للاطفال . وبحسب الإجراءات فهم يستحقون الحصول على تصريح الإقامة طالما هم لم يتوقفوا عن الظهور امام الجهات المُشرفة عليهم .
الحفاظ على الإشراف هو ان الاجنبي عليه ان يظهر دائما امام بعض المؤسسات (الدوائر) بما في ذلك الـ عند . ووفقا للوزير تيفين فإن العائلة لأكثر من ثلاثة اشهر تهربت من فعل ذلك ، ولكن المحكمة الإبتدائية في ارنهم قررت في يوليو تموز من العام الماضي أن العائلة لم تفعل هذا بشكل متعمد .
الحكم
ولهذا قرر قاضي المحكمة الإبتدائية في ارنهم أن تصريح الاقامة لا يمكن ان يُصبح مرفوضا ، الا ان الوزير تيفين استأنف ضد هذا القرار لدى مجلس الدولة الذي يعتبر اعلى سلطة ادارية قضائية في هولندا يمكنها ان تصدر حكما بشأن قضايا الاجانب .
مجلس الدولة ( المحكمة العليا ) وجدت ان الوزير المسؤول عن شؤون العفو عن الأطفال يتوقع من الأجانب موقفا نشطا . الحقيقة بأنه اجنبي ما يُحافظ على اتصال مع المؤسسات الاخرى ، مثل البلدية ، تكون بحسب مجلس الدولة غير مقبولة ، لانه هذه المؤسسات لا تُشارك بنفسها في تنفيذ سياسة الهجرة .
الى المحكمة الاوربية
منظمة الدفاع عن حقوق الاطفال غاضبة من هذا القرار . (( هذا القرار يتجاهل كليا حقوق الاطفال . الناس الذين كانوا بشكل مستمر تحت متابعة البلدية ، من المتوقع منهم تسجيل بلاغ عند السلطات نفسها التي رمتهم في الشارع ، هذا امر سخيف )) ، ويقول محامي الدفاع عن الأطفال (( نحن في طريقنا الى التقاضي امام المحكمة الاوربية لحقوق الإنسان )) .
___________
وعليكم السلام , اختي الكريمة الخلاصة ان هذه العائلة ام وطفلتيها تستحق شمولها بالعفو للاطفال , ومن شروطه كما تعرفين مدة الخمس سنوات في هولندا , الا ان الشريف ابن الشريف تيفين تحجج ان العائلة لم تتصل بالآي ان دي لأكثر من ثلاثة اشهر بشكل متعمد وبذلك فأنهم لا يستحقون منح الأقامة , ورغم ان المحكمة الابتدائية رفضت ما قال تيفين , الا انه اصر على ذلك وذهب الى المحكمة العليا , ورغم انهم كانوا على اتصال بالبلدية طيلة هذه الفترة الا ان المحكمة العليا قررت ان الإتصال يجب ان يكون بالآي ان دي تحديدا لأنها الجهة المتخصصة بشؤون الاجانب .
يعني هنا في هولندا ليس فقط لا عدالة وانما اصبح الأمر مهزلة باسم العدالة .
mohammed saeed يقول
السلام عليكمم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز اني جان عندي دوره عمل ولمدة اسبوع في هولندا وعلى اساسها انطوني فيزا شنغن متعدةة مدةه اربع اشهر ونصف تقريبا … سافرت الى هولندا ورجعت للعراق من رجعت وبسبب الاوضع الامني هنا بالعراق قتلو اخويه وعمي مخوط يمهم هسه … ممكن اقدم على لجوء الى السويد علما بأنو اخذو بصماتي بهولندا بس قريت اذا طلعت من دول الاتحاد الاوربي مدة اكثر من 3 اشهر يحقلك التقديم في غير دوله … هل هذا الكلام صحيح ارجوكم افيدوني وجزاكم الله الف خير
**********************
و عليكم السلام الله يكون بعونك
نعم اخي العزيز يمكنك عمل طلب لجوء باي بلد اوروبي دون مخاوف من ارجاعك الى هولندا بكل حال من الاحوال ستظهر البصمة عند طلب لجوء في بلد ثاني و لكن هذا لا يمنع ان تطلب لجوء
************
ملاحظة : اشكر الاخ لن ننسى الظلم على اضافة تعليقة حول هذا السوال : احب ان اوضح شيئا انه ان كان خروج الاخ من الإتحاد الأوربي ثم دخوله اليه ثانية من خلال تلك الفيزا ( المتعددة الدخول) فان الدولة التي اصدرت الفيزا ( وهي هولندا ) تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه , ولن يُشكل خروجه من الاتحاد الاوربي اكثر من ثلاث اشهر مبررا لتغيير الدولة طالما هو دخل ثانيا الى الاتحاد الاوربي بواسطة هذه الفيزا .
اخي العزيز اذا اتيت بهذه الفيزا بعد ثلاث اشهر , هولندا ستكون هي البلد المسوؤل عن طلب لجوئك . اشكر الاخ لن ننسى الظلم على تنويه
بارك اللة بيكم تعبتكم بس أخوية لو سمحت اريد رقم تلفونكم لأنة كًًًًُلش محتاجكم الله يخليكم دزولى الرقم
سيد حسن يقول
اشكركم في البداية علي هذا الموقع عندي سوال و ياريت تجاوبوني
اني لا من الاقليات و لا من المحافظات الساخنه و ما مشمول باي قرار و مقدم اربع مرات و مرفوض
شسوي هسه لا قرار يشملني و لا عندي شئ جديد اقدم بيه
شنو الحل بالنسبة النه اهل الجنوب
انه لن ننسى الظلم يقول
اخي الكريم مؤيد جزاك الله خيرا على كلماتك الطيبة , الله يعلم الغيب اما كتحليل شخصي : الامر سيبقى هكذا , منح الإقامات بشكل فردي وبنسبة قليلة جدا وبعد طلعان الروح , وبشكل انتقائي , لن يطردوا حاليا احد من الكمبات او على الاقل في المستقبل القريب وبالاخص ان قرارا قضائيا اوروبيا ملزما لهولندا صدر بوجوب تكفل إيواء جميع المقيمين بشكل غير شرعي ومنهم طالبو اللجوء المغلقة ملفاتهم .
____________
اخي الكريم طالما طالبو اللجوء القادمون من العراق وبالاخص من هذه المحافظات السبعة , لا يرغبون بجعل ملفاتهم في ملف واحد , ويرفضون ربط مصائرهم مع بعض بحيث يتم قبولهم جميعا والا فلا , ولا يستغلون الفرصة الذهبية الحالية مما يجري في العراق ومن قرار تيفن الذي جعلهم جميعا في حال واحدة وكمجموعة واحدة وهو التجميد , فسيكونون عرضة لظلم وتلاعب واستخفاف الأي ان دي وتجاهل الإعلام لهم وعدم تعاطف الرأي العام الهولندي معهم , فبدلا من التحريض على مظاهرات هنا وهناك او اعتصامات هنا وهناك او تجمعات قرب الحدود او امام الخمنتات او امام الكمبات او امام مقرات الاي ان دي او مقرات الإعلام التي لا تنفع ناهيك على الجهد والمال والصعاب التي ترافقها . هناك امر بالغ السهولة وبسيط جدا وفريد من نوعه , يكفي فقط ربط جميع الملفات معا , واخبار الأي ان دي انهم جميعا كشخص واحد د وكلهم في سفينة واحدة وظرف واحد مهددون بسبب ما يجري في العراق , القتل العشوائي والمفخخات والصواريخ الساقطة والقنابل الملقاة والاسلحة العمياء وعنف الميليشيات لا يميز بين شيعة وسنة , عرب وكرد وتركمان , مسلمين ومسيحيين وصابئة ويزيدين وشبك وكاكية . محافظات شمالية ووسطى وجنوبية .
ملف واحد من 1000 شخص مثلا , كل شخص يشهد له الاخرون انه مستحق لنيل تصريح اقامة لجوء , لن يستطيع موظف الأي ان دي ان يرفض شخصا يشهد له الف شخص اخر من بلده انه مهدد وفي خطر . اما اذا بقينا هكذا في ملفات منفصلة ومستقلة لا يتم جمعنا الا حين تجميدنا , ويفكر كل منا بنفسه , ويخشى على نفسه ان يرتبط بعراقي اخر , فستبقى الآي ان دي وغيرها لا تحترمنا ولا تستجيب لنا , فحتى ان نال البعض بعد مدة من طلعان الروح الإقامة فلن يجعله الله تعالى يفرح بها .
**************
شكرا لك
انه لن ننسى الظلم يقول
وعليكم السلام , على رسلك اخي الفاضل , اولا هولندا والدول الغربية لايعتبرون بغداد مدينة امنة تماما كما تقول والدليل انهم لاينصحون احدا من رعاياهم بالسفر الى بغداد , بل هناك تقارير من منظمات دولية تشير الى ان بغداد اسوء مدينة امنية , ولكن ما يؤكد انهم بوجهين ويكيلون بمكيالين هو انهم رغم عدم اعتبار بغداد مدينة امنة , الا انهم يقولون او بعضهم كما في هولندا يزعمون ان هذا ليس كافيا لمنح اقامة لجوء لكل بغدادي , رغم ان هولندا فعلت ذلك في 2007 , حينما كانت معدلات القتلى والجرحى مساوية بل اقل من المعدلات الحالية , لكن هذا الأمر انتبهوا له جيدا واعتبروه خطا كبيرا لا يمكن تكراره فهو اعتراف صريح بفشل حكومة بغداد , ولهذا ما كان منهم الا جعل المالكي في وقتها يُطالب باللاجئين ويُمثل علينا حرصه على ارجاعهم .
الشيء الثاني في بغداد هناك شيء اسمه المنطقة الخضراء اي مسؤول يخرج منها اذا لم يكن معه سرية حماية فهو معرض للقتل او الاختطاف , بالله عليك هل هناك ما يشابه ذلك في جميع انحاء العالم ؟
الشيء الثالث : هنالك مخصصات حماية تصرف لكل وزير او وكيل وزير او عضو برلمان ونزولا الى المدير العام والمدير وهي تحمل ميزانية الدولة اعباء كبيرة . هل تعلم ان ضمان حماية القيادات العراقية هي الاغلى والاعلى في العالم .
الشيء الرابع : الدخول الى اي دائرة خدمية في بغداد لا يكون الا بعد تفتيش وتدقيق مهما كانت تلك الدائرة فهل هذا شيء طبيعي .
الشيء الخامس : هل هناك كل مئة متر سيطرة تدقق في الهويات ولها صلاحية اطلاق النار والإعتقال العشوائي في شوارع اي مدينة في العالم مثل بغداد , والمصيبة ان اغلب اعضاء تلك السيطرات هم من يجب مسألتهم ومحاسبتهم عن الخروقات الامنية وكيفية مرور المخخات من سيطراتهم . اذا تنقلت في بغداد من الممكن ان تضطر الى ابراز هويتك عشر مرات في اليوم الواحد , لكن هنا في هولندا من الممكن ان تعيش 10 سنوات دون ان تضطر الى ابراز هويتك في الشارع الى احد .
الشيء السادس : هل تعرف عواصم العالم شيء اسمه الحواجز الكونكريتية التي ما زال بعضها الى الآن , تقطع الشوارع في اماكن وتضييقها في اماكن , وتفصل الاحياء عن بعضها في اماكن . هل تعرف شيئا اسمه حظر تجوال يستمر 12 سنة وقد تم رفعه في بغداد قبل شهر واحد فقط .
الشيء السابع : هل تعرف ان هناك كل ستة اشهر حملات تفتيش البيوت في بعض المناطق . يطوقون المناطق ويداهمون البيوت بيتا بيتا , وهذا تخوين لاهل بغداد تمارسه وحدات الجيش والشرطة , والمفارقة ان هذه الوحدات احتمال كون الارهاببيين والمجرمين منهم اكبر من احتمال كون اهل وسكان بغداد هم ارهابيون ومجرمون . الغرض المعلن هو منع انتشار السلاح والغرض الحقيقي هو اهانة اهل تلك البيوت واعتقال من يشاؤون منهم , ودفع سكان بغداد الاصليين الى ترك بغداد .
الشيء السادس : حضرتك تقول انت معي وليس مع الآي ان دي , لكن اخي رأيك هو تماما راي الآي ان دي وهكذا انت مع الآي ان دي ولست معي . ان الآي ان دي كذلك قالت في سبتمبر 2008 ان بغداد اصبحت امنة , هل تعرف كيف اثبتت ذلك من خلال ذهاب وزيرة العدل الهولندية في حينها نباهت البيرق وهي من اصل تركي الى بغداد في المنطقة الخضراء ثلاثة ايام , ثم ظهرت فجأة في اسطنبول وبدأت من اسطنبول تُصرح للعالم ان بغداد امنة , اي انه لم يكن لها اي دليل او اثبات انها كانت في بغداد ربما هي لم تسافر الى بغداد من الاساس , ناهيك ان المدة ثلاثة ايام ومطوقة بحمايات المنطقة الخضراء هل ستشعر برجل الشارع البسيط وتعلم مصيره . كل من يقول ان بغداد امنة ويتذرع بكذا وكذا فهو خاطيء وللأسف يقف في صف الخاطئين .
سلام عليكم . حبيت اعلق على كلامك حضرتك تعتبر بغداد مدينه غير امنه . لكن هولندا و بقية الدول يعتبرون بغداد مدينه امنه حلها حال اي مدينه بالمنطقه ليش ؟ اعتبارات امن المدينه ياخذوها على اساس اولا بغداد بيها كل الوزارات و السفارات و الدوائر الدوله والموضفين يذهبون الى اعمالهم يوميه و الحركه التجاريه جدا عاديه و المطار يشتغل على مدار الاسبوع و هنالك شركات طيران من كل الدول حتى في بعض الاحيان من دول اوربيه توصل مطار بغداد . هذا القياس الي يمشون عليه . اما بالنسبه الى القتل العشوائي فهذا الامر يعتبروه شغل عصابات حالها خال روسيا او كولمبيا مثلا اما اذا نقارن العراق بسوريه . فسوريا الان بلد منبوذ حتى من قبل الدول العربيه . عذرا اذا معجبك تعليقي بس للاسف هذا معيار الامن الي يقيسون بيه المدن و طبعا اني وياك مو ويه ال IND
المسيحيون سيحصلون على حق اللجوء بنسبة 95%
تحياتي
احمد
السفير يقول
اشكر الاخ لن ننسى الظلم على تحليله و مقاله الواقعي
ثانيا يا اخوان ادري بيكم متوترين بس كولو يا الله الموضوع مو بهل سهوله يطردوكم بالشارع
اني اخذت اقامه قبل سبوعين و من بغداد
قدمت لجوء جديد بشهر نوفمبر و سويت الانترفيو بشهر دسمبر و اول شئ اجتني نية رفض
و بعد التصحيح ما انطوني شئ لحد قبل سبوعين و جتني اقامه ولو والله ما بيه اي فرحه
مجرد بالك يرتاح بان بعد ماكو شارع و دي تي في بس مال فرحه ﻻ والله ماكو
اتمنى لكم كلكم تحصلون و تخلصون من هل مشاكل
احب اوجه تحيه ﻻخ ( على ) مشرف الموقع ﻻن لم شمل العراقيين بهذا الموقع
********************
الف مبروك اخي
احمد
لـــــــن نــــــــــــنــــــــســـــــــــى الـــــــظــــــــــــلـــــــــــــــم يقول
مـــتــــــا بـــعــــة و تـــــــحــــــــــلــــــــــيــــــــــل
اخواني الكرام في ظل الظروف الراهنة والوضع الحالي في العراق لا يمكن ان يتم رفع بغداد كواحدة من المحافظات الساخنة في العراق خلال مراجعة قرار التجميد في شهر نيسان ابريل القادم الا اذا تغير الوضع بشكل كبير وملحوظ خلال الايام القليلة القادمة قبل مراجعة القرار في نيسان ابريل وهذا اظنه مستبعدا حاليا , بل على العكس بغداد من اكثر المحافظات المتضررة في العراق بسبب الكثافة السكانية العالية جدا فيها ومساحتها الصغيرة وكونها عاصمة العراق واهم قيادات ومقرات الحكومة المركزية فيها وقيادات ومقرات الاحزاب والميليشيات ومواقع الخزينة والاقتصاد والمال في العراق.
البعض الذي استنتج ذلك بناه على اساس ما يسمع من صدور نيات رفض او قرارات رفض لبعض طالبي اللجوء من بغداد , لكنه لم ينتبه الى انه نيات الرفض وقرار الرفض لا يعني عدم شموله بقرار التجميد هذا اولا , وثانيا لم ينتبه ان بغداد من اكثر المحافظات تضررا ولكن التهديد في بغداد بحسب الآي ان دي هو تهديد نوعي اي انه ليس كافيا ان يكون الشخص من بغداد ليحصل على اقامة , بل يجب ان يُقدم ما يثبت انه مستهدف بشكل خاص .
وهذا في الحقيقة هو غباء وحماقة من الآي ان دي , لماذا ؟
لأن القادم من بغداد بالذات يجب ان يتم منحه اقامة بشكل عام ودون الحاجة الى اثباتات لسبب بسيط ان معدلات العنف العشوائي والعام فيها اعلى جدا من اي مكان اخر , بذلك فإن كل كائن حي من بغداد معرض اكثر من غيره الى التهديد والإصابة عشوائيا وذلك لطبيعة السكن في بغداد المختلفة عن غيرها من حيث امتلائها بالسكان ولذلك العنف فيها لا يميز بين احد .
لكن لماذا الآي ان دي تشترط على القادم من بغداد اثبات انه مهدد بشكل خاص دون الإنتباه الى العنف العشوائي والعام فيها ؟
السبب في ذلك هو انها تعلم ان سكان بغداد يشكلون ربع وربما اكثر من ربع سكان العراق , وان ذلك يعني انهم يجب ان يشددوا على اهل بغداد لأن عددهم كثير , وذلك سوف يفتح عليهم بابا هم في غنى عنه . ثانيا الحكومة المركزية في بغداد هي حكومة وضعها الغرب , وحكومة مؤيدة للغرب ولذلك منح كل بغدادي اقامة لجوء يشكل احراجا كبيرا لهم واعترافا صريحا بخطأ امريكا والدول الغربية .
لذلك لأن الآي ان دي لا يعمل حقيقة وفق مواثيق الإنسانية المُعلنة حينما يمنح اقامات اللجوء , وانما يعمل وفق المكاسب الذاتية المحضة والسياسة الإنتهازية ( البركماتية ) فهو مثلا يمنح كل دمشقي اقامة فورية طالما اثبت انه سوري , رغم ان الجميع يعلم الآن ان الوضع في دمشق افضل نسبيا من الوضع في بغداد , لأن الموقف الغربي من حكومة دمشق مختلف تماما عن موقفه من حكومة بغداد , فهو معادي لحكومة دمشق ومؤيد لحكومة بغداد .
وكذلك تشترط الآي ان دي على اهل بغداد اثبات تهديد خاص , وبذلك هي تتجاهل بكل وضوح الوضع العام السيء فيها لكي لا تكون مضطرة الى استقبال الاعداد الكبيرة من البغداديين .
الخاتمة :
دمروا بلادنا في 2003 بحج واهية لم تثبت وشعارهم مساعدة العراقيين , ثم وضعوا بعد ذلك حكما اسوء من الحكم السابق من حيث ادارة البلاد وصيانتها وحماية ثرواتها . وصنعوا الميليشيات المختلفة المتقاتلة , فكانت هذه هي النتيجة . يزعم وزير خارجية هولندا ان دولته تدعم القيم العليا في العالم وان الإنسان فيها قيمة عليا , وان عليهم مساعدة العراقيين والسوريين , ولكنها مجرد اقوال بعيدة كل البعد عن الحقيقة , فقد عانى مئات من طالبي اللجوء العراقيين هنا في هولندا من التكذيب ومن التشكيك ومن السجن بلا سبب ومن رفض منح الإقامات بل لسحب الإقامات المتكرر بلا مبرر وتفريق العائلة الواحدة ومن واهمال وتجاهل وإرجاع قسري ومن طرد الى الشارع وانتظار مدد طويلة والى الآن .
********************
شكرا لك اخي العزيز
لقد اشتقنا لمقالاتك ,
تحياتي لك
احمد
اياد يقول
السلام عليكم
صحيح بس المشكلة مراح تنتهى بجلب الجواز يطلبون بيان الولادة وبعدين إسقاط الجنسية العراقية
منكدر نمشى كل هذة المعاملات بفلوس والكل على حظى صاير شريف (مع احتراماتى)
ماكو حل ثانى موبس انى اعرف مئات العوائل عندهـم نفس المشكلة شلون نوصل صوتنا للجهات المسؤولة نريد حل
مع جزيل الشكر
********************
اخي العزيز
مع الاسف قانون الهولندي لا يسمح بغير هذا
لديك حل واحد و هو جلب مستمسك من وزارة الخارجية العراقية او الاحوال المدنية بان سجل ملفك قد احترق او فقد او قديم او فقد في الاحداث و لا يمكن للعراق ان يمنحك شئ
و لو نسبة نجاحة 15% و لكن افضل من لاشئ , و قبل كل هذا من الافضل ان تتكلم مع محامي بان لم تستطيع جلب اي مستمسك من العراق .
احمد
ali يقول
السلام عليكم
انا امس كنت في كمب زفنار و اثنين عراقيين اخذو اقامه واحد من العماره و الثاني من بغداد و اني نطوني تاجيل
********************
بالموفقية انشاءالله اخي العزيز
احمد
سرمد يقول
اذا انرفعت الحمايه من بغداد فنعم اكيد
الهازا يقول
سؤال : استلمت رساله من الIND في وقتها بتاجيل القرار(( النتجه )) الى نهاية شهر الثالث 2016…. السؤال : في حالة عدم التجديد للحماية .. هل يتقدم موعد القرار (( النتيجة )) ايضا ؟ ام يبقى ؟ علما اني اجريت الانترفيو في شهر التاسع 2014 ومن سكنة بغداد
********************
حسب اعتقادي اخي العزيز نعم سيقدم موعد القرار ( في حال ازالة بغداد من المحافظات الساخنه )
احمد
الغريب يقول
الاخ مشرف الموقع المحترم
بالنسبة لمشاركة الاخ سلام المعموري من باكسيم واجابتكم ايضا لم يتم ذكر بعض التفاصيل التي تنطبق او لا على اغلب حالات العراقيين الحاليه هل هو كان ينتظر ( قرار IND , محكمة ، استئناف ) وهل عمل انترفيو قبل قرار تيڤن في ١٧ اكتوبر وحصل على نتيجة سلبيه او ملفه مغلق ولم يتم فتحه…وهل الذين استلموا كتب مشابهة مغلقه ملفاتهم او ينتظرون نتيجة من المحكمه او ال IND . وماذا بشأن الذين عملوا انترفيو وجاءهم تأجيل سنة ونصف لغاية ٢٠١٦ .
********************
و عليكم السلام اخي العزيز
اخي الغريب هناك كثير من العراقيين تم شملهم بقرار تيفين الجديد و الوزارة ارسلت للاغلبية رساله في تاريخ محدد بمغادرتهم للكمب
هناك ايضا حالات اخرى ممن تم شمله بقرار تيفين الجديد و لكن في نفس الوقت طلب لجوء جديد , حصلت حالات رفض و لكن قرار البقاء في الكمب نافذ
تحياتي لك
احمد
اياد يقول
مشكلتى باالجنسية العراقية اول ما اجيت لاهولندا غيرت أسمى وتاريخ ميلادى وتعرفون هسة يطلبون مستمسكات مثل جواز عيراقى و بيان الولادة حتى اكدر اتجنس
عندنا بالعراق الهوية والشهادة الجنسة العراقية بس ما اكدر استخدمة بهولندا لان كل شى مختلف
أنى من ١٩٩٨ بهولندا
********************
نعم اخي كلامك صحيح , عند التجنيس يجب جلب الجواز
لديك حل واحد و هو جلب جواز عراقي يعادل المعلومات الموجوده في هولندا كالاسم و تاريخ الولاده . اما كيف تجلب هذا الجواز ؟ و الجواب العراق متصدر قوائم الدول في العالم في الفساد الاداري و الحمدلله
احمد
سامي يقول
طبعا كلام سلام صحيح بس تدري اخي سلام وين المشكله ؟ الكل تكول خل الغير يروح و اني ابقي اشوف بهل برد و مطر منو يطلع ؟. طبعا و اكيد احنا لازم نسوي شئ لنفسنا فد حركه فد شئ لان لو نبقه ساكتين راح ننداس ……. و المشكله الثانيه خلال هاي الفتره هواي ناس استلو اقايم و بقينه احنا طبعا ما حاجه نكول منو اخذ اقامه الكل تعرف شنو الطريق و الباقي الماخذ يكول خليني كاعد بلكت استلم اقامه لو اقدم من جديد و اخذ اقامه تكول جديد على هولندا
samir يقول
سلام المعموري
اخي العزيز موضوع الوقفه يرادله ناس بكد كلمتهم يعني هسه لو نطرح موضوع الوقفه يم الحدود راح تشوف 200 واحد حيكول اني اجي و من تروح راح تشوف بس نفرين مو اكثر مع الاسف هاي الحقيقه
لــــن نـــنـــســـــــــى الــظــلـــــم يقول
بغداد الأكثر تضررا
لسجل شهر شباط الماضي، سقوط 3383 قتيلا وجريحا من جراءِ اعمال العنف والارهاب في العراق، بحسب احصائيةٍ اوردتها بعثة ُالامم المتحدة في العراق يونامي. وقالت بعثة يونامي في بيان ، اِن 1103 اشخاص قـُتلوا، واصيبَ 2280 اخرون، اثر موجةِ العنف التي شهدتها البلادُ في الشهر الماضي، مشيرةً الى ان من بين القتلى 611 مدنيا بينهم 30 من الشرطةِ المدنية ,بينما بلغ عدد المدنيين الجرحى 1353 بينهم 29من الشرطة المدنية. وكانت بغداد المحافظة ُالأكثرَ تضررا اذ بلغ عدد ُالضحايا 1204 مواطنٍ من المدنيين , تليها ديالى73 قتيلا و 29 جريحا ,ثم صلاح الدين 39 قتيلا و 54 جريحا , فيما بلغ عدد الضحايا في نينوى 40 قتيلا و 17 جريحا.
واوضحت البعثة ُفي تقريرها، انه وفقا للمعلومات التي حصلت عليها من مديرية الصحة في محافظة الأنبار، فان ما مجموعه 372 كان عدد الضحايا المدنيين في حين اشار التقرير الى ان اعمال العنف اليومية التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي لا تزال تتعمد استهداف جميع العراقيين .
ونقل التقرير عن الممثل الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف ترحيبه بالجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان للمصالحة الوطنية مشددا على ضرورة ان يستند أي جهد لتحقيق الوحدة من خلال المصالحة على الدستور والمشاركة الكاملة من القادة السياسيين والدينيين والمجتمع من جميع أنحاء العراق .
سلام المعموري يقول
صاحب حق . اني كتبت تعليق قبل شوية و اريد تقراه وتشوف شنو رأيكم نروح على الحدود ؟
سلام المعموري يقول
يابه اختي العزيزة اهل الموصل دينطوهم بكل مكان لجوء و هذا الانتظار وراه طرد ليش منمشي كلنا العراقيين عالحدود و اقري تعليقي قبل شوية علقته و فكري بي
سلام المعموري يقول
السلام عليكم اني من بغداد و كاعد بكامب باكسم اليوم اجتني ورقة مكتوب بيها اني حدي لشهر الرابع وراها انطرد بالشارع و السبب انو الحكم ببغداد شامل و الوضع امن اكو احد اجتى هيج ورقة زين ليش ميجتمعون العراقين و يروحون على حدود المانيا يوكفون و يطالبون الالمان باستلامهم و منفوت اذا مو المانيا تنطينا تصريح دخول و اكيد الالمان يكيفون راح يكيفون بسبب كرهم لهولندا الزفرة و انتو شنو رائيكم اني مستعد وياي تسع ولد من بغداد نروح نبقى عالحدود لحين قبول دخولنا و حتى قنوات نخاطب و نفضحهم فضيحة و نشيل اعلام بيض و نكتب عليها نريد نعيش ترى هاي الفرصة متتعوض علينا لان هسة الوضع نار وراها يهدأ و الكل ينرفض اطالب الدكتور سليم و الاخ علي القائم عالموقع بالتفكير و وضع خطوط اساسية للفكرة و اني متاكد هولندا من راح تشوف هيج السالفة و لاجئين واكفين على حدود المانيا و يريدون يفضحهوم راح ينطونا اوراق وبقت يمكم بعد عوفو الطائفية وعوفو القال و القيل و اتحدو ترى بكل مكان دينطون اقايم بس هنا لا و اني حاضر
********************
السلام عليكم
اخي العزيز مو بس انت كثير من العراقيين ممن تم شملهم بهذا القرار المنكوب وصلتهم رساله و لكن النقطه المهمه هي التواريخ كل شخص و تاريخ يختلف عن الثاني لطرده الى الشارع
و حسب اعتقادي الوزارة لا تريد ان تفعل ضجه لاخراج ما يقارب 350 عراقي في يوم واحد الى الشارع . الحكومة الهولنديه تتعلم من اخطائها في الماضي.
iraqi
اياد يقول
السلام عليكم
اخوان عندي مشكة واعتقد هذة مشكلة اغلب العراقين وهى الاسماء او تغير الاسم و التاءريغ الولادة
لااسفارة تساعدنا ولا نكدر انكول الهولندا خوفا من سحب القامة
********************
اخي العزيز تقصد بالجنسيه الهولنديه لو بالجنسيه العراقية ؟
سماء يقول
السلام عليكم و رحمة الله باركت جهودكم على هذا الموقع و جعل الله في ميزان حسناتكم على جهدكم لخدمة اللاجئين ا. انا عراقيه من اهل الموصل و تقريبا مضيت سنتين هنا في هولندا تم رفض طلب لجوئي الاول و بعد تقديمي لطلب اللجوء الثاني صدر قرار التاجيل بحق العراقيين و تم شملي بهذا القرار ايضا .. يوم الخميس حصلت على بريد من الاي ان دي تحت عنوان تاجيل لنهاية شهر الرابع 2016 و لكن ايضا مذكور بعد هذه المده يجب عليه الخروج من هولندا في البدايه ضننت انني لم افهم الرساله و لكن ايضا الفيفي ان استغربو بهذه الرساله .
سوالي هو بعد مقابلتي ابلغوني بالانتظار و ثم حصل قرار التاجيل و لكن لم يعطوني اي نتيجه و كيف بدون قرار رفض يقولون يجب عليه الخروج ؟
شكرا لكم
dr-salim يقول
انا اتوقع ان يستمر التاجيل لاهل بغداد ولكن بالنهاية في شهر 10 لن يكون هناك اقامات الا للمناطق التي تسيطر عليها داعش
لذلك ينبغي على اهل بغداد ترتيب امورهم من الان
البغدادي يقول
صاحب حق
كلامك يختلف تماما عن الكلام الكلي المحامي
المحامي مالتي كال ﻻ تقدم و انتظر شهر الرابع
صاحب حق يقول
السلام عليكم ممكن احد اخوة يفهمني موضوع واحد بس
يوم الجمعه ابلغني المحامي بان ﻻزم اطلب لجوئء جديد ﻻن بشهر الرابع القرار راح يتمدد لاهل الموصل و اهل الانبار و الغربيه عموما بس اهل بغداد ممكن تزيل عنهم هاي الحمايه و يطدوني بالشارع و اذا هسه ما قدم وره شهر الرابع راح تكون اصعب ﻻن الحمايه تنشال عن بغداد
سالتهىشلون تعرف كال 90% هذا الشئ راح يصير .
اريد اعرف صدك اكو هيجي احتماليه ؟ ثانيا اني مقدم اربع مرات و كل انواع المستمسكات جبتهن و هسه شقدم بعد شجيب شئ جديد
جوازك يبقى بيد الطيار و الطيار ايسلمك بيد شرطي تركي انت و جوازك و اول واحد انت تصعد الى الطياره الي متجها الى بغداد وراك ايصعدون الركاب .
apple يقول
السلام عليكم اخواني
اتمنى لكم التوفيق
لو سمحتوا اي احد عندة فكرة عن طريقة العودة الطوعية عبر منظمة IOM ؟
هل يحق لي النزول في تركيا ( لان الطيران من هولندا الى بغداد يتم عن طريق ترانزيت في تركيا ) وعدم ركوب الطيارة التاليه الى بغداد وتغيير وجهه السفر الى بلد ثاني في المطار التركي ؟
ارجوا المساعدة وشكرا
لـــن نــنــســـــى الظــلــم يقول
حوادث انتحار في صفوف طالبي اللجوء في هولندا نتيجة تأخر حسم طلباتهم .
انتحر ثلاثة عشر طالب لجوء في هولندا خلال الستة اشهر الاولى من العام الماضي ٢٠١٤ وكان هنالك ٨٠ محاولة انتحار بحسب ما ذكرته صحيفة الشعب يوم الجمعة 6 شباط فبراير 2015 . علاوة على قيام اربعة اشخاص بحرق انفسهم .
وكحصيلة عامة سجل المسؤولون ٢٧٤١ حادثة بحسب ما حصلت عليه الصحيفة من مركز ايواء اللاجئين الهولندي الـ COA .
ومن الجدير بالذكر ان الـ COA اصبحت مطالبة بتسجيل الحوادث التي تقع في مراكز ايواء اللاجئين ، بموجب قانون صدر بعد اكتشاف انتحار طالب اللجوء الروسي الكسندر فلاديمير والذي كان مدونا في السجلات انه قد تم ترحيله .
وبحسب القائمة الرسمية فإن تلك الحوادث تتراوح من الجرائم العنيفة الى حوادث الفشل في تنظيف اماكن المعيشة . ويشمل التقرير الاول ايضا ١٢٤ حالة من التهديد والوعيد ، ٤٧ حالة من الإعتداءات الجسدية ، ٤٦١ حالة من السلوك غير المقبول ، و58 حالة من فقدان طالبي اللجوء ، ٢٣ حالة من اضراب عن الطعام .
وقال متحدث باسم الـ VWN انه امر ليس بمستغرب وهو كثرة الحوادث ، نظرا للوضع الذي يجد طالبو اللجوء فيه انفسهم . واضاف نحن نتحدث عن اشخاص تعرضوا في الغالب الى صدمات وهم ينتظرون بقلق اجراءات اللجوء .
dr-salim يقول
Thirteen asylum seekers committed suicide in six months S Thirteen asylum seekers committed suicide in Dutch refugee centres in the first six months of last year and there were 80 attempted suicides, the Volkskrant said on Friday. A further four people set themselves on fire. In total, officials recorded 2,741 ‘incidents’, the paper says. It obtained the figures from the refugee settlement agency COA using freedom of information legislation. The COA is required by law to monitor incidents at refugee centres following the suicide of Russian asylum seeker Aleksandr Dolmatov who was wrongly told he was being deported. The official list of incidents ranges from violent crime to failing to keep living quarters clean. This first report also includes 124 cases of threats and intimidation, 47 physical attacks and 461 cases of ‘unacceptable behaviour’. In total 58 refugees went missing and 23 went on hunger strike. A spokesman for refugee aid group Vluchtelingenwerk Nederland told the paper it is not surprising there are so many incidents, given the situation refugees find themselves in.
السلام ۈعـْليگمٌ-ٱلسّلٱمّ:ﯙرحـّمَة ٱللـّہ ۈبٌرگـّاتہ التحية
ظهر عبر موقع السفارة الهولندية باان اللجوء مفتوح امام العراقيين (السنة) عن طريق العراق يكون السفر هل ه̷̷َـَْـُذآ الخير صحيح ولو كان صحيح شنو الاجراءات مع جزيل الشكره:
علي يقول
الدين نصيحه . والله ماطول عندك شغل و امورك ماشيه والحمد الله وبدليل انه حصلت على ايفاد هذا يدل انك مستقر بعملك . فنصيحه لتبهذل نفسك و تجي المستقبل مجهول باوربا . واذا اتحب تعال و جرب
mohammed saeed يقول
السلام عليكم
اخوان اني عراقي من احد المحافظات الساخنة جدا
وحاليا نازح اني واهلي بااحد محافظات الشمال
صارلي تقريبا 7 اشهر من وقت ما فاتت داعش
ومثل ما يعرف اغلب الناس الكل تهجرت وطلعت بس بملابسها
اخوان اشتغلت بشركه هنا بااحد محافظات الشمال
والحمد لله حصلت على ايفاد الى هولندا ونطوني فيزا شنغن
لمده 4 اشهر ونص ومتعدد اللسفر
سافرت الى هولندا ورجعت الى العراق لانو عندي
التتزام ويه الشركة الي طلعتني وحاليا عندي مجال اكدر ارجع اسافر الى
هولندا باقيلي بحدود الشهر ونص على موعد انتهاء صلاحية الفيزا
وبصراحة حابب اطلب لجوء ماهي الاجرائات الي لازم اسويها
وبااعتباري راح اوصل الى هولندا عن طريق المطار بجوز وفيزا صالحة الاستخدام
وماهي الاسئلة التي غاليا ما تسأل لللاجئ
وشكرا
*********************
اخي العزيز يمكنك طلب اللجوء حين وصولك الى هولندا بالمطار او تخرج من المطار و تذهب بنفسك الى ter apel
من الافضل جلب مستمسكات بان حياتك بخطر
احمد
نجاح يقول
السلام عليكم
شباب هل اقامه نوع دي مفتوحه للعراقيين ؟ سمعت من احد اعضاء الفي في ان بان راح يفتحون هاي النوع من الاقايم للعراقيين
********************
لا اتوقع هذا الكلام صحيح
احمد
hanan يقول
جزاكم الله كل خير .انا مغربية ما عندى اوراق ولكن متزوجة فى هولندة فى البلدية زوجى سورى ويحمل الجنسية الهولندية ولكن مامايقدر مايقدر اوراق لان عندو wao ضعيف بالمائة 25 واد رجعت الى المغرب مارح يحسن يجبنى ولان انا حامل هل ممكن اخد اقامتى فى هولندة مع انى متزوجة وحامل هل ممكن اخد اقامة بدون الامتحان ملاحضة اسمع الناس يقلون لى سيتم ترحالى هل هدا صحيح بالله عليكم ان تسعدونى ارجوكم
********************
بامكان زوجك اجراء معاملة لم شمل في هولندا فيه بعض من الشروط على سبيل المثال يجب عليه ان يكون شاغل و راتبه الشهري 1350 يورو
احمد
ام ادم يقول
جزاك الله كل خير يااخي على تنويركم لي .
وياريت تدلون على محامي لاني كل المحامين الدين طرقت بابهم مااخبروني هيك.انا اسكن مدينة ارنم .ولكم مني حزيل الشكر .
عمر العراقي يقول
الاسلام عليكم ورحمه الله وبركاته… اسعد الله ايامكم واعانكم على الاجابه على اسئله واستفسارات الناس وجعلها في ميزان اعمالكم… انا من بغداد وطلعت من تركيا للنمسا برا واتمسكت ببلغاريا وتم تبصيمي بصمتين احدهما جنائيه والثانيه تبع نظام اليورداك الاوربي الي يخص اتفاقيه دبلن وعندي مقابله بعد يومين .. استفساري حول اذا ما طلبت في المقابله “ديبورت”للعراق هل سيتم الغاء بصمتي بعد مرور 90 يوما ام لا… وشكرا لكم اخوتي..
*********************
السلام عليكم
اخي العزيز نعم يمكنك طلب الترحيل لبلدك الام , و بعد مرور 90 يوم او 100 يوم في بعض الاحيان يمكنك المجئ لبلد اوروبي اخر و طلب اللجوء و لكن ارجو التنويه :
1- يرجى طلب مستمسكات بما فيه الكفايه بانك خلال هل 90 يوم كنت في العراق .
2- يمكنك طلب لجوء من بعد ال90 يوم و لكن البصمة لن تنمسح من نظام اليوروداك و لكن و على سبيل المثال اذا ذهبت الى المانيا بعد ال90 يوم ستظهر البصمة و لكن المانيا هي تكون الدوله المسوؤله عن طلب لجوئك و لا يحق لهم ترحيلك الى بلغاريا و من الافضل ان لا تكذب عليهم حول عدم تبصيمك في اي بلد اروربي اخر .
3- ضع في بالك اذا سئلك المحقق :
بما انه لديك مشكله في بلدك و هجرت بلدك لتطلب اللجوء و من ثم رجعت الى بلدك بعد بصمة بلغاريا الم تكن حياتك بخطر عند رجوعك اليه خلال ال 90 يوم ؟
عــــلـــــي تـــيــــســــيــــر يقول
وعليكم السلام :
تقصدين انه يمتلك جواز ايراني ويمتلك جواز عراقي , الا ان اسمه في الجواز الايراني مختلف عن اسمه في الجواز العراقي .
التدقيق عند طلب اللجوء يكون بحسب البصمة والاسم والصورة , فاذا تشابهت البصمة واختلف الأسم فعندها يتم التدقيق وبالطبع الاحتمال الاكبر ان يتم معرفة انه نفس الشخص .
فقط اذا لم تظهر بصمة السفارة وهو احتمال قليل سوف لن يعرفون انه دخل بفيزا على جوازه الإيراني . والشكر لله اختي الكريمة .
********************
شكرا لك اخي العزيز و بارك الله بك
الله يبشرك بخبر اقامتك سليم
والله فرحتني والله لو عندي سلاح لكان حركت الجوء هسه ,
الله يبشركم بالف خير الف الحمدلله غير فرحه صارت بيه تكول فاز المنتخب , زين و قرار التجميد هسه شلون ؟ نبقى مجمدين حتى يجيبون وزير جديد لو شنو ؟ زين و اذا جابو وزير من نفس الحزب يعني نفس الطاسه و نفس الحمام
دقيقه اخوان هسه شنو يعني ؟ اذا تيفين راح يعني راح ينلغي القرار مال العراقيين ؟؟؟ لو يبقه ؟
الله يبشركم خيييير لا والله ما اصدك يعني خلصت المعاناة ؟
لا يا الله البطل شوف شسوه بيه هل شريف ابن الشريف والله هاي حوبتنا
هلهوووووووله صدك جذب والله ما اصدك
اللهم صلي على محمد و ال محمد
نعم اخي الفاضل خالد , تيفين من حقه تمديد القرار ستة اشهر الى الشهر العاشر اكتوبر , ومن حقه بعد ذلك ان يُمدد ستة اشهر اخرى اي الى شهر الرابع ابريل 2016 , ولكن هذا التمديد الثالث ستة اشهر ثالثة ليست لمن شملهم القرار مدة سنة كاملة , فكل من يستوف سنة كاملة انتظار بسبب هذا القرار لا يمكن شموله به مدة اكثر من ذلك وانما سيشمل من انتظروا مدة اقل من سنة حتى يستكملوا سنة انتظار بسبب هذا القرار .
الا انه هناك انتظار اخر وهو ستة اشهر الإساسية لدراسة الطلب وهذه ستكون فقط لمن قدم لجوئه قبل القرار وحصل على تأجيل , او لمن قدم لجوئه بعد القرار ولم يحصل على رفض .
كما ان هنالك انتظار ثالث ( ستة اشهر ) وهو لا يكون بشكل جماعي وانما بشكل فردي ويشمل على الأغلب الذي يحصلون على رفض من الآي ان دي ويقررون الإستئناف لدى المحكمة الإبتدائية .
___________
اما بخصوص منح الاقامة بشكل جماعي للعراقيين من المحافظات السبعة بسبب تردي الوضع العام ( كإقامة الـ دي في 2007 و 2008 ) فمنطقيا كان يجب ان تفعل الآي ان دي هذا , لكنها الى الآن تتهرب من فعله , ذلك ان الوضع حاليا مشابه للأسف الى حد كبير الوضع في العراق عام 2007 . وكذلك يستحق كل عراقي طالب للجوء امضى اكثر من خمس سنوات في هولندا الحصول على عفو عام مشابه للعفو عمن هم دون الـ 18 سنة . لكن هل سيحصل هذا , اظن ان هذا يحصل فقط عند دولة تؤمن بحق بأن الإنسان قيمة عليا , وتؤمن بحق بالمساواة بين جميع البشر , وتؤمن بحق بالعدل ورفع الظلم , لا ان يكون ذلك شعارات فقط على لسان مسؤوليها وعلى صفحات جرائدها وعلى قنوات اعلامها , تخضع قراراتها الى حساب الاطماع والمصالح الذاتية وانتهازية السياسة .
قدم وزير العدل والأمن الهولندي، إيفو أوبستيلتين، ومستشاره فريد تيوين، استقالتيهما، من مهامهما في الوزارة، عقب الكشف عن فضيحة تتعلق بتقديمهما معلومات مضللة إلى البرلمان عام 2001 بشأن تعويضات مالية حصلا عليها من احد اباطرة المخدرات.
وافاد أوبستيلتين في ذلك الوقت، بان مهرب المخدرات سيس هلمان دفع مبلغ 560 ألف دولار وهو أقل من المبلغ الحقيقي المدفوع والمقدر بنحو مليونين و300 ألف دولار، وكذب أوبستيلتين أيضا عندما ذكر بان وثيقة تفاصيل المبلغ المصرح بها من قبل تيوين الذي كان يشغل انذاك منصب المدعي العام قد فقدت.
شاهد الفيديو بالعربي
http://arabic.euronews.com/2015/03/10/two-dutch-ministers-quit-over-drug-compensation-scandal/
صدمة في هولندا عقب استقالة وزير العدل ووكيل وزارته على خلفية اتفاق مع أحد أباطرة المخدرات
الألمانية
تسببت الاستقالة المفاجئة لوزير العدل الهولندي ووكيل وزارته على خلفية اتفاق مع أحد أباطرة المخدرات، في صدمة بين الأوساط السياسية الهولندية.
وكان وزير العدل الهولندي إيفو أوبستلتن ووكيل وزارته فريد تيفن قدما للبرلمان معلومات مغلوطة حول صفقة أبرمها القضاء الهولندي مع أحد أباطرة المخدرات المشهورين عام 2001، والتي تم بموجبها دفع نحو مليوني يورو لزعيم عصابة المخدرات.
وطالب البرلمان اليوم الثلاثاء، الحكومة بكشف شامل عن ملابسات تلك الفضحية.
وأعلن أوبستلتن ووكيل وزارته تيفن استقالتهما بشكل مفاجئ مساء أمس الإثنين.
وكان تيفن مسئولا عن إبرام الاتفاق عندما كان يشغل منصب الادعاء العام في أمستردام عام 2001.
وتعتبر الاستقالتان انتكاسة قوية لرئيس الوزراء اليميني الليبرالي مارك روته، قبل الانتخابات المحلية المرتقبة في 18 مارس الجاري.
ومن المتوقع أن تتراجع شعبية الائتلاف الحاكم بصورة كبيرة في استطلاعات الرأي.
وأثار الاتفاق المبهم مع تاجر المخدرات، الاستياء في البرلمان الهولندي.
وكان وزير العدل السابق ووكيل وزارته، أكدا من قبل أن الاتفاق مطابق للقانون وأن الأموال المدفوعة تقدر بنحو نصف مليون يورو، إلا أن محطة تليفزيونية كشفت أن الادعاء العام السابق في أمستردام تيفن، أعاد لتاجر المخدرات أكثر من مليوني يورو من أموال تهريب مخدرات تم مصادرتها من قبل بدون موافقة السلطات القضائية
باي باي حجي تيفن (استقالة تيفن ورئيسه وزير العدل) الى الوداع
قام الامين في وزارة العدل تيفن ورئيسه وزير العدل اوبستلتن بتقديم استقالتهما من الحكومة بعد فضيحة غسيل الاموال التي ثبتت التهمة عليهما بعد التحقيق
Justice Minister Ivo Opstelten and his deputy, Secretary Fred Teeven, resigned Monday night from the government, they announced during consecutive press conferences at the ministry. The two stepped down from office over a settlement deal Teeven made as prosecutor, that gave 4.7-million guilders (2.1 million euros) tax free to criminal Cees H. in 2001.
http://www.nltimes.nl/2015/03/09/justice-minister-secretary-step-down-over-drug-payoff/
لا العفو اخويه لن ننسى الظلم اني مو قصدي شئ بس يعني من باب الكلام و اكرر اعتذراي
السلام عليكم و رحمة الله اخواني اليوم اجاني بريد و الف الحمدلله اقامه بعد مرور 5 سنين و تاليه حصلت على الاقمه ياربي للكل انشاءالله
يوم الامس الاثنين كان عندي لقاء ويه المحامية و سالته عن الوضع كالت 90% تيفين راح يمدد الفتره مره ثانية يعني لغاية شهر العاشر و من حقه ان يمدد وراهه ستة اشهر اخرى , بس كالت على الارجح و موكد راح يمدد لشهر العاشر , و تكول ممكن يفتحون اقايم موقته للعراقيين و لكن لمدة 3 سنين
الوزير كوندرز (وزير الخارجية الهولندي) يشعر بالقلق بشأن الموقف الضعيف للأقليات في سوريا والعراق معبرا خلال لقائه مع بطريريك الارثوذكس السوري مور اغناتيوس افرايم الثاني ” اُشارك قلق البطريريك حول الوضع المؤلم الذي تمر به الأقليات ، ومنها المسيحيون في سوريا والعراق . في المعركة التي اطلقها تنظيم الدولة الإسلامية ضد الناس الذين يعتقدون ويؤمنون بدين اخر ، وسببت لهم اعباء ثقيلة ” بحسب الوزير بعد انتهاء المقابلة .
البطريريك في هولندا لزيارة الطائفة الارثوذكسية السورية هنا وللفت الإنتباه الى تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية التي تطال الإقليات التي تعيش في سوريا والعراق مؤخرا ، حيث تم اختطاف ١٥٠ شخصا مسيحيا من قبل التنظيم في شمال شرق سوريا . وقال الوزير (( سوريا هي واحدة من ممهدات الحضارة المسيحية ، ولذلك انا صُدمت لِما يحدث ، لا يمكن ان يبقى هؤلاء الناس ، يعانون الغربة في منازلهم وهم في بلدهم ولا يستطيعون ممارسة تقاليدهم الخاصة بهم )) .
وقد اطلق مؤخرا البطريرك نداءا الى المجتمع الدولي بشان المسيحيين في سوريا والعراق لتقديم مساعدة افضل لهم وحمايتهم من تنظيم الدولة . ووفقا لوزير الخارجية فانه من المهم مساعدة ضحايا تنظيم الدولة كلما امكن ذلك (( انه امر حسن اننا نفعل الكثير معا لمكافحة تنظيم الدولة ، يقع علينا واجب محاربة هؤلاء الإرهابيين بأية وسيلة متاحة ، لذلك تم انشاء تحالف لمكافحة هذا التنظيم ونحن نسهم ايضا في تقديم المساعدة الإنسانية للنازحين واللاجئين السوريين )) بحسب الوزير .
وشدد الوزير اليوم في الإجابات على الأسئلة البرلمانية على الأهمية الكبرى التي يوليها للفت انتباه المجتمع الدولي حول المخطوفين المسيحيين .
زيارة البطريريك الى هولندا هي اول زيارة له منذ ان تم تعيينه في ايار مايو ٢٠١٤ كأعلى زعيم روحي للكنيسة السريانية الارثوذكسية ، وهو يقيم في دمشق.
___________________
اخي نعيم , المهزلة الفعلية بالنسبة للعراق ولا اتحدث عن سوريا تكمن انهم يعتبرون داعش تدافع عن الإسلام السني , متحججين : اولا ان داعش تزعم ذلك باقوالها ووثانيا انها تنتشر في مناطق السُنة في العراق , لكن كل منصف يجد ان افعالها شيء اخر وان انتشارها جبري مدعوم من دول و دون موافقة السكان , في الحقيقة اليوم السُنة في العراق هم اقلية مضطهدة كذلك حتى في المناطق التي تسيطر عليها داعش . داعش لا تمثل الا نفسها وتبطش بكل مخالف لها مسلم او غير مسلم , سني او شيعي .
داعش في الحقيقة توفر غطاء ومبرر لكل اعداء الإسلام في ابادة السُنة , وتشوه الإسلام من خلال اعمالها العدائية بلا سبب ضد السكان غير المسلمين.
لذلك من الإنصاف اعتبار السُنة اقلية مضطهدة من قبل الدواعش , ومن قبل من يظن بهم انهم من الدواعش , وهم بعيدون بل ومعادون لأفعال الدواعش او الميليشيات الاخرى التي ترتكب الجرائم ضد الابرياء زاعمة انها تقاتل الدواعش .
اشكرك اخي علي جهدك الجبير
اكو مسيحي من مصر يريد اللجؤ في هولندا لكن ليس معه قصة قوية مقنعة
هل نسبة نجاحة القبول كبيرا و صغيرة ؟
الامر الثاني هو لو تزوج من المانية في فترة الانتظار ( اقصد قبل المقابلة الاوله ) شسوي وياه ؟
**********************
و عليكم السلام اخي
فرصة حصولة على الاقامه ضعيفه جداً . اذا كان في هولندا و تزوج المانيه لا يفرق شيئاً في القانون الهولندي و لم يحصل على الاقامه
اما اذا ذهب الى المانيا و تزوج من المانيه فقانون المانيا يسمح بذلك و بالنتيجه سيحصل على الاقامه ( و لكن في المانيا و ليس هولندا )
مشكووور اخويه
بس تره اني مو نفسه الاخ mohammed saaed
بس تشابه اسماء … وممنون منك اخويه
**********************
اسف اخي ظننت انك نفس الاخ السابق بسبب تشابه الاسماء , على كل حال حاليا هولندا متشدده بالنسبة للعراقيين فنصيحتي اليك هي ان تختار بلد اوروبي اخر او تنتظر قليلا و من خلال متابعتك لهذا الموقع ستعرف ما هي النتيجه بالنسبه لقرار التجميد , هولندا لديها ماضي اسود مع العراقيين كثير من الحالات الرفض حصلت بسخريه من الوزارة على سبيل المثال هناك شخص من تم قتل ابيه و اخيه و لديه اثبات رسمي بذلك مع صور و غيرها و اسباب الرفض اتت بان : تم قتل ابيك و اخيك و ناسف لذلك و لكن ابيك و اخيك كانو مهددين و ليس انت المقصود فحياتك ليس بخطر . هذه الحاله حصلت مع كثير من اللاجئين العراقيين ز
تحياتي لك
احمد
السلام عليكم
شباب اخوكم محتاج مساعدة
سمعت المحافظات الي الساخنه
صادر قرار بيهم قرار تجميد اللجوء
شنو التجميد اللجوء احد يكدر يشرح القرار
لاني من المحافضات الساخنة واريد اطلب لجوء بهولندا
**********************
اخي العزيز كما شرح لك الاخ ننسى الظلم قرار التجميد هو حاليا فقط في هولندا و القرار يقول بان كل شخص من المحافظات الساخنه سيتم تجميد ملفه الى سنه او سنة و نصف حسب الاوضاع في العراق يعني اذا اتيت الى هولندا و تطلب اللجوء ليس هناك اي اقامه لحين صدور قرار النهايئ و المحتمل يكون في شهر العاشر من سنه 2015 و ممكن يتجدد ستة اشهر اخرى و اذا الحكومة الهولندية ترى ان هناك ليس مخاوف على الاتين من المحافظات الساخنه سيتم الغاء هذا القرار و و سيتم رفض طلب اللجوء الى في حالة اثبات بان حياتك انت في خطر .
تحياتي
احمد
شوفو المهزلة
وزير الخارجية الهولندي يقول : ضحايا داعش يستحقون مساعدتنا و بعدين يقول فقط المسيحين من العراق و سوريا
http://www.rijksoverheid.nl/nieuws/2015/03/03/koenders-slachtoffers-van-isis-hebben-recht-op-onze-hulp.html
جزاك الله الف خير ويرحم والديك
الله يبارك فيك اخي الكريم …
والله يااخي خايف يسألني موظف الجوازات
عن سبب الزياره …المره الي قبلها كان عندي دعوة عمل من شركة
اما حاليا ماعندي دعوه …وماهي نصيحتك لي اقدم في المطار
ولا اقدم في تير ابل اذا الله يسر وكدرت ادخل هولندا …
وهل يؤثر طريقة دخولي الي هولندا عن طريق فيزة شنغن
على قبولي ك اللاجئ وهل عندمااقدم ابرز اوراقي الثبوتيه
اقصد الجواز والى ماذالك ولا لا … والله يسر طريقك ويبارك بعمرك
وجزاك الله خيرا ورحم الله اخاك .
قرار التجميد باختصار هو عدم اتخاذ قرار بشأن طالبي اللجوء القادمين من العراق من سبع محافظات ( بغداد وديالى والانبار وصلاح الدين والتاميم ونينوى وبابل ) لمدة سنة ( يراجع بعد ستة اشهر من اصداره ) , والقرار بسبب عدم توفر معلومات كافية لحسم طلبات اللجوء كما تزعم الآي ان دي وهي الدائرة الحكومية المختصة بشؤون اللاجئين .
من هو الذي يسألك عن سبب الزيارة ؟
جزاك الله الف خير اخي الكريم انه لن ننسى الظلم
والله يا اخي نعم اني من المحافظات الساخنة والساخنة جدا حالياَ
ولكن سؤالي ماهو قرار التجميد المطبق حاليا …
واخي الكريم ولو اطلت عليك باسئلتي
اني اشتغل بشركة في العراق وطلعتلي دوره في هولندا وانطوني فيزا شنغن الى هولندا متعددة وينتهي
في شهر الرابع المقبل بوقتها من دخلت على هولندا طلبو من الدعوه مال الشركة … وسافرت ورجعت للعراق لانو عندي التزامات ويه الشركة واختطف عمي وقتلو اخويه وعندي شهاده وفاه تثبت ذلك بعد رجعتي للعراق وحاليا اريد ارجع على هولندا اكو مشكله اذا ارجع طالما عندي متعددة … يعني اذا سئلني عن سبب الزياره شكوله ؟ والله يجزيك خير سلفاً
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته : اخي الكريم ربما تعلم ان الحصول على اللجوء حاليا للعراقيين في هولندا ليس بتلك السهولة , ما لم تكن من الاقليات او المجموعات التي تصنفها الآي ان دي على انها مضطهدة في العراق , او تمتلك اثباتات قوية جدا على احقيتك في طلب اللجوء ومع هذا ان كنت من المحافظات السبعة الساخنة فربما يشملك قرار التجميد المطبق حاليا .
نعم يجوز لك لم الشمل , عموما لم الشمل يكون فقط للزوجة والاولاد لانهم اسرة من هو متزوج , بشرط ان تحصل على اقامة اللجوء , والأيسر ان يكون الاطفال دون 18 سنة , اما فوق 18 يتطلب الامر موافقة خاصة , وكذلك يجب ان يكونوا غير متزوجين . اما الام والاب فلا يتم لم شملهم الا اذا حصلت على الإقامة وانت تحت سن 18 سنة وغير متزوج .
**********************
شكرا لك اخي العزيز لن ننسى الظلم على الاجوبه و جعل الله في ميزان حسناتك
اختي الكريمة لقد اشعرتني انني ابن 8 سنوات , ههههههههههه
ابنك عمره 8 سنين ( صبي لم يبلغ الحلم) وتخاطبيني بكلمة ابني !!! .
ربما انا اكبر منك سنا !!! . امزح معك .
___________
بشأن ما فعل تيفين وقرار المحكمة العليا في هذه القضية التي قمتُ بترجمتها ادناه , تتضح المهزلة عندما نعلم
اولا ان الإتصال بالبلدية ( الخمنتة ) هو كاف للعائلة لإثبات وجودها في هولندا , والبلدية جزء من الحكومة وان كانت لا تباشر تنفيذ سياسة الهجرة بنفسها لكن البلدية مؤسسة حكومية وبالتالي تقع عليها مسؤولية اعلام الآي ان دي ( وهي مؤسسة حكومية كذلك ) بوجود تلك العائلة كسكان ضمن حدودها الإدارية . هذا اولا .
ثانيا ان تعلم البلدية بذلك فهذا يعني ان العائلة قامت بدورها في الإتصال بالحكومة ولم تتعمد عدم الاتصال بالأي ان دي . لأن الإتصال بالبلدية يعني العائلة لم تتهرب من الإتصال بالاي ان دي . فكلاهما جهة حكومية .
ثالثا حتى لو كانت ام الاطفال تعمدت عدم الاتصال بالاي ان دي فيجب ان لايتحمل الاطفال ذلك , لأن الإقامة اساسا هي للاطفال , ومن خلال الإطفال تنال امهم الاقامة , فكيف يُحرم الاطفال من حق مشروع اساسي لهم بسبب خطأ معين لشخص اخر سيحصل على الإقامة من خلالهم , لذا الحكم بالفعل مهزلة كما قال محامي الاطفال .
____________
اما بشان قضيتك فلو كانت مشابهة لقضية تلك الام الكزخستانية , فإن حكمت المحكمة الاوربية لصالح الأطفال فهذا يعني ان جميع الحالات المشابهة سيتم شمولها بقرار العفو للاطفال . لأن قرار المحكمة الاوربية ملزم لجميع المؤسسات الحكومية في هولندا , ويعتبر بمثابة تفسير قانوني , وهي اعلى جهة ادارية قضائية في اوروبا .
**********************
شكرا لك اخي العزيز لن ننسى الظلم على الاجوبه و نشكر اهتمامك بالاجوبه تحياتي لك
السلام عليكم ورحمه والله وبركاته
اخوان احد عند فكره عن لم الشمل
هل يجوز لم الشمل في هولندا
وهل يجوز لم شمل الاب والام
وماهي الشروط … جزاك الله الف خير
وكيف يشملني قرار الخروج من دول الاتحاد اوربي لمدة 3 اشهر وشكر لكم سلفا
**********************
اخي العزيز قرار خروج من الاتحاد الاوروبي هو لطالبي اللجوء و بما انك لم تقدم طلب لجوء في اي بلد اوروبي فهذا القرار لا يشملك
الحل هو ان تحصل على فيزا من اي بلد اوروبي ثاني و لكن دون بصمة في السفاره او تاتي تهريباً الى اوروبا
تحياتي
احمد
جزاكم الله الف خير اخي الكريم
اخي العزيز هذا يعني لا فائدة من الخروج من دول الاتحاد الاوربي
طالما بأن الفيزا صدرت من هولندا … اذن اخي الكريم ماهو الحل برئيك
وهل هولندا فيها لم شمل واقصد ب لم شمل كل من الاب والام كوني غير متزوج
حيث ارغب بلم شمل ابي وامي كونهم كبار في السن رغم لم يصلو عمر ال 60 حتى الان ولكن
وضعهم الامني يعتبر مشكله كبيره …
شكرا ابني على الترجمه
اني هم حالتي نفس الشئ عشت اني و ابني عمره 8 سنين اسع اشهر يالاسود و لهذا السبب ما شملنه القرار
مظاهرة احتجاج تقوةم بها منظمات هولندية للمطالبة بتعديل قانون العفو عن الاطفال الكندرباردون والمطالبة بمنح الاقامات لجميع الاطفال الذين بقوا في هولندا اكثر من خمس سنوات
الدعوة عامة
المظاهرة يوم الاربعاء 11 اذار
الساعة 13.30 -15.00
Kom naar het Plein in Den Haag op 11 maart 2015 voor een Eerlijk Kinderpardon
02 maart 2015
paspoort Tri.jpg
Op woensdag 11 maart 2015 vindt er van 13.30 -15.00 uur een grote manifestatie plaats op het Plein in Den Haag die oproept tot een Eerlijk Kinderpardon en een einde aan de onzekerheid van honderden kinderen. Zij mogen niet vergeten worden. Iedereen is welkom om aandacht te vragen voor de 750 slapeloze nachten van de kinderen die onterecht geen Kinderpardon kregen. Samen willen we de politiek wakker schudden! De tijd tikt
http://www.defenceforchildren.nl/p/140/4225/mo233-m80/actie-in-den-haag-op-11-maart-2015-voor-eerlijk-kinderpardon
اريد ان اوضح ان كلمة عند التي ظهرت في الترجمة خطأ , المقصود بها الآي ان دي .
المحكمة العليا تقرر ان الحق مع تيفين بشأن قضية عفو للأطفال
وجدت المحكمة العليا ( مجلس الدولة ) ان الحق مع الوزير تيفين حول قضية الإشراف على الاجانب الراغبين بشمولهم بقرار العفو للأطفال . تيفين يجد بأن على هؤلاء ان يحافظوا دائما على التواصل والظهور لدى مؤسسات الأجانب.
واحدة من القضايا حول عائلة من كازاخستان . الأم وطفلتيها الصغيرتان استفادوا من قرار العفو للاطفال . وبحسب الإجراءات فهم يستحقون الحصول على تصريح الإقامة طالما هم لم يتوقفوا عن الظهور امام الجهات المُشرفة عليهم .
الحفاظ على الإشراف هو ان الاجنبي عليه ان يظهر دائما امام بعض المؤسسات (الدوائر) بما في ذلك الـ عند . ووفقا للوزير تيفين فإن العائلة لأكثر من ثلاثة اشهر تهربت من فعل ذلك ، ولكن المحكمة الإبتدائية في ارنهم قررت في يوليو تموز من العام الماضي أن العائلة لم تفعل هذا بشكل متعمد .
الحكم
ولهذا قرر قاضي المحكمة الإبتدائية في ارنهم أن تصريح الاقامة لا يمكن ان يُصبح مرفوضا ، الا ان الوزير تيفين استأنف ضد هذا القرار لدى مجلس الدولة الذي يعتبر اعلى سلطة ادارية قضائية في هولندا يمكنها ان تصدر حكما بشأن قضايا الاجانب .
مجلس الدولة ( المحكمة العليا ) وجدت ان الوزير المسؤول عن شؤون العفو عن الأطفال يتوقع من الأجانب موقفا نشطا . الحقيقة بأنه اجنبي ما يُحافظ على اتصال مع المؤسسات الاخرى ، مثل البلدية ، تكون بحسب مجلس الدولة غير مقبولة ، لانه هذه المؤسسات لا تُشارك بنفسها في تنفيذ سياسة الهجرة .
الى المحكمة الاوربية
منظمة الدفاع عن حقوق الاطفال غاضبة من هذا القرار . (( هذا القرار يتجاهل كليا حقوق الاطفال . الناس الذين كانوا بشكل مستمر تحت متابعة البلدية ، من المتوقع منهم تسجيل بلاغ عند السلطات نفسها التي رمتهم في الشارع ، هذا امر سخيف )) ، ويقول محامي الدفاع عن الأطفال (( نحن في طريقنا الى التقاضي امام المحكمة الاوربية لحقوق الإنسان )) .
___________
وعليكم السلام , اختي الكريمة الخلاصة ان هذه العائلة ام وطفلتيها تستحق شمولها بالعفو للاطفال , ومن شروطه كما تعرفين مدة الخمس سنوات في هولندا , الا ان الشريف ابن الشريف تيفين تحجج ان العائلة لم تتصل بالآي ان دي لأكثر من ثلاثة اشهر بشكل متعمد وبذلك فأنهم لا يستحقون منح الأقامة , ورغم ان المحكمة الابتدائية رفضت ما قال تيفين , الا انه اصر على ذلك وذهب الى المحكمة العليا , ورغم انهم كانوا على اتصال بالبلدية طيلة هذه الفترة الا ان المحكمة العليا قررت ان الإتصال يجب ان يكون بالآي ان دي تحديدا لأنها الجهة المتخصصة بشؤون الاجانب .
يعني هنا في هولندا ليس فقط لا عدالة وانما اصبح الأمر مهزلة باسم العدالة .
السلام عليكمم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز اني جان عندي دوره عمل ولمدة اسبوع في هولندا وعلى اساسها انطوني فيزا شنغن متعدةة مدةه اربع اشهر ونصف تقريبا … سافرت الى هولندا ورجعت للعراق من رجعت وبسبب الاوضع الامني هنا بالعراق قتلو اخويه وعمي مخوط يمهم هسه … ممكن اقدم على لجوء الى السويد علما بأنو اخذو بصماتي بهولندا بس قريت اذا طلعت من دول الاتحاد الاوربي مدة اكثر من 3 اشهر يحقلك التقديم في غير دوله … هل هذا الكلام صحيح ارجوكم افيدوني وجزاكم الله الف خير
**********************
و عليكم السلام الله يكون بعونك
نعم اخي العزيز يمكنك عمل طلب لجوء باي بلد اوروبي دون مخاوف من ارجاعك الى هولندا بكل حال من الاحوال ستظهر البصمة عند طلب لجوء في بلد ثاني و لكن هذا لا يمنع ان تطلب لجوء
************
ملاحظة : اشكر الاخ لن ننسى الظلم على اضافة تعليقة حول هذا السوال : احب ان اوضح شيئا انه ان كان خروج الاخ من الإتحاد الأوربي ثم دخوله اليه ثانية من خلال تلك الفيزا ( المتعددة الدخول) فان الدولة التي اصدرت الفيزا ( وهي هولندا ) تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه , ولن يُشكل خروجه من الاتحاد الاوربي اكثر من ثلاث اشهر مبررا لتغيير الدولة طالما هو دخل ثانيا الى الاتحاد الاوربي بواسطة هذه الفيزا .
اخي العزيز اذا اتيت بهذه الفيزا بعد ثلاث اشهر , هولندا ستكون هي البلد المسوؤل عن طلب لجوئك . اشكر الاخ لن ننسى الظلم على تنويه
السلام عليكم
اخواني اذا اكو واحد يكدر يترجم هذا الخبر بصورة صحيحة
http://nos.nl/artikel/2022646-hoogste-rechter-geeft-teeven-gelijk-in-kinderpardonzaak.html
اصور يخص الكندر باردون و المحكمة مع الوزير تيفين
بس ما فهمت منه شئ يعني المحكمة صارت بجانب تيفن ؟
بارك اللة بيكم تعبتكم بس أخوية لو سمحت اريد رقم تلفونكم لأنة كًًًًُلش محتاجكم الله يخليكم دزولى الرقم
اشكركم في البداية علي هذا الموقع عندي سوال و ياريت تجاوبوني
اني لا من الاقليات و لا من المحافظات الساخنه و ما مشمول باي قرار و مقدم اربع مرات و مرفوض
شسوي هسه لا قرار يشملني و لا عندي شئ جديد اقدم بيه
شنو الحل بالنسبة النه اهل الجنوب
اخي الكريم مؤيد جزاك الله خيرا على كلماتك الطيبة , الله يعلم الغيب اما كتحليل شخصي : الامر سيبقى هكذا , منح الإقامات بشكل فردي وبنسبة قليلة جدا وبعد طلعان الروح , وبشكل انتقائي , لن يطردوا حاليا احد من الكمبات او على الاقل في المستقبل القريب وبالاخص ان قرارا قضائيا اوروبيا ملزما لهولندا صدر بوجوب تكفل إيواء جميع المقيمين بشكل غير شرعي ومنهم طالبو اللجوء المغلقة ملفاتهم .
____________
اخي الكريم طالما طالبو اللجوء القادمون من العراق وبالاخص من هذه المحافظات السبعة , لا يرغبون بجعل ملفاتهم في ملف واحد , ويرفضون ربط مصائرهم مع بعض بحيث يتم قبولهم جميعا والا فلا , ولا يستغلون الفرصة الذهبية الحالية مما يجري في العراق ومن قرار تيفن الذي جعلهم جميعا في حال واحدة وكمجموعة واحدة وهو التجميد , فسيكونون عرضة لظلم وتلاعب واستخفاف الأي ان دي وتجاهل الإعلام لهم وعدم تعاطف الرأي العام الهولندي معهم , فبدلا من التحريض على مظاهرات هنا وهناك او اعتصامات هنا وهناك او تجمعات قرب الحدود او امام الخمنتات او امام الكمبات او امام مقرات الاي ان دي او مقرات الإعلام التي لا تنفع ناهيك على الجهد والمال والصعاب التي ترافقها . هناك امر بالغ السهولة وبسيط جدا وفريد من نوعه , يكفي فقط ربط جميع الملفات معا , واخبار الأي ان دي انهم جميعا كشخص واحد د وكلهم في سفينة واحدة وظرف واحد مهددون بسبب ما يجري في العراق , القتل العشوائي والمفخخات والصواريخ الساقطة والقنابل الملقاة والاسلحة العمياء وعنف الميليشيات لا يميز بين شيعة وسنة , عرب وكرد وتركمان , مسلمين ومسيحيين وصابئة ويزيدين وشبك وكاكية . محافظات شمالية ووسطى وجنوبية .
ملف واحد من 1000 شخص مثلا , كل شخص يشهد له الاخرون انه مستحق لنيل تصريح اقامة لجوء , لن يستطيع موظف الأي ان دي ان يرفض شخصا يشهد له الف شخص اخر من بلده انه مهدد وفي خطر . اما اذا بقينا هكذا في ملفات منفصلة ومستقلة لا يتم جمعنا الا حين تجميدنا , ويفكر كل منا بنفسه , ويخشى على نفسه ان يرتبط بعراقي اخر , فستبقى الآي ان دي وغيرها لا تحترمنا ولا تستجيب لنا , فحتى ان نال البعض بعد مدة من طلعان الروح الإقامة فلن يجعله الله تعالى يفرح بها .
**************
شكرا لك
وعليكم السلام , على رسلك اخي الفاضل , اولا هولندا والدول الغربية لايعتبرون بغداد مدينة امنة تماما كما تقول والدليل انهم لاينصحون احدا من رعاياهم بالسفر الى بغداد , بل هناك تقارير من منظمات دولية تشير الى ان بغداد اسوء مدينة امنية , ولكن ما يؤكد انهم بوجهين ويكيلون بمكيالين هو انهم رغم عدم اعتبار بغداد مدينة امنة , الا انهم يقولون او بعضهم كما في هولندا يزعمون ان هذا ليس كافيا لمنح اقامة لجوء لكل بغدادي , رغم ان هولندا فعلت ذلك في 2007 , حينما كانت معدلات القتلى والجرحى مساوية بل اقل من المعدلات الحالية , لكن هذا الأمر انتبهوا له جيدا واعتبروه خطا كبيرا لا يمكن تكراره فهو اعتراف صريح بفشل حكومة بغداد , ولهذا ما كان منهم الا جعل المالكي في وقتها يُطالب باللاجئين ويُمثل علينا حرصه على ارجاعهم .
الشيء الثاني في بغداد هناك شيء اسمه المنطقة الخضراء اي مسؤول يخرج منها اذا لم يكن معه سرية حماية فهو معرض للقتل او الاختطاف , بالله عليك هل هناك ما يشابه ذلك في جميع انحاء العالم ؟
الشيء الثالث : هنالك مخصصات حماية تصرف لكل وزير او وكيل وزير او عضو برلمان ونزولا الى المدير العام والمدير وهي تحمل ميزانية الدولة اعباء كبيرة . هل تعلم ان ضمان حماية القيادات العراقية هي الاغلى والاعلى في العالم .
الشيء الرابع : الدخول الى اي دائرة خدمية في بغداد لا يكون الا بعد تفتيش وتدقيق مهما كانت تلك الدائرة فهل هذا شيء طبيعي .
الشيء الخامس : هل هناك كل مئة متر سيطرة تدقق في الهويات ولها صلاحية اطلاق النار والإعتقال العشوائي في شوارع اي مدينة في العالم مثل بغداد , والمصيبة ان اغلب اعضاء تلك السيطرات هم من يجب مسألتهم ومحاسبتهم عن الخروقات الامنية وكيفية مرور المخخات من سيطراتهم . اذا تنقلت في بغداد من الممكن ان تضطر الى ابراز هويتك عشر مرات في اليوم الواحد , لكن هنا في هولندا من الممكن ان تعيش 10 سنوات دون ان تضطر الى ابراز هويتك في الشارع الى احد .
الشيء السادس : هل تعرف عواصم العالم شيء اسمه الحواجز الكونكريتية التي ما زال بعضها الى الآن , تقطع الشوارع في اماكن وتضييقها في اماكن , وتفصل الاحياء عن بعضها في اماكن . هل تعرف شيئا اسمه حظر تجوال يستمر 12 سنة وقد تم رفعه في بغداد قبل شهر واحد فقط .
الشيء السابع : هل تعرف ان هناك كل ستة اشهر حملات تفتيش البيوت في بعض المناطق . يطوقون المناطق ويداهمون البيوت بيتا بيتا , وهذا تخوين لاهل بغداد تمارسه وحدات الجيش والشرطة , والمفارقة ان هذه الوحدات احتمال كون الارهاببيين والمجرمين منهم اكبر من احتمال كون اهل وسكان بغداد هم ارهابيون ومجرمون . الغرض المعلن هو منع انتشار السلاح والغرض الحقيقي هو اهانة اهل تلك البيوت واعتقال من يشاؤون منهم , ودفع سكان بغداد الاصليين الى ترك بغداد .
الشيء السادس : حضرتك تقول انت معي وليس مع الآي ان دي , لكن اخي رأيك هو تماما راي الآي ان دي وهكذا انت مع الآي ان دي ولست معي . ان الآي ان دي كذلك قالت في سبتمبر 2008 ان بغداد اصبحت امنة , هل تعرف كيف اثبتت ذلك من خلال ذهاب وزيرة العدل الهولندية في حينها نباهت البيرق وهي من اصل تركي الى بغداد في المنطقة الخضراء ثلاثة ايام , ثم ظهرت فجأة في اسطنبول وبدأت من اسطنبول تُصرح للعالم ان بغداد امنة , اي انه لم يكن لها اي دليل او اثبات انها كانت في بغداد ربما هي لم تسافر الى بغداد من الاساس , ناهيك ان المدة ثلاثة ايام ومطوقة بحمايات المنطقة الخضراء هل ستشعر برجل الشارع البسيط وتعلم مصيره . كل من يقول ان بغداد امنة ويتذرع بكذا وكذا فهو خاطيء وللأسف يقف في صف الخاطئين .
سلام عليكم . حبيت اعلق على كلامك حضرتك تعتبر بغداد مدينه غير امنه . لكن هولندا و بقية الدول يعتبرون بغداد مدينه امنه حلها حال اي مدينه بالمنطقه ليش ؟ اعتبارات امن المدينه ياخذوها على اساس اولا بغداد بيها كل الوزارات و السفارات و الدوائر الدوله والموضفين يذهبون الى اعمالهم يوميه و الحركه التجاريه جدا عاديه و المطار يشتغل على مدار الاسبوع و هنالك شركات طيران من كل الدول حتى في بعض الاحيان من دول اوربيه توصل مطار بغداد . هذا القياس الي يمشون عليه . اما بالنسبه الى القتل العشوائي فهذا الامر يعتبروه شغل عصابات حالها خال روسيا او كولمبيا مثلا اما اذا نقارن العراق بسوريه . فسوريا الان بلد منبوذ حتى من قبل الدول العربيه . عذرا اذا معجبك تعليقي بس للاسف هذا معيار الامن الي يقيسون بيه المدن و طبعا اني وياك مو ويه ال IND
عاشت ايدك لن ننسى الظلم فعلا كلامك صيحيح
بس برايك انت تاليه ينطونه اقايم ؟
شنو وضع المسيحين بالنسبه للجوء في هولندا
**********************
المسيحيون سيحصلون على حق اللجوء بنسبة 95%
تحياتي
احمد
اشكر الاخ لن ننسى الظلم على تحليله و مقاله الواقعي
ثانيا يا اخوان ادري بيكم متوترين بس كولو يا الله الموضوع مو بهل سهوله يطردوكم بالشارع
اني اخذت اقامه قبل سبوعين و من بغداد
قدمت لجوء جديد بشهر نوفمبر و سويت الانترفيو بشهر دسمبر و اول شئ اجتني نية رفض
و بعد التصحيح ما انطوني شئ لحد قبل سبوعين و جتني اقامه ولو والله ما بيه اي فرحه
مجرد بالك يرتاح بان بعد ماكو شارع و دي تي في بس مال فرحه ﻻ والله ماكو
اتمنى لكم كلكم تحصلون و تخلصون من هل مشاكل
احب اوجه تحيه ﻻخ ( على ) مشرف الموقع ﻻن لم شمل العراقيين بهذا الموقع
********************
الف مبروك اخي
احمد
مـــتــــــا بـــعــــة و تـــــــحــــــــــلــــــــــيــــــــــل
اخواني الكرام في ظل الظروف الراهنة والوضع الحالي في العراق لا يمكن ان يتم رفع بغداد كواحدة من المحافظات الساخنة في العراق خلال مراجعة قرار التجميد في شهر نيسان ابريل القادم الا اذا تغير الوضع بشكل كبير وملحوظ خلال الايام القليلة القادمة قبل مراجعة القرار في نيسان ابريل وهذا اظنه مستبعدا حاليا , بل على العكس بغداد من اكثر المحافظات المتضررة في العراق بسبب الكثافة السكانية العالية جدا فيها ومساحتها الصغيرة وكونها عاصمة العراق واهم قيادات ومقرات الحكومة المركزية فيها وقيادات ومقرات الاحزاب والميليشيات ومواقع الخزينة والاقتصاد والمال في العراق.
البعض الذي استنتج ذلك بناه على اساس ما يسمع من صدور نيات رفض او قرارات رفض لبعض طالبي اللجوء من بغداد , لكنه لم ينتبه الى انه نيات الرفض وقرار الرفض لا يعني عدم شموله بقرار التجميد هذا اولا , وثانيا لم ينتبه ان بغداد من اكثر المحافظات تضررا ولكن التهديد في بغداد بحسب الآي ان دي هو تهديد نوعي اي انه ليس كافيا ان يكون الشخص من بغداد ليحصل على اقامة , بل يجب ان يُقدم ما يثبت انه مستهدف بشكل خاص .
وهذا في الحقيقة هو غباء وحماقة من الآي ان دي , لماذا ؟
لأن القادم من بغداد بالذات يجب ان يتم منحه اقامة بشكل عام ودون الحاجة الى اثباتات لسبب بسيط ان معدلات العنف العشوائي والعام فيها اعلى جدا من اي مكان اخر , بذلك فإن كل كائن حي من بغداد معرض اكثر من غيره الى التهديد والإصابة عشوائيا وذلك لطبيعة السكن في بغداد المختلفة عن غيرها من حيث امتلائها بالسكان ولذلك العنف فيها لا يميز بين احد .
لكن لماذا الآي ان دي تشترط على القادم من بغداد اثبات انه مهدد بشكل خاص دون الإنتباه الى العنف العشوائي والعام فيها ؟
السبب في ذلك هو انها تعلم ان سكان بغداد يشكلون ربع وربما اكثر من ربع سكان العراق , وان ذلك يعني انهم يجب ان يشددوا على اهل بغداد لأن عددهم كثير , وذلك سوف يفتح عليهم بابا هم في غنى عنه . ثانيا الحكومة المركزية في بغداد هي حكومة وضعها الغرب , وحكومة مؤيدة للغرب ولذلك منح كل بغدادي اقامة لجوء يشكل احراجا كبيرا لهم واعترافا صريحا بخطأ امريكا والدول الغربية .
لذلك لأن الآي ان دي لا يعمل حقيقة وفق مواثيق الإنسانية المُعلنة حينما يمنح اقامات اللجوء , وانما يعمل وفق المكاسب الذاتية المحضة والسياسة الإنتهازية ( البركماتية ) فهو مثلا يمنح كل دمشقي اقامة فورية طالما اثبت انه سوري , رغم ان الجميع يعلم الآن ان الوضع في دمشق افضل نسبيا من الوضع في بغداد , لأن الموقف الغربي من حكومة دمشق مختلف تماما عن موقفه من حكومة بغداد , فهو معادي لحكومة دمشق ومؤيد لحكومة بغداد .
وكذلك تشترط الآي ان دي على اهل بغداد اثبات تهديد خاص , وبذلك هي تتجاهل بكل وضوح الوضع العام السيء فيها لكي لا تكون مضطرة الى استقبال الاعداد الكبيرة من البغداديين .
الخاتمة :
دمروا بلادنا في 2003 بحج واهية لم تثبت وشعارهم مساعدة العراقيين , ثم وضعوا بعد ذلك حكما اسوء من الحكم السابق من حيث ادارة البلاد وصيانتها وحماية ثرواتها . وصنعوا الميليشيات المختلفة المتقاتلة , فكانت هذه هي النتيجة . يزعم وزير خارجية هولندا ان دولته تدعم القيم العليا في العالم وان الإنسان فيها قيمة عليا , وان عليهم مساعدة العراقيين والسوريين , ولكنها مجرد اقوال بعيدة كل البعد عن الحقيقة , فقد عانى مئات من طالبي اللجوء العراقيين هنا في هولندا من التكذيب ومن التشكيك ومن السجن بلا سبب ومن رفض منح الإقامات بل لسحب الإقامات المتكرر بلا مبرر وتفريق العائلة الواحدة ومن واهمال وتجاهل وإرجاع قسري ومن طرد الى الشارع وانتظار مدد طويلة والى الآن .
********************
شكرا لك اخي العزيز
لقد اشتقنا لمقالاتك ,
تحياتي لك
احمد
السلام عليكم
صحيح بس المشكلة مراح تنتهى بجلب الجواز يطلبون بيان الولادة وبعدين إسقاط الجنسية العراقية
منكدر نمشى كل هذة المعاملات بفلوس والكل على حظى صاير شريف (مع احتراماتى)
ماكو حل ثانى موبس انى اعرف مئات العوائل عندهـم نفس المشكلة شلون نوصل صوتنا للجهات المسؤولة نريد حل
مع جزيل الشكر
********************
اخي العزيز
مع الاسف قانون الهولندي لا يسمح بغير هذا
لديك حل واحد و هو جلب مستمسك من وزارة الخارجية العراقية او الاحوال المدنية بان سجل ملفك قد احترق او فقد او قديم او فقد في الاحداث و لا يمكن للعراق ان يمنحك شئ
و لو نسبة نجاحة 15% و لكن افضل من لاشئ , و قبل كل هذا من الافضل ان تتكلم مع محامي بان لم تستطيع جلب اي مستمسك من العراق .
احمد
السلام عليكم
انا امس كنت في كمب زفنار و اثنين عراقيين اخذو اقامه واحد من العماره و الثاني من بغداد و اني نطوني تاجيل
********************
بالموفقية انشاءالله اخي العزيز
احمد
اذا انرفعت الحمايه من بغداد فنعم اكيد
سؤال : استلمت رساله من الIND في وقتها بتاجيل القرار(( النتجه )) الى نهاية شهر الثالث 2016…. السؤال : في حالة عدم التجديد للحماية .. هل يتقدم موعد القرار (( النتيجة )) ايضا ؟ ام يبقى ؟ علما اني اجريت الانترفيو في شهر التاسع 2014 ومن سكنة بغداد
********************
حسب اعتقادي اخي العزيز نعم سيقدم موعد القرار ( في حال ازالة بغداد من المحافظات الساخنه )
احمد
الاخ مشرف الموقع المحترم
بالنسبة لمشاركة الاخ سلام المعموري من باكسيم واجابتكم ايضا لم يتم ذكر بعض التفاصيل التي تنطبق او لا على اغلب حالات العراقيين الحاليه هل هو كان ينتظر ( قرار IND , محكمة ، استئناف ) وهل عمل انترفيو قبل قرار تيڤن في ١٧ اكتوبر وحصل على نتيجة سلبيه او ملفه مغلق ولم يتم فتحه…وهل الذين استلموا كتب مشابهة مغلقه ملفاتهم او ينتظرون نتيجة من المحكمه او ال IND . وماذا بشأن الذين عملوا انترفيو وجاءهم تأجيل سنة ونصف لغاية ٢٠١٦ .
********************
و عليكم السلام اخي العزيز
اخي الغريب هناك كثير من العراقيين تم شملهم بقرار تيفين الجديد و الوزارة ارسلت للاغلبية رساله في تاريخ محدد بمغادرتهم للكمب
هناك ايضا حالات اخرى ممن تم شمله بقرار تيفين الجديد و لكن في نفس الوقت طلب لجوء جديد , حصلت حالات رفض و لكن قرار البقاء في الكمب نافذ
تحياتي لك
احمد
مشكلتى باالجنسية العراقية اول ما اجيت لاهولندا غيرت أسمى وتاريخ ميلادى وتعرفون هسة يطلبون مستمسكات مثل جواز عيراقى و بيان الولادة حتى اكدر اتجنس
عندنا بالعراق الهوية والشهادة الجنسة العراقية بس ما اكدر استخدمة بهولندا لان كل شى مختلف
أنى من ١٩٩٨ بهولندا
********************
نعم اخي كلامك صحيح , عند التجنيس يجب جلب الجواز
لديك حل واحد و هو جلب جواز عراقي يعادل المعلومات الموجوده في هولندا كالاسم و تاريخ الولاده . اما كيف تجلب هذا الجواز ؟ و الجواب العراق متصدر قوائم الدول في العالم في الفساد الاداري و الحمدلله
احمد
طبعا كلام سلام صحيح بس تدري اخي سلام وين المشكله ؟ الكل تكول خل الغير يروح و اني ابقي اشوف بهل برد و مطر منو يطلع ؟. طبعا و اكيد احنا لازم نسوي شئ لنفسنا فد حركه فد شئ لان لو نبقه ساكتين راح ننداس ……. و المشكله الثانيه خلال هاي الفتره هواي ناس استلو اقايم و بقينه احنا طبعا ما حاجه نكول منو اخذ اقامه الكل تعرف شنو الطريق و الباقي الماخذ يكول خليني كاعد بلكت استلم اقامه لو اقدم من جديد و اخذ اقامه تكول جديد على هولندا
سلام المعموري
اخي العزيز موضوع الوقفه يرادله ناس بكد كلمتهم يعني هسه لو نطرح موضوع الوقفه يم الحدود راح تشوف 200 واحد حيكول اني اجي و من تروح راح تشوف بس نفرين مو اكثر مع الاسف هاي الحقيقه
بغداد الأكثر تضررا
لسجل شهر شباط الماضي، سقوط 3383 قتيلا وجريحا من جراءِ اعمال العنف والارهاب في العراق، بحسب احصائيةٍ اوردتها بعثة ُالامم المتحدة في العراق يونامي. وقالت بعثة يونامي في بيان ، اِن 1103 اشخاص قـُتلوا، واصيبَ 2280 اخرون، اثر موجةِ العنف التي شهدتها البلادُ في الشهر الماضي، مشيرةً الى ان من بين القتلى 611 مدنيا بينهم 30 من الشرطةِ المدنية ,بينما بلغ عدد المدنيين الجرحى 1353 بينهم 29من الشرطة المدنية. وكانت بغداد المحافظة ُالأكثرَ تضررا اذ بلغ عدد ُالضحايا 1204 مواطنٍ من المدنيين , تليها ديالى73 قتيلا و 29 جريحا ,ثم صلاح الدين 39 قتيلا و 54 جريحا , فيما بلغ عدد الضحايا في نينوى 40 قتيلا و 17 جريحا.
واوضحت البعثة ُفي تقريرها، انه وفقا للمعلومات التي حصلت عليها من مديرية الصحة في محافظة الأنبار، فان ما مجموعه 372 كان عدد الضحايا المدنيين في حين اشار التقرير الى ان اعمال العنف اليومية التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي لا تزال تتعمد استهداف جميع العراقيين .
ونقل التقرير عن الممثل الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف ترحيبه بالجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان للمصالحة الوطنية مشددا على ضرورة ان يستند أي جهد لتحقيق الوحدة من خلال المصالحة على الدستور والمشاركة الكاملة من القادة السياسيين والدينيين والمجتمع من جميع أنحاء العراق .
صاحب حق . اني كتبت تعليق قبل شوية و اريد تقراه وتشوف شنو رأيكم نروح على الحدود ؟
يابه اختي العزيزة اهل الموصل دينطوهم بكل مكان لجوء و هذا الانتظار وراه طرد ليش منمشي كلنا العراقيين عالحدود و اقري تعليقي قبل شوية علقته و فكري بي
السلام عليكم اني من بغداد و كاعد بكامب باكسم اليوم اجتني ورقة مكتوب بيها اني حدي لشهر الرابع وراها انطرد بالشارع و السبب انو الحكم ببغداد شامل و الوضع امن اكو احد اجتى هيج ورقة زين ليش ميجتمعون العراقين و يروحون على حدود المانيا يوكفون و يطالبون الالمان باستلامهم و منفوت اذا مو المانيا تنطينا تصريح دخول و اكيد الالمان يكيفون راح يكيفون بسبب كرهم لهولندا الزفرة و انتو شنو رائيكم اني مستعد وياي تسع ولد من بغداد نروح نبقى عالحدود لحين قبول دخولنا و حتى قنوات نخاطب و نفضحهم فضيحة و نشيل اعلام بيض و نكتب عليها نريد نعيش ترى هاي الفرصة متتعوض علينا لان هسة الوضع نار وراها يهدأ و الكل ينرفض اطالب الدكتور سليم و الاخ علي القائم عالموقع بالتفكير و وضع خطوط اساسية للفكرة و اني متاكد هولندا من راح تشوف هيج السالفة و لاجئين واكفين على حدود المانيا و يريدون يفضحهوم راح ينطونا اوراق وبقت يمكم بعد عوفو الطائفية وعوفو القال و القيل و اتحدو ترى بكل مكان دينطون اقايم بس هنا لا و اني حاضر
********************
السلام عليكم
اخي العزيز مو بس انت كثير من العراقيين ممن تم شملهم بهذا القرار المنكوب وصلتهم رساله و لكن النقطه المهمه هي التواريخ كل شخص و تاريخ يختلف عن الثاني لطرده الى الشارع
و حسب اعتقادي الوزارة لا تريد ان تفعل ضجه لاخراج ما يقارب 350 عراقي في يوم واحد الى الشارع . الحكومة الهولنديه تتعلم من اخطائها في الماضي.
iraqi
السلام عليكم
اخوان عندي مشكة واعتقد هذة مشكلة اغلب العراقين وهى الاسماء او تغير الاسم و التاءريغ الولادة
لااسفارة تساعدنا ولا نكدر انكول الهولندا خوفا من سحب القامة
********************
اخي العزيز تقصد بالجنسيه الهولنديه لو بالجنسيه العراقية ؟
السلام عليكم و رحمة الله باركت جهودكم على هذا الموقع و جعل الله في ميزان حسناتكم على جهدكم لخدمة اللاجئين ا. انا عراقيه من اهل الموصل و تقريبا مضيت سنتين هنا في هولندا تم رفض طلب لجوئي الاول و بعد تقديمي لطلب اللجوء الثاني صدر قرار التاجيل بحق العراقيين و تم شملي بهذا القرار ايضا .. يوم الخميس حصلت على بريد من الاي ان دي تحت عنوان تاجيل لنهاية شهر الرابع 2016 و لكن ايضا مذكور بعد هذه المده يجب عليه الخروج من هولندا في البدايه ضننت انني لم افهم الرساله و لكن ايضا الفيفي ان استغربو بهذه الرساله .
سوالي هو بعد مقابلتي ابلغوني بالانتظار و ثم حصل قرار التاجيل و لكن لم يعطوني اي نتيجه و كيف بدون قرار رفض يقولون يجب عليه الخروج ؟
شكرا لكم
انا اتوقع ان يستمر التاجيل لاهل بغداد ولكن بالنهاية في شهر 10 لن يكون هناك اقامات الا للمناطق التي تسيطر عليها داعش
لذلك ينبغي على اهل بغداد ترتيب امورهم من الان
صاحب حق
كلامك يختلف تماما عن الكلام الكلي المحامي
المحامي مالتي كال ﻻ تقدم و انتظر شهر الرابع
السلام عليكم ممكن احد اخوة يفهمني موضوع واحد بس
يوم الجمعه ابلغني المحامي بان ﻻزم اطلب لجوئء جديد ﻻن بشهر الرابع القرار راح يتمدد لاهل الموصل و اهل الانبار و الغربيه عموما بس اهل بغداد ممكن تزيل عنهم هاي الحمايه و يطدوني بالشارع و اذا هسه ما قدم وره شهر الرابع راح تكون اصعب ﻻن الحمايه تنشال عن بغداد
سالتهىشلون تعرف كال 90% هذا الشئ راح يصير .
اريد اعرف صدك اكو هيجي احتماليه ؟ ثانيا اني مقدم اربع مرات و كل انواع المستمسكات جبتهن و هسه شقدم بعد شجيب شئ جديد
هذا التصميم للموقع افضل و احسن من التصميم السابق
جوازك يبقى بيد الطيار و الطيار ايسلمك بيد شرطي تركي انت و جوازك و اول واحد انت تصعد الى الطياره الي متجها الى بغداد وراك ايصعدون الركاب .
السلام عليكم اخواني
اتمنى لكم التوفيق
لو سمحتوا اي احد عندة فكرة عن طريقة العودة الطوعية عبر منظمة IOM ؟
هل يحق لي النزول في تركيا ( لان الطيران من هولندا الى بغداد يتم عن طريق ترانزيت في تركيا ) وعدم ركوب الطيارة التاليه الى بغداد وتغيير وجهه السفر الى بلد ثاني في المطار التركي ؟
ارجوا المساعدة وشكرا
حوادث انتحار في صفوف طالبي اللجوء في هولندا نتيجة تأخر حسم طلباتهم .
انتحر ثلاثة عشر طالب لجوء في هولندا خلال الستة اشهر الاولى من العام الماضي ٢٠١٤ وكان هنالك ٨٠ محاولة انتحار بحسب ما ذكرته صحيفة الشعب يوم الجمعة 6 شباط فبراير 2015 . علاوة على قيام اربعة اشخاص بحرق انفسهم .
وكحصيلة عامة سجل المسؤولون ٢٧٤١ حادثة بحسب ما حصلت عليه الصحيفة من مركز ايواء اللاجئين الهولندي الـ COA .
ومن الجدير بالذكر ان الـ COA اصبحت مطالبة بتسجيل الحوادث التي تقع في مراكز ايواء اللاجئين ، بموجب قانون صدر بعد اكتشاف انتحار طالب اللجوء الروسي الكسندر فلاديمير والذي كان مدونا في السجلات انه قد تم ترحيله .
وبحسب القائمة الرسمية فإن تلك الحوادث تتراوح من الجرائم العنيفة الى حوادث الفشل في تنظيف اماكن المعيشة . ويشمل التقرير الاول ايضا ١٢٤ حالة من التهديد والوعيد ، ٤٧ حالة من الإعتداءات الجسدية ، ٤٦١ حالة من السلوك غير المقبول ، و58 حالة من فقدان طالبي اللجوء ، ٢٣ حالة من اضراب عن الطعام .
وقال متحدث باسم الـ VWN انه امر ليس بمستغرب وهو كثرة الحوادث ، نظرا للوضع الذي يجد طالبو اللجوء فيه انفسهم . واضاف نحن نتحدث عن اشخاص تعرضوا في الغالب الى صدمات وهم ينتظرون بقلق اجراءات اللجوء .
Thirteen asylum seekers committed suicide in six months S Thirteen asylum seekers committed suicide in Dutch refugee centres in the first six months of last year and there were 80 attempted suicides, the Volkskrant said on Friday. A further four people set themselves on fire. In total, officials recorded 2,741 ‘incidents’, the paper says. It obtained the figures from the refugee settlement agency COA using freedom of information legislation. The COA is required by law to monitor incidents at refugee centres following the suicide of Russian asylum seeker Aleksandr Dolmatov who was wrongly told he was being deported. The official list of incidents ranges from violent crime to failing to keep living quarters clean. This first report also includes 124 cases of threats and intimidation, 47 physical attacks and 461 cases of ‘unacceptable behaviour’. In total 58 refugees went missing and 23 went on hunger strike. A spokesman for refugee aid group Vluchtelingenwerk Nederland told the paper it is not surprising there are so many incidents, given the situation refugees find themselves in.
Read more at DutchNews.nl: Thirteen asylum seekers committed suicide in six months http://www.dutchnews.nl/news/archives/2015/02/thirteen-asylum-seekers-committed-suicide-in-six-months/
السلام عليكم عندي سوال بس ما اكدر اطرحه على العام ممكن بريدكم الالكتروني الخاص و شكرا لكم .
********************
و عليكم السلام
يمكنك الاتصال بادارة الموقع من خلال هذا الايميل
info@iraqi-refugees.nl
iraqi
سلام اختى ممكن بغت نسوالك لنا موشكل دالك بحال دبالى يربى يفرج عليك وعلينا
مجرد سؤال ز وشلون تثبت انك سني ؟
السلام ۈعـْليگمٌ-ٱلسّلٱمّ:ﯙرحـّمَة ٱللـّہ ۈبٌرگـّاتہ التحية
ظهر عبر موقع السفارة الهولندية باان اللجوء مفتوح امام العراقيين (السنة) عن طريق العراق يكون السفر هل ه̷̷َـَْـُذآ الخير صحيح ولو كان صحيح شنو الاجراءات مع جزيل الشكره:
الدين نصيحه . والله ماطول عندك شغل و امورك ماشيه والحمد الله وبدليل انه حصلت على ايفاد هذا يدل انك مستقر بعملك . فنصيحه لتبهذل نفسك و تجي المستقبل مجهول باوربا . واذا اتحب تعال و جرب
السلام عليكم
اخوان اني عراقي من احد المحافظات الساخنة جدا
وحاليا نازح اني واهلي بااحد محافظات الشمال
صارلي تقريبا 7 اشهر من وقت ما فاتت داعش
ومثل ما يعرف اغلب الناس الكل تهجرت وطلعت بس بملابسها
اخوان اشتغلت بشركه هنا بااحد محافظات الشمال
والحمد لله حصلت على ايفاد الى هولندا ونطوني فيزا شنغن
لمده 4 اشهر ونص ومتعدد اللسفر
سافرت الى هولندا ورجعت الى العراق لانو عندي
التتزام ويه الشركة الي طلعتني وحاليا عندي مجال اكدر ارجع اسافر الى
هولندا باقيلي بحدود الشهر ونص على موعد انتهاء صلاحية الفيزا
وبصراحة حابب اطلب لجوء ماهي الاجرائات الي لازم اسويها
وبااعتباري راح اوصل الى هولندا عن طريق المطار بجوز وفيزا صالحة الاستخدام
وماهي الاسئلة التي غاليا ما تسأل لللاجئ
وشكرا
*********************
اخي العزيز يمكنك طلب اللجوء حين وصولك الى هولندا بالمطار او تخرج من المطار و تذهب بنفسك الى ter apel
من الافضل جلب مستمسكات بان حياتك بخطر
احمد
السلام عليكم
شباب هل اقامه نوع دي مفتوحه للعراقيين ؟ سمعت من احد اعضاء الفي في ان بان راح يفتحون هاي النوع من الاقايم للعراقيين
********************
لا اتوقع هذا الكلام صحيح
احمد
جزاكم الله كل خير .انا مغربية ما عندى اوراق ولكن متزوجة فى هولندة فى البلدية زوجى سورى ويحمل الجنسية الهولندية ولكن مامايقدر مايقدر اوراق لان عندو wao ضعيف بالمائة 25 واد رجعت الى المغرب مارح يحسن يجبنى ولان انا حامل هل ممكن اخد اقامتى فى هولندة مع انى متزوجة وحامل هل ممكن اخد اقامة بدون الامتحان ملاحضة اسمع الناس يقلون لى سيتم ترحالى هل هدا صحيح بالله عليكم ان تسعدونى ارجوكم
********************
بامكان زوجك اجراء معاملة لم شمل في هولندا فيه بعض من الشروط على سبيل المثال يجب عليه ان يكون شاغل و راتبه الشهري 1350 يورو
احمد
جزاك الله كل خير يااخي على تنويركم لي .
وياريت تدلون على محامي لاني كل المحامين الدين طرقت بابهم مااخبروني هيك.انا اسكن مدينة ارنم .ولكم مني حزيل الشكر .
الاسلام عليكم ورحمه الله وبركاته… اسعد الله ايامكم واعانكم على الاجابه على اسئله واستفسارات الناس وجعلها في ميزان اعمالكم… انا من بغداد وطلعت من تركيا للنمسا برا واتمسكت ببلغاريا وتم تبصيمي بصمتين احدهما جنائيه والثانيه تبع نظام اليورداك الاوربي الي يخص اتفاقيه دبلن وعندي مقابله بعد يومين .. استفساري حول اذا ما طلبت في المقابله “ديبورت”للعراق هل سيتم الغاء بصمتي بعد مرور 90 يوما ام لا… وشكرا لكم اخوتي..
*********************
السلام عليكم
اخي العزيز نعم يمكنك طلب الترحيل لبلدك الام , و بعد مرور 90 يوم او 100 يوم في بعض الاحيان يمكنك المجئ لبلد اوروبي اخر و طلب اللجوء و لكن ارجو التنويه :
1- يرجى طلب مستمسكات بما فيه الكفايه بانك خلال هل 90 يوم كنت في العراق .
2- يمكنك طلب لجوء من بعد ال90 يوم و لكن البصمة لن تنمسح من نظام اليوروداك و لكن و على سبيل المثال اذا ذهبت الى المانيا بعد ال90 يوم ستظهر البصمة و لكن المانيا هي تكون الدوله المسوؤله عن طلب لجوئك و لا يحق لهم ترحيلك الى بلغاريا و من الافضل ان لا تكذب عليهم حول عدم تبصيمك في اي بلد اروربي اخر .
3- ضع في بالك اذا سئلك المحقق :
بما انه لديك مشكله في بلدك و هجرت بلدك لتطلب اللجوء و من ثم رجعت الى بلدك بعد بصمة بلغاريا الم تكن حياتك بخطر عند رجوعك اليه خلال ال 90 يوم ؟
وعليكم السلام :
تقصدين انه يمتلك جواز ايراني ويمتلك جواز عراقي , الا ان اسمه في الجواز الايراني مختلف عن اسمه في الجواز العراقي .
التدقيق عند طلب اللجوء يكون بحسب البصمة والاسم والصورة , فاذا تشابهت البصمة واختلف الأسم فعندها يتم التدقيق وبالطبع الاحتمال الاكبر ان يتم معرفة انه نفس الشخص .
فقط اذا لم تظهر بصمة السفارة وهو احتمال قليل سوف لن يعرفون انه دخل بفيزا على جوازه الإيراني . والشكر لله اختي الكريمة .
********************
شكرا لك اخي العزيز و بارك الله بك