سلام عليكم اخ احمد (مشرف الصفحه ) انت اشلون ضميرك يقبل تنشر اخبار اتسئ للعراق والله حرم عليك و انت مسؤل امام الله . هذا الموقع لخدمة اللاجئين و عرض مشاكل اللاجئين مو صحيح . ليش اتساعد ابهيجي اخبار اتسيئ للعراق !! مكافي الشرقيه و العربيه و الجزيره !! مو خوفا من اللاجئين بس مجرد ايعرفون شنو مستوى ثقافة العراقيين . ولما العراقي يسيئ الاصله شلون تثق بيه الحكومه الهولنديه . مكافي خزونه العراقيين الي يرفع علم اسرائيل والي عاف دينه و صار مسيحي و الي صار مثيلي الجنس ؟
**********************
اخي العزيز سلام
السلام عليكم … انا لدي تعهد امام ادارة الموقع بنشر جميع المشاركات من قبل المرسلين حسب ضوابط و شروط الموقع – ان كان الاخ سليم يرسل مشاركات ( برائيك سلبيه ) فلا بأس بذلك ارجو منك ان ترسل مشاركات ( ايجابية ) هذا الموقع هو موقع اللاجئين العراقيين و ننشر فيه جميع المشاركات و الاخبار المرسله الى الموقع ارجو منك كلاجئ عراقي في هولندا ان ترسل لنا اخبار ايجابية او اخبار عامه او اي نوع خبر اخر يخص اللاجئين العراقيين و سنكون شاكرين جهدك و بدورنا ان كان الخبر يستحق , سنضع الخبر على الصفحة الرئيسية . ليس دفاعاً عن الاخ سليم و لكن ان كان الاخ dr-salim هو نفس مشرف الرابطع العراقية سابقاً في قسم هولندا فلدية خبرة جميله و ممتازه بقضية اللاجئين العراقيين و سنستفاد من خبرتة , ايضاً اذ انت نشرت خبر و شخص اخر اعترض على خبرك سنرد بنفس هذا الرد , الموقع مفتوح للجميع اللاجئين العراقيين و نرحب بجميع المشاركات
تحياتي لك
اخوك احمد
كنت اتمنى فد يوم واحد على الاقل اتجيب خبر زين على العراق . تكريت متهمك ليش منشرت خبر تحرير تكريت من مجرمين داعش . ركضت على الجواز ؟ كون منصف حتة الله يوكفلك ابمحنتك . ثانيا بدون متنطي نصائح و اصابيعك ماتت من ظرب الكيبورد روح للندوه ليش اتوصي لن ننسى الظلم و انت اشبيك . اخذ اللاب توب وياك اذا متكدر اتفاركه
dr-salim يقول
الاخ العزيز الذي لن ينسى الظلم
ارجومنك الحضور للندوة وتقول بكل شجاعة لممثل وزارة العدل الهولندية انتم ظلمتم اللاجئين العراقيين وتذكر الادلة والبراهين على ذلك وسنصفق لك جميعنا اذا فعلتها
اما انك لن تنسى الظلم على الانترنت فقط فلن ينفع قولك وكتاباتك قضية اللاجئين العراقيين المظلومين
واعذرني على الصراحة يعني مجرد تفش غيظك على الكيبورد
ننتظر حضورك في الندوة
dr-salim يقول
تخيلوا ان جواز السفر الصومالي افضل من الجواز العراقي حسب التصنيف العالمي؟؟؟؟؟!!!! مهزلة
=======================
الجواز العراقي يحصل على المرتبة “قبْل الأخيرة” في العالم
حل العراق في المرتبة 93 في قائمة جودة و”قوة” جوازات السفر لدول العالم، وفق تصنيف شركة “هينلي آند بارتنرز” الاستشارية للسياحة والهجرة التي تصدر قائمتها السنوية لافضل وأسوأ جوازات السفر، اعتماداً على سهولة وصعوبة سفر حامليها، وعدد الدول التي تسمح بدخولهم والقيود المفروضة على منحهم تأشيرات السفر. وتم تصنيف دول العالم وفقاً لمؤشر “هينلي آند بارتنرز” ضمن 94 درجة، تضم كل منها مجموعة من الدول تشترك في عدد النقاط التي حصلت عليها، وتم احتساب النقاط على أساس لوائح السفر ومنح التأشيرات في جميع بلدان وأقاليم العالم، وعدد الدول التي لا يحتاج حامل جواز السفر إلى تأشيرة للدخول إليها. وجاء في التصنيف الأول كل من فنلندا وألمانيا والسويد وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن لمواطني هذه الدول السفر إلى 174 دولة من دون تأشيرة. وتذيلت أفغانستان الترتيب، حيث جاءت وحيدة في التصنيف 94 والأخير، مع 28 دولة يمكن لمواطنيها السفر إليها دون تأشيرة، كما حلت العراق في التصنيف 93 مع 31 دولة،
انه لن ننسى الظلم يقول
هذا المقطع مما ذكره رئيس الآي ان دي الجديد يوم 25 اذار 2015 لدى لقائه بمسؤولين من الكوا وتطرق فيه الى العراق والوضع في العراق .
وذلك حاجة ماسة ، لأن الضغط على المأوى يبقى مرتفعا . وقدرت الكوا بأن هذه السنة لوحدها نحتاج حوالي من ١٠ آلاف الى ١٥ الف مأوى جديد . وتلك الوتيرة لن تنخفض في المدى المنظور . ونحن نعرف جميعا الصورة الدرامية عن سوريا والعراق وليبيا – سموها ما شئتم – . الوضع في هذه البلدان ما زال لكثير من الناس محزن جدا . لذا نحن نتوقع كذلك ان التدفق في الأيام القادمة سوف يبقى عاليا . وعلاوة على ذلك نحن نتوقع عدة آلاف مما يسمى بـ (( ما بعد المسافرين )) . الناس الذين سينضمون الى افراد من اسرهم في هولندا ، الافراد الذين حصلوا على تصريح اقامة هنا في وقت سابق . كل هذا يعني اننا في الأيام القادمة ينبغي علينا مجددا ان نبحث بقوة عن مواقع ايواء . وبذلك نحن لدينا انتم ، البلديات ، عند الحاجة .
**********************
شكرا لك اخي العزيز لن ننسى الظلم على الترجمه
تحياتي لك
احمد
الغريب يقول
السلام عليكم
قد تكون هي احدى المناسبات التي تتاح لنا لعرض مظلوميتنا نحن العراقيين من قبل ال (IND) والتي اصبحت اشبه بالعداء الشخصي من قبلهم اتجاهنا ، والسبب بسيط لان مايحدث بالعراق لايوجد له مثيل لكل اللاجئيين نعم الكل بما فيهم الاخوة السوريون ولكنها تصل الى مستوى العناد… المهم رغم علم الدولة الهولنديه بكافة اطيافها واحزابها اليمينية واليساريه المعارضة والمؤيدة وغرفتيها ولكن هناك قوة خفية تمنعهم من النظر بقضايانا بإنسانيه وواقعية وطبقا للمعايير الدولية وحقوق الانسان .
الحضور لهذه الندوه بعدد اكبر يعطيهم تصور اهتمامنا بقضيتنا . اما الحديث عن معاناتنا فلدي اقتراح بسيط جدا وهو من باب اختزال الكلام لانه اعتقد قد تكون الفترة المسموحة للكلام مقننه لهذا اقول لو يتم تهيئة بضعة اشخاص لديهم خبرة وملكة بالحالة ويتم تداول ذلك مع الاخوة الاخرين قبل الموعد بساعه او او اكثر للاتفاق على مايتم طرحه وكأننا نوزع الادوار وما سيتم طرحه بشكل متناسق ومتسلسل واجتنابا للتكرار وللاستفدة القصوى من عامل الوقت ولفت الانتباه بأننا متفقون على الاقل بهذا المحفل. وللاخرين دعم او تقويم مما طرحت .
**********************
اخي العزيز الغريب
نعم كلامك صحيح و قعلا دقيق قضية اللجئين العراقيين اصبح موضوع شخصي عند الوزارة و اصبح موضوع ( عناد ) و السبب مجهول لدي تماماً رغم ما سيحصل في العراق و لكن هولندا لاتزل مصرة على عدم منح الاقامه للعراقيين . ربي المستعان
احمد
مشتاق يقول
اتمنى من الاخوة dr.salim و لن ننسى الظلم ايضا يشاركون بهاي الندوه لكونكم اصحاب خبرة بهذا المجال
الحاج وليد يقول
الشلام عليكم …. والله يا اخوان انا احب ان اكون معكم و اكون حاضر بهذا الاجتماع بس انا في كمب ليواردن يعني فوق من خرونخن و الطريق بعيد جدا عليه اضافتا الى تكلفة السفر و انا صاحب عائلة و انتم اعرف بالوضع بارك الله بيكم و اتمنى بعد الندوة تبلغونه بما جرى و ما هي النتيجه
شكرا لكم
عماد يقول
انشاء الله راح اكون حاضر بهاي الندوة و ارجو من العراقيين في الكمبات يلمون فلوس بينهم و لو يورو واحد من كل شخص حتى يحضر واحد على الاقل من كل كمب
منير الحلاق يقول
السلام عليكم
فعلا هاي الندوة راح تكون مفيده بشرط اذا اجو عراقيين هواي بحيث الوزارة تفهم بان العراقيين تره وصلت حده عدهم و ثانيا فعلا لو العراقيين كثرو بهاي المقابله ممكن الحديث ينجر الى موضوع العراقيين بسبب كثرة الاسئلة من قبل العراقيين
انه لن ننسى الظلم يقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
مطلب العراقيين واخص منهم القادمين من المحافظات السبعة الساخنة هو الغاء قرار تيفين
1 – لأنه قرار عنصري . يعتبر كل من يأتي من هذه المناطق هو كذاب وترتب على ذلك ان يتم تصنيف المعلومات الدورية المنتظمة التي تقدمها وزارة الخارجية الهولندية التي تستند اليها الآي ان دي دائما في اتخاذ قراراتها معلومات غير كافية لهذه المناطق في إثبات ان القادمين منها غير كذابين .
والحقيقة ان هذه المعلومات كافية لمنح جميع القادمين من هذه المحافظات السبعة اقامات لجوء لتردي الوضع العام فيها مثلما حصل في عام 2007 .
2 – لأن قرار تيفين قرار حرم العراقيين من تلك المناطق من حق اللجوء طيلة ستة اشهر . وكان يُفترض على الاقل منح العراقيين المشمولين بهذا القرار تصريح اقامة سنوي (كما عليه الحال في بلجيكا) طيلة فترة التجميد .
___________________
الحقيقة هذه الندوة جاءت في وقت حساس متزامنا مع مراجعة الآي ان دي المتوقعة للقرار بشأن العراقيين . السؤال :
هل هي محاولة من الحكومة الهولندية لاستمرار خداع طالبي اللجوء وتجميل سوء أعمال الآي ان دي تجاه العراقيين والتمهيد لقرار ظالم اخر بشأنهم ؟
هل سيتم ارسال رسالة الى طالبي اللجوء العراقيين بعد الندوة مفادها ان حضوركم في الندوة كان عدده قليلا جدا لذلك لا تتوقعوا شيئا جيدا بشأن العراقيين ؟
الحق ان الآي ان دي تعلم جيدا الوضع في العراق وهذه المنظمات تعلم كذلك الوضع في العراق . وصوت طالبي اللجوء غير ضعيف , فطالما هو طلب اللجوء وينتظر طيلة اسابيع واشهر وسنوات عديدة , وتحدث بكل شيء امام الآي ان دي وامام المحامي وامام الفي في ان وامام الكوا , فماذا ستيضيف هذه الندوات التي تجعل الأمر وكأن طالب اللجوء هو من يتحمل التقصير لأن لم يخبر الآخرين بشأنه .
من يريد ان يكون شريفا من هذه المنظمات او غيرها فليقل للظالم انه ظالم .
من هو ضد التمييز العنصري من تلك المنظمات فليقل للعنصري انت عنصري .
من هو عراقي اصيل ( بما في ذلك منتسبو حكومة العراق والسفارة العراقية في هولندا واي رابطة ومنظمة عراقية هنا في هولندا وحملة الجنسيات والإقامات من العراقيين هنا ) فعليه ان يعترض على قرار تيفين ( ولو برسالة يكتبها الى الآي ان دي او يرسلها عبر بريدها الالكتروني ) يعترض على القرار , بوصفه قرار عنصري اولا , وبوصفه قرار حرم العراقيين من حق الجوء طيلة ستة اشهر ثانيا .
حامد يقول
سوال يعني لو تناقشه ويه ممثل الوزارة مثلا الوزارة حتغير من رائيه ؟
ابو علي المرفاوي يقول
السلام عليكم
شكرا لكم على هذا الموقع و شكرا على هذه الندوه و انشاءالله اكون من الحضار
اياد يقول
السلام عليكم اخوان هذا الندوة الى تحجون على يخص مشاكل الاقامه او كل المشاكل الى يواجه العراقى مثل مشكلتى
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز اتوقع الموضوع يخص اللاجئين و ليس المقيمين
تحياتي لك
الهازا يقول
شكرا للتوضيح (دكتورسليم , الاخ عمر ) انشاء الله خير
عمر يقول
اخوان السلام عليكم احب ان انوه انو انا ليس لي اي علاقة بهذه الندوة وانما مشارك فقط حالي حال اي عراقي سيحظر لكن اخوان سيرو عسى الله ان يسر امركم ولا يظيع حق ورائه مطالب وتنويه ايظا نريد من الاخوة الذين سيحظرون تقديم حلول منطقية وقانونية شكرا لكم
dr-salim يقول
الاخ هازا
هذه الندوة ليست مخصصة للعراقيين بل لجميع المهاجرين بدون اوراق
وليس نحن من قمنا بالتحضير لها ولاعلاقة لمراسلات الاخ عمر مع المحامي بالندوة
انما هي فرصة نستغل بها انعقاد الندوة لايصال صوتنا لاعلى المستويات
ارجو التفاعل مع الحدث
الهازا يقول
السلام عليكم
سؤال : هل هذه الندوه جائت نتيجة للمراسلات التي تمت مع المحامي الهولندي المعني بحقوق الانسان ؟ ان كان الجواب نعم … فعلى حد علمنا في الموقع ان المحامي كان يسعى لاقامة دعوى (شكوى) ضد الا IND وليس ندوه تشارك فيها ال IND ؟ ام هذا موضوع اخر وغير مرتبط بما كان ؟ شكرا وارجو التوضيح
dr-salim يقول
اعلان هام جدا جدا لكافة اللاجئين العراقيين (دعوة لحضور ندوة هامة جدا في اوترخت 13 نيسان)
ندوة مهمة جدا ستعقد في اوترخت سيحضر فيها شخصيات مهمة جدا للحديث عن وضعية اللاجئين المرفوضين في هولندا والحلول المطلوبة
وسيحضر ممثل عن وزارة العدل الهولندية ووممثل عن حزب العمل والحزب الاشتراكي واحزاب اخرى
وسيحضر محامي حقوق الانسان فيشر Fischerالذي تواصل معه الاخ عمر سابقا بالاضافة الى رئيس بلدية اوترخت
نرجو من كل كمب اومركز لجوء ان يحضر على الاقل ممثل عنهم عراقي واحد او اثنين الى هذه الندوة
ليكن حضورا متميزا للاجئين العراقيين امام تلك الشخصيات المهمة التي ستحضر
نريد 50 عراقي على الاقل يحضر تلك الندوة في اوترخت
الموعد يوم الاثنين 13 ابريل نيسان 19:30–22:00
الدخول مجاني
العنوان
الى الاخ مشرف الصفحة
ارجووضع الاعلان على الصفحة الرئيسية
مع الشكر الجزيل
dr-salim يقول
هام جدا ومفيد للاجئين
منظمة إكس من وآي!XminY تدعم المظاهرات والاحتجاجات
إكس من اي تدعم الحركات الإجتماعية والجمعيات وصناع التغيير الذين يناضلون من أجل العدالة والديمقراطية، وعالم مستدام ومتسامح . المشاريع التي يدعمها إكس من آي تغطي مواضيع متنوعة. بالإضافة الى مواضيع المشاريع فان إكس من آي تلي أهمية أكبر للمبادرات التي يقوم بها الناس أنفسهم من أجل تغيير إيجابي في مجتمعهم.
الأعمال الإحتجاجية التي يدعمها إكس من آي تشمل العمل المباشر، المظاهرات، الإعتصامات، وأنواعا إبداعية أخرى لتغيير العالم.
اغنيه من اخراج المنظمات الداعمه للاجئين المرفوضين في هولندا و اللاجئين المتواجدين في كنيسه امستردام
مع صور اللاجئين و الوضع الماساوي الذي يعيشونه حاليا https://www.youtube.com/watch?v=Q3dGvO8w3uQ
شكرا الك اخي كريم على معلوماتك .. ولكن هناك شغلة اني ما وقعت على رجعه اني مليت إستمارة حتى يطلعولي وثيقة سفر هاذا الحكي قبل صدور قرار تيفن ولكن اﻻن انتظر يسوون موعد وياي اخي ماذا تنصحتي اقدم لجوء جديد لو ﻻزم الدي تي في هو ﻻزم يرجعني كمب دائم ويشملني قرار اﻻنتظار .. باختصار العراق ما يرجعني وهمه يعرفون زين ولكن لماذا اتوني تير ابل هنا في تير ابل ﻻ اجد اي عراقي سوى شخصين او اكثر
**********************
السلام عليكم اخي العزيز
موضوعك غريب نوعاً ما فقانون الحالي ينص على تاجيلك في الكمب العادي و ليس كمب الرجوع و لكن من الافضل ان تبلغ دائرة الهجرة بانك لا تريد العوده للعراق لاي سبب كان او بامكانك طلب لجوء حسب قانون الجديد و الذي هو ينص على تاجيل حسم الملفات فنصيحتي اليك اخي العزيز بما انك في تيرابل حالياً اطلب لجوء جديد على قانون الحالي و سيتم تسفيرك الى احد الكمبات العادية
تحياتي
احمد
dr-salim يقول
١٣ الف لاجئ في هولندا لديهم اقامة وينتظرون في الكمبات حصولهم على سكن لهم بسبب شحة السكن في البلديات او الخمنتات
طبعا معظمهم سوريين واريتيريين
Momenteel wachten bijna 13.000 vluchtelingen in asielzoekerscentra op een woning. „Dat zal naar verwachting meer worden”, aldus een woordvoerder van het COA naar aanleiding van een bericht in de Volkskrant woensdag.
Volgens gemeenten komen er niet genoeg huurwoningen vrij om aan de vraag te voldoen. Het is volgens de woordvoerder een „enorme opgave” voor de gemeenten. Die krijgen elk halfjaar een taakstelling opgelegd om een bepaald aantal vluchtelingen te huisvesten
الى الاخ اخمد الساهر
عزيزي حتى لو ملفك مسكر ما مفروض على الوزارة ان ترسلك الى كمب الترخيل و لكن ممكن بما انه انت وقعت على العودة الطوعيه محتمل ستبقى هناك لحين صدور قرار بتاريخ 16-4 و اذا اكو مجال سيتم ترحيلك بارادتك و ليس غصبن عنك
و لكن اذا تريد تلغى فكرة الرجعه الطوعيه تماما ﻻزم تبلغ الدي تي في و اي او ام بان بعد ما تريد ترجع و بما انه انت مشمول بالقرار راح يرجعوك كمب بس بعد انسى شئ اسمه رجعه
الموضوع راجع الك
اذا تريد ترجع تبقى هناك
اذا ما تريد ترجع تلغي الرجوع و يرجعوك كمب
السﻻم عليكم اخواني اﻻعزاء ان شاء الله تكونو بصحة وعافيه .. اخواني عندي مشكلة وأريد حل لها اني فلسطيني من العراق بغداد واحمل وثيقة عراقيه للفلسطينين سافرت من العراق على سوريا وعشت فيها 8 سنين واتيت هولندا 2012 ولكن تم رفضي وبقيت بكمب الترحيل سنة ونصف وبعد هالفترة قدمت لجوء ثاني هازا وحصلت على رفض ومن ثم محكمة وحصلت موافقة وذهبت الى كمب دائم واستمرت اشهر ومحاكم وقبل صدور قرار تيفن بتجميد العراقيين وقف الترحيل قدمت عودة للترحيل ومشيت بالمعاملة رغم انهم يعرفون سابقا ان العراق ﻻ يوافق على ترحيلي الى العراق وبعد صدور قرار تيفن بانتظار قابلني مسؤل الترحيل وقال ترحيلك وقفنا هتاك قرار لكم وانت من بغداد يشملك وبقيت أشهر بالكمب وقبل شهر حصلت على رفض محكمة عليا وتسكر ملفي وقبل اسبوع DT&V والكوا قابلوني يوم اﻻربعاء الماضي قالو اجى كتاب من اﻻي ان دي وقف كل شي عليك بالكمب الدائم وأنهم مو مقتنعين انك جاي من سوريا شاكين اني جاي من بلد اخر ويوم امس احضروني الى تير ابل كمب الترحيل وانا مستغرب جدا من هالعمل رغم عندي شهادة ميﻻد وهويه ووثيقة سفر ومستمسكات اخر تثبت اني من العراق بغداد ماذا تنصحوني اخواني ان افعل وخاصه المحامي ﻻ يريد يساعدني ولماذا DT&V وقف عني الترحيل في السابق وانا اليوم هنا !!!!
كما تفضل الاخ الفاضل الدكتور سليم تماما , قرار وقف الترجيع ووقف اصدار القرارات للعراقيين من المحافظات السبعة الساخنة ستتم مراجعته خلال هذا الشهر اي بعد ست اشهر من صدروه ودخوله حيز التنفيذ .
لكن سأذكر شيئا جديدا
ان هذا القرار يُمكن ان تصنفه المحكمة قضائيا على انه قرار عنصري . اي يدخل تحت بند التمييز العنصري ومعاداة السامية , ذلك لأنه يفترض ان كل قادم من هذه المحافظات السبعة هو كذاب ما لم يتم اثبات صدقه , اي هو كذاب ما لم يتم اثبات العكس .
وهذا تمييز عنصري لأن الأصل في طالب اللجوء وفق المعاهدات الدولية انه صادق ما لم يتم اثبات كذبه , اي صادق ما لم يتم اثبات العكس .
___________________
واستند الأمين الاسبق تيفين نائب وزير العدل ( الأمين المستقيل تهربا من تبعات فضيحة قضائية !!!! ) على اعتبار ان كل لاجيء من هذه المحافظات السبعة هو كاذب ما لم يتم اثبات العكس . ثم زعم وادعى عدم وجود معلومات كافية لمنح اللجوء لطالب اللجوء من تلك المحافظات السبعة , وهذا يعني انه يزعم عدم وجود معلومات تُثبت ان طالب اللجوء هذا غير كاذب .
والحقيقة هذا يخالف وصف اللاجيء في المعاهدات الدولية , فهو في المعاهدات الدولية صادق مالم يتم اثبات كذبه . ويتم اثبات الكذب من خلال اكتشاف تناقض في اقوال طالب اللجوء او في ما يُقدم من ادلة . او اكتشاف تقديمه معلومات خاطئة وادلة غير صحيحة . او يكون كلامه غير معقول . او يقدم معلومات تُخالف المعلومات التي تمتلكها الحكومة . ويكون كل ذلك بناءا على ما متوفر من معلومات لدى الحكومة .
ولكن للأسف قرار الأمين الاسبق قرار عنصري ضد العراقيين اولا , وثانيا قرار حرم فيه العراقيين من حق تكفله لهم القوانين والمواثيق الدولة وهو حق اللجوء وتهرب به من حقيقة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء , انه كان ينبغي عليها منح اقامات لجميع من شملهم القرار كحماية عامة كما حصل عام 2007 .
**********************
نعم اخي العزيز كلامك صحيح 100% و فعلا هذا القرار هو ظلم و غير عادل تماماً بحق العراقيين
و بالنسبة لتحليلك حول القرار عنصري بحت احب ان اضيف فعلا هولندا اتخذت قرار من قبل سنين بان اللاجئ يكذب الا ما ثبت عكسه و في حين جميع المعادلات و قوانين اللجوء في جميع انحاء العالم تقول ان اللاجئ صادق الا ما ثبت عكسه
تحياتي لك اخي العزيز و شكرا على مرورك الكريم ارجوا ارسال مزيد من المشاركات القيمه
احمد
انه لن ننسى الظلم يقول
اخي الكريم الفلوجي :
وعليكم السلام والرحمة . اخي الفاضل عندما تحصل على فيزة هولندا فعندها يجب ان تقدم في هولندا واذا حصلت على فيزة بلجيكا مثلا فتقديمك يكون في بلجيكا .
مسألة الدراسة نظريا لا علاقة لها بطلب اللجوء ولكن يمكن ان ينظر لها المحقق اعتباريا كعامل مساعد في منحك اقامة لجوء . عموما هولندا واحدة من اصعب الدول الاوربية في منح اللجوء وبالاخص للعراقيين , ومن اسوء من يقدر مأساة اللاجئين , لقد عانى كثير من العراقيين من سياسة اللجوء الهولندي وطالهم الكثير من الظلم والتعسف والتشدد , وطالما ما زلت على البر فلا انصحك بها ابدا .
**********************
شكرا لك اخي العزيز على الرد
احمد
انه لن ننسى الظلم يقول
اخي الكريم الواعي
كلامك صحيح تماما بارك الله فيك , فانت لو نظرت الى نصائح السفر الى العراق للهولنديين والتي تصدرها وزارة الخارجية الهولندية , ستجد انها لا تنصح رعاياها ابدا بالسفر الى المحافظات السبعة الساخنة , والسبب ليس لأن الاجانب مستهدفون هناك , بل لأن مستوى العنف فيها مرتفع جدا , وهذا يعني اعتراف صريح بأن العراقي في تلك المناطق يطاله خطر اكبر بكثير من الاجنبي في تلك المناطق اولا كون كل كائن حي يواجه خطر في تلك المناطق وثانيا لأن العراقي بالذات وليس غيره هو المستهدف في تلك المناطق .
الفلوجي يقول
السلام عليكم
انا مهندس اتصالات من الفلوجة(العراق الانبار) ولدي شهادات خبرة عديدة ولدية خبرة بالاتصالات لمدة 7 سنوات
هل استطيع اللجوء في هولندا؟واذا درست في جامعه هولندية لفترة قصيرة اهل تفيدني في اغراض اللجوء؟
واذا حصلت الفيزا الشنكن من هولندا هل استطيع الذهاب مباشرة الى بلجيكا لطلب اللجوء؟
شكرا مقدما
نور الدين يقول
سلام عليكم اخي العزيز اني كنت طالب لجوء في السويد في 2010 ولم احصل عله الاقامه اخذت عده رفوضات وتم تحويل اوراقي الى الشرطه السويديه لكي يسفروني العى العرق لاكن في هذه الفترك استطعت ان احصل على عقد عمل في السويد فقررت العوده اللى العراق طوعي وعت الى العراق في 2013 فقدمت اوراق العقد العمل لاكن قوبل طلبي بل رفض في تاريخ 2015/3/25 فقررت العوده الى اوربا فابئي دوله تنصحوني الذهب اليها اقصد اي دوله فتحه لجوء المانيه فاتحه ام فلنده فاتحه لو هولندا
الواعي يقول
يعني اريد اكول القوانين بكيفهم و بيدهم يعدلون شئ و يحذفون شئ
من باب جميع الحدود العراقية مع باقي الدول غير امنه و من باب العراق بيه محافظات امنه و غير امنه
يعني خصم الحجي ميردون ينطون اقامه و لهذا السبب يطلعون قوانين من تحت الارضع لعدم منح الاقامه
و يقولون حسب هذا القانون انت ما مشمول
و لا تنصدمون اذا حذفو بغداد من مناطق الغير امنه و جعلها امنه و لا تستغربون اذا اصدرت الوزارة بان الكاظمية غير امنه و الاعظمية امنه
الواعي يقول
السلام عليكم اخواني
حبيت اشاركم بموضوع و اطلب رائيكم
استنادا على قول IND بان العراق في مناطق امنه و فيه مناطق غير امنه
اوك امنا بالله اكو مناطق امنه و اكو مناطق غير امنه
يملك العراق حدود ارضيه مع ايران ,الكويت , السعودية ,الاردن , سوريا و تركيه
لو ذهبنا لاخر تقرير من وزارة الخارجية الهولندية بتاريخ 25-02-2015 حول معلومات السفر الى ايران في هذا الرابط http://www.rijksoverheid.nl/onderwerpen/reisadviezen/iran
سنجد جميع الحدود الارضية مع العراق بلون احمر مما يعني عدم السفر الى تلك المناطق
و للعلم ان الكوت و البصرة و الاعماره جميعا وفق تقرير وزارة الخارجية مناطق امنه
و لو ذهبنا لاخر تقرير من وزارة الخارجية الهولندية حول معلومات السفر الى السعودية
بتاريخ 27-03-2015 من هذا الرابط http://www.rijksoverheid.nl/onderwerpen/reisadviezen/saoedi-arabie
سنلاحظ ايضا جميع الحدود العراقية – السعودية بلون احمر مما يعني عدم السفر الى تلك المناطق و للعلم ان محافظات المثنى و النجف و التي يملكن حدود مع السعودية وفق تقرير وزارة الخارجية مناطق امنه
و الاردن من هذا الرابط http://www.rijksoverheid.nl/onderwerpen/reisadviezen/jordanie
و باقي الدول المجاورة للعراق ايضا بلون احمر
و هذا يدل ان العراق استراتيجيكياً منطقه غير امنه بعين وزارة الخارجية و لكن من ناتي الى العراق سنلاحظ هنا الوزارة طبقت قانون غير انساني بحد ذاته حول العراق و اعتبار بعض المناطق غير امنه و بعضعا امنه ( الحدودية )
و لكن عند الحدود جميع المناطق غير امنه
يا اخواني لاحظو كيف ind لعب علينه و هذه اللعبه مستمره
و كل يوم يطلعون شئ جديد و يصدرون قوانين بكيفهم
dr-salim يقول
السلام عليكم
يوم 16 نيسان تنتهي مدة التاجيل الاول (فيرتريك موراتوريوم )للعراقيين من المحافظات السبعة
ولابد للا IND ان تقرر اما
1- تمديد المدة لمدة 6 اشهر اخرى
2-او اعطاء اقامات لهم
-3- او الغاء التاجيل اي ال فيرترك موراتوريوم وتعودحليمة لعادتها القديمة
كل هذا يعتمد على التطورات التي تحصل خلال الستة اشهر الماضية
تحياتي
**********************
شكرا لك اخي dr-salim على الرد
احمد
LP يقول
السلام عليكم اخوان الله يخيليكم اريد افهم شئ
يوم 16-4 راح يناقشون وضع العراق و العراقيين ؟ لو شنو ؟ ارجو من اخ سليم و اخ لن ننسئ الظلم يحاوبني
يعني بهذا اليوم راح يقررون شئ جديد على العراق لو فقط مناقشه عامه ؟
dr-salim يقول
الاخت المحترمة ام احمد
كل ماذكرتيه لايعتبر تعاون كافي مع التروخكير
التعاون الكافي هو ان تذهبي للقنصلية وتطلبي العودة الطوعية وتقدمي كافة المستمسكات وتوقعي على الموافقة عند الاي او ام ومن ثم فان القنصل يرفض اعادتك للعراق وهذا طبعا مستحيل
او ان يستمر ملفك لطلب اللجوء مفتوحا لمدة خمس سنوات بدون انقطاع وهذا ايضا مستحيل
يعني مختصر مفيد ضحك عالذقون
تحياتي
ام احمد يقول
شكرا جزيلا عى الرد ربي يوفق الجميع
سناء محمد يقول
ام الحمد الفاضله
اتصلي بالمحامين و التقي معهم لتستكشفي ايهما الافضل , لا يمكنك بناء مستقبلك و مسقبل اطفالك على كلام الاخرين , اتصلي بهم او التقي بهم و ستلاحظين ايهما الافضل
الاخ دكتور سليم المحترم شكرا على نصيحتك ولكن اريد نصيحتك الاخيره بعد ان تقراء رسالتي هذه اخي المحترم وكما ذكرت سابقا نحن التقينا مع الترخ كير مرتين مره في 2010 ومره ثانيه في 2013 في 2010 كنا لازلنا مغشوشين في اوربا وتصورنا اننا نستطيع ان نقول لانريد الجوع من اجل اطفالنا على اساس اننا في بلد فيه حقوق انسان في 2013 فهمنا اللعبه بعد ان راينا ماذا حصل مع كثير من العوائل العراقه ولااعلم اذا كنتم تتذكرون الاخت لبنى المريضه في السرطان وكل المجموعه التي رجعو للعراق وكثير منهم سلم مره اخرى في النمسا ولم نكن نعلم ان الترخ كير اصبح هو اكبر سلاح ANDللرفض المهم نحن في وقتها قلنا لانريد مشاكل مع الترخ كير ولايفيد الكلام معهم لانه مهمتهم المحدده ارجعنا للبلد الام وكما ذكرت سابقا في بدايه اللقاء قلنا له نحن لدينا فرصه في المحكمه العليا اذا كان القرار سلبي نحن نتعاون معكم على الرجوع وكما ذكرت سابقا انه الكونتاكت بيرسون بلخمنته واللقاء كانت موجوده وللقاء تم في الخمنته ولم يطلب منا توقيع اي ورقه وبعد ان تحدث معنا قال لنا انه فرحان جدا لانه وجدنا متفهمين وانه كان يتصور ان اللقاء سوف يكون اصعب من ذالك ةهذا الكلام تشهد عليه الكونتاكت بيرسن لانه كما قلت سابقا بعد االرفض ذهبنا اليها ةاستغربت ثم قالت اننا لااتذكر التفاصيل بلضبط ولكن اتذكر انكم كنتم متعاونين جدا وكان لقاء وديا ولكن لاعرف ماذا اعمل لكم قلنا لهل ممكن ان نبلغ المحاميه انك كنت موجوده ونحن تعاونا معهم قالت نعم نقطه اخره وضحتها في الرساله السابقه وسوف اوضحها اكثر طلبو منا الترخ كير تسليم الجوزات للبوليس الهولندي وقمنا بتسليم جوازاتنا العراقيه للبوليس بعد يومين من اللقاء مع الترخ كير ولازالت الجوازات عند الوليس لحد الان وسلمت الجوازات رغم انه انا كنت استطيع ان لالسلم الجوازات لانه اوراقي العراقيه والجوازات العراقيه وكل مستمسكاتي في 2008سرقت في فتير ابل كنت اضعها في كيس مع بعض قطع الملابس وشخص لانعرف متعمد او بلغلط سرق الكيس وقد ذكر هذا الكلام في الانتر فيو وحذثت مشكله كبيره في وقتها وعندي ورقه من البوليس بهذا الكلام وبعد سبع شهور في كم نايميخن خبرت VVN وبعد الاتصالات وجد اوراقي في كم في الشمال قالو وجدو اوراقي في كرفان فارغ ولكن الملابس غير موجوده وسلموني الاوراق بدون توقيع تسليم يد القصد من هذا كثير من الناس لاموني وقالو لماذا سلمتي الجوزات كنتي تستطعين ان تقولي اوراقك مسروقه ولديك مستندات رسميه المهم اللمحاميه ه قالت شهاده الكونتاكت بيرسن لصالحنا وسوف اتصل بها اطلب شهادتها ولحد الان لم تتصل بها تقول اتصلت مرتين ولم تجدها وهذا ليس عذرا في موضوع مهم ولمده شهرين تتصلين بها مرتين مره بلشهر المحاميه ذكرت بلاعتراض ان الكونتاكت بيرسن موجوده وسوف ترسل لهم شهادتها وكان المفروض ان ترفق شهادتها بلاعتراض وذكرت لهم نقاط كثيره قانونيه في الكندر بردون لصالحنا واننا لحد قرار رفض المحكمه سهر السابع 2014نحن قانونيا نعيش في هولند لان افرارالمكمه الاولى معنا ولو نكن مضطرين للتعاون مع الترخ كير وبعد رفض المحكمه بيومين قدمنا على الكندر بردون المهم لقد تم رفض الاعتراض بسرعه غريبه لااعلم هل هو موقف من المحاميه لانه بعد ان انتهت المده المحدده قانونيا للكندر بردون التي هي ثلاثه اشهو …………..بعد اسبوعين من انتها ثلاث شهور من حق المحامي ان يسال عن سبب التاخير وبلنسبه لنا دخلنا في الشهر الثامن المحاميه ارسلت لهم رساله اذا لم يتم الرد سوف تقاضيهم ماديا لاعلم هل هذا هو السبب ام السبب التم المتعوس على خايب الرجا المحاميه غير محضوضه ونحن اتعس ولهذا يااخي انا اريد محامي يثبت اننا تعاونا مع الترخ كير يتصل بلخمتنه وياخذ شهادن الكونتاكت احنه مشكلتنه هسه مو قانونيه الكندر بردون كل المحامين الهولندين يعرفو ويعرفون تفاصيله اريد محامي اله تاثير بلمحكمه ولهذا اني كلت حتا لو محامي على حسابنا الخاص اني كلش اسفه على الاطاله بس حبيت اوضح الصوره وهسه اريد نصيحتكم بخارس لو المحاميه الي دزيتولي موقعه ورقمه مع شكري الجزيل
samir يقول
كندا تتعهد باستقبال 10 آلاف لاجيء سوري و 3000 لاجيء عراقي هذا العام..!
التزمت كندا باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري وثلاثة آلاف لاجئ عراقي خلال ثلاثة أعوام، رداً على طلب المساعدة من الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت وزارة الهجرة الكندية. وعبر هذا الالتزام حيال اللاجئين السوريين، تساهم كندا بعشرة في المئة من مجمل مئة ألف لاجىء سوري دعت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة العام الفائت إلى استقبالهم في دول أخرى في العالم.
شكرا اخي احمد على الرد وفقك الله انت تعرف المثل الذي يقول الغرقان يتعلق بكشايه حالنا مثل الغرقان المهم اخي احمدممكن ارسال اسم المحامي بلهولندي ورقم تلفونه ان امكن لانه جربنا كتابه بخارس بلهولندي ولم تضبط معنا مع تحياتي والشكر الجزيل
مناف يقول
السلام عليكم
اخي العزيز ممكن استفسار
أنا عايش في اوكرانيا ادرس طب عام مرحله اخيره ومزوج اوكرانيا وعندي اقامه دائميه ،، أنا عراقي وتعرف وضع العراق ما اكدر ارجع، ومع الأسف وضع اوكرانيا ايضا بسوء يوم بعد يوم ولا يوجد عمل في اوكرانيا وهنا الناس عنصريين فاتمنى اكدر أعيش في برطانيا او في احدى دول الاتحاد الأوربي ،،قدمت على فيزا على برطانيا وأعطيت بصمه في السفاره ،، اذا أخذت الفيزه هل باستطاعتي اقدم على لجوء في برطانيا او في دول الاتحاد الأوربي
هل البصمه في السفاره البرطانيا تعمم على دول الاتحاد الأوربي
هل زواجي من اوكرانيه و امتلاكي الاقامه الدائميه في اوكرانيا يؤثر سلبيا على تقديم اللجوء في برطانيا او دول الاتحاد الأوربي
أسف على الاطاله وأتمنى الرد وشكرا
**********************
و عليكم السلام اخي العزيز
نعم بصمة السفاره تعمم على دول الاتحاد الاوربي اولا , و ثانيا اذا استلمت فيزا بريطانية و على سبيل المثال تذهب الى المانيا سيتم ترحيلك فور كشف بصمتك من قبل شرطة الاجانب الى بريطانيا حسب قانون و معاهدة دبلن .
تحياتي احمد
مناف يقول
السلام عليكم
احمد يقول
اختي العزيز ام احمد
والله لقد تأثرت كثيراً بقصتك و ادعو الله سبحانه و تعالى ان يفرج عنك و عن اولادك
اختي العزيز قبل فتره احد الاخوة وضع عنوان محامي شاطر جدا في مدينة اوترخت و اسمه بخارس انا اتصلت بيه لشرح قصة احد الاخوة العراقيين لكونه طلب مني ان اتصل به و وجد هذا المحامي انسان بمعنى الكلمة رغم كلامه الصريح و الخشن و لكن خبير بمجال عمله و لكن للاسف لم يقبل الملف لكونه مشغول جداً انصحك ان تتصلي به عسى و لعل ربي يفرج عنك . المبلغ الذي سيطلبه بين 500 الى 2000 يورو اتمنى لكي الموفقية و النجاح
و اذا عندك سوال اخر انا بخدمتك
احمد
ام احمد يقول
شكرا اخي على الرد انا لست مصره على محامي يهودي انا طلبت اسم محامي يهودي او محامي هولندي شاطر او محابي على حسابي الخاص وشكرا مره اخرى ةفقكم الله
هولندا بلد العدل الدولي . يقول
اختي ام احمد هذا بلد محكمة العدل الدولية :
حصلتي على قرار ايجابي من المحكمة الإبتدائية في 2011 , ورفضت الآي ان دي القرار بعد اكثر من سنة وربما سنتين , كل هذه المدة تركوكم بلا اجابة رغم ان الرفض يجب ان يأتي عقب القرار مباشرة , لكنه مزيد من التعذيب والمحاربة في بلد يدعي انه يُمثل التعاطف والتضامن الدولي وانه بلد العدل والحق !!!! .
ثم بالتأكيد قرار المحكمة العليا كان لصالح الآي ان دي , لأنه من المستحيل في بلد محكمة العدل الدولية ان تحكم المحكمة العليا ضد الآي ان دي . لكن فقط اخروكم مدة سنة اخرى تقريبا .
هنالك طرفة يتناقلها الهولنديون تقول :
ما هي الدائرة التي يستطيع طفل بعمر ست سنوات ان يقوم بواجباتها . فكان الجواب هي المحكمة العليا قسم الاجانب فهو منذ تأسيسه وحتى اليوم قراره لصالح الآي ان دي ( اي رفض اكيد لإستناف الأجبني او موافقة اكيدة على استئناف الآي ان دي ) وطفل بعمر ست سنوات يستطيع ان يفعل هذا .
يعني كما يقول المثل عنزة ولو طارت .
ثم لم يشملكم قرار الكندر باردون بحجة عدم تعاونكم مع دائرة الترجيع على الرغم انكم تعاونتم تماما معها , لكن الآي ان دي تقصد بالتعاون انكم كان يجب ان ترجعوا الى العراق فعندها لن يشملكم القرار بسبب انكم رجعتم الى العراق , ولهذا طالما لم ترجعوا الى العراق فانتم لم تتعاونوا مع دائرة الترجيع وبالتالي لم يشملكم القرار . يعني كما يقول المثل تريد ارنب , خذ ارنب , تريد غزال , خذ ارنب .
محامي يهودي لن يصنع لك الا ما يصنع اليهود في فلسطين .
ام احمد يقول
الاخوان المحترمين ارجو عرض رسالتي ومساعدتي او تيسر لكم ذلك قصتي باختصار نحن في هولندا منذ عام 2008وحصلنا على الاقامه السوده نوع دي وتم فتح ملفنا في نهايه عام 2009 المهم رفوضات ثم حصلنا على قرار ايجابي من المحكمه الاولى في عام 2011 ولم نستلم جواب من ANDحتا الشهر الرابع من 2013 وكان الرفض ثم صعدنا محكمه عليا في شهر شباط 2014 وحصلنا على الرفض في شهر السابع انا ام لثلاثه اطفال بعد رفض المحكمه العليا قدمنا على الكندر بردون وقالت المحاميه انه يشملنا 100بل100 لااننا مستوفين كل الشروط ولكن للاسف استلمنا رفض في شهر الثاني بحجه اننتا لو نتعاون مع الترخ كير رغم اننا التقينا مرتين معهم مره في سنه 2010 وصحيح قلنا له لانرجع للعراق وكان هذا الكلام حتا قبل ان نصعد للمحكمه والقاء الثاني في الشهر السابع 2013وفي بدايه اللقاء قلنا له نحن لدينا فرصه في المحكمه العليا لو كان القرار معنا خير على خير لو لم يكن معنا نحن نتصل بك حتا نتعاون على الرجوع وقال لي يجب ان اسلم جوازاتي العراقيه للبوليس اقصدج انا واولادي بعد يومين من اللقاء وقمت فعلا بتسليم جوازاتي للبوليس ………….. لا اعرف كيف لم اتعاون معهم هل يقصدون ان نصعد الطياره حتا يقتنعون اننا متعاونون المهم في هذا اللقاء مع الترخ كير كان في الخمنته وكانت المسؤله علينا اقصد الكونتاكت بيرسن حاضره هذا اللقاء وعندما حصلنا على الفض ذهبنا اليها وشرحنا الموضوع استغربت وقالت انا اتذكرانكم كنت متعاونون وكان لقاء ودي المهم سالتها ممكن ان اخبر المحاميه انها كانت موجوده واننا كنا متعاونين وافقت المهم قدمت المحاميه اعتراض وتم رفض الاعتراض ونحن الان سوف نصعد محمكه كثير من الناس نصحوني ان اغير المحاميه واستعين بمحامي يهودي ولكن لاعرف محامي بهودي او محامي جيد لانه انا ايضا غير مقتنعه بلمحاميه اكيد طولت بس رجاء اي احد يعرف اي معلومه حتا لو كانت بسيطه يجاوبني واي شخص يعرف محامي حتا لو على حسابنا الشخصي يعني احنا ندفعله بس المهم اريد ينتهي هذا الكابوس والمحكمه اخر فرصه عدنا مع احترامي للجميع
احمد يقول
اخي العزيز الحكيم
اعتذر عن نشر مشاركتك حفاظاً على خصوصية الاشخاص فلا يمكننا نشر مشاركتك , كل ما يهمنا هو اللاجئين العراقيين و هذه القضية الماساوية التي تلاحق اللاجئين العراقيين في بلد محكمة العدل الدولية منذ 2008 , فلا يهمنا من فعل ماذا و من فعل كذا
تحياتي لك و ارجو ارسال مشاركة قيمة فيها استفاده للجميع
احمد
ليش مسحت نص تعليقي ؟؟؟ بيه غلط؟ لو الحجي ايمسك . اكو يوم محجى لو مجاب خبر يسئ للعراق ؟ لتمسح نص التعليق لان ميبقى للتعلق اي معنى او لتنشر التعليق كله .
**********************
اخي العزيز سلام
انا احاول كل جهدي ان ابعد الموقع من تصويب كلام لشخص معين سواءً فلان او فلان و ارجو منك ان تساعدني بهذا الامر
تحياتي لك من صميم القلب
اخوك احمد
السلام عليكم
الاخ علي المحترم نعم اجابة الاخ احمد صحيحة
سيتم المعاملة معك حالك حال اي لاجئ عراقي مقهور في هولندا
يعني اذا كنت من المحافظات السبعة الساخنة سيتم تاجيل البت في قرار لجوئك ويتم تحويلك الى كمب لغاية 2016
اما اذا كنت من باقي المحافظات فسياتيك رفض سريع او ربما ايضا تاجيل اذا كنت وثائق جديدة لقصتك
نتمنى لك وللجميع الموفقة
ali يقول
السلام عليكم اخوان اني اول بصمه عندي في هولندا او ماحصلت شي كلهه رفوضات اوطرد
بعدها جربت او سافرت على بلجيكا او طلعت بصمتي او سفروني على هولندا سؤالي هوه ممكن احصل شي في هولندا بعد سفري البلجيكا لو خلص انسى شي اسمه اقامه لانو تركت البلد او بصمت في بلد ثاني رجاءً اريد دكتور سليم ايجاوبني وكون ممنون
**********************
السلام عليكم
ابشرك اخي العزيز هذا الكلام ليس له اي صحه و هو متداول جدا بين اللاجئين بان من بصم بلد و ذهب الى بلد اخر لن و لم يحصل على الاقامه في المستقبل
هذا الكلام عاري عن الصحة تماماً
اعرف عراقي من حصل على الاقامه و هو ذهب الى المانيا و بريطانيا و فنلندا و بالاخير حصل على الاقامه في هولندا
و هناك كثير من الحالات المشابه
تحياتي لك
و ايضا انا بانتظار جواب الاخ سليم
احمد
Abo Mohamed يقول
السلام عليكم
شلونك اخ احمد شلون اخبارك وانشالله تكون بخير وصحة حاب اسالك ايهما افضل للجوء النمسا ام فنلندا للعراقيين من ناحية سرعة الاقامة ولم الشمل علما اني من المحافظات الساخنة هل حظوظي راح تكون افضل بالنسبة للحصول عاللجوء
**********************
و عليكم السلام
اشكرك و ربي يحفظك من كل سوء
اخي العزيز الحصول على الاقامه سواءأ في نمسا او فنلندا او اي بلد اوروبي اخر يعتمد 95% على القصة الذي سترويها لوزارة الهجرة و اذ كان معك مستمسك لاثبات قضيتك و اثبات بان حياتك مهدده ستكون فرصة حصولك على الاقامة اكثر . و لكن بمقارنة نمسا و فنلندا بتسهيل منح الافامة ساقول لك بان فنلندا اسهل من نمسا بمنح الاقامه
تحياتي لك و اتمنى لك الموفقية و النجاح
احمد
mohamed يقول
حبيبي سليم من تنشر هذا الخبر ايضا انشر هذا الخبر http://alkompis.se/news/swedish/14251/
السويد تمنح الاقامه للعراقيين المرفوضه طلبات لجوئهم
مو بس شكو خبر سلبي تدوره و تجيبه
dr-salim يقول
من هذا الخبر يبدو ان الترحيل القسري للاجئين العراقيين في السويد لايزال مستمرا !!!!!!
==============================
تجمع العشرات من العراقيين في السويد أمس الإثنين، أمام مبنى مصلحة الهجرة في منطقة سولنا شمال ستوكهولم، للمطالبة بكشف ملابسات وفاة اللاجئ العراقي عدنان سلمان العامري، الذي كان توفي أثناء محاولة ترحيله قسراً الى بغداد يوم الثلاثاء الماضي، بسبب عدم حصوله على الإقامة في البلاد منذ حوالي ثمانية أعوام.
ورفع المتظاهرون الذين سيطرت عليهم مشاعر الحزن والغضب لافتات وشعارات تطالب بتقديم من تسبب بوفاته الى المحاكمة، واصفين حادثة موته بأنها “قتل”.
وطالب المتظاهرون بالوقف الفوري لعمليات ترحيل طالبي اللجوء العراقيين الى العراق، وإنهاء معاناة عدة الآف منهم أمضوا سنوات طويلة في السويد بدون إقامة بسبب الاوضاع الحالية.
حزب VVD: لا طالبي لجوء من خارج اوروبا , وحزب PvdA لا يقبل ذلك .
حزب VVD يريد اعادة صياغة سياسة اللجوء الاوربية . يجب اغلاق الحدود امام اللاجئين من خارج اوروبا . ينبغي ان يتم الإعتناء بهم في مناطقهم الاصلية . هذا الطرح اصبح من ضمن سياسة الحزب .
فقط للاجئين من داخل اوروبا سوف يكون مكان . للإعتناء بالآخرين فإن الحزب يريد تنظيم المساعدات الأوربية الى البلدان المضيفة . حزب التحالف يرغب كخطوة تالية في ان مآوي اللاجئين تكون من خلال الدول في مناطق اللاجئين الى حد ان يكون هنالك معيار لإستلام مساعدات التنمية والتطوير . كذلك فإن الإتفاقات التجارية والمعاهدات والتاشيرات ( مع تلك الدول ) سوف تصبح مرتبطة بمدى المشاركة في سياسات اللجوء هذه المُقترحة من قبل حزب VVd.
وعلق سامسوم زعيم حزب PvdA
خطة اللجوء هذه لحزب VVD كليا غير مقبولة . وهي تخالف التضامن والتعاطف الدولي الذي نمثله . بل علاوة على ذلك فهي تشكل انتهاكا للعديد من المعاهدات الدولية , وعليه فإننا لن نفعل هذا .
ممكن اسال: انا عراقي كنت في ايطاليا حصلت على الجنسية الاطالية ،ثم جئت الي هولاندا ،الان عندي 4 سنوات ونصف في هولاندا متزوج بتونسية لم يكن لديها اوراق الاقامة الان بعد الزواج مني حصلت على 5 سنوات اقامة بدافع التجمع العائلي ،الحمد لله و عندنا ولد رزقنا الله به في هولاندا وحصل اتوماتيكيا automatisch على الجنسية الاطالية ،المهم فقدت عملى و يجب علي ان اطلب المساعدة ،لاكن سمعت ان هادا قد يؤثر على اقامة زوجتي ام ابني، في هولاندا، مع العلم انه لديها verblijfslaskaart. لمدة 5 سنوات ،وتوجد في هولاندا لمدة عام ونصف فقط ،وطفلنا لديه 8 شهور فقط .سؤالي هل وجود رضيع في هولاندا سوف يمنع الهولانديين من اتخاد اي قرار ضد زوجتي وشكرا
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز
هل تقصد بان ستطلب المعونة الاجتماعية ؟ ( اوتكيرينك ) طلب الاوتكيرينك ليس له اي تاثير سلبي على زوجتك او اطفالك
تحياتي لك
احمد
جرح الماضي يقول
طلب نصيحه :
السلام عليكم …. ارجو من مشرف الموقع تقديم النصيحه كوني وصلت لاوربا وليس لدي علم اي البلدان الان اسهل من ناحية منح الاقامه للعراقيين علما اني من سكنة سامراء
ولكم جزيل الشكر
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز
ليس من السهل القول بان اي بلد افضل لمنح الاقامه للعراقيين و لكن من السهل القول بان هولندا هي من اصعب البلدان في الاتحاد الاوروبي لمنح الاقامه للعراقيين , كل ما ازداد قوة كيسك سيزداد حضك للحصول على الاقامة
هناك النمسا و النرويج و فنلندا و حتى المانيا افضل من هولندا لمنح الاقامه للعراقيين
تحياتي لك
احمد
اياد يقول
أشكرك اخ احمد الله يجازيك بكل خير
اياد يقول
انى مزعلت بس انى أصلا مجنت ناوى لا اجى لهولندا ولاأبقى بهولندا لهذا غيرت أسمى بس النصيب بقانى و شي ثانى بذيجي الفترة مجان اكو سفارة عيراقية ولاهولندا جان يطلب اي مستمسك عند طلب الجنسية
احمد يقول
اخوان لا داعي للوم احد , كلنا نغلط , و ممكن اغلبية اللاجئين يقولون بان اكبر غلطه غلطناها هي المجئ الى هولندا ,.
اخي العزيز انا اتصلت بالاخ المقرب لي و شرحت له الحاله و طلبت منه عنوان المحامي و قال ان لا يتذكر عنوان المحامي و لكن سيبحث في الايام القادمة في الملفات و سيبعث لي الرقم او العنوان ان وجد .
شفت الحق دائما ايزعل . زين انت كلت اني انطيت اسم زوجه افتراضيه و فكرت انت للمستقبل لكي ايفيدك بلم الشمل هذا مفهوم . زين اسمك و عمرك ليش غيرتهم اكو داعي ؟ مثل مافكرت للمستقبل ابلم الشمل كان المفروض اتفكر للجنسيه مو هذا كﻻم منطقي لو هم كﻻم ظالم .
محمد يقول
نعم الكلام صح
اياد يقول
اخ حامد انت جاى تلومنى اللية لانى اتجرات وحجيت مو اكو آلاف العوائل عندهم نفس المشكلة ويخافو يحجون وحتى العراقين الى عندهم الجنسية الهولندية بس هولندا هسة تطلب من عندهم شي بسيط من المستمسكات يحيرون اكثر من عندي مو الكل بس الأغلبية وهم أهل ind يعرفون السالفة وvvnهم يعرفون ومو بس انى ولا بس العراقى عند مشكلة تغير الاسم اعرف ناس حتى من غير بلدان ومن غير قوميات عندهم نفس السالفة
انه لن ننسى الظلم يقول
الى الاخ حامد :
بل كلامك باطل , ودفاع عن هولندا بالباطل , وهذا ليس دفاعا عن الاخ اياد ولكنه حق .
كلامك باطل لسبب بسيط ان القوانين تأخذ بنظر الإعتبار ظروف واحوال الشخص والدوافع وراء كل فعل وهل هناك باعث جنائي واجرامي يقف خلف فعل الشخص , لكن الآي ان دي تتجاهل كل هذا وتفسر القوانين بكل قسوة وشدة دوما ضد اللاجيء .
يا اخي لم يمكن الظلم والظالمين الا امثال كلامك . يبررون للظالم كل افعاله فقط لأن الظالم قوي ولأن المتكلم منتفع منه .
هي اساسا اغلب قوانين الآي ان دي ضد المساواة بين البشر وسنة بعد اخرى يكبر ما تشكله هذه القوانين من ضغط واعباء على الناس وكأنها قيود واغلال تجعل االناس عبيد , قوانين تُصنف البشر الى درجات اولى وثانية وثالثة , وصدقني عندما تتحظر البشرية اكثر سوف يتم ادانة كل شخص كان يعمل في دوائر الهجرة والتجنيس لأن عمله ضد الإنسانية بل يكبد الاخرين المشقة والاعباء ويجعل حياتهم اصعب ولا يخدم الشعب ابدا .
سناء محمد يقول
نعم هذا الخبر و تم تعيين السيد الوزير الجديد و ادى القسم امام الملك ويليام و الجميع سينظر حاليا ما سيقرر هذا الوزير بخصوص العراقيين
مو دفاعا عن هولندا بس الانسان خلي يكون صادق ويه نفسه على اﻻقل. حضرتك تغلط و تتصرف غلط وتزور وتالي اتلوم هولندا اتكول 17 سنه اركض وره الاوراق ة شفت هنا الي بالحلم متشوفا ؟ منو سبب هاي الخربطه ؟ مو انت ؟ وهسه اكيد راح يطلعلي جم محامي باطل و ميعجبه كلامي
انه لن ننسى الظلم يقول
كلام الاخوين اياد ووليد صحيح .
للأسف في هولندا كلمات مثل حقوق الإنسان وتخفيف اعباء اللاجئين والمساواة بين البشر وانسانية تنفيذ القانون , شعارات فقط تجدها في الإعلام وعلى لسان المسؤولين لكن الحقيقة والواقع مختلفة ستجد الظلم والتشدد واستغلال كل ثغرة ضد طالب اللجوء وكانه عدو لهم , قرارات لا تدل الا على حقد دفين تجاه طالب اللجوء , ينتظرونه ليتعثر فينقضوا عليه .
سلام عليكم اخ احمد (مشرف الصفحه ) انت اشلون ضميرك يقبل تنشر اخبار اتسئ للعراق والله حرم عليك و انت مسؤل امام الله . هذا الموقع لخدمة اللاجئين و عرض مشاكل اللاجئين مو صحيح . ليش اتساعد ابهيجي اخبار اتسيئ للعراق !! مكافي الشرقيه و العربيه و الجزيره !! مو خوفا من اللاجئين بس مجرد ايعرفون شنو مستوى ثقافة العراقيين . ولما العراقي يسيئ الاصله شلون تثق بيه الحكومه الهولنديه . مكافي خزونه العراقيين الي يرفع علم اسرائيل والي عاف دينه و صار مسيحي و الي صار مثيلي الجنس ؟
**********************
اخي العزيز سلام
السلام عليكم … انا لدي تعهد امام ادارة الموقع بنشر جميع المشاركات من قبل المرسلين حسب ضوابط و شروط الموقع – ان كان الاخ سليم يرسل مشاركات ( برائيك سلبيه ) فلا بأس بذلك ارجو منك ان ترسل مشاركات ( ايجابية ) هذا الموقع هو موقع اللاجئين العراقيين و ننشر فيه جميع المشاركات و الاخبار المرسله الى الموقع ارجو منك كلاجئ عراقي في هولندا ان ترسل لنا اخبار ايجابية او اخبار عامه او اي نوع خبر اخر يخص اللاجئين العراقيين و سنكون شاكرين جهدك و بدورنا ان كان الخبر يستحق , سنضع الخبر على الصفحة الرئيسية . ليس دفاعاً عن الاخ سليم و لكن ان كان الاخ dr-salim هو نفس مشرف الرابطع العراقية سابقاً في قسم هولندا فلدية خبرة جميله و ممتازه بقضية اللاجئين العراقيين و سنستفاد من خبرتة , ايضاً اذ انت نشرت خبر و شخص اخر اعترض على خبرك سنرد بنفس هذا الرد , الموقع مفتوح للجميع اللاجئين العراقيين و نرحب بجميع المشاركات
تحياتي لك
اخوك احمد
كنت اتمنى فد يوم واحد على الاقل اتجيب خبر زين على العراق . تكريت متهمك ليش منشرت خبر تحرير تكريت من مجرمين داعش . ركضت على الجواز ؟ كون منصف حتة الله يوكفلك ابمحنتك . ثانيا بدون متنطي نصائح و اصابيعك ماتت من ظرب الكيبورد روح للندوه ليش اتوصي لن ننسى الظلم و انت اشبيك . اخذ اللاب توب وياك اذا متكدر اتفاركه
الاخ العزيز الذي لن ينسى الظلم
ارجومنك الحضور للندوة وتقول بكل شجاعة لممثل وزارة العدل الهولندية انتم ظلمتم اللاجئين العراقيين وتذكر الادلة والبراهين على ذلك وسنصفق لك جميعنا اذا فعلتها
اما انك لن تنسى الظلم على الانترنت فقط فلن ينفع قولك وكتاباتك قضية اللاجئين العراقيين المظلومين
واعذرني على الصراحة يعني مجرد تفش غيظك على الكيبورد
ننتظر حضورك في الندوة
تخيلوا ان جواز السفر الصومالي افضل من الجواز العراقي حسب التصنيف العالمي؟؟؟؟؟!!!! مهزلة
=======================
الجواز العراقي يحصل على المرتبة “قبْل الأخيرة” في العالم
حل العراق في المرتبة 93 في قائمة جودة و”قوة” جوازات السفر لدول العالم، وفق تصنيف شركة “هينلي آند بارتنرز” الاستشارية للسياحة والهجرة التي تصدر قائمتها السنوية لافضل وأسوأ جوازات السفر، اعتماداً على سهولة وصعوبة سفر حامليها، وعدد الدول التي تسمح بدخولهم والقيود المفروضة على منحهم تأشيرات السفر. وتم تصنيف دول العالم وفقاً لمؤشر “هينلي آند بارتنرز” ضمن 94 درجة، تضم كل منها مجموعة من الدول تشترك في عدد النقاط التي حصلت عليها، وتم احتساب النقاط على أساس لوائح السفر ومنح التأشيرات في جميع بلدان وأقاليم العالم، وعدد الدول التي لا يحتاج حامل جواز السفر إلى تأشيرة للدخول إليها. وجاء في التصنيف الأول كل من فنلندا وألمانيا والسويد وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن لمواطني هذه الدول السفر إلى 174 دولة من دون تأشيرة. وتذيلت أفغانستان الترتيب، حيث جاءت وحيدة في التصنيف 94 والأخير، مع 28 دولة يمكن لمواطنيها السفر إليها دون تأشيرة، كما حلت العراق في التصنيف 93 مع 31 دولة،
هذا المقطع مما ذكره رئيس الآي ان دي الجديد يوم 25 اذار 2015 لدى لقائه بمسؤولين من الكوا وتطرق فيه الى العراق والوضع في العراق .
وذلك حاجة ماسة ، لأن الضغط على المأوى يبقى مرتفعا . وقدرت الكوا بأن هذه السنة لوحدها نحتاج حوالي من ١٠ آلاف الى ١٥ الف مأوى جديد . وتلك الوتيرة لن تنخفض في المدى المنظور . ونحن نعرف جميعا الصورة الدرامية عن سوريا والعراق وليبيا – سموها ما شئتم – . الوضع في هذه البلدان ما زال لكثير من الناس محزن جدا . لذا نحن نتوقع كذلك ان التدفق في الأيام القادمة سوف يبقى عاليا . وعلاوة على ذلك نحن نتوقع عدة آلاف مما يسمى بـ (( ما بعد المسافرين )) . الناس الذين سينضمون الى افراد من اسرهم في هولندا ، الافراد الذين حصلوا على تصريح اقامة هنا في وقت سابق . كل هذا يعني اننا في الأيام القادمة ينبغي علينا مجددا ان نبحث بقوة عن مواقع ايواء . وبذلك نحن لدينا انتم ، البلديات ، عند الحاجة .
**********************
شكرا لك اخي العزيز لن ننسى الظلم على الترجمه
تحياتي لك
احمد
السلام عليكم
قد تكون هي احدى المناسبات التي تتاح لنا لعرض مظلوميتنا نحن العراقيين من قبل ال (IND) والتي اصبحت اشبه بالعداء الشخصي من قبلهم اتجاهنا ، والسبب بسيط لان مايحدث بالعراق لايوجد له مثيل لكل اللاجئيين نعم الكل بما فيهم الاخوة السوريون ولكنها تصل الى مستوى العناد… المهم رغم علم الدولة الهولنديه بكافة اطيافها واحزابها اليمينية واليساريه المعارضة والمؤيدة وغرفتيها ولكن هناك قوة خفية تمنعهم من النظر بقضايانا بإنسانيه وواقعية وطبقا للمعايير الدولية وحقوق الانسان .
الحضور لهذه الندوه بعدد اكبر يعطيهم تصور اهتمامنا بقضيتنا . اما الحديث عن معاناتنا فلدي اقتراح بسيط جدا وهو من باب اختزال الكلام لانه اعتقد قد تكون الفترة المسموحة للكلام مقننه لهذا اقول لو يتم تهيئة بضعة اشخاص لديهم خبرة وملكة بالحالة ويتم تداول ذلك مع الاخوة الاخرين قبل الموعد بساعه او او اكثر للاتفاق على مايتم طرحه وكأننا نوزع الادوار وما سيتم طرحه بشكل متناسق ومتسلسل واجتنابا للتكرار وللاستفدة القصوى من عامل الوقت ولفت الانتباه بأننا متفقون على الاقل بهذا المحفل. وللاخرين دعم او تقويم مما طرحت .
**********************
اخي العزيز الغريب
نعم كلامك صحيح و قعلا دقيق قضية اللجئين العراقيين اصبح موضوع شخصي عند الوزارة و اصبح موضوع ( عناد ) و السبب مجهول لدي تماماً رغم ما سيحصل في العراق و لكن هولندا لاتزل مصرة على عدم منح الاقامه للعراقيين . ربي المستعان
احمد
اتمنى من الاخوة dr.salim و لن ننسى الظلم ايضا يشاركون بهاي الندوه لكونكم اصحاب خبرة بهذا المجال
الشلام عليكم …. والله يا اخوان انا احب ان اكون معكم و اكون حاضر بهذا الاجتماع بس انا في كمب ليواردن يعني فوق من خرونخن و الطريق بعيد جدا عليه اضافتا الى تكلفة السفر و انا صاحب عائلة و انتم اعرف بالوضع بارك الله بيكم و اتمنى بعد الندوة تبلغونه بما جرى و ما هي النتيجه
شكرا لكم
انشاء الله راح اكون حاضر بهاي الندوة و ارجو من العراقيين في الكمبات يلمون فلوس بينهم و لو يورو واحد من كل شخص حتى يحضر واحد على الاقل من كل كمب
السلام عليكم
فعلا هاي الندوة راح تكون مفيده بشرط اذا اجو عراقيين هواي بحيث الوزارة تفهم بان العراقيين تره وصلت حده عدهم و ثانيا فعلا لو العراقيين كثرو بهاي المقابله ممكن الحديث ينجر الى موضوع العراقيين بسبب كثرة الاسئلة من قبل العراقيين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
مطلب العراقيين واخص منهم القادمين من المحافظات السبعة الساخنة هو الغاء قرار تيفين
1 – لأنه قرار عنصري . يعتبر كل من يأتي من هذه المناطق هو كذاب وترتب على ذلك ان يتم تصنيف المعلومات الدورية المنتظمة التي تقدمها وزارة الخارجية الهولندية التي تستند اليها الآي ان دي دائما في اتخاذ قراراتها معلومات غير كافية لهذه المناطق في إثبات ان القادمين منها غير كذابين .
والحقيقة ان هذه المعلومات كافية لمنح جميع القادمين من هذه المحافظات السبعة اقامات لجوء لتردي الوضع العام فيها مثلما حصل في عام 2007 .
2 – لأن قرار تيفين قرار حرم العراقيين من تلك المناطق من حق اللجوء طيلة ستة اشهر . وكان يُفترض على الاقل منح العراقيين المشمولين بهذا القرار تصريح اقامة سنوي (كما عليه الحال في بلجيكا) طيلة فترة التجميد .
___________________
الحقيقة هذه الندوة جاءت في وقت حساس متزامنا مع مراجعة الآي ان دي المتوقعة للقرار بشأن العراقيين . السؤال :
هل هي محاولة من الحكومة الهولندية لاستمرار خداع طالبي اللجوء وتجميل سوء أعمال الآي ان دي تجاه العراقيين والتمهيد لقرار ظالم اخر بشأنهم ؟
هل سيتم ارسال رسالة الى طالبي اللجوء العراقيين بعد الندوة مفادها ان حضوركم في الندوة كان عدده قليلا جدا لذلك لا تتوقعوا شيئا جيدا بشأن العراقيين ؟
الحق ان الآي ان دي تعلم جيدا الوضع في العراق وهذه المنظمات تعلم كذلك الوضع في العراق . وصوت طالبي اللجوء غير ضعيف , فطالما هو طلب اللجوء وينتظر طيلة اسابيع واشهر وسنوات عديدة , وتحدث بكل شيء امام الآي ان دي وامام المحامي وامام الفي في ان وامام الكوا , فماذا ستيضيف هذه الندوات التي تجعل الأمر وكأن طالب اللجوء هو من يتحمل التقصير لأن لم يخبر الآخرين بشأنه .
من يريد ان يكون شريفا من هذه المنظمات او غيرها فليقل للظالم انه ظالم .
من هو ضد التمييز العنصري من تلك المنظمات فليقل للعنصري انت عنصري .
من هو عراقي اصيل ( بما في ذلك منتسبو حكومة العراق والسفارة العراقية في هولندا واي رابطة ومنظمة عراقية هنا في هولندا وحملة الجنسيات والإقامات من العراقيين هنا ) فعليه ان يعترض على قرار تيفين ( ولو برسالة يكتبها الى الآي ان دي او يرسلها عبر بريدها الالكتروني ) يعترض على القرار , بوصفه قرار عنصري اولا , وبوصفه قرار حرم العراقيين من حق الجوء طيلة ستة اشهر ثانيا .
سوال يعني لو تناقشه ويه ممثل الوزارة مثلا الوزارة حتغير من رائيه ؟
السلام عليكم
شكرا لكم على هذا الموقع و شكرا على هذه الندوه و انشاءالله اكون من الحضار
السلام عليكم اخوان هذا الندوة الى تحجون على يخص مشاكل الاقامه او كل المشاكل الى يواجه العراقى مثل مشكلتى
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز اتوقع الموضوع يخص اللاجئين و ليس المقيمين
تحياتي لك
شكرا للتوضيح (دكتورسليم , الاخ عمر ) انشاء الله خير
اخوان السلام عليكم احب ان انوه انو انا ليس لي اي علاقة بهذه الندوة وانما مشارك فقط حالي حال اي عراقي سيحظر لكن اخوان سيرو عسى الله ان يسر امركم ولا يظيع حق ورائه مطالب وتنويه ايظا نريد من الاخوة الذين سيحظرون تقديم حلول منطقية وقانونية شكرا لكم
الاخ هازا
هذه الندوة ليست مخصصة للعراقيين بل لجميع المهاجرين بدون اوراق
وليس نحن من قمنا بالتحضير لها ولاعلاقة لمراسلات الاخ عمر مع المحامي بالندوة
انما هي فرصة نستغل بها انعقاد الندوة لايصال صوتنا لاعلى المستويات
ارجو التفاعل مع الحدث
السلام عليكم
سؤال : هل هذه الندوه جائت نتيجة للمراسلات التي تمت مع المحامي الهولندي المعني بحقوق الانسان ؟ ان كان الجواب نعم … فعلى حد علمنا في الموقع ان المحامي كان يسعى لاقامة دعوى (شكوى) ضد الا IND وليس ندوه تشارك فيها ال IND ؟ ام هذا موضوع اخر وغير مرتبط بما كان ؟ شكرا وارجو التوضيح
اعلان هام جدا جدا لكافة اللاجئين العراقيين (دعوة لحضور ندوة هامة جدا في اوترخت 13 نيسان)
ندوة مهمة جدا ستعقد في اوترخت سيحضر فيها شخصيات مهمة جدا للحديث عن وضعية اللاجئين المرفوضين في هولندا والحلول المطلوبة
وسيحضر ممثل عن وزارة العدل الهولندية ووممثل عن حزب العمل والحزب الاشتراكي واحزاب اخرى
وسيحضر محامي حقوق الانسان فيشر Fischerالذي تواصل معه الاخ عمر سابقا بالاضافة الى رئيس بلدية اوترخت
نرجو من كل كمب اومركز لجوء ان يحضر على الاقل ممثل عنهم عراقي واحد او اثنين الى هذه الندوة
ليكن حضورا متميزا للاجئين العراقيين امام تلك الشخصيات المهمة التي ستحضر
نريد 50 عراقي على الاقل يحضر تلك الندوة في اوترخت
الموعد يوم الاثنين 13 ابريل نيسان 19:30–22:00
الدخول مجاني
العنوان
de Jacobikerk in Utrecht, St. Jacobsstraat 171
التسجيل على الايميل
Aanmeldingen en informatie: info@xminy.nl
المزيد من التفاصيل هنا بهذا الرابط
https://xminy.nl/projecten/kom-naar-het-symposium-recht-op-bestaan
الى الاخ مشرف الصفحة
ارجووضع الاعلان على الصفحة الرئيسية
مع الشكر الجزيل
هام جدا ومفيد للاجئين
منظمة إكس من وآي!XminY تدعم المظاهرات والاحتجاجات
إكس من اي تدعم الحركات الإجتماعية والجمعيات وصناع التغيير الذين يناضلون من أجل العدالة والديمقراطية، وعالم مستدام ومتسامح . المشاريع التي يدعمها إكس من آي تغطي مواضيع متنوعة. بالإضافة الى مواضيع المشاريع فان إكس من آي تلي أهمية أكبر للمبادرات التي يقوم بها الناس أنفسهم من أجل تغيير إيجابي في مجتمعهم.
الأعمال الإحتجاجية التي يدعمها إكس من آي تشمل العمل المباشر، المظاهرات، الإعتصامات، وأنواعا إبداعية أخرى لتغيير العالم.
https://xminy.nl/arab/
اغنية تضامن مع اللاجئين المشردين في هولندا -امستردام
بعنوان نحن لن نعود Rogier Pelgrim – Won’t Go Back
https://www.youtube.com/watch?v=Q3dGvO8w3uQ
اغنيه من اخراج المنظمات الداعمه للاجئين المرفوضين في هولندا و اللاجئين المتواجدين في كنيسه امستردام
مع صور اللاجئين و الوضع الماساوي الذي يعيشونه حاليا
https://www.youtube.com/watch?v=Q3dGvO8w3uQ
شكرا الك اخي كريم على معلوماتك .. ولكن هناك شغلة اني ما وقعت على رجعه اني مليت إستمارة حتى يطلعولي وثيقة سفر هاذا الحكي قبل صدور قرار تيفن ولكن اﻻن انتظر يسوون موعد وياي اخي ماذا تنصحتي اقدم لجوء جديد لو ﻻزم الدي تي في هو ﻻزم يرجعني كمب دائم ويشملني قرار اﻻنتظار .. باختصار العراق ما يرجعني وهمه يعرفون زين ولكن لماذا اتوني تير ابل هنا في تير ابل ﻻ اجد اي عراقي سوى شخصين او اكثر
**********************
السلام عليكم اخي العزيز
موضوعك غريب نوعاً ما فقانون الحالي ينص على تاجيلك في الكمب العادي و ليس كمب الرجوع و لكن من الافضل ان تبلغ دائرة الهجرة بانك لا تريد العوده للعراق لاي سبب كان او بامكانك طلب لجوء حسب قانون الجديد و الذي هو ينص على تاجيل حسم الملفات فنصيحتي اليك اخي العزيز بما انك في تيرابل حالياً اطلب لجوء جديد على قانون الحالي و سيتم تسفيرك الى احد الكمبات العادية
تحياتي
احمد
١٣ الف لاجئ في هولندا لديهم اقامة وينتظرون في الكمبات حصولهم على سكن لهم بسبب شحة السكن في البلديات او الخمنتات
طبعا معظمهم سوريين واريتيريين
Momenteel wachten bijna 13.000 vluchtelingen in asielzoekerscentra op een woning. „Dat zal naar verwachting meer worden”, aldus een woordvoerder van het COA naar aanleiding van een bericht in de Volkskrant woensdag.
Volgens gemeenten komen er niet genoeg huurwoningen vrij om aan de vraag te voldoen. Het is volgens de woordvoerder een „enorme opgave” voor de gemeenten. Die krijgen elk halfjaar een taakstelling opgelegd om een bepaald aantal vluchtelingen te huisvesten
http://www.telegraaf.nl/binnenland/23872967/__Asielzoekers_wachten_op_huizen__.html
**********************
شكرا لك اخي العزيز على الخبر
الى الاخ اخمد الساهر
عزيزي حتى لو ملفك مسكر ما مفروض على الوزارة ان ترسلك الى كمب الترخيل و لكن ممكن بما انه انت وقعت على العودة الطوعيه محتمل ستبقى هناك لحين صدور قرار بتاريخ 16-4 و اذا اكو مجال سيتم ترحيلك بارادتك و ليس غصبن عنك
و لكن اذا تريد تلغى فكرة الرجعه الطوعيه تماما ﻻزم تبلغ الدي تي في و اي او ام بان بعد ما تريد ترجع و بما انه انت مشمول بالقرار راح يرجعوك كمب بس بعد انسى شئ اسمه رجعه
الموضوع راجع الك
اذا تريد ترجع تبقى هناك
اذا ما تريد ترجع تلغي الرجوع و يرجعوك كمب
السﻻم عليكم اخواني اﻻعزاء ان شاء الله تكونو بصحة وعافيه .. اخواني عندي مشكلة وأريد حل لها اني فلسطيني من العراق بغداد واحمل وثيقة عراقيه للفلسطينين سافرت من العراق على سوريا وعشت فيها 8 سنين واتيت هولندا 2012 ولكن تم رفضي وبقيت بكمب الترحيل سنة ونصف وبعد هالفترة قدمت لجوء ثاني هازا وحصلت على رفض ومن ثم محكمة وحصلت موافقة وذهبت الى كمب دائم واستمرت اشهر ومحاكم وقبل صدور قرار تيفن بتجميد العراقيين وقف الترحيل قدمت عودة للترحيل ومشيت بالمعاملة رغم انهم يعرفون سابقا ان العراق ﻻ يوافق على ترحيلي الى العراق وبعد صدور قرار تيفن بانتظار قابلني مسؤل الترحيل وقال ترحيلك وقفنا هتاك قرار لكم وانت من بغداد يشملك وبقيت أشهر بالكمب وقبل شهر حصلت على رفض محكمة عليا وتسكر ملفي وقبل اسبوع DT&V والكوا قابلوني يوم اﻻربعاء الماضي قالو اجى كتاب من اﻻي ان دي وقف كل شي عليك بالكمب الدائم وأنهم مو مقتنعين انك جاي من سوريا شاكين اني جاي من بلد اخر ويوم امس احضروني الى تير ابل كمب الترحيل وانا مستغرب جدا من هالعمل رغم عندي شهادة ميﻻد وهويه ووثيقة سفر ومستمسكات اخر تثبت اني من العراق بغداد ماذا تنصحوني اخواني ان افعل وخاصه المحامي ﻻ يريد يساعدني ولماذا DT&V وقف عني الترحيل في السابق وانا اليوم هنا !!!!
شكرا اخواني الاعزاء ع الاجابة
وعليكم السلام والرحمة اخي الكريم LP
كما تفضل الاخ الفاضل الدكتور سليم تماما , قرار وقف الترجيع ووقف اصدار القرارات للعراقيين من المحافظات السبعة الساخنة ستتم مراجعته خلال هذا الشهر اي بعد ست اشهر من صدروه ودخوله حيز التنفيذ .
لكن سأذكر شيئا جديدا
ان هذا القرار يُمكن ان تصنفه المحكمة قضائيا على انه قرار عنصري . اي يدخل تحت بند التمييز العنصري ومعاداة السامية , ذلك لأنه يفترض ان كل قادم من هذه المحافظات السبعة هو كذاب ما لم يتم اثبات صدقه , اي هو كذاب ما لم يتم اثبات العكس .
وهذا تمييز عنصري لأن الأصل في طالب اللجوء وفق المعاهدات الدولية انه صادق ما لم يتم اثبات كذبه , اي صادق ما لم يتم اثبات العكس .
___________________
واستند الأمين الاسبق تيفين نائب وزير العدل ( الأمين المستقيل تهربا من تبعات فضيحة قضائية !!!! ) على اعتبار ان كل لاجيء من هذه المحافظات السبعة هو كاذب ما لم يتم اثبات العكس . ثم زعم وادعى عدم وجود معلومات كافية لمنح اللجوء لطالب اللجوء من تلك المحافظات السبعة , وهذا يعني انه يزعم عدم وجود معلومات تُثبت ان طالب اللجوء هذا غير كاذب .
والحقيقة هذا يخالف وصف اللاجيء في المعاهدات الدولية , فهو في المعاهدات الدولية صادق مالم يتم اثبات كذبه . ويتم اثبات الكذب من خلال اكتشاف تناقض في اقوال طالب اللجوء او في ما يُقدم من ادلة . او اكتشاف تقديمه معلومات خاطئة وادلة غير صحيحة . او يكون كلامه غير معقول . او يقدم معلومات تُخالف المعلومات التي تمتلكها الحكومة . ويكون كل ذلك بناءا على ما متوفر من معلومات لدى الحكومة .
ولكن للأسف قرار الأمين الاسبق قرار عنصري ضد العراقيين اولا , وثانيا قرار حرم فيه العراقيين من حق تكفله لهم القوانين والمواثيق الدولة وهو حق اللجوء وتهرب به من حقيقة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء , انه كان ينبغي عليها منح اقامات لجميع من شملهم القرار كحماية عامة كما حصل عام 2007 .
**********************
نعم اخي العزيز كلامك صحيح 100% و فعلا هذا القرار هو ظلم و غير عادل تماماً بحق العراقيين
و بالنسبة لتحليلك حول القرار عنصري بحت احب ان اضيف فعلا هولندا اتخذت قرار من قبل سنين بان اللاجئ يكذب الا ما ثبت عكسه و في حين جميع المعادلات و قوانين اللجوء في جميع انحاء العالم تقول ان اللاجئ صادق الا ما ثبت عكسه
تحياتي لك اخي العزيز و شكرا على مرورك الكريم ارجوا ارسال مزيد من المشاركات القيمه
احمد
اخي الكريم الفلوجي :
وعليكم السلام والرحمة . اخي الفاضل عندما تحصل على فيزة هولندا فعندها يجب ان تقدم في هولندا واذا حصلت على فيزة بلجيكا مثلا فتقديمك يكون في بلجيكا .
مسألة الدراسة نظريا لا علاقة لها بطلب اللجوء ولكن يمكن ان ينظر لها المحقق اعتباريا كعامل مساعد في منحك اقامة لجوء . عموما هولندا واحدة من اصعب الدول الاوربية في منح اللجوء وبالاخص للعراقيين , ومن اسوء من يقدر مأساة اللاجئين , لقد عانى كثير من العراقيين من سياسة اللجوء الهولندي وطالهم الكثير من الظلم والتعسف والتشدد , وطالما ما زلت على البر فلا انصحك بها ابدا .
**********************
شكرا لك اخي العزيز على الرد
احمد
اخي الكريم الواعي
كلامك صحيح تماما بارك الله فيك , فانت لو نظرت الى نصائح السفر الى العراق للهولنديين والتي تصدرها وزارة الخارجية الهولندية , ستجد انها لا تنصح رعاياها ابدا بالسفر الى المحافظات السبعة الساخنة , والسبب ليس لأن الاجانب مستهدفون هناك , بل لأن مستوى العنف فيها مرتفع جدا , وهذا يعني اعتراف صريح بأن العراقي في تلك المناطق يطاله خطر اكبر بكثير من الاجنبي في تلك المناطق اولا كون كل كائن حي يواجه خطر في تلك المناطق وثانيا لأن العراقي بالذات وليس غيره هو المستهدف في تلك المناطق .
السلام عليكم
انا مهندس اتصالات من الفلوجة(العراق الانبار) ولدي شهادات خبرة عديدة ولدية خبرة بالاتصالات لمدة 7 سنوات
هل استطيع اللجوء في هولندا؟واذا درست في جامعه هولندية لفترة قصيرة اهل تفيدني في اغراض اللجوء؟
واذا حصلت الفيزا الشنكن من هولندا هل استطيع الذهاب مباشرة الى بلجيكا لطلب اللجوء؟
شكرا مقدما
سلام عليكم اخي العزيز اني كنت طالب لجوء في السويد في 2010 ولم احصل عله الاقامه اخذت عده رفوضات وتم تحويل اوراقي الى الشرطه السويديه لكي يسفروني العى العرق لاكن في هذه الفترك استطعت ان احصل على عقد عمل في السويد فقررت العوده اللى العراق طوعي وعت الى العراق في 2013 فقدمت اوراق العقد العمل لاكن قوبل طلبي بل رفض في تاريخ 2015/3/25 فقررت العوده الى اوربا فابئي دوله تنصحوني الذهب اليها اقصد اي دوله فتحه لجوء المانيه فاتحه ام فلنده فاتحه لو هولندا
يعني اريد اكول القوانين بكيفهم و بيدهم يعدلون شئ و يحذفون شئ
من باب جميع الحدود العراقية مع باقي الدول غير امنه و من باب العراق بيه محافظات امنه و غير امنه
يعني خصم الحجي ميردون ينطون اقامه و لهذا السبب يطلعون قوانين من تحت الارضع لعدم منح الاقامه
و يقولون حسب هذا القانون انت ما مشمول
و لا تنصدمون اذا حذفو بغداد من مناطق الغير امنه و جعلها امنه و لا تستغربون اذا اصدرت الوزارة بان الكاظمية غير امنه و الاعظمية امنه
السلام عليكم اخواني
حبيت اشاركم بموضوع و اطلب رائيكم
استنادا على قول IND بان العراق في مناطق امنه و فيه مناطق غير امنه
اوك امنا بالله اكو مناطق امنه و اكو مناطق غير امنه
يملك العراق حدود ارضيه مع ايران ,الكويت , السعودية ,الاردن , سوريا و تركيه
لو ذهبنا لاخر تقرير من وزارة الخارجية الهولندية بتاريخ 25-02-2015 حول معلومات السفر الى ايران في هذا الرابط
http://www.rijksoverheid.nl/onderwerpen/reisadviezen/iran
سنجد جميع الحدود الارضية مع العراق بلون احمر مما يعني عدم السفر الى تلك المناطق
و للعلم ان الكوت و البصرة و الاعماره جميعا وفق تقرير وزارة الخارجية مناطق امنه
و لو ذهبنا لاخر تقرير من وزارة الخارجية الهولندية حول معلومات السفر الى السعودية
بتاريخ 27-03-2015 من هذا الرابط
http://www.rijksoverheid.nl/onderwerpen/reisadviezen/saoedi-arabie
سنلاحظ ايضا جميع الحدود العراقية – السعودية بلون احمر مما يعني عدم السفر الى تلك المناطق و للعلم ان محافظات المثنى و النجف و التي يملكن حدود مع السعودية وفق تقرير وزارة الخارجية مناطق امنه
و الاردن من هذا الرابط
http://www.rijksoverheid.nl/onderwerpen/reisadviezen/jordanie
و باقي الدول المجاورة للعراق ايضا بلون احمر
و هذا يدل ان العراق استراتيجيكياً منطقه غير امنه بعين وزارة الخارجية و لكن من ناتي الى العراق سنلاحظ هنا الوزارة طبقت قانون غير انساني بحد ذاته حول العراق و اعتبار بعض المناطق غير امنه و بعضعا امنه ( الحدودية )
و لكن عند الحدود جميع المناطق غير امنه
يا اخواني لاحظو كيف ind لعب علينه و هذه اللعبه مستمره
و كل يوم يطلعون شئ جديد و يصدرون قوانين بكيفهم
السلام عليكم
يوم 16 نيسان تنتهي مدة التاجيل الاول (فيرتريك موراتوريوم )للعراقيين من المحافظات السبعة
ولابد للا IND ان تقرر اما
1- تمديد المدة لمدة 6 اشهر اخرى
2-او اعطاء اقامات لهم
-3- او الغاء التاجيل اي ال فيرترك موراتوريوم وتعودحليمة لعادتها القديمة
كل هذا يعتمد على التطورات التي تحصل خلال الستة اشهر الماضية
تحياتي
**********************
شكرا لك اخي dr-salim على الرد
احمد
السلام عليكم اخوان الله يخيليكم اريد افهم شئ
يوم 16-4 راح يناقشون وضع العراق و العراقيين ؟ لو شنو ؟ ارجو من اخ سليم و اخ لن ننسئ الظلم يحاوبني
يعني بهذا اليوم راح يقررون شئ جديد على العراق لو فقط مناقشه عامه ؟
الاخت المحترمة ام احمد
كل ماذكرتيه لايعتبر تعاون كافي مع التروخكير
التعاون الكافي هو ان تذهبي للقنصلية وتطلبي العودة الطوعية وتقدمي كافة المستمسكات وتوقعي على الموافقة عند الاي او ام ومن ثم فان القنصل يرفض اعادتك للعراق وهذا طبعا مستحيل
او ان يستمر ملفك لطلب اللجوء مفتوحا لمدة خمس سنوات بدون انقطاع وهذا ايضا مستحيل
يعني مختصر مفيد ضحك عالذقون
تحياتي
شكرا جزيلا عى الرد ربي يوفق الجميع
ام الحمد الفاضله
اتصلي بالمحامين و التقي معهم لتستكشفي ايهما الافضل , لا يمكنك بناء مستقبلك و مسقبل اطفالك على كلام الاخرين , اتصلي بهم او التقي بهم و ستلاحظين ايهما الافضل
و هذا موقعه
http://www.burgers-ran.nl/
بيه ايمله و رقم تلفونه
و بالمناسبه اسف على الخطاء اسمه بورخيرس
الاحت ام احمد
هذا عنوان بخارس
Advocatuur
Wittevrouwenstraat 44, 3512 CV Utrecht
الاخ دكتور سليم المحترم شكرا على نصيحتك ولكن اريد نصيحتك الاخيره بعد ان تقراء رسالتي هذه اخي المحترم وكما ذكرت سابقا نحن التقينا مع الترخ كير مرتين مره في 2010 ومره ثانيه في 2013 في 2010 كنا لازلنا مغشوشين في اوربا وتصورنا اننا نستطيع ان نقول لانريد الجوع من اجل اطفالنا على اساس اننا في بلد فيه حقوق انسان في 2013 فهمنا اللعبه بعد ان راينا ماذا حصل مع كثير من العوائل العراقه ولااعلم اذا كنتم تتذكرون الاخت لبنى المريضه في السرطان وكل المجموعه التي رجعو للعراق وكثير منهم سلم مره اخرى في النمسا ولم نكن نعلم ان الترخ كير اصبح هو اكبر سلاح ANDللرفض المهم نحن في وقتها قلنا لانريد مشاكل مع الترخ كير ولايفيد الكلام معهم لانه مهمتهم المحدده ارجعنا للبلد الام وكما ذكرت سابقا في بدايه اللقاء قلنا له نحن لدينا فرصه في المحكمه العليا اذا كان القرار سلبي نحن نتعاون معكم على الرجوع وكما ذكرت سابقا انه الكونتاكت بيرسون بلخمنته واللقاء كانت موجوده وللقاء تم في الخمنته ولم يطلب منا توقيع اي ورقه وبعد ان تحدث معنا قال لنا انه فرحان جدا لانه وجدنا متفهمين وانه كان يتصور ان اللقاء سوف يكون اصعب من ذالك ةهذا الكلام تشهد عليه الكونتاكت بيرسن لانه كما قلت سابقا بعد االرفض ذهبنا اليها ةاستغربت ثم قالت اننا لااتذكر التفاصيل بلضبط ولكن اتذكر انكم كنتم متعاونين جدا وكان لقاء وديا ولكن لاعرف ماذا اعمل لكم قلنا لهل ممكن ان نبلغ المحاميه انك كنت موجوده ونحن تعاونا معهم قالت نعم نقطه اخره وضحتها في الرساله السابقه وسوف اوضحها اكثر طلبو منا الترخ كير تسليم الجوزات للبوليس الهولندي وقمنا بتسليم جوازاتنا العراقيه للبوليس بعد يومين من اللقاء مع الترخ كير ولازالت الجوازات عند الوليس لحد الان وسلمت الجوازات رغم انه انا كنت استطيع ان لالسلم الجوازات لانه اوراقي العراقيه والجوازات العراقيه وكل مستمسكاتي في 2008سرقت في فتير ابل كنت اضعها في كيس مع بعض قطع الملابس وشخص لانعرف متعمد او بلغلط سرق الكيس وقد ذكر هذا الكلام في الانتر فيو وحذثت مشكله كبيره في وقتها وعندي ورقه من البوليس بهذا الكلام وبعد سبع شهور في كم نايميخن خبرت VVN وبعد الاتصالات وجد اوراقي في كم في الشمال قالو وجدو اوراقي في كرفان فارغ ولكن الملابس غير موجوده وسلموني الاوراق بدون توقيع تسليم يد القصد من هذا كثير من الناس لاموني وقالو لماذا سلمتي الجوزات كنتي تستطعين ان تقولي اوراقك مسروقه ولديك مستندات رسميه المهم اللمحاميه ه قالت شهاده الكونتاكت بيرسن لصالحنا وسوف اتصل بها اطلب شهادتها ولحد الان لم تتصل بها تقول اتصلت مرتين ولم تجدها وهذا ليس عذرا في موضوع مهم ولمده شهرين تتصلين بها مرتين مره بلشهر المحاميه ذكرت بلاعتراض ان الكونتاكت بيرسن موجوده وسوف ترسل لهم شهادتها وكان المفروض ان ترفق شهادتها بلاعتراض وذكرت لهم نقاط كثيره قانونيه في الكندر بردون لصالحنا واننا لحد قرار رفض المحكمه سهر السابع 2014نحن قانونيا نعيش في هولند لان افرارالمكمه الاولى معنا ولو نكن مضطرين للتعاون مع الترخ كير وبعد رفض المحكمه بيومين قدمنا على الكندر بردون المهم لقد تم رفض الاعتراض بسرعه غريبه لااعلم هل هو موقف من المحاميه لانه بعد ان انتهت المده المحدده قانونيا للكندر بردون التي هي ثلاثه اشهو …………..بعد اسبوعين من انتها ثلاث شهور من حق المحامي ان يسال عن سبب التاخير وبلنسبه لنا دخلنا في الشهر الثامن المحاميه ارسلت لهم رساله اذا لم يتم الرد سوف تقاضيهم ماديا لاعلم هل هذا هو السبب ام السبب التم المتعوس على خايب الرجا المحاميه غير محضوضه ونحن اتعس ولهذا يااخي انا اريد محامي يثبت اننا تعاونا مع الترخ كير يتصل بلخمتنه وياخذ شهادن الكونتاكت احنه مشكلتنه هسه مو قانونيه الكندر بردون كل المحامين الهولندين يعرفو ويعرفون تفاصيله اريد محامي اله تاثير بلمحكمه ولهذا اني كلت حتا لو محامي على حسابنا الخاص اني كلش اسفه على الاطاله بس حبيت اوضح الصوره وهسه اريد نصيحتكم بخارس لو المحاميه الي دزيتولي موقعه ورقمه مع شكري الجزيل
كندا تتعهد باستقبال 10 آلاف لاجيء سوري و 3000 لاجيء عراقي هذا العام..!
التزمت كندا باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري وثلاثة آلاف لاجئ عراقي خلال ثلاثة أعوام، رداً على طلب المساعدة من الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت وزارة الهجرة الكندية. وعبر هذا الالتزام حيال اللاجئين السوريين، تساهم كندا بعشرة في المئة من مجمل مئة ألف لاجىء سوري دعت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة العام الفائت إلى استقبالهم في دول أخرى في العالم.
http://www.cbc.ca/news/politics/canada-to-resettle-10-000-more-syrian-refugees-over-3-years-1.2892652
الاخت ام احمد المحترمة
انصحك بالتواصل مع هذه المحامية المتخصصة بقضيتك
http://www.prakkendoliveira.nl/nl/advocaten/corrien-ullersma/
T +31 20 344 62 00
E info@prakkendoliveira.nl
**********************
شكرا لك اخ dr-salim على المساعدة
شكرا اخي احمد على الرد وفقك الله انت تعرف المثل الذي يقول الغرقان يتعلق بكشايه حالنا مثل الغرقان المهم اخي احمدممكن ارسال اسم المحامي بلهولندي ورقم تلفونه ان امكن لانه جربنا كتابه بخارس بلهولندي ولم تضبط معنا مع تحياتي والشكر الجزيل
السلام عليكم
اخي العزيز ممكن استفسار
أنا عايش في اوكرانيا ادرس طب عام مرحله اخيره ومزوج اوكرانيا وعندي اقامه دائميه ،، أنا عراقي وتعرف وضع العراق ما اكدر ارجع، ومع الأسف وضع اوكرانيا ايضا بسوء يوم بعد يوم ولا يوجد عمل في اوكرانيا وهنا الناس عنصريين فاتمنى اكدر أعيش في برطانيا او في احدى دول الاتحاد الأوربي ،،قدمت على فيزا على برطانيا وأعطيت بصمه في السفاره ،، اذا أخذت الفيزه هل باستطاعتي اقدم على لجوء في برطانيا او في دول الاتحاد الأوربي
هل البصمه في السفاره البرطانيا تعمم على دول الاتحاد الأوربي
هل زواجي من اوكرانيه و امتلاكي الاقامه الدائميه في اوكرانيا يؤثر سلبيا على تقديم اللجوء في برطانيا او دول الاتحاد الأوربي
أسف على الاطاله وأتمنى الرد وشكرا
**********************
و عليكم السلام اخي العزيز
نعم بصمة السفاره تعمم على دول الاتحاد الاوربي اولا , و ثانيا اذا استلمت فيزا بريطانية و على سبيل المثال تذهب الى المانيا سيتم ترحيلك فور كشف بصمتك من قبل شرطة الاجانب الى بريطانيا حسب قانون و معاهدة دبلن .
تحياتي احمد
السلام عليكم
اختي العزيز ام احمد
والله لقد تأثرت كثيراً بقصتك و ادعو الله سبحانه و تعالى ان يفرج عنك و عن اولادك
اختي العزيز قبل فتره احد الاخوة وضع عنوان محامي شاطر جدا في مدينة اوترخت و اسمه بخارس انا اتصلت بيه لشرح قصة احد الاخوة العراقيين لكونه طلب مني ان اتصل به و وجد هذا المحامي انسان بمعنى الكلمة رغم كلامه الصريح و الخشن و لكن خبير بمجال عمله و لكن للاسف لم يقبل الملف لكونه مشغول جداً انصحك ان تتصلي به عسى و لعل ربي يفرج عنك . المبلغ الذي سيطلبه بين 500 الى 2000 يورو اتمنى لكي الموفقية و النجاح
و اذا عندك سوال اخر انا بخدمتك
احمد
شكرا اخي على الرد انا لست مصره على محامي يهودي انا طلبت اسم محامي يهودي او محامي هولندي شاطر او محابي على حسابي الخاص وشكرا مره اخرى ةفقكم الله
اختي ام احمد هذا بلد محكمة العدل الدولية :
حصلتي على قرار ايجابي من المحكمة الإبتدائية في 2011 , ورفضت الآي ان دي القرار بعد اكثر من سنة وربما سنتين , كل هذه المدة تركوكم بلا اجابة رغم ان الرفض يجب ان يأتي عقب القرار مباشرة , لكنه مزيد من التعذيب والمحاربة في بلد يدعي انه يُمثل التعاطف والتضامن الدولي وانه بلد العدل والحق !!!! .
ثم بالتأكيد قرار المحكمة العليا كان لصالح الآي ان دي , لأنه من المستحيل في بلد محكمة العدل الدولية ان تحكم المحكمة العليا ضد الآي ان دي . لكن فقط اخروكم مدة سنة اخرى تقريبا .
هنالك طرفة يتناقلها الهولنديون تقول :
ما هي الدائرة التي يستطيع طفل بعمر ست سنوات ان يقوم بواجباتها . فكان الجواب هي المحكمة العليا قسم الاجانب فهو منذ تأسيسه وحتى اليوم قراره لصالح الآي ان دي ( اي رفض اكيد لإستناف الأجبني او موافقة اكيدة على استئناف الآي ان دي ) وطفل بعمر ست سنوات يستطيع ان يفعل هذا .
يعني كما يقول المثل عنزة ولو طارت .
ثم لم يشملكم قرار الكندر باردون بحجة عدم تعاونكم مع دائرة الترجيع على الرغم انكم تعاونتم تماما معها , لكن الآي ان دي تقصد بالتعاون انكم كان يجب ان ترجعوا الى العراق فعندها لن يشملكم القرار بسبب انكم رجعتم الى العراق , ولهذا طالما لم ترجعوا الى العراق فانتم لم تتعاونوا مع دائرة الترجيع وبالتالي لم يشملكم القرار . يعني كما يقول المثل تريد ارنب , خذ ارنب , تريد غزال , خذ ارنب .
محامي يهودي لن يصنع لك الا ما يصنع اليهود في فلسطين .
الاخوان المحترمين ارجو عرض رسالتي ومساعدتي او تيسر لكم ذلك قصتي باختصار نحن في هولندا منذ عام 2008وحصلنا على الاقامه السوده نوع دي وتم فتح ملفنا في نهايه عام 2009 المهم رفوضات ثم حصلنا على قرار ايجابي من المحكمه الاولى في عام 2011 ولم نستلم جواب من ANDحتا الشهر الرابع من 2013 وكان الرفض ثم صعدنا محكمه عليا في شهر شباط 2014 وحصلنا على الرفض في شهر السابع انا ام لثلاثه اطفال بعد رفض المحكمه العليا قدمنا على الكندر بردون وقالت المحاميه انه يشملنا 100بل100 لااننا مستوفين كل الشروط ولكن للاسف استلمنا رفض في شهر الثاني بحجه اننتا لو نتعاون مع الترخ كير رغم اننا التقينا مرتين معهم مره في سنه 2010 وصحيح قلنا له لانرجع للعراق وكان هذا الكلام حتا قبل ان نصعد للمحكمه والقاء الثاني في الشهر السابع 2013وفي بدايه اللقاء قلنا له نحن لدينا فرصه في المحكمه العليا لو كان القرار معنا خير على خير لو لم يكن معنا نحن نتصل بك حتا نتعاون على الرجوع وقال لي يجب ان اسلم جوازاتي العراقيه للبوليس اقصدج انا واولادي بعد يومين من اللقاء وقمت فعلا بتسليم جوازاتي للبوليس ………….. لا اعرف كيف لم اتعاون معهم هل يقصدون ان نصعد الطياره حتا يقتنعون اننا متعاونون المهم في هذا اللقاء مع الترخ كير كان في الخمنته وكانت المسؤله علينا اقصد الكونتاكت بيرسن حاضره هذا اللقاء وعندما حصلنا على الفض ذهبنا اليها وشرحنا الموضوع استغربت وقالت انا اتذكرانكم كنت متعاونون وكان لقاء ودي المهم سالتها ممكن ان اخبر المحاميه انها كانت موجوده واننا كنا متعاونين وافقت المهم قدمت المحاميه اعتراض وتم رفض الاعتراض ونحن الان سوف نصعد محمكه كثير من الناس نصحوني ان اغير المحاميه واستعين بمحامي يهودي ولكن لاعرف محامي بهودي او محامي جيد لانه انا ايضا غير مقتنعه بلمحاميه اكيد طولت بس رجاء اي احد يعرف اي معلومه حتا لو كانت بسيطه يجاوبني واي شخص يعرف محامي حتا لو على حسابنا الشخصي يعني احنا ندفعله بس المهم اريد ينتهي هذا الكابوس والمحكمه اخر فرصه عدنا مع احترامي للجميع
اخي العزيز الحكيم
اعتذر عن نشر مشاركتك حفاظاً على خصوصية الاشخاص فلا يمكننا نشر مشاركتك , كل ما يهمنا هو اللاجئين العراقيين و هذه القضية الماساوية التي تلاحق اللاجئين العراقيين في بلد محكمة العدل الدولية منذ 2008 , فلا يهمنا من فعل ماذا و من فعل كذا
تحياتي لك و ارجو ارسال مشاركة قيمة فيها استفاده للجميع
احمد
ليش مسحت نص تعليقي ؟؟؟ بيه غلط؟ لو الحجي ايمسك . اكو يوم محجى لو مجاب خبر يسئ للعراق ؟ لتمسح نص التعليق لان ميبقى للتعلق اي معنى او لتنشر التعليق كله .
**********************
اخي العزيز سلام
انا احاول كل جهدي ان ابعد الموقع من تصويب كلام لشخص معين سواءً فلان او فلان و ارجو منك ان تساعدني بهذا الامر
تحياتي لك من صميم القلب
اخوك احمد
انت مو عاجبك ؟؟؟ 24 ساعه اتجيب اخبار مو زينه على العراق و بنفس الوكت تحجي على تحجي على هولندا ؟ لتتصور راح تكبر بنظر الهولنديين
ايباااااااااااااااااااااااااااااااه ايباااااااااااااااااااااااااااااااه
ترحيب السلطات العراقية بعودة مواطنيها اللاجئين في السويد، وعرضها توفير مساكن وأعمال ورواتب للعائدين
http://sverigesradio.se/sida/artikel.aspx?programid=2494&artikel=6126104
السلام عليكم
الاخ علي المحترم نعم اجابة الاخ احمد صحيحة
سيتم المعاملة معك حالك حال اي لاجئ عراقي مقهور في هولندا
يعني اذا كنت من المحافظات السبعة الساخنة سيتم تاجيل البت في قرار لجوئك ويتم تحويلك الى كمب لغاية 2016
اما اذا كنت من باقي المحافظات فسياتيك رفض سريع او ربما ايضا تاجيل اذا كنت وثائق جديدة لقصتك
نتمنى لك وللجميع الموفقة
السلام عليكم اخوان اني اول بصمه عندي في هولندا او ماحصلت شي كلهه رفوضات اوطرد
بعدها جربت او سافرت على بلجيكا او طلعت بصمتي او سفروني على هولندا سؤالي هوه ممكن احصل شي في هولندا بعد سفري البلجيكا لو خلص انسى شي اسمه اقامه لانو تركت البلد او بصمت في بلد ثاني رجاءً اريد دكتور سليم ايجاوبني وكون ممنون
**********************
السلام عليكم
ابشرك اخي العزيز هذا الكلام ليس له اي صحه و هو متداول جدا بين اللاجئين بان من بصم بلد و ذهب الى بلد اخر لن و لم يحصل على الاقامه في المستقبل
هذا الكلام عاري عن الصحة تماماً
اعرف عراقي من حصل على الاقامه و هو ذهب الى المانيا و بريطانيا و فنلندا و بالاخير حصل على الاقامه في هولندا
و هناك كثير من الحالات المشابه
تحياتي لك
و ايضا انا بانتظار جواب الاخ سليم
احمد
السلام عليكم
شلونك اخ احمد شلون اخبارك وانشالله تكون بخير وصحة حاب اسالك ايهما افضل للجوء النمسا ام فنلندا للعراقيين من ناحية سرعة الاقامة ولم الشمل علما اني من المحافظات الساخنة هل حظوظي راح تكون افضل بالنسبة للحصول عاللجوء
**********************
و عليكم السلام
اشكرك و ربي يحفظك من كل سوء
اخي العزيز الحصول على الاقامه سواءأ في نمسا او فنلندا او اي بلد اوروبي اخر يعتمد 95% على القصة الذي سترويها لوزارة الهجرة و اذ كان معك مستمسك لاثبات قضيتك و اثبات بان حياتك مهدده ستكون فرصة حصولك على الاقامة اكثر . و لكن بمقارنة نمسا و فنلندا بتسهيل منح الافامة ساقول لك بان فنلندا اسهل من نمسا بمنح الاقامه
تحياتي لك و اتمنى لك الموفقية و النجاح
احمد
حبيبي سليم من تنشر هذا الخبر ايضا انشر هذا الخبر
http://alkompis.se/news/swedish/14251/
السويد تمنح الاقامه للعراقيين المرفوضه طلبات لجوئهم
مو بس شكو خبر سلبي تدوره و تجيبه
من هذا الخبر يبدو ان الترحيل القسري للاجئين العراقيين في السويد لايزال مستمرا !!!!!!
==============================
تجمع العشرات من العراقيين في السويد أمس الإثنين، أمام مبنى مصلحة الهجرة في منطقة سولنا شمال ستوكهولم، للمطالبة بكشف ملابسات وفاة اللاجئ العراقي عدنان سلمان العامري، الذي كان توفي أثناء محاولة ترحيله قسراً الى بغداد يوم الثلاثاء الماضي، بسبب عدم حصوله على الإقامة في البلاد منذ حوالي ثمانية أعوام.
ورفع المتظاهرون الذين سيطرت عليهم مشاعر الحزن والغضب لافتات وشعارات تطالب بتقديم من تسبب بوفاته الى المحاكمة، واصفين حادثة موته بأنها “قتل”.
وطالب المتظاهرون بالوقف الفوري لعمليات ترحيل طالبي اللجوء العراقيين الى العراق، وإنهاء معاناة عدة الآف منهم أمضوا سنوات طويلة في السويد بدون إقامة بسبب الاوضاع الحالية.
http://alkompis.se/news/swedish/14824/
اشكرك اخ لن ننسى الظلم يعني ما راح يصير موو
السلام عليكم :
اخي باسل الترجمة كما يلي : 22 اذار 2015ى
حزب VVD: لا طالبي لجوء من خارج اوروبا , وحزب PvdA لا يقبل ذلك .
حزب VVD يريد اعادة صياغة سياسة اللجوء الاوربية . يجب اغلاق الحدود امام اللاجئين من خارج اوروبا . ينبغي ان يتم الإعتناء بهم في مناطقهم الاصلية . هذا الطرح اصبح من ضمن سياسة الحزب .
فقط للاجئين من داخل اوروبا سوف يكون مكان . للإعتناء بالآخرين فإن الحزب يريد تنظيم المساعدات الأوربية الى البلدان المضيفة . حزب التحالف يرغب كخطوة تالية في ان مآوي اللاجئين تكون من خلال الدول في مناطق اللاجئين الى حد ان يكون هنالك معيار لإستلام مساعدات التنمية والتطوير . كذلك فإن الإتفاقات التجارية والمعاهدات والتاشيرات ( مع تلك الدول ) سوف تصبح مرتبطة بمدى المشاركة في سياسات اللجوء هذه المُقترحة من قبل حزب VVd.
وعلق سامسوم زعيم حزب PvdA
خطة اللجوء هذه لحزب VVD كليا غير مقبولة . وهي تخالف التضامن والتعاطف الدولي الذي نمثله . بل علاوة على ذلك فهي تشكل انتهاكا للعديد من المعاهدات الدولية , وعليه فإننا لن نفعل هذا .
لا حول و لا قوة الا بالله
حزب VVD و الذي هسه حاليا مسوؤل عن الهجرة و التجنيس كشف عن قناعه و يقول : لا للطالبي اللجوء
http://www.nrc.nl/nieuws/2015/03/22/vvd-wil-af-van-europees-asielbeleid-en-wil-grenzen-dicht/
ارجو من الاخوان يترجو هذا الخبر اخ لن ننسى الظلم او اخ سليم
اني ترجمتة بالقوقل بس مو كلش فهمت شئ
و هذا الخبر من موقع VVD
http://www.vvd.nl/nieuws/458/vvd-wil-einde-aan-asielinstroom-europa#lezen
ممكن اسال: انا عراقي كنت في ايطاليا حصلت على الجنسية الاطالية ،ثم جئت الي هولاندا ،الان عندي 4 سنوات ونصف في هولاندا متزوج بتونسية لم يكن لديها اوراق الاقامة الان بعد الزواج مني حصلت على 5 سنوات اقامة بدافع التجمع العائلي ،الحمد لله و عندنا ولد رزقنا الله به في هولاندا وحصل اتوماتيكيا automatisch على الجنسية الاطالية ،المهم فقدت عملى و يجب علي ان اطلب المساعدة ،لاكن سمعت ان هادا قد يؤثر على اقامة زوجتي ام ابني، في هولاندا، مع العلم انه لديها verblijfslaskaart. لمدة 5 سنوات ،وتوجد في هولاندا لمدة عام ونصف فقط ،وطفلنا لديه 8 شهور فقط .سؤالي هل وجود رضيع في هولاندا سوف يمنع الهولانديين من اتخاد اي قرار ضد زوجتي وشكرا
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز
هل تقصد بان ستطلب المعونة الاجتماعية ؟ ( اوتكيرينك ) طلب الاوتكيرينك ليس له اي تاثير سلبي على زوجتك او اطفالك
تحياتي لك
احمد
طلب نصيحه :
السلام عليكم …. ارجو من مشرف الموقع تقديم النصيحه كوني وصلت لاوربا وليس لدي علم اي البلدان الان اسهل من ناحية منح الاقامه للعراقيين علما اني من سكنة سامراء
ولكم جزيل الشكر
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز
ليس من السهل القول بان اي بلد افضل لمنح الاقامه للعراقيين و لكن من السهل القول بان هولندا هي من اصعب البلدان في الاتحاد الاوروبي لمنح الاقامه للعراقيين , كل ما ازداد قوة كيسك سيزداد حضك للحصول على الاقامة
هناك النمسا و النرويج و فنلندا و حتى المانيا افضل من هولندا لمنح الاقامه للعراقيين
تحياتي لك
احمد
أشكرك اخ احمد الله يجازيك بكل خير
انى مزعلت بس انى أصلا مجنت ناوى لا اجى لهولندا ولاأبقى بهولندا لهذا غيرت أسمى بس النصيب بقانى و شي ثانى بذيجي الفترة مجان اكو سفارة عيراقية ولاهولندا جان يطلب اي مستمسك عند طلب الجنسية
اخوان لا داعي للوم احد , كلنا نغلط , و ممكن اغلبية اللاجئين يقولون بان اكبر غلطه غلطناها هي المجئ الى هولندا ,.
اخي العزيز انا اتصلت بالاخ المقرب لي و شرحت له الحاله و طلبت منه عنوان المحامي و قال ان لا يتذكر عنوان المحامي و لكن سيبحث في الايام القادمة في الملفات و سيبعث لي الرقم او العنوان ان وجد .
شفت الحق دائما ايزعل . زين انت كلت اني انطيت اسم زوجه افتراضيه و فكرت انت للمستقبل لكي ايفيدك بلم الشمل هذا مفهوم . زين اسمك و عمرك ليش غيرتهم اكو داعي ؟ مثل مافكرت للمستقبل ابلم الشمل كان المفروض اتفكر للجنسيه مو هذا كﻻم منطقي لو هم كﻻم ظالم .
نعم الكلام صح
اخ حامد انت جاى تلومنى اللية لانى اتجرات وحجيت مو اكو آلاف العوائل عندهم نفس المشكلة ويخافو يحجون وحتى العراقين الى عندهم الجنسية الهولندية بس هولندا هسة تطلب من عندهم شي بسيط من المستمسكات يحيرون اكثر من عندي مو الكل بس الأغلبية وهم أهل ind يعرفون السالفة وvvnهم يعرفون ومو بس انى ولا بس العراقى عند مشكلة تغير الاسم اعرف ناس حتى من غير بلدان ومن غير قوميات عندهم نفس السالفة
الى الاخ حامد :
بل كلامك باطل , ودفاع عن هولندا بالباطل , وهذا ليس دفاعا عن الاخ اياد ولكنه حق .
كلامك باطل لسبب بسيط ان القوانين تأخذ بنظر الإعتبار ظروف واحوال الشخص والدوافع وراء كل فعل وهل هناك باعث جنائي واجرامي يقف خلف فعل الشخص , لكن الآي ان دي تتجاهل كل هذا وتفسر القوانين بكل قسوة وشدة دوما ضد اللاجيء .
يا اخي لم يمكن الظلم والظالمين الا امثال كلامك . يبررون للظالم كل افعاله فقط لأن الظالم قوي ولأن المتكلم منتفع منه .
هي اساسا اغلب قوانين الآي ان دي ضد المساواة بين البشر وسنة بعد اخرى يكبر ما تشكله هذه القوانين من ضغط واعباء على الناس وكأنها قيود واغلال تجعل االناس عبيد , قوانين تُصنف البشر الى درجات اولى وثانية وثالثة , وصدقني عندما تتحظر البشرية اكثر سوف يتم ادانة كل شخص كان يعمل في دوائر الهجرة والتجنيس لأن عمله ضد الإنسانية بل يكبد الاخرين المشقة والاعباء ويجعل حياتهم اصعب ولا يخدم الشعب ابدا .
نعم هذا الخبر و تم تعيين السيد الوزير الجديد و ادى القسم امام الملك ويليام و الجميع سينظر حاليا ما سيقرر هذا الوزير بخصوص العراقيين
مو دفاعا عن هولندا بس الانسان خلي يكون صادق ويه نفسه على اﻻقل. حضرتك تغلط و تتصرف غلط وتزور وتالي اتلوم هولندا اتكول 17 سنه اركض وره الاوراق ة شفت هنا الي بالحلم متشوفا ؟ منو سبب هاي الخربطه ؟ مو انت ؟ وهسه اكيد راح يطلعلي جم محامي باطل و ميعجبه كلامي
كلام الاخوين اياد ووليد صحيح .
للأسف في هولندا كلمات مثل حقوق الإنسان وتخفيف اعباء اللاجئين والمساواة بين البشر وانسانية تنفيذ القانون , شعارات فقط تجدها في الإعلام وعلى لسان المسؤولين لكن الحقيقة والواقع مختلفة ستجد الظلم والتشدد واستغلال كل ثغرة ضد طالب اللجوء وكانه عدو لهم , قرارات لا تدل الا على حقد دفين تجاه طالب اللجوء , ينتظرونه ليتعثر فينقضوا عليه .
يحدث هذا في بلد محكمة العدل الدولية !!!!!