3٬956 تعليقات
  1. ناشر للخير يقول

    نقطة ثالثة
    إذا لم يكن لدى اللاجئ محامي فيمكنه التواصل معRaad voor de Rechtsbijstand وهي الدائرة المسؤوله عن تعيين المحامين
    التواصل عن طريق الايميل acterapel@rvr.org اوالهاتف التالي 0880432145 في الأوقات 10-12 و14-16
    Geen advocaat meer?
    Hebt u geen advocaat meer? Dan moet u een e-mail in het Nederlands sturen naar de Raad voor de Rechtsbijstand in Ter Apel. Het e-mailadres is: acterapel@rvr.org. U kunt ook bellen naar telefoonnummer: 088-0432145. Dat kan van maandag tot en met vrijdag tussen 10.00-12.00 uur en 14.00-16.00 uur. De Raad voor de Rechtsbijstand regelt dan een advocaat voor u. Samen met uw advocaat kunt u het aanmeldingsformulier invullen en opsturen naar de IND. Uw advocaat bereidt u voor op de verdere asielprocedure.

  2. ناشر للخير يقول

    السلام عليكم ورحمة الله
    احب ان أشارك بمعلومتين
    الأولى، ليس صحيحا أن تيرابل تستقبل اللاجئين القدامى مباشرة ولكن يجب أن يكون عند اللاجئ محامي والمحامي يقدم طلب لجوء ثاني او ثالث أو رابع… الخ والذي يسمى إعادة اللجوء والهولندي HASA هازا، وهذا الأمر انا متأكد منه والذي سيذهب مباشرة إلى تيرابل سيقولون له نفس الكلام

    الثانية، هناك بعض المحامين لايعلمون بقرار الكمب بمجرد تقديم طلب ال هازا HASA وينكر ذلك لأن معلوماته قديمه لذلك ينبغي على اللاجئ ان يرسل هذا الرابط إلى محاميه لكي يتأكد بنفسه

    http://www.inlia.nl/nl/nieuws/919/raad-van-state-indieners-opvolgende-asielaanvraag-ten-onrechte-opvang-onthouden

  3. حاير يقول

    السلام عليكم
    علمت من اصدقاء مقربين . إن تير ابل . تستقبل اللاجئين القدامى والمغلقه ملفاتهم ( الذين خارج السيستم ) . حتى بدون (تقديم جديد او هم في حالة انتظار نتيجة محكمة عليا) . اي مئة ب المئه ملفاتهم مغلقه .
    اتمنى التحري من إدارة الموقع عن هذا الخبر واعلامنا . كونه مهم الكثير ممن اغلقت ملفاتهم ويعيشون بدون مأوى أو تأمين وماشابه
    مع جزيل الشكر

    **********************

    السلام عليكم
    والله يا اخي خل احجيلك الصراحة
    انا اتصلت شخصيا بمقر تيرابل و ما نطوني اي حل او اي جواب مقنع كلي ما عندي معلومات ثم انطاني رقم ثاني بدنهاخ اتصلت بيهم و كالو لا هذا القرار هو فقط للاجئين الذي فتحوا ملف جديد يعني هازا و لكن بحسب القانون لازم ينتظرون خارج الكمب لحين يوم الانترفيو هولاء نعطيهم كمب مو للكل يعني اذا شخص ما فاتح ملف ما ننطي كمب , هاي من جهه و من جهه ثانيه شخص عراقي اعرفه يحلف يكول يعرف صديقه حق المعرفه و هو عايش اسود و لا فاتح ملف جديد و لا شئ و راح لتيرابل و نطو كمب و الله يا اخي اني هم حاير ما اعرف شنو الصح لان تجيني هواي رسائل على بريد الموقع و ما اعرف شجاوب .
    صدك اتمنى من شخص عراقي عايش بالاسود و ما فاتح ملف و يروح لتيرابل يقدم على كمب و ينطينه النتيحة بان وين الصح و وين الغلط .
    اكو موظف بالفي في ان يكول ممكن صح ينطون كمب لان يردون يشوفون كم عدد اللاجئين بالاسود حتى ينطون باردون .
    صدكني يا اخي اني هم ما اعرف ,
    الزبيدي

  4. sardar يقول

    اخي الزبيدي العزيز اقبل فترة رائت انك ذكرت تقوم بالترجمة لتقرير اكثر من 140 صفحة ب250 يورو بصراحة سعر كلش زين يعني سعر العادي للورقة قانونياً هو من 7-10 يورو بس انت حسبته اقل من 2 يورو
    اخي انا عندي تقرير بحاجة الى ترجمة يتضمن 310 صفحة و مستعد دفع لك على كل ورقة 3 يورو يعني 930 يورو و مو حاجة تكون مترجم محلف لان مو للدوائر الدولة هذا التقرير الىيه خاص و لكن ما اريد ترجمة قوقل يعني اريد ترجمه معقوله و مفهومه و الك 80 يوم لان اني لازم اقدمة خلال 90 يوم
    فهل ممكن ان نصل الى اتفاق ؟

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز في بداية الامر , نعم انشاءالله و يمكنني اكمال التقرير خلال هذه المدة
    ثانيا ياريت لو تراسلنا عبر صفحتنا الخاصه للاتصال و هي :
    https://iraqi-refugees.nl/whoaeare/
    لان هذه الصفحة او هذا القسم مخصص فقط للاسئلة الخاصة باللجوء و ليس لامور اخرى
    فارجوا ان كان لديك سوال ثاني لن يخص اللجوء طرحة في قسم الاتصل بناء
    تحياتي
    الزبيدي

  5. Malek adnan يقول

    انا جدا ممتن لسعة صدركم وكرمكم بالجابة المفصلة
    تحياتي لك اخي العزيز
    تمنياتي لك بدوام الموفقية والنجاح
    اخوكم مالك عدنان

    **********************

    تم تصميم هذا الموقع لهذا الغرض , لخدمة اللاجئين العراقيين و العرب بكل العالم , تحياتي لك و انشاءالله تكون الامور واضحة اليك
    الزبيدي

  6. Malek adnan يقول

    السلام عليكم
    سانقل لكم نصا بند من بنود اتفاقية دبلن ارجو بيان رايكم بشانه وتوضيحه بشكل قانوني
    الفقرة 13تنص انه::
    13- اذا طالب اللجوء يملك اقامة منتهية منذ اكثر من سنتين او يملك تاشيرة دخول منتهية منذ اكثر من 6 اشهر ومكنته وقت نفاذها من دخول اراضي دولة عضو ما وحيث انه لم يغادر اراضي الدول الاعضاء فستكون اي دولة عضو يقدم فيها طلبه هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه .

    **********************

    شرحت الموضوع في المشاركة السابقة
    الموضوع هو وقت و تاريخ تقديم اول طلب لجوء باي بلد اوروبي
    باختصار :
    1- عند تقديم الطلب الاول باي بلد اوروبي ( غير البلد الذي منحك الفيزا ) و لديك فيزا اوروبيه صالحة المدة , انت دبلن عندها سيتم تسفيرك الى بلد المانح للفيزا .
    2- عند تقديم الطلب الاول باي بلد اوروبي ( غير البلد الذي منحك الفيزا ) و لديك فيزا اوروبيه و لكن منتهى الصلاحية منذ ستة اشهر فقانون دبلن لا يطبق عليك , يعني لا تحسب الفيزا يعني مو دبلن
    تحياتي
    الزبيدي

  7. Malek adnan يقول

    السلام عليكم اخي العزيز
    ارجو ان يتسع صدركم لطول كلامي ولكن نحن نلتمس منكم المعونة
    بخصوص موضوع كسر البصمة
    قرات المقال وانا ممنون جدا للمعلومات لكن لدي سؤال
    هل لالمانيا خصوصية بموضوع كسر او التغاضي عن موضوع البصمة
    يعني انا وضعي صعب جدا مهدد بالقتل انا وعائلتي وعندي وثائق ثبت ذلك وكذلك صور وتسجيلات
    كذلك عندي طفل معاق دماغيا عنده شلل دماغي
    وعند وصولي ستكون عائلتي معي من ضمنهم هذا الطفل المريض
    هل من الممكن انه استانف قرار ترحيلي لبلد البصمة واكسب القضية
    بسبب وضعي الخاص كما يقال
    كذلك سمعت من شخص قانوني من المانيا انه اذا قدمت طلب ووجدوا بصمتي في فرنسا وصدر قرار نهائي بترحيلي الى بلد البصمة ذاك الوقت اختفي لمدة 6اشهر حتى تسقط حق المانيا بترحيلي لانها فشلت بذلك
    علما انه حسب قول هذا الشخص ان خصوصية المانيا اتت من كونها المسؤل الاول بقضايا اللاجئين حسب اتفاقية دبلن
    تحيتي وخالص امتناني لكم

    **********************

    السلام عليكم
    لا اخي العزيز ليس لدى المانيا اي خصوصيه او امتياز خاص بكسر البصمة و بالاخص المانيا الذي تعاني من كثرة اللاجئين فيها و فقط في عام 2017 قامت باستقبال اكثر من ميليوني لاجئ بحسب قرار ميركل و الان كثير من الاحزاب ضد توجهاته و قراراتها .
    الحقوق متساويه في جميع بلدان الاتحاد الاوروبي ( هذا ما يقولونه و يصرون على صحة القرار و لكن في الواقع ليس كذلك ) بحسب قرار الاتحاد الاوروبي اي بلد يكون ضمن الاتحاد يجب عليه ان يعامل اللاجئ كاي بلد اوروبي اخر مثلا لو طرحت هذا الموضوع في المانيا سيكون الرد بان لا فرق بين المانيا و فرنسا ففي فرنسا سيعتنون بحالة طفلك .

    بالنسبه للسوال الثاني لا يوجد هناك خصوصيه في موضوع دبلن لو اردنا فرض الموضوع هكذا عندها يجب ان ايرلندا تكون هي صاحبة الامتياز لكونها هي من فكرت و طلبت الاجتماع في بلدها في مديتة دوبلن و بعد الاتفاق على القرار سميه القرار بقرار دبلن على اسم المدينه الايرلنديه التي حصل فيها الاجتماع .

    لو دخلت الاتحاد الاوروبي بفيزا رسميه من فرنسا و اردت ان تكسر البصمة يجب عليك ان تصبر لحين انتهاء مدة الفيزا ( 6 اشهر و لا تقدم اي لجوء باي بلد اخر ) و بعد ال6 اشهر تقوم بطلب اللجوء في بلد اوروبي اخر غير فرنسا . مثلا المانيا عندها لا تعتبر دبلن
    و لكن لو دخلت الاتحاد الاوروبي بفيزا رسميه من فرنسا ثم قمت بطلب تقديم اللجوء مثلا في المانيا من حق المانيا ترحيلك الى فرنسا و اذا اختفيت لمدة 6 اشهر ثم عاودت اللجوء في المانيا سيكون موقفك بالضبط نفس موقف الدبلن لان عند فتح ملف اللجوء انت كنت دبلن و ستبقى دبلن لحين خروجك من الاتحاد الاوروبي

    الزبيدي

  8. رغد يقول

    سوال لو سمحتم
    هل ممكن ان انقل اقامتي من هولندا الى النرويج لان كل اهلي بالنرويج و بس انا وحدي بهولندا و عندي اقامة و اهلي بالنرويج ايضا عدهم اقامة

    **********************

    السلام عليكم
    نعم اختي ممكن بس لازم اهلج يفتحون ملف النقل
    الزبيدي

  9. abu jassem يقول

    السلام عليكم
    عندي سوال بلا زحمة اخي
    هل ممكن لشخص بعد حصولة على الاقامة الرجوع الى العراق لمدة سنة او سنة و نصف و ثم الرجوع الى هولندا دون ان تسحب الاقامة ؟
    اني حصلت على الاقامة قبل سنة و هسه طلعلي تعيين بمكان كلش زين يعني فرصة فاريد ارجع استلم هذا الشغل بس خايف لا تنسحب اقامتي
    علما اني ما اشتغل بس اخذ اوتكيري و صارلي سنه و نصف بهولندا

    **********************

    لا اخي ما ممكن و اذا قمت بالرجوع الى العراق ستسحب منك الاقامة 100%
    الزبيدي

  10. ام احمد يقول

    السلام عليكم اخي الكريم الزبيدي انا باقيلي شهر ع القامة الدائمية ولا اعرف فين اقدم ولا عندي خبرفي التقديم الالكتروني ممكن اعرف فين اقدر اقدم ويساعدوني فيها اكدر اسويها عن طريق محامي او شخص موثوق لئن اي غلطه لا تاثر ع الطلب

    **********************

    السلام عليكم
    اختي العزيزه يمكنك الذهاب الى اقرب VWN في منطقك فهم يقومون بمساعدتك
    تحياتي
    الزبيدي


  11. ابو الفضل يقول

    السلام عليكم الاخ الكريم الزبيدي
    كتبت رسالة على بريد الموقع اريد فقط التواصل مع
    الاخ الي اسمه بالتعليقات (المجهول) عن طريق البريد او الهاتف عندي بعض الاسئلة حول المحامية الي اعطاني رقمها ،
    فياليت ان تراسله بالاميل الي يخرج عندكم وترجع ترسلي اميله او رقمه طبعا اذا قبل هو بهل شي لان محتاج جدا اعرف اشياء عن المحامية قبل ما اوكلها وادفع الها المبلغ ، مع امتناني وجزيل الشكر لمساعدتكم.

    **********************

    السلام عليكم
    تم اعلامه بذلك و لو حصلنا على الموافقه سنزودك ببريده الالكتروني الظاهر لدينا
    الزبيدي


  12. Malek adnan يقول

    السلام عليكم
    ممكن اجابة قانونية بخصوص موضوع كسر البصمة
    يعني مثلا انا دخلت لفرنسا وبصمت في المطار وطلعت على هولاندا بس ما قدمت على اللجوء انتضر 6اشهر بعد انتهاء مدة الفيزا الي انا دخلت بيها فرنسا ورا ال6اشهر اقدم على اللجوء في هولاندا هل تنكسر بصمتي في فرنسا ام لا
    تحياتي

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز الطريقة الذي ذكرته انت لكسر البصمة غير صحيحة و سيتم تسفيرك الى فرنسا لو قمت بذلك
    اما الطريقة الصحيحه لكسر البصمة هي مذكوره في هذا الصفحة :
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/

    يرحى القراة من ( كيف يمكن ان تكسر البصمة ؟ طريقة كسر البصمة قانونياً ) باللون الاحمر
    الزبيدي

  13. عمار يقول

    السلام عليكم إخوان ممكن مساعده انا ضيعت جوازي سفري العراقي وسويت إبلاغ عند الشرطه وصدقته من الخارجيه الهولنديه اليوم رحت إلى سفاره العراقيه ضابط جوازات كلي لازم تروح تنشره في الجريده. ماعرف اشلون انشره .. منو صار ويا هيجي حاله ؟ ؟… منو يكدر يساعدني ؟ ؟

    **********************

    بصراحة اول مرة اسمع بهولندا السفاره تطلب نشر في الجريده هذا موضوع النشر في الجريده قانونياً لازم يكون في بلد الام و ليس ببلد اخر .
    على كل حال يمكنك ملئ استمارة ( تقديم على جواز العراقي ) بدل ثاني او بدل ضايع من خلال موقع السفاره و ثم بهذه الاستماره تقدم على الجواز و لكن ان كان هناك شرط بان يجب ان تنشر بالجريده اتصل باحد الجرايد و استفسر منهم
    الزبيدي


  14. Malek adnan يقول

    السلام عليكم اخواني الاعزاء
    شكرا جزيلا مقدما لسعه صدوركم
    باختصار جدا
    انا مواطن عراقي وعايش بالعراق حصلي تهديد شديد وفعلي بالقتل من جهات مجهولة لمشاركتي الفاعلة بالمضاهرات الاخيرة المطالبة بالخدمات في بغداد
    اقمت دعوى في مركز الشرطة بهذا الخصوص وقدمت الرسائل والشهود من جيراني الذين حضروا التهديد وحضروا حادثة اطلاق النار علي وعلى بيتي وكذلك المكالمات التي تلقيتها والتي وعدتني بالقتل انا وعائلتي وحتى طفلتي الصغيرة في حال امساكهم بي
    انا حاليا هارب منهم في مكان بعيد عن سكني الاصلي
    هل من الممكن ان احصل على لجوء بسبب ان حياتي وحياة عائلتي معرضة للموت في اي لحضة اذا تم العثور علي
    افيدوني بسبب كوني جاهل بامور اللجوء
    تحياتي واسف على الاطالة

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز الحصول على اللجوء باوروبا و بالاخص في هولندا بحاجة الى مستمسكات و قصة واضحة بالاخص بالاوانه الاخيره التي اوروبا تعاني جداً من كثرة الهجرة اليها
    مثلا في قصتك جهة المهددة هي مجهولة و هذا نقص في قصتك يعني من حق وزارة الهجرة الهولنديه رفض طلب لجوئك لسبب ان جهة المهددة هي مجهوله و هذا ما يصير الشكوك عندهم ,
    اما بشكل عام ان كان لديك مستمسكات بقصتك فهناكفرصة بحصولك على اللجوء
    تحياتي
    الزبيدي


  15. أمير يقول

    أخي الزبيدي اشكرك على الإجابة
    بس اني راح اطير من امستردام للبغداد و من بغداد إلى امستردام والله راح اروح والله كريم

  16. أمير يقول

    السلام عليكم
    شكرا اخي الزبيدي على الإجابة
    بس اليوم رحت للسفارة العراقية و أخذت اكتاب من السفارة و سئلت السفارة كالو ماكو مشكلة روح و اكو ولد صديقي راح و اجة بل لإقامة و الجواز العراقي.. بس اني أخذت كتاب إن و إني عايش با هولندا و بي عنواني و اسمي

    **********************

    اخي العزيز السفارة العراقية بهولندا ما عدهه صلاحيه تدخل شخص للاتحاد الاوربي خارج العرف القانوني يعني لو كتابك صادر من وزارة الخارجيه الهولنديه اكلك نعم صح اكو هيجي تسهيل امر للطلبه و العاملين بهولندا و ليس للاجئين ,
    العرف القانوني و القانون الاتحاد الاوربي ينص على ان اذ كان الجواز غير امريكي و غير كندي و غير جواز الاوروبي فعلى صاحب الجواز اخذ التاشيرة او الاقامة على جوازه لدخولة الى الاتحاد الاوروبي .
    هسه مثلا انت جيت من العراق الى فرنسا طيران بجواز فارغ و هوية الاقامة من نزلت بالمطار شتنطي لشرطي المطار ؟ الجواز الفارغ بدون تاشيره ؟؟؟؟لو الورقه مال السفارة ؟؟؟؟ لو الهوية ؟؟؟ و اذا انتطيته هوية الاقامة مال هولندا يكلك هاي مال هولندا و انت هسه على اراضي فرنسا اي تصريح تحمل للدخول الى الاتحاد الاوروبي ؟؟؟ هاي الهوية اقامة صالحة داخل هولندا مو تاشيره و لا فيزا من الاتحاد الاوروبي

    لازم حصرا اول بلد اوروبي تنزل بيه تكون هولندا لان هويتهم صالحة هنا بس لو نزلت بدولة اوروبيه ثانيه راح تكون عندك مشكله

    اني ما اكذب كلامك و بالعكس اقول صحيح بان شخص من اصدقائك راح و رجع بالجواز العراقي بدون اي تاشيره او اي فيزا يعني مجرد جواز فارغ و هوية الاقامة , هذا الموضوع حالتين
    اولا – نزل حصرا بهولندا – يعني اول بلد اوروبي نزل بيه كانت هولندا
    ثانياً – شرطي المطار تساهل معه و لكن لو شرطي المطار راد يحقر وياء من حقه توقيفه بحجة قلة مستمسكات او عدم الحصول على التاشيره .
    هاي الهوية اقامة صالحة داخل هولندا مو تاشيره و لا فيزا من الاتحاد الاوروبي و لكن شرطي المطار يعرف شنو هاي الهويه و يسمح لك بالدخول و لكن صدقني من حق الشرطي ايقافك لو لن تملك فيزا من الاتحاد الاوروبي
    الزبيدي


  17. أمير يقول

    السلام عليكم
    سوال عندي جواز عراقي و عندي إقامة 5 سنوات هوية هولندية أكدر اروح للعراق و ارجع مرة ثانية

    **********************

    السلام عليكم
    لا اخي العزيز الهوية لوحدها لا تصلح للخروج و الدخول الى الاتحاد الاوروبي
    يجب ان يكون لديك اقامة او تاشيرة على جوازك العراقي
    تحياتي
    الزبيدي

  18. أبو جهاد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله ، لو سمحت صدر في بدايات هذا الشهر juli 2018 تقرير وزارة الخارجية الهولندية عن الوضع العام والأمني للمحافظات السورية ووضع جميع العرقيات والأقليات وخدمة العلم في سورية وهو موجود عل الموقع الحكومي الهولندي ،وهو موجه حسب ما قرأته لل IND ،سؤالي هل تستطيع أن تعطينا لو سمحت ترجمة موجزة عما ذكر فيه ، لاني حاولت ترجمته عن طريق غوغل فكانت الترجمة غير مفهومة ولك جزيل الشكر والتقدير.
    أخوكم أبو جهاد

    **********************

    السلام عليكم
    نعم اخي العزيز فان تقرير وزارة الخارجيه هو اساس و مبنى ال IND و على اساس هذا التقرير ال IND تقرر من يستحق الاقامة و من لا .
    يمكننا ترجمة كل التقرير (ترجمة احترافيه ) بالكامل 250€ و مدة التسليم ستكون بين اسبوعين او ثلاث اسابيع .
    لو اردت ان تتم ترجمة بعض الصفحات فسعر الصفحة 10€
    مع تحيات
    الزبيدي

  19. حاير يقول

    بالنسبه للمحامبه ( مايرنگ ) . لدي معرفة ب ٣ من العراقيين قامو بتحويل دينهم في كنيسة ……… ، ولم يكن لديهم محامي . وجهتهم الكنيسه الى المحاميه مايرنگ . وابلغوهم انها محاميتهم. وفعلا اتصلوا بنا عن طريق الكنيسه

  20. ءlion يقول

    الاخوان المشرفيين أو المتابعين هل لديكم اَي معلومات جديده بخصوص موضوع الباردون. لأننا لم نسمع اَي شي جديد عن هذا الموضوع مره اخرى وهل بالإمكان عمل مضاهره جديده أو اعلان عن. عمل مضاهره لتأكيد على أعطا البردون.

    **********************

    السلام عليكم اخي العزيز
    نعم , اراد حزب المسيحي طرح الموضوع في الاسبوع الماضي و لكن حزب vvd قام بالاعتراض و بحسب قولهم هناك امور اهم للمناقشه و لهاي اللحظة يحاول البرلمان ايجاد او تعيين تاريخ دقيق لمناقشة الموضوع .

    تحياتي
    الزبيدي

  21. hamed يقول

    السلام عليكم
    اخواني الأعزاء عنبر وأبو محمد انا لا أقصد الي ملفه في القضيه
    به أمل ممكن أي محامي معروف ياخذ له الاقامه ؟
    ولكن هناك محامين شاطرين يحول ملفك المغلق إلى مفتوح
    يعني يقوم بالبحث والبحث حتى يجد ثغره قانونيه يدخل فيها
    ولكن المحاميه مارينك ليس لديها الرغبه بالبحث يعني تريد طريق مختصر كما نوهت سابقا…
    وهي جاءت شهرتها من اللاجئين العراقيين يعني بالعامية
    كبروا راسهه
    يعني محاميه لاتستحق كل هذه الزوبعه والاطراء والمدح
    نتمنى للجميع التوفيق والفرج العاجل بإذن الله
    تحياتي

  22. عنبر يقول

    السلام عليكم هاي اول مشاركتي بهذا الموقع رغم انني اتابع الموقع منذ 2017 .
    تكلمو الاخوان عن المحامية مايرينك قسم مع المحاميه و قسم ضدها
    و حبيت انه اضيف معلومتي عن هذه المحاميه
    انا قدمت مرتين لجوء و كلها رفض ثم حولت على مايرينك بنصيحه من شخص بعد مقابلتي معها كلتلي ملفك بيه امل
    والله ثم والله و ربي شاهد على كلامي لا كلتلي غيري دينج و لا امور اخرى استلمت ملفي بعدين طلبت مني اجيب بعض المستمسكات اني هم سويت مثل ما رادت قدمت لجوء جديد بالبدايه انطوني نية رفض بعدين وره التصحيج انطوني انتظار بعدين انطوني اقامة
    شئ على شئ محامية زينه بس مشكلته كلش انانيه يعني رائيه و هذا هو و لازم انت تتبع مثل ما تكلك لا تناقش و لا تحجي حجي زايد شئ الى هي تكلك لازم تسمعه تطيعه و ما تنطيك مجال تحجي بس هي تحجي
    بالمجموع خوش محاميه زينه بس مو افضل محاميه بهولندا يعني اكو هواي محاميين افضل منه مثلا ساندر في مدينه اسمها بيست قريبه على ايندهوفن لان هو محامي اختي و والله كلش زين و قوي يدرس الملف حرف حرف يكلك هاي غلطتك و هاي نقطة ضعفك و هاي نقطة ضعف الوزارة و غيرها

  23. ابو محمد يقول

    اني هم اتفق مع الاخ حامد و مع الاخ الزبيدي
    اني بال2015 اخذوني الشرطه من الكمب لان كان عندي جواز عراقي و محاميتي كانت مايرينك بالسجن حجزولي تكت بس مايرينك سويتلي ملف طبي و صحي وو طلبتلي انترفيو و مدري شنو و كلبت الدنيا عليهم لحين ما طلعوني من السجن وره اسبوعين بعدين سويت انترفيو و اخذت اقامة ( اقامة على كيسي لا تغيير دين و لا شئ ) كلها ما طولت شهر و نص بعدين صار عندي ظرف كلش خاص اضطريت ارجع للعراق , رجعت الاقامة مالتي و سلمت البيت و كاشي قانوني و رجعت للعراق بقيت لشهر التاسع 2016 و رجعت مرة اخرى لهولندا و قدمت لجوء نطوني رفض رحت على مايرينك و طلبتها ان تكون محاميتي كلتلي ما عندك حل غير تغيير الدين , اني رفضت لان عمري و شيباتي و وضعي في العائله و امام اهلي ووووووو …… الموقف ما يسمحلي الموضوع صعب عليه و كامت تهمبل و تحجي بان ماكو غير حل و مدري شنو و بس هذا الطريق تاخذ بيه اقامه و من هل حجي بعدين صارت عندي محكمة و القاضي الله هدى و نطوني بوزتف و الوزارة ما اشتكت و نطوني اقامه .
    يعني هي خوش محاميه بس شغلته الوحيده راسا تكلك غير دين و تاخذ اقامه يعني لا تقراء ملفك السابق و لا مدري شنو حلهه الوحيد و الاخر هو تكلك غير دينك

  24. hamed يقول

    السلام عليكم .
    إلى الأخ ahmed الي يبحث عن محامي جيد انا لا أنصحك بالمحاميه مارينك والي مكتبها في Assen وانا اختلف تماما مع الأخ العزيز أحمد الزبيدي لانها كانت محاميتي ثم تركتها نعم هي تتصل معاك ودعوة ولكن ليس لها اي خبره في قضايا اللجؤ ودائما تلمح على تغيير الدين وأعتقد هي اشتهرت من خلال هاي
    النقطه يعني باللهجة العراقيه مجرد همبله وفقاعه دون نتيجه
    واسف الإطالة ولكن للتنويه والتنبيه,
    تحياتي

  25. Ahmed يقول

    والله اخوية اذا تكدر ترسلي اسمة او رقم تلفونة اكون حيل ممنونك او معلومات عنة

    **********************

    السلام عليكم
    تم ارسال بريد الكتروني على ايميلك الظاهر لدينا .
    ملاحظة : يمكنني القول بان اكثر العراقيين هم على هذه المحامية انها فعلا محامية شاطره و لديها معلومات كثيره على العراق و اللاجئين العراقيين ( يعني تعرف حتى اسم العشائر العراقيه و منو و يا عشيره عايشه وين ) و لكن المشكله الوحيده هي انها مشغوله تماماً
    يعني في حال طلب لقاء معها ممكن الامر يطول شهر او شهرين
    تحياتي
    الزبيدي

  26. ahad يقول

    السلام عليكم
    اني وزوجي حاليآ بالعراق وعندي طفلين ونريد نسافر لهولندا نطلب لجوء
    اذا تم رفضنة وصار عنديحمل و ولدت بهولندا ينطونة اقامة ؟والطفل الجديد ينطو الجنسية؟
    واذا هولندا متنطي اكو غير دول تنطي اقامة عل اساس المولود الجديد ؟
    وهل اكو ترحيل قصري للعوائل؟

    **********************

    السلام عليكم
    اختي العزيزة
    جواباً على اسئلتك
    اذا تم رفضنة وصار عندي حمل و ولدت بهولندا ينطونة اقامة ؟
    ابداً لن تحصلين على الاقامة بناءا على المولود في هولندا لان هذا القانون تم الغاء سنة 2001

    والطفل الجديد ينطو الجنسية؟
    ابداً الطفل الجديد لن يحصل على اي جنسيه اوروبية ( لا هولنديه و لا اوروبيه ) ما لم يكون احد الوالدين اوروبي او متجنس اوروبي . تم الغاء قانون منح الجنسيه للمولودين باوربا سنة 2001 البند الرابع الماده 15b من قانون التجنيس الاوروبي .

    واذا هولندا متنطي اكو غير دول تنطي اقامة عل اساس المولود الجديد ؟
    في حال طلب لجوئكم في هولندا سيتم اخذ بصمة اليد و في بعض الاحيان بصمة العين و ستكونون تحت القانون الاوروبي المسمى بقانون دبلن او اتفاقية شنغن و بناءا على هذا القانون , في حال تم تبصيمكم في هولندا لا يمكنكم ابداً تقديم لجوء ثاني في بلد اوروبي اخر و في حال ذهابكم الى بلد اوروبي اخر سيتم تسفيركم قسراً الى هولندا لان هولندا هي البلد الاول الذي اخذت بصماتكم .
    لا توجد دولة اخرى اوروبيه تمنح الجنسيه الاوروبيه بناءا على المولود على اراضيها

    هذا القانون ساري المفعول لحين هذا اللحظة في امريكا و لكن بشروط خاصه .
    هذا القانون كان ساري المفعول في اوروبا لنهاية عام 1998 و توقف في عام 1999 من بعدها تم الغاء في سنة 2001
    هذا القانون كان ساري المفعول في استراليا لنهاية عام 1999 و ثم اجرئ عليه بعض التعديلات في سنة 2001 و ثم تم الغاء في نفس السنة اي 2001

    تحياتي الزبيدي

  27. Salah Nuud يقول

    مرحبا
    شكرا على الجواب لا اني عندي إقامة 5 سنوات الي صارت اي عندة أطفال و نجنسين ينظو إقامة طبعا تعرفون هذا القرار اني عندي جواز عراقي بس ما علية إقامة فارغ و عندي إقامة هوية

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز اكو شئ غلط بموضوعك , يجب عليك ان تذهب الى البلديه و تطلب منحك اقامة ( ساريه المدة و بشرط ان تكون نفس اقامتك على الهويه ) على جوازك العراقي
    هوية الاقامة لوحدها ليست كافيه بالخروج و الدخول مره اخرى من الاتحاد الاوروبي .
    يجب عليك ان تستلم تاشيره على جوازرك العراقي .
    الزبيدي

  28. Ahmed يقول

    سلام وعليكم اخوان اني رايد اسم محامي شاطر لان المحامي مالتي كلش تعبان وادك علية ميجاوب حتة فعدكم احد او محامي زين يكدر ايساعدني
    واكون حييل ممنون

    **********************

    السلام عليكم اخي العزيز
    انا شخصياً انصحك بالمحامي مايرينك , لديه الكثير من الخبره مع قضايا اللاجئين العراقيين .
    الزبيدي

  29. Salah يقول

    السلام عليكم سوال اني عندي إقامة 5 سنين و رحت للبلدية ردد اطلع جواز كلولي لازم اتروح للسفارة العراقية ما نطيك جواز الي هو reisdocument… زين شلون اروح للعراق قابل بس بل هوية و الجواز العراقي مع العلم الإقامة مالتي مو إقامة لجوء و خابرت صديقي يشتغل بل مطار بغداد كال ما ايصير من هولندا اتطير عادي من ما تكدر اتطير من بغداد الئ هولندا.. اشكركم اخواني تحياتي

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز reisdocument يمنح فقط لطالبين اللجوء , اذا لديك جواز عراقي و بما انه انت ليس طالب لجوء فاكيد لديك تاشيرة دخول على الجواز العراقي او اقامة على الجواز العراقي اضافتاً مع الهوية ستكون كافيه للذهاب الى العراق .
    الزبيدي

  30. Prince يقول

    السلام عليكم ورحمة الله
    اني قدمت لجوء في هولندا سنة ٢٠١٥ واخذت رفض وانغلق الملف وبعدها فتحت ملف جديد لكن بنفس القضية القديمة ودزيت المستمسكات العسكرية إلى لندن وتم التدقيق في لندن وجه التقرير بصالحي لكن هم أخذت رفض السؤال اذا قدمت من جديد لكن بغير قضية مثل تغيير دين هل هناك امل بالحصول على اقامة

    **********************

    السلام عليكم
    نعم اخي يجب على طالبي اللجوء ان يقدم شئ جديد باللجوء الثاني , و الموضوع الذي طرحتة سيكون شي جديد
    تحياتي
    الزبيدي

  31. ام علي يقول

    شكرًا الك اخ الزبيدي اني قصدي افتح ملف الي ايسمو haza خلال ال٢٨ يوم قبل ميطلعوني من الكمب ..اكدر ابقى بنفس الكمب الي اني بي لان اني سمعت اكو قرار جديد تبقى بنفس الكمب عند فتح ملف جديد haza لحد قرار المحكمه هل هذا صحيح؟؟اشكرك اخويه على الجواب

    **********************

    السلام عليكم
    اختي العزيزه لا انصحك ايداً ان تقدمين طلب لجوء جديد خلال هذه الفتره لسببين :
    اولا – لن يوخذ طلب لجوئك بجديه لكون الامر واضح ان الغايه من طلب اللجوء البقاء في الكمب ( يجب ان تنتبهي لربما هذه اخر فرصة للتقديم طلب لجوء جديد لكون الطلب الثالث و الرابع و …… لا يوخذ بجديه ) طبعا ليس هناك قانون من يمنع تقديم طلب لجوء جديد حتى و لو كان في عشرة ايام و لكن اغلب المحامين ينصحون اللاجئ بتقديم طلب لجوء جديد بعد 4 الى 6 اشهر من تاريخ اغلاق ملفه .
    ثانين – يجب عليكي ان تجلبين مستمسكات جديده ( بدون مستمسك جديد طلب لجوئك مرفوض 100% ) خلال هذه الفتره القصيره و ثم دراسة المستمسكات و ثم تقديم الطلب ,
    النقاط المهمه هي كالاتي :

    الف – لو اتضح ان كان لديك هذه المستمسكات من قبل ( قبل قرار المحكمة العليا ) سيتم رفض طلب لجوئك 100% لكون و بحسب الفقره القانونيه ان يجب عليكي ان تبلغين المحامي او الوزارة على اي مستمسك حصلتي عليه حتى و ان كنتي تنتظرين قرار المحكمة العليا . و بما انه انكي لم تقدمين هذه المستمسكات من قبل سيتم رفض طلب لجوئك .

    ب – لو ذكرتي ان حصولك على هذا المستمسك كان بعد الرفض ( مما يعني خلال هذه ال28 يوم ) من الصعب تصديق كلامك و احتمال رفض طلب لجوئك كبير جداً , يعني متى حصلتي على المستمسك ؟ اقل شئ البريد يطول 10 الى 14 يوم من العراق لهولندا ! متي ترجمتي المستمسك ؟ متي عملتي موعد مع المحامي ؟ متي المحامي ارسل طلب لجوئك الى الوزاره ؟ يعني غير معقول تماماً كل هذه الامور تحدث خلال 28 يوم .
    نصيحتي اليك اختي لا تضعين اخر فرصة قويه لحصولك على الاقامة من اجل البقاء في الكمب , اخرجي من الكمب هناك منضمات كثيره توفر الماوي للاجئين و بالاخص النساء ثم انتظري كم شهر من بعدها قدمي لجوء جديد .

    يعني لو قدمتي هسه خلال 28 يوم لجوء جديد و من ثم خلال شهرين سياتيك رفض ايضا يجب عليكي الخروج من الكمب لان بحسب القانون لا يمكن لطالبي اللجوء HASA الانتظار في الكمب بعد رفض الوزارة , ايضا يجب ان اذكر ان جميع اجراءات لجوء HASA قصيره جدا يعني خلال شهرين او بالزايد ثلاث اشهر سيتم حسم الملف . فلا تضحين اختي باكبر فرصة للحصولك على الاقامة من اجل البقاء شهر او شهرين في الكمب .

    الموضوع الثاني : اتركي كلام الناس , قال فلان و سمعت من فلان , الحمدلله احنا العراقيين نتكلم كثير و بسبب عدم معرفتنا بشكل جيد باللغه الهولنديه نقع دائما بسوء فهم الترجمة او الموضوع . لا اختي ماكو ابداً هيجي قانون بان تبقين بنفس الكمب , سيتم نقلك الى كمب ثاني

    تحياتي
    الزبيدي

  32. المجهول يقول

    ابو الفضل اخ العزيز لا شكر على الواجب هي تركية و يتكلم اللغة التركية و الهولندية . نعم لديها مكتب .. تكدر اي وقت تتصل فيها عنها الواتساپ حتى تكدر دزيها الرسائل اي وقت و تحياتي الك و اتمني اليك كل توفيق والنجاح

  33. ابو الفضل يقول

    شكرا جزيلا اخي المجهول على رقم الهاتف فقط عندي اسئلة واسف لازعاجك بكثرتها فقط للتاكيد ,
    هل هي امراءة وتتكلم العربية ؟ حتى لما اتصل اتكلم معها مباشرة بالعربي , هل هي محامية ولديها مكتب وهل الاتصال بها باي وقت حتى في كان سبت او احد ؟
    هل لديك تجربة شخصية بها او عن طريق معارف مرو بنفس قضيتي او مشابه لها ؟ لان انا اعرف كثير من المحامين لكن لا اريد ان اذهب كل يوم لمحامي اريد محامي يكون مطلع لكي استمر معه ويكون لديه اطلاع بالقضية لكي تكون النتيجة ايجابية وباقل وقت , مع جل احترامي لك واسف لازعاجك .

    شاكر ادارة الموقع لارسالها الرقم لبريدي الالكتروني وتعاونها جزيل الشكر والامتنان .

  34. ام علي يقول

    اخ العزيز الزبيدي شكد المده الواحد يطلع من الكمب بعد رفض المحكمه العليا .. واذا قدمت ملف جديد ابقى بنفس الكمب ؟؟ شكرا الك اتمنى الاجابه

    **********************

    السلام عليكم
    اختي العزيزه لديك 28 يوم من تاريخ رفض المحكمة العليا ان تغادرين الكمب .
    بالنسبه لسوال الثاني : عند تقديم طلب اللجوء الجديد الفتره التي هي بين عمل موعد مع محامي و ارسال طلب اللجوء الى الوزارة من قبل المحامي ( و يجب عليكي ان يكون لديك مستمسك جديد غير معروض في ملفاتك السابقة ) و قبول طلبك , في هذه الفتره يجب عليكي ان تعادرين الكمب ( الفتره هي تقريبا بين اسبوعين الى ثلاث اسابيع ) و عند تقديم طلب اللجوء قانونياً و قبوله من قبل الوزارة سيتم ارسالك الى كمب اخر و ليس الكمب الذي كنتي فيه , الا فقط في حالة خاصه يمكنك البقاء في نفس الكمب ( مثلا دواء خاص او طبيب خاص ) .

    الزبيدي

  35. المجهول يقول

    اخ الفضل .. على عيني ………… اسمها ايسار . يسكن في دنهاخ ..بس احسن شئ اذا تتصل فيها قلها كم يتكلف عليك لانها يطلب المبلغ

    **********************

    السلام عليكم
    شكرا اخي المجهول على ارسال المعلومات الخاصه بالمحامي , بحسب قوانين الموقع لا يمكننا نشر رقم هاتف المحامي علناً على هذه الصفحة و لكن تم ارسال بريد اللكتروني الى الاخ ابو الفضل و هذا البريد الالكتروني يحتوي على رقم هاتف المحامي .
    تحياتي
    الزبيدي

  36. ابو الفضل يقول

    الاخ مجهول ياليت رقم المحامي الي تعرفه الله يبارك بيك وانت عندك معرفة شخصية بيه ومضمون ؟؟
    لان انا حالتي نفس حالة الاخ عراقي تقريبا , لكن الي يفرق انا عندي جنسية هولندية وعندي طفلين مجنسين هولندي زوجتي تسكن بدولة اوربية اقامة موقتة احاول ان اجلب زوجتي يمي لهولندا ومحتاج الي يعرف بهذا القانون ان يساعدني هل اذا سقطت زوجتي الاقامة وجبتها لهولندا وقدمت لجوء ممكن بهذا القانون تحصل اقامة ؟ ماريد اخاطر بدون ماعرف السلبيات فمحتاج المساعدة صار اشهر مدا اعرف بالضبط شلون الطريقة ولا دا اعرف محامي زين حتى اروحله , طبعا زوجتي بدولة اوربية حاولت انقل اقامتها لكن الدولة الي هي بيها متقبل لان شايلة نفسها من هذا القرار ,, وهذا القانون الخاص بالاطفال يخص الي خارج الاتحاد الاوربي لذلك افكر اجيبها لجوء وتسقط اقامتها هناك لكن محتاج ان اعرف التفاصيل قبل المخاطرة … تحياتي الكم .

    **********************

    السلام عليكم
    تم ارسال ايميل على بريدك الالكتروني الظاهر لدينا و الايميل يحتوي على رقم هاتف المحامي .
    الزبيدي

  37. ام علي يقول

    السلام عليكم اخوان اتمنى اساعدوني اني صارلي ٦ سنوات بهولندا وكل منقدم لجوء ناخذ رفض قدمنه قبل سنه. اخذت بوزتف من المحكمه وديت اوراقي فحص واجه تقرير من صالحي لهذا اخذت بوزتف من المحكمه وراها اعترضو الIND وصلت محكمه عليا والبارحه اجاني رفض من المحكمه العليا كاتبين احنه مع IND ساعدوني الله ايخليكم شسوي بهاي الحاله وشنو يعني حنطلع من الكامب .

    **********************

    السلام عليكم
    الله يكون بعونكم اختي العزيزه
    في البلداية ارجوا ان تنظري الى هذا الرابط
    https://iraqi-refugees.nl/wp-content/uploads/2018/06/allprc.jpg

    في هذا الرابط تجدين جميع مراحل اللجوء مرسومه بشكل غرافيكي
    اما بالنسبه لسوالك الثاني فنعم قانونياً يجب عليكي الخروج من الكمب ( و لكن لو لديك طفل قاصر يعني تحت 18 سنة فسيتم نقلك الى كمب العوائل و هو كمب بصمة يومي و المبلغ الاسبوعي اقل من الكمب العادي .
    تحياتي
    الزبيدي

  38. المجهول يقول

    الى الاخ iraqi . مثل ما اعرف اذا زوجتك عده جنسية و عدكم بنت راح تحصل الاقامة ١٠٠٪؜ لان اعرف كثير من الناس حصل على الاقامة مثل حالتك و اذا صاحب الصفحة يسمح لى راح اطيك رقم محامي زين لهذه القضية

  39. حاير يقول

    هاي تقريبا كل المطلوب منك والموعد من تاريخ التقديم ميتعطل اكثر من سبوعين أو اقل . الاخ Iraqi

  40. حاير يقول

    الى الاخ اللي عنده طفله حامله الجنسيه الهولنديه :

    لازم عندك اعتراف بالطفله من البلديه
    لازم تسوي (اودر. بلان سحاب ) يتوقع منك ومن الام
    المحامي يسويلك موعد وتجيب الطفل وياك
    اذا عندك جواز راح يحطولك اقامه ام الست اشهر ع الجواز راسا ويكولولك انتظر الجواب
    طبعا الشغله مو انتر فيو . مجرد تقدم المعامله وتنتظر . بس مثل مكتلك . اهم شي باوراق المعامله الاعتراف والرعاية الابويه المشتركة ( اودر بلان سخاب ) و استنساخات هوية الطفله وهوية الام
    الاقامه اوربيه . مو إقامة لجوء . ٣ سنوات وتمنح الجنسيه
    تكدر تسافر للعراق بمجرد منحك الاقامه
    انت مسؤول عن سكنك وعملك . وبعدها تقدم ع الاوت كيري
    اي سؤال او استفسار تكدر تسال
    تحياتي

    **********************

    السلام عليكم اخي العزيز
    شكرا جزيلا لك اخي العزيز معلوماتك كامله و دقيقه
    اخي العزيز اتمنى لو ترسلي جميع هذا المعلومات و بتفاصيل اكثر و ادق على بريد الموقع و انا ساطلب من ادارة الموقع ان تخصص صفحة في موقعنا بخصوص هذه المعلومات كما فعل الاخ ( عمر الزيدي ) بكتابه جميع تفاصيل ( قانون دبلن ) و الذي نحن بدورنا خصصنا صفحة له , و سيتم كتابة اسمك تحت الصفحة و هذه الصفحة ستبقى في موقعنا مثبته .
    الصفحة الذي تم تخصيصه للاخ عمر الزيدي هي :
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/
    و من ثم سيتم تخصيص صفحة خاصة باسمك لو تساعدنا بكتابة المعلومات المذكوره اعلى بالتفصيل الممل .
    و سيستفيد منها اي شخص بحاجة الى هذه المعلومات و سيكون لك الاجر و الثواب .
    تحياتي لك
    الزبيدي

  41. Iraqi يقول

    السلام عليكم عندي سؤال: اني قدمت لجوء من سنة ٢٠٠٨ ولم احصل على حق الاقامه. وقدمت ٥ مرات وجميعها رفض.
    اني تزوجت من من وحده تحمل الجنسيه الهولنديه والحمد لله رزقت بطفله. السؤال هو هل من الممكن الحصول على الاقامه عن طريق ابنتي؟ اذا نعم فما هي الاجرائات الزمه؟. تحياتي

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز كمى ذكر الاخ مجهول في مشاركاته في الاعلى هناك محامي بارع في هذه الامور يمكنني ارسال رقم هاتفه الى بريدك الالكتروني الظاهر لدينا لو كنت لا تزال تبحث عن محامي
    تحياتي
    الزبيدي

  42. هناء يقول

    السلام عليكم، اني لاجئة من اليمن ، تقدمت بطلب اللجوء في هولندا، وتم رفض طلبي بسبب بصمة اسبانيا، غادرت هولندا وتقدمت بطلب لجوء بفرنسا وتم رفضه بسبب بصمة اسبانيا، هل استطيع تقديم طلب لجوء من جديد بهولندا؟ وكيف سيتم التعامل مع طلبي الموجود لديهم سابقا، خصوصا وانه قد مضى عام كامل على تقديمه؟

    **********************

    السلام عليكم
    اختي العزيزه بحسب قوانين دبلن و قوانين البصمة الاوروبيه لا يمكنك تقديم طلب باي دوله اوروبيه ( بالنسبه لحالتك ) الا فقط في اسبانيا يعني قاونياً يمكنك طلب لجوء فقط في اسبانيا و لا يهم كم مضى من بصمتك و في حال اذا قدمتي طلب لجوء باي بلد اوروبي اخر سيتم رفضك بسبب بصمة اسبانيا . هناك طرق قانوينه لكسر البصمة يرجى قراة الرابط التالي لمعرفة كيف يمكنك كسر البصمة .
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/
    يمكنك طلب لجوء جديد في هولندا و عدم ترحيلك الى اسبانيا لو كسرتي البصمة بطريقه قانونيه الذي مذكوره في الرابط الاعلى
    تحياتي
    الزبيدي

  43. Lion يقول

    اخوان لا يوجد اَي شي جديد ابخصوص العراقيين الجديد والقديم ٩٥٪؜ من العراقيين يحصلون على رفض أو تأجيل لأسباب تافه جدا وغير مقنعه فكل محافضات العراق يعتبرونها أمنه وجيده برغم من ان كل التقارير تشير ان الوضع الأمني والاقتصادي سي للغايه واكبر دليل هذه المضاهرات التي حدث قبل يومين في العراق. لأكن الوزاره تصر على طرد كافه العراقيين الى الشارع متضرعين بحجج لا تصدق حتى من قبلهم.

  44. Raghda يقول

    السلام عليكم اخي هل العسكرين الهاربين من الجيش في بغداد يشملهم قرار الوزير ؟

    **********************

    السلام عليكم
    عزيزي ليس هناك اي شئ يسمى قرار الوزير .
    الموضوع ان وزارة الخارجية اصدرت تقريرها السنوي و ذكرت في التقرير ان هناك مخاوف على حياة العسكرين الهاربين من السلك العسكري يعني بمجرد انك عسكري هارب لا يعني مشمول بقرار او هناك قرار باخذ الاقامة 100% لازم يكون لديك قصة مميزه تتماشى مع هذا التقرير عندها فرصى حصولك على الاقامة كبيره جداً
    الزبيدي

  45. ayman يقول

    اخي الزبيدي شكرا لك . وبارك الله فيك على اجوبتك الدقيقة .
    بس عندي استفسار ثاني .
    1- حاليا ماهي افضل دولة لقبول طلبات اللجوء بالنسبة للعراقين باوربا هل هي المانيا ؟!! لان شفت اسالت ناس اهويا قاعد احس بيهم متعذبين بهولندا !
    2- ومن ناحية اخر بفرض ان قدمت لجوء بناهية 2018 بالمانيا ماهي المحافظة التى تعتبرها المانيا غير امنة ؟ مع العلم اني من الانبار
    3- انا خريج كلية الهندسة كيميائية . هل هذا شي من صالحي باللجوء ؟ وفي حال قدمت لجوء ورفضوه بالمانيا هل يحق لي العمل بعد حصولي على اللغة سواء بشهادتي او حتى باعمال اخرة ؟

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز بسبب كثرة اللاجئين و بالاخص الاخوة السوريين في اوروبا لا يوجد بلد افضل من بلد اخر فكل البلدان تعاني من ازمة اللاجئين
    فقط المانيا استقبلت اكثر من ميليوني لاجئ سوري فقط و ما يقارب 450 الف من جنسيات اخري مما يجعلها البلد الاول في اوروبا للاستقبال اللاجئين و في نفس الوقت هناك احزاب كبيره في البرلمان الالماني ينون ايقاف استقبال اللاجئين
    ثانيا – بمجرد انك من الانبار لا يعني انك حاصل على الاقامة يجب ان يكون لديك قصه قويه و اثبات ان هناك مخاوف على حياتك عند رجوعك الى العراق و في غير ذلك سيتم رفضك .
    ثالثا – ما فهمت سوالك اخي شنو دخل تحصيلك الدراسي باللجوء ؟يعني تقصد تكمل الدراسه لو شنو ؟ اذا تقصد شهادتك فهناك كثير من الاخوة السوريين الذي هم حاصلين على شهادات دكتوراه في كثير من المجالات انا شخصيا اعرف احد الاخوة السوريين الذي هو بروفسور تم رفضه في سنة 2014 و من ثم عاد اللجوء في نهاية 2015 و حصل على الاقامة في سنة 2017 . فنوعية الشهادة لا توثر اطلاقا على طلب اللجوء ( ان كان هذا سوالك ) و لكن نعم المانيا تسمح بالعمل دون الاقامة .
    الزبيدي

  46. ام احمد يقول

    السلام عليكم اخي المشرف عندي استفسار ورجاء الجابة علية انا قدمة لجوء ٢٠٠٧ واخذ اقامة وذهب الى المدرسة وكمل الدراسة واخذت النبروخرن واعطوني شهاده ب ٢٠٠٩حصولي ع المستوه المطلوب الى الجنسية لاكن عكست معنا الظروف ورجعت الى العراق معا طفلي وبعدها رجعت الى هولندا وقدمة لجوء مره ثانية وحصلت ع القامة ٢٠١٤ وطلب اروح الى المدرسة قالو انتي اكملتي درستلك وحصلت ع الشهاده طلعتي مدرسة معا ناس كبار في السن لكي استعيد للغة الي تعلمتها وتصلت ع الديو قالو ما تحتاجين دراسة سئلتهم عن المواد الي نظافت قالو ما في داعي وانا هله باقيلي شهرين اقدم ع القامه الدائمية وبنت صديقتي قالت لازم تدرسي الوانه والكنس ماكن وهله انا حايره ما اعرف شو اعمل رجاء سؤالي هو الشهاده الي حصلت عليه ب ٢٠٠٩ كافية او مطلوب مني شي رغم اني اخذ كورس ستة اشهر فقط وقالو هذا يكفي وهله تنصحني شنو اسوي اخاف اقدم ع الدائمية ويقولون هذا مو كافي ممكن تنصحني ب الحل وشكرا لكم والى جهودكم

    **********************

    السلام عليكم
    اختي العزيزه بكل اطمئنان اقول لك – نعم شهادتك في سنة 2009 كافية و وافيه للتقديم على الاقامة الدائمية
    و لكن للتاكد و ليطمئن قلبك اتصلي او اذهبي الى اقرب VWN في منطقتك و اطرحي عليهم سوالك ستجدين نفس اجابتي
    تحياتي
    الزبيدي


  47. فلسطيني قديم يقول

    السلام عليكم ادمن من رخصتك اني فلسطيني من العراق قديم من 2012 مرفوض وشفت هواية ناس من فلسطين العراق تعلق وتريد تعرف وضعهم بالنسبة للقرارات الجديدة فاذا سمحت اريد اسوي كروب واتس اب خاص للفلسطينين العراق ومتابعة التغيرات في هذه الفترة ومعرفة كل جديد وهذا رقمي ……………….ارجو من كل فلسطيني من العراق وموجود في هولندا يضيفني واتس اب وشكرا مقدما الك ادمن وشكرا لكل خدماتك في مساعدة اللاجئين العراقيين وغير العراقين تحياتي

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز بحسب قوانين الموقع ( قانون 6 ) الذي يمكنك قراة من خلال الرابط التالي :
    https://iraqi-refugees.nl/FAQ/
    لا يمكننا نشر اي رفم هاتف او ايميل او عنوان او ادرس او اي شئ يعتبر من خصوصيات الشخص لان ذلك يعرضنا و يعرض موقعنا لاحالتة الى المحكمة العامة لانتهاك خصوصيات الشخص بحسب قوانين GDPR الاوروبيه .
    تحياتي
    الزبيدي

  48. علي المندلاوي يقول

    السلام عليكم
    في البداية اود ان اشكر كافة القائمين على هذا الموقع لمساعدتهم للاجئين
    اود ان استفسر عن موضوع العسكرين او العاملين في الاجهزة الامنية العراقين والهاربين من وظائفهم هل هناك قرار جديد بحقهم لان حسب ماقريت بتقرير وزارة الخارجية الاخير انهم يستحقون الاقامة وفق تقارير واثبات يثبت بانهم هاربين ولايمكنهم العودة وهناك احكام ضدهم في العراق بسبب هروبهم
    علما انني في هولندا منذ ٦ سنوات ومن رفض لرفض بحجج مضحكة من الIND
    تحياتي للجميع

    **********************

    السلام عليكم
    نعم اخي هناك قرار جديد بخصوص الهاربين من السلك العسكري
    يمكنك الاستفاده منه في ملف لجوئك
    يرجى قراة ترجمة تقرير وزارة الخارجية و استخدام الفقره القانونيه و ارساله الى المحامي
    تحياتي
    الزبيدي

  49. ناشر للخير يقول

    Beleid bijzondere groepen Het ministerie van Buitenlandse Zaken heeft in het ambtsbericht aangegeven niet alle door mij gevraagde informatie omtrent de situatie van Palestijnen in Irak te kunnen verstrekken. Echter is onlangs een rapport van UNHCR3 verschenen waaruit blijkt dat Palestijnen in Irak te maken krijgen met detenties, ontvoeringen, moorden, gedwongen verdwijningen, bedreigingen en mishandelingen. Tevens is er in december 2017 een decreet ingetrokken dat voorzag in gelijke rechten voor Palestijnen ten opzichte van Iraakse staatsburgers. De feitelijke effecten hiervan zijn op dit moment nog niet duidelijk. Gezien deze recentelijke ontwikkelingen heb ik besloten voorzichtigheid te betrachten en Palestijnen afkomstig uit Irak, met uitzondering van de Koerdistan Autonome Regio, aan te merken als kwetsbare minderheidsgroep.
    هذا نص رسالة وزير الاي أن دي إلى البرلمان الهولندي فيما يخص فلسطينيو العراق
    ترجمة جوجل
    أشارت وزارة الخارجية في الرسالة الرسمية إلى أنها غير قادرة على تقديم جميع المعلومات التي طلبتها بشأن حالة الفلسطينيين في العراق. ومع ذلك ، صدر مؤخراً تقرير من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (3) يبين أن الفلسطينيين في العراق يواجهون الاعتقالات والخطف والقتل والاختفاء القسري والتهديد وسوء المعاملة. كما تم اعتماد مرسوم في ديسمبر 2017 ينص على حقوق متساوية للفلسطينيين في مقابل المواطنين العراقيين. الآثار الفعلية لهذا ليست واضحة حتى الآن في هذا الوقت. وبالنظر إلى هذه التطورات الأخيرة ، فقد قررت توخي الحذر وتحديد الفلسطينيين من العراق ، باستثناء إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي ، بوصفهم أقلية ضعيفة

  50. ناشر للخير يقول

    الأخ hamed

    http://www.inlia.nl/nl/nieuws/919/raad-van-state-indieners-opvolgende-asielaanvraag-ten-onrechte-opvang-onthouden

    القرار السابق الذي ذكره الدكتور سليم يختلف اختلافا كاملا عن هذا القرار الجديد الذي صدر قبل أسبوعين فقط وتحديدا يوم 28 حزيران الماضي كما هو واضح في الرابط اعلاه
    القرار السابق كان معناه ان اللاجئ بعد رفض المحكمة الأولى إذا قدم طلب استئناف للمحكمة العليا فيحق له البقاء بالكمب ولكن الاي أن دي ربما ترفض تطبيقه
    اما القرار الجديد فهو ان اللاجئ بعد رفض لجوءه الأول أو الأخير وطرده للشارع إذا طلب من المحامي
    تقديم لجوء ثاني بناء على مستجدات بقضيته فإن الاي أن دي ملزمة بتوفير كمب له من تاريخ تقديم الطلب رسميا
    وقد تم بالفعل العمل بالقانون الجديد في كمبات العوائل
    العوائل أصحاب الأطفال القاصرين المرفوضة طلباتهم يتم وضعهم بكمبات العوائل ذات البصمة اليومية
    بعض العوائل اللذين تقدموا بطلب لجوء ثاني hasa تم إبلاغهم بأنه تم تحويلهم إلى نظام البصمة الاسبوعيه قبل أن يذهبوا إلى موعد المقابله أو ربما لم يتم تحديد موعد مقابله لحد الان
    الخلاصة هي
    انت لاجئ مرفوض ومطرود للشارع قدم طلب للمحامي أن يقدم لك طلب لجوء HASAفمن لحظة استلام الاي أن دي الطلب يعتبر من حقك الحصول على كمب وان تنتظر موعد الانترفيو وانت بالكمب وليس بالشارع
    اما اذا كنت صاحب عائلة وأطفال قاصرين وتسكن كمب العوائل وتبصم يوميا فاطلب من المحامي يقدملك طلب لجوء HASA وحين تستلم الاي أن دي الطلب سيتم إبلاغك بأن عليك فقط أن تبصم مرة واحدة أسبوعيا وراتبك سيزيد قليلا أيضا

    **********************

    شكرا لك اخي العزيز على المعلومات و شكرا جزيلا على ذكر المصدر .
    يرجى من جميع الاخوة و الاخوات عند نقل اي موضوع منقول ذكر مصدر المعلومه تجنباً عدم رعاية حقوق الملكيه , و حقوق النشر
    شكرا لك
    الزبيدي

  51. ناشر للخير يقول

    https://www.rijksoverheid.nl/documenten/kamerstukken/2018/07/11/tk-landgebonden-asielbeleid-irak
    الأخ medo هذا هو رابط الخبر فيما يخص سياسة الاي أن دي الجديدة تجاه اللاجئين القادمين من العراق وقد صدر بتاريخ 11 تموز اي قبل يومين فقط اما قضية تقرير وزارة الخارجية فإن ذلك لايمكن الاستناد إليه مالم تستند الاي أن دي عليه فهي اي اي ان دي الجهة الوحيدة المخولة بتحديد من يستحق اللجوء ومن لايستحق حسب دراستها لتقرير الخارجية وتقييمها له وليس هناك أي اعتبار أوقيمة لتقييم اي شخص أو جهة أخرى للتقرير ذاته

  52. Alaa يقول

    مرحبا شباب

    اني اتمنى من الناس الي قدمت واخذت اقايم على اساس القرارات الجديده وخصوصا بما يخص ( فلسطينيو العراق) انهم يفيدونا بارقام المحامين وعنوانهم عالاقل لان يااخي تورطنا اهواي بمحامين ضيعو علينا الوقت وتالي اكلنا رفوضات لمن شبعنا يعني عاالاقل ياشباب الي يتوفق وتفرج عليه يخلينا ندري ويا يامحامي نشتغل حتى غيره هم يستفاد ولاخير بكاتم علم ، يعني اني فلسطيني من العراق صارلي ٥ سنوات اتشرد ببشوارع هولندا ولااحد اهتم الي لامحامي ولا اثنين ولاهجره ولاخدمات لاجئين ولاشي يعني الحاله خليهه ع الله ،شكرا لكم ولاداره الموقع

  53. alshimery يقول

    الى الاخ MEDO
    اخي العزيز هذا التقرير مال وزارة الخارجية يلي هذا الموقع ترجمه قبل فترة مذكور فيه بان الفلسطينوين هم اقليات و هو هاذ القرار يلي الاخ ناشر خير ذكره لعد مو قبل فتره هذا الموقع صيح و عاط يابه اكو قرارات جديده و هاي القرارات و و هاي الترجمة كل الناس اخذو القرارات و قدمو من جديد و هواي اخذو اقايم اني من الناس اخذت القرار و قدمت و هسه بالكمب انتظر النتيجه بس جماعتنه يلي قدمو وياي اخذو اقايم بيه , انت وين نايم متكلي

  54. hamed يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي العزيز الي نشرت الخبر بأن المحكمة الاوربيه تلزم الحكومه بتوفير مأوى …..؟
    احنه السنه الماضيه انشر هذا الخبر على الموقع على ما أذكر الأخ دكتور سليم أرسل الخبر برابط
    لكن الى الان لا يطبق لأن IND هي المارد الأكبر حسب قول أحد الاخوه ب VVN وانا ألاحظ إلى الآن بعضهم للاسف يخرجوه بره الكمب عند صدور قرأر سليي من المحكمه العليا .
    تحياتي .

  55. Medo يقول

    اعتبار فلسطينيي العراق من الأقليات المعرضة للخطر وبذلك سيتم منحهم اقامات مثل باقي الاقليات القادمين من العراق لذلك كل فلسطيني من العراق بإمكانه الان الاستفاده من القرار الجديد وان يطلب من محاميه عمل لجوء جديد HASA. استنادا للقرار الجديد

    اخي العزيز تكدر تنطيني نسخة من هذا القرار بالهولندي او انكليزي حتى انطيه للمحامي واكون ممنون منك
    تحياتي

  56. ناشر للخير يقول

    هام جدا جدا. لكافة اللاجئين
    هناك أمور استجدت هذا الشهر أود أن اعلمكم بها لعله هناك منكم من يستفيد بمعرفتها
    الأمر الأول هو صدور قرار من المحكمة العليا الهولندية يلزم الحكومة الهولندية بتوفير ماوى او كمب لاجئ الذي يطلب لجوء للمرة الثانية أو أكثر (مايسمى بالهولندي HASA) من لحظة تقديمه للطلب رسميا وليس عند تاريخ الانترفيو مع الاي أن دي كما هو متبع سابقا، يعني سابقا كان اللاجئ المرفوض المطرود للشارع عندمآ يحصل على مستجدات بقصته ويتصل بالمحامي لكي يعمل له طلب لجوء ثاني او ربما ثالث أو رابع الخ فإنه سيبقى بالشارع حتى لو حصل على موعد انترفيو بعد كذا شهر في تير ابل فحينذاك فقط يدخل كمب تيرابل لأيام معدودة لغرض الانترفيو وبعدها اما يحصل رفض ويرجع للشارع أو تأجيل يتحول لكمب أو ياخذ إقامة وينتظر البيت بالكمب أيضا اما الان فإنه من تاريخ قبول طلب لجوء وتحديد الموعد للمقابلة فإنه يحق له السكن بالكمب طول فترة انتظاره المقابله مع الاي أن دي التي قد تصل إلى 6 أشهر أو ربما أقل حسب الظروف
    لذلك سارعوا بإبلاغ كل لاجئ مرفوض ومطرود للشارع أن يقدم طلب لجوء جديد في حاله حصول أمور مستجدة في قضيته

    الأمر الثاني هو صدور التعليمات الرسمية الجديدة فيما يخص سياسة اللجوء تجاه اللاجئين القادمين من العراق والأمور المستجدة فيها هي اعتبار أن العراق تحسن أمنيا بعد طرد داعش من المحافظات التي كانت تحت سيطرتها واعتبار اللاجئين من تلك المناطق كباقي اللاجئين من أنحاء العراق اي كل شخص حسب قضيته الشخصية ولايوجد خطر عام في تلك المناطق كما كان بالفترة السابقه والأمر الأهم هو. ((اعتبار فلسطينيي العراق من الأقليات المعرضة للخطر وبذلك سيتم منحهم اقامات مثل باقي الاقليات القادمين من العراق لذلك كل فلسطيني من العراق بإمكانه الان الاستفاده من القرار الجديد وان يطلب من محاميه عمل لجوء جديد HASA. استنادا للقرار الجديد

    **********************

    شكرا اخي على المعلومات القيمه
    جزاك الله خير
    الزبيدي

  57. Samer bawabiji يقول

    السلام عليكون اذا بصمت بمطار بلجيكا هل استطيع ان اقدم لجوء بهولندا

    **********************

    السلام عليكم
    لا اخي العزيز بصمت في بلجيكا و تعتبر هذه البصمة دبلن و بحسب قانون دبلن لا يمكنك تقديم في اي بلد اوروبي اخر و في حال قدمت في هولندا سيتم ترحيلك الى بلجيكا في غضون 4 اشهر
    برجى قراة قانون دبلن و شرح قانون دبلن في اعلى الصفحة و الطرق القانونيه لكسر البصمة

    تحياتي
    الزبيدي


  58. ayman يقول

    السلام عليكم
    اخي الكريم عندي اسالة وياريت اتفيدني .
    1- اني عراقي مقيم حاليا باليبيا وافكر اقدم على لجواء بهولندا . وعندي جواز جديد اصدرته من العراق 2018 ورجعت ليبيا وعليه اقامة لمدة سنة . في حال قدمت لجوء على هل الجواز ياثر على طلبي ؟
    2- وطريقة وصولي الى هولندا هي ذهاب الى تركيا بفيزا على جوازي الجديد ومن ثم اتفقت مع شخص يعمل لي من تركيا فيزا تجارية او سياحة لهولندا مباشرةا على جوازي الجديد ؟ هل يحق لي طلب الجوء بالمطر ؟ لان اكو ناس اتقولي احتمال رفضوا طلبك بحكم انك دخلت نظامي واحتمال يرحلوني على العراق او ليبيا ؟
    3- اقدر اخدع المطار واخفي جوازي الجديد او اتخلص منه بالمطار وطلع جوازي القيدم واقدم لجوء ؟ ياريت اتسعادني لاني بحيرة . وشكرا

    **********************

    السلام عليكم
    1- نعم اخي يوثر 100% لكون تعتبر ليبا من البلدان الامنه
    2- في حال وصولك الى المطار الهولندي و تقديم اللجوء بمجرد ان السلطات الهولنديه يكشفون انك ات بجواز و عليه فيزا صالحه من بلد امن سيتم رفضك و تسفيرك قسرا الى العراق او الى ليبيا و من المحتمل منعك من الدخول الاتحاد الاوروبي لمدة سنتين
    3- يحق للسلطات الهولنديه ان يسفرونك قسرا الى العراق في حال تقديم الجواز ( لا يهم جواز جديد او قديم )
    افضل حل ان لا تقدم اي جواز و تتخلص منه تماماً و ثم تقدم على اللجوء
    تحياتي
    الزبيدي

  59. Raghda يقول

    السلام عليكم اخي انا وزوجي عراقين من بغداد صار النا ثلاث سنيين في هولندا وعدنا رفض قبل سنه واحنه كاعدين بمنظمه تابعه للكنيسة يردون يطلعونا هل من الممكن زوجي يأخذ اقامه على شغل بالأبيض عقد لمده ٥سنوات أرجو الرد ،شكرًا

    **********************

    السلام عليكم
    مع الاسف اختي العزيزه اقامة عمل في هولندا ليست كباقي البلدان ( ما عدا للحاملين لجنسيه الامريكية و الكنديه )
    هناك اجراءات يجب على زوجك اتباعها للحصول على اقامة عمل لمدة خمس سنين
    اولا – يجب على زوجك الرجوع الى بلد الام ( العراق )
    ثانيا- صاحب العمل او الشركه التي تنوي توظيفه تبداء بمعاملة سحب ايادي عامله ( الافضل ان يكون زوجك ذو اختصاص خاص او مهني ) ( هناك بعض الشروط في هذه النوع من الاقامه و بحاجه الى شرح مطول ) هذه المعامله تكلف الشركه ما يقارب بين 1250 يورو الى 8000 يورو بحسب نوع و عمل الشركه
    ثالثا – يجب على زوجك يملك جواز سفر صالح لمدة لا يقل عن سنه و نصف
    رابعا – بعد مجئ زوجك لا يمكنه بتاتاص طلب اللجوء و هو حاصل على اقامه نوع عمل و بهذه الاقامه لا يحق لكم ان تطلبون اوتكيري و لا اي مساعده اخرى من الحكومة ( يعني دبر نفسك بنفسك ) و الاقامة ستجدد كل سنة و بعد انهاء الخمس سنين يجب الخروج من هولندا
    خامسا – لا يمكتكم ابدا التقديم على الجنسيه الهولنديه بنوع اقامة عمل ( هناك استثنائات خاصه تسمح بذلك – مثلا زواج و الخ …. )

    في حين في اكثر البلدان الاوروبيه مثلا المانيا او بلجيكا اذ حصلت على عقد عمل لمدة سنة ستحصل على اقامة لمدة سنه لا روحه للعراق و لا كل هذه الاجراءات
    و لكن هولندا و قوانينهااااااااااا

    تحياتي
    الزبيدي

  60. hamed يقول

    السلام عليكم اخوان اني عندي رفض من المحكمة و هذا اول لجوئي شنو الاجراءات يلي حتصير معي لازم شنو اعمل

  61. الزبيدي يقول


    **********************

    اخي العزيز wesam
    ارسلي لي عنوان بريدك الالكتروني سارسل لك بعض الامور التي ستفيدك في مقابلتك
    الزبيدي


  62. wesam يقول

    اشكرك اخوي العزيز على ردك الكامل وكل كلامك مفهوم 100 % وهذا الشي الي كان ببالي بنفس الوقت كما تفضلت تماما . اشكرك على جهدك . واكيد هذا الاوراق ماكان موجوده بالكيس الاول ولا حين قدومي لهولندا طبعا كلها اشياء حصلت بالفتره الاخيره هنا بالاراضي الهولنديه واقدر اثبت هالشيء من خلال الاوراق والكنيسه نفسها او التعميد

    انا درست المسيحيه بالكامل واتمنى ان الاسئله تكون من الي درسته بصراحه لان مااعرف وماعندي خبره شنو ممكن تكون الاسئله الفتاكه الي حضرتك ذكرتها واتمنى لو احد عنده خبره بهذه الامور يساعدني بيها لان وضعي مو متحمل مصاعب اكثر من الي مريت بيها . تحياتي وكل الاحترام

  63. Wesam يقول

    السلام عليكم، اخي العزيز الزبيدي اني من القدامى المرفوضين لكن عندي بوزتف من المحكمه مال الاستئناف بس الوزاره رفضت تسلمني الاقامه وهسه القضيه صعدت للمحكمه العليا صارلها سنه. سؤالي اني هسه عندي اوراق جديده من الكنيسه لان صرت مسيحي هذا شي جديد صار. ومامذكور بقضيتي الي بلمحكمه من قبل. سؤالي هسه هل الافضل ابلغ المحامي بهاي الاوراق او انتظر رد من المحكمه بدون هاي الاوراق. لان اذا يجيني رفض من المحكمه العليا ينسد الملف وتروح عليه كل ذيج الفتره ماتنحسب. شنو الافصل برايك يدز الاوراق هاي للمحكمه او اخليها يمي واذا صار ماصار اسوي طلب لجوء جديد على اساس اوراق الكنيسه. واشكرك كلش اخويه

    **********************

    السلام عليكم
    في البداية الله يكون بعونك و اعرف حجم الصعوبه و التعب الذي واجهتا
    اخي العزيز الخيار الاول و الاخير سيعود اليك ان تقرر تقدم المستمسكات الجديده او لا و لكن هناك بعض النصائح يمكنني ان اذكرها
    اولا – لو قدمت الاوراق الجديده في الوقت الحاضر لن توخذ بجديه لكون الملف خرج من الوزارة .لو كان الملف لا يزال عند الوزارة فنعم انصحك ان تقدم الاوراق و لكن بما انه خرج من الوزارة الى المحكمة العليا فلن توحذ المستمسكات الجديده بجديه عند الوزارة و المحكمة .
    ثانياً – لو قدمت المستمسكات في لجوء ثاني و جديد فرصة حصولك على الاقامة ستكون كبيره جدا ( طبعا يجب عليك ان تحضر حالك للاسئلة الفتاكه التي ستطرح من قبل الوزارة )

    فلنفرض موقفين
    الموقف الاول انك تقوم بتقديم المستمسكات الان بما انه الملف ليس بيد الوزارة و عند المحكمة العليا و المحكمة العليا تنظر فقط بالاوراق المقدمة من قبل المحامي و الوزارة و لا دخل لها ابداً بالمستمسكات الجديده ففرصة حصولك على الاقامة بناءا على المستمسكات الجديده هي اقل من 10% , لان يجب على المحامي ان يرسل نسخه من مستمسكات الجديده الى المحكمة العليا و المحكمة العليا سترد بان هذه المستمسكات لم تذكر في الاوراق المقدمة قبل سنة و عليه لا توخذ بعين الاعتبار ( هذا حق قانوني من قبل المحكمة ) و في نفس الوقت لو يكون الشخص المسوول عن ملفك في الوزارة شخص عادل ( و انا اشك بذلك تماماً ) سيطلب من المحكمة العليا ايقاف اتخاذ اي قرار لحين دراسة المستمسكات الجديده و بعد الدراسه هناك حالتين :

    * اولا – سيقوم باتخاذ قرار بان المستمسكات الجديده لا توثر على حالة الشخص و يطلب من المحكمة العليا اكمال اجرائاتها ( و هذا ما سيحدث غالباً 90% ) و هنا بهذه الحاله انت حركت المستمسكات الجديده و لا يمكنك ان تقدم بها مرة ثانيه ( بحسب القانون الهولندي عند تقديم ملف لجوء ثاني يجب عليك ان تجلب مستمسك جديد غير مقدم للوزارة )

    * ثانياً – سيطلبك لاجراء عمل انترفيو جديد بخصوص المستمسكات الجديده ( الاحتماليه هي 10% ) و بعد الانترفيو يقرر ام الاقامة ام اكمال الاجراءات في المحكمة العليا و هنا بهذه الحاله انت حركت ايضا الورقه الاخيره للحصولك على الاقامة .

    لو كان الملف لا يزال عند الوزارة مثلا انت قدمت لجوء و لديك انتظار 6 اشهر و ثم لديك هذا المستمسك فاقول لك نعم اخي اذهب و بكل قوة قدم المستمسك الجديد

    الموقف الثاني – تنتظر نتيجة المحكمة العليا ( ان شاءالله تكون ايجابيه ) ان كانت ايجابيه فخيرا على خير و ان كانت سلبيه لا تقلق لديك مستمسك جديد و فرصة جديده للحصول على الاقامة ( بشرط ان تحظر نفسك تماما للانترفيو ) و لكن , نعم , ستخسر كل هذه السنين التي مضيتها بهولندا و لكن هذه الطريقة اكثر اماناً , ففي بعض الاحيان يجب ان تضحي بشئ من اجل شئ اخر اخي العزيز ,

    لو قدمت المستمسكات الان هناك مخاطر كبيره ان تخسر هذا اللجوء و اللجوء الثاني المسيحي
    و
    لو قدمت المستمسكات في لجوء جديد هناك فرصة كبيره للحصول على الاقامة و لكن ستخسر كل السنين التي مضيتها في هولندا

    ملاحظه مهمه : هناك نقطه قانونيه في قانون اللجوء ان جميع المستمسكات المقدمه في اللجوء الثاني يجب ان يكوناً قد حصلن بعد الاجراءات اللجوء الاول و من حق الوزارة رفض اللجوء الثاني ان كان تاريخ المستمسكات الجديده في نفس وقت اللجوء الاول بناءا على انك لم تقوم بتبليغ الوزارة بخصوص المستمسكات الجديده .
    يعني لازم تبني كيس و تضع كل التواريخ بعد الرفض من المحكمة .
    تحياتي
    الزبيدي

  64. Johan يقول

    السلام عليكم اخي
    لو سمحت انا سوري وقدمت لجوء في هولاندا بشهر ايلول ٢٠١٧ وتم الرفض بسبب قدومي بفيزا شنغن ، تمت مراسله بولونيا بلد الفيزا واتى الرد بقبول استقبالي بشهر تشرين الثاني .
    قمت بالاستئناف كوني لم اتي اروبا بالفيزا ودخلت الاتحاد الاروبي بعد نهايه الفيزا وقدمت الاثبات ولكن اصرو على الترحيل كون بولونيا قبلت بي
    قمت بالاستىناف ورفضوه ، المهم تقرر ترحيلي في ٢٠ شباط ٢٠١٨ فغادرت الكمب
    هل تحتسب فترة الاختباء سنه ونصف من تاريخ قبول بولونيا فيي او تحتسب من تاريخ اختفائي وتركي للكمب وشكرا .

    **********************

    السلام عليكم
    مع كل الاسف ان في بعض الاحيان العداله لا تطبق في اوروبا . انت لديك الحق القانوني ان تبقى في هولندا لكون دخولك الى الاتحاد الاوروبي كان بعد انتهاء مدة الفيزا و هنا بلد المانح للفيزا لن يكون المسوول عن ملفك و لكن نقول حسبي الله و نعم الوكيل .
    نعم اخي العزيز تعتبر بالضبط النسه و نصف من تاريخ صدور القرار بترجيلك من هولندا يعني في قضيتك سيكون التاريخ من 20 شباط 2018 .
    ايضا ارجوا ان تقراء هذه الصفحة :
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/
    تقريبا في نهاية الصفحة مذكور مثال بالضبط ينطبق على قضيتك
    اقراء من
    ان زيد مرفوض في هولندا … ويريد ان يختفي 18 شهرا .. فعليه ..

    تحياتي الزبيدي

  65. Hamed يقول

    مرحبا شلونك ابن عمي اريد اقدم اللوجوء اني من العراق تكدر تساعدني وشكرن اخوك حامد الزبيدي

    **********************

    السلام عليكم يا هلا بيك
    اخي العزيز و ابن عمي اللجوء هو لشخص الذي يعتبر ان حياتة مهدده في بلده و بناءا على هذا اساس يخرج من بلده و يطلب اللجوء في بلد اخر .
    اما لا يمكنك ان تقدم اللجوء و انت في العراق يجب عليك ان تذهب الى بلد اخر مثلا تركيا و تقدم على اليو ان بانك هارب من بلدك او تصل تهريب الى احد البلدان الاوروبيه و ثم تطلب اللجوء اما من العراق فقط يمكنك ان تقدم على الهجره و ذلك عن طريق السفارة الامركية في العراق .
    تحياتي
    الزبيدي

  66. Ali يقول

    السلام عليكم
    عندي انتظار من الاي ان دي عل الفترة الانتظار 6 شهور ان اكثر ؟

    **********************

    السلام عليكم
    لم افهم سوالك بالضبط و لكن لو سوالك كان الفتره 6 اشهر قابل للتجديد الحواب هو 90% ستكون النتيجة قبل الستة اشهر
    الزبيدي


  67. Abdallah Al Tayeh يقول

    يا هلا اخي الزبيدي
    انا ملفي لم يغلق بعدني انتظار من IND
    نعم عندي هوية السنة (خلصت وقدمت ع تجديد بس بعدني مامستلم الجديدة )
    كان عندي جواز سلطة فلسطيني ورميتة ما سلمتة للسلطات الهولندية
    جنسية زوجتي فلسطينية حاملة جواز السلطة الفلسطينية عايشة بتركيا
    شكرا

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز في حال اذا ذكرت في بداية الامر انك متزوج للسلطات الهولنديه فنعم يمكنك جلب زوجتك بعد الحصول على الاقامة ( ان شاءالله ) و لكن الان انت في هولندا و هي في تركيا كيف يمكنك ان تتزوج ؟
    الوزارة لا تقبل بالزواج عن طريق الانترنيت و تعتبرهه خدعه .
    و لكن لو لم تذكر انك متزوج و بعد الحصول على الاقامة تنوي تتزوج و جلب زوجتك من تركيا الى هولندا يجب عليك ان توفر بعض الشروط ( طبعا يمكنك ايضا جلب زوجتك بعنوان صديقه او شريكة حياتك بهذه الحاله الملف سيكون اسرع من معاملة الزواج لان في معاملة الزواج يجب عليك اولا انت تذهب الى تركيا و تتزوج و ثم تجلب عقد الزواج و ثم يترجم عقد الزواج الى اللغه الهولنديه و ثم تبدي بمعاملة لم الشمل )
    الشروط هي :
    اولا : يجب عليك ان تعمل بالابيض و دخلك الشهري يكون 1680 يورو في المجموع – مع فكانسي خلد و دون احتساب الضريبه ( بروتو )- او 1380 يورو مع احتساب الضريبه و الفكانسي خلد
    ثانيا – يجب عن طريق محامي ان تقوم بطلب معاملة لم الشمل و بناءا على طلب المحامي الوزارة سترسل طلب الى السفارة الهولندية في تركيا و يجب على زوجتك ان تمتحن اللغه الهولنديه في السفارة ( امتحان سيكون بسيط و ليس صعب ) هنا في ملاحظه ساذكرها لاحقاً
    ثالثا- يجب ان يكون لديك بيت صالح لشخصين ( يعني مو بيت ستوديو هوس ) اقل شي غرفه نوم و صاله .

    ملاحظة عن الشرط الثاني : عندما تقوم زوجتك بالامتحان اللغه الهولنديه في السفاره الهولنديه اذا نجحت في الامتحان من هذا التاريخ يجب عليك ان يكون لديك عقد عمل صالح لمدة سنة و اذا لا سام الله رسبت في الامتحان المدة الزمنية لعمل امتحان ثاني هي بين 3 الى 4 اشهر و اذا نجحت في الامتحان يجب عليك ان يكون لديك عقد عمل صالح لمدو سنة من هذا التاريخ
    الزبيدي

  68. Abdallah Al Tayeh يقول

    السلام عليكم اخي،
    عندي ستفساريين الاول هو انا ماعندي اقامة اذا تزوجت وزوجتي من خارج هولندا هل بمكاني بعد اخذ الاقامة اسويلها لم شمل .
    السؤال الثاني انا عندي قرار انتظار من المحكمة كم المدة الزمنية لاخذ القرار من IND بالعلم انا فلسطيني وسمعت انة مشددين ع اقاممة الفلسطينيين.
    وشكرا

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز لدى بعض الاسئلة ارجوا الاجابة لاتمكن من مساعدتك
    1- هل لا تزال في اجراءات الجوء ام تم غلق ملفك بالكامل ؟
    2- هل لديك هوية ( ام السنة ) صالجة المدة ؟
    3- هل لديك جواز من بلدك الام ؟
    4- اي جنسيه تحمل زوجتك ؟ هل ضمن الاتحاد الاوروبي ؟
    اجابة على السوال الثاني :
    مدة الانتظار تختلف بحسب القرار الصادر من المحكمة بخصوص الانتظار , لو انك فلسطيني و كنت ساكن في العراق بحسب تقرير وزارة الخارجية الهولنديه لديك حق الاولويه للحصول على الاقامة , هناك قرار يشمل الفلسطينيون الذي هم من سكنة العراق و لو كنت فلسطيني – سوري الاجراءات تختلف
    تحياتي
    الزبيدي

  69. Ailen يقول

    سلام عليكم
    ،هل من طريقة استعجال التسجيل في بلدية مشان نعمل عقد زواج بالبلدية يعني قبل ما يصير 6 اشهر يعني حتا مافي محكمة كمان .لانو بعد محكمة يمكن يجي رفض وقتا صعب الزواج .والوقت المناسب حاليا لانو اذا صار زواج بيسير موضوع شي تاني .
    شكرا

    **********************

    لا اخي العزيز لا يمكنك يجب ان مضيت 6 اشهر او اكثر من تاريخ دخولك الى هولندا
    تحياتي
    الزبيدي

  70. Ailen يقول

    سلام عليكم،هل من طريقة استعجال التسجيل في بلدية مشان نعمل عقد زواج بالبلدية يعني قبل ما يصير 6 اشهر يعني حتا مافي محكمة كمان .لانو بعد محكمة يمكن يجي رفض وقتا صعب الزواج .والوقت المناسب حاليا لانو اذا صار زواج بيسير موضوع شي تاني .
    شكرا

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز لو مضيت 6 اشهر من تاريخ دخولك الى هولندا ( و ليس المدينة ) يمكنك ذلك و لكن لو الفتره تكون اقل من ستة اشهر قانونياً لا يمكنك ذلك
    تحياتي
    الزبيدي

  71. نور سعد يقول

    طيب اخي اذا ردت اظيف اسم ثاني اي اسمي مثل اسمي نور سعد يصير جبرائيل نور سعد يعني اظيف doopnaam هل راح يكون صعب او بي اشكل واذا في التقديم ع الجنسية ممكن اعمل هذا التغير او اعمل عند محامي
    وشكرا لك اخي العزيز

    **********************

    السلام عليكم
    نعم اخي يمكنك ذلك و لكن فقط عند التقديم على الجنسيه
    يجب عليك ان تذكر ان تنوي اضافة اسم ثاني على اسمك .
    اما قبل التجنيس لا يمكنك ذلك .
    تحياتي
    الزبيدي

  72. نور سعد يقول

    سلام عليك اخي احمد عندي استفسار لو سمحت انا عندي مشكلة بسمي الشخصي واريد اغيرسئلت قالو لازم محامي عندك فكره عن كيفيت غير الاسم طبعنا اني اقصد voornaam
    وشكر الى جهودكم المبذله

    **********************

    **********************

    السلام عليكم اخي
    اخي العزيز موضوعك حساس جدا راجوا الانتباه على النقاط التاليه :
    1- في حال كشفت الوزاة ان هناك اقوال غير صحيحه بخصوص اسمك و بياناتك الشخصيه من حق الوزارة سحب الاقامة و بل سحب الجنسيه الهولنديه بناءا على المادة القانونيه المذكوره عند التجنيس و منح الاقامة
    2- التعديل مسموح و لكن التغيير فقط عند التجنيس – مثلا لو كان اسمك ahmad و تريد تعديله الى ahmed يعني تغيير حرف او حرفين مسموح و لكن بعض البلديات تفضل الانتظار لحين التجنيس . لعدة اسباب خارجه عن موضوعنا
    3-و لكن اذا انت عرفت عن نفسك باسم احمد للسلطات الهولنديه و ثم تبين ان اسمك الحقيقي هو محمد هنا يحق للوزارة سحب الاقامة و ايضا سحب الجنسيه الهولنديه ( الماده القانوينه مذكوره في اوراق الاقامة و اوراق الجنسيه )
    3- لو كان اسمك الحقيقي هو احمد عند طلب لجوئك في هولندا و عرفت عن نفسك باسمك الحقيقي و الان تريد تغيير اسمك مثلا من احمد الى عبدالقادر يمكنك ذلك فقط عند التقديم على الجنسيه تطلب تغيير الاسم و ثم تذكر الاسباب .
    4- لو فرضا اسمك هو عبدالقادر و تريد ازالة ( عبد ) و لكن الاحتفاظ بالجزء الثاني من اسمك ( قادر) يمكنك ذلك ايضا قثط عند التجنيس
    ارجوا ان تكون الامور واضحه
    تحياتي
    الزبيدي

  73. ممندو يقول

    انت اي انت كول يالله تفرج عليك والله يسهل اموركم جميعا ….عراقي بعد ١٢ سنه اخذت الاقامة لحد يئيس لان اول سبعين سنه من عمر الانسان تكون صعبه وبعدين تسهل .. 😀 😀

    **********************

    مبروك عليك الاقامة اخويه العزيز يا ربي التوفيق و النجاح الدائم بكل حياتك
    تحياتي
    الزبيدي

  74. ayham يقول

    هل ممكن ان احصل على جنسيه و انا اقامتي نوع بي بثلاث سنين

    **********************

    لا اخي ما ممكن
    الزبيدي

  75. Raevat Saleh يقول

    السلام عليكم أخي اريد اسالك بس سؤال اخويه الغالي ربي يحفظك .. اني كرايبتي رجعت للعراق عوده طوعية رغم انه جان عدها اقامة سنة .. وهسه تريد ترجع لهنا لانو صار يجيها تهديدات وأني اريد أتزوجها أكدر عن طريق الزواج أرجعها لالمانيا .. أسف عالاطالة كلبي واكون ممنونك اذا تجاوبني واظل ادعيلك

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز مادام هي رجعت عودة طوعيه يكون الامر صعب اذا تريد ترجع لالمانيا و تطلب اللجوء
    و لكن اذا انت تطلب معاملة زواج و طبعا بحسب قوانين المانيا المتشدده بخصوص لم الشمل سيطول الامر و لكن اذا هي اتت الى المانيا سواء بطريقه شرعيه او غيرشرعيه يجب عليها ان تملك جواز سفر وانت تطلب معاملة الزواج
    مختصر مفيد – نعم تكدر تتزوجها و لكن لو اردت الانتظار لحين موافقة السلطات الالمانيه سيطول الامر و لكن لو هي اتت بنفسها الى المانيا سيكون الامر اسهل جدا

    الزبيدي


التعليقات مغلقة.