3٬956 تعليقات
  1. ادم يقول

    مرحبا

    اني عراقي حاصل على اقامة دراسية هنغارية والتي تنتهي بعد شهر تقريبا . لدي سؤال اذا تقدمت بطلب لجوء في هولندا او المانيا هل سوف تظهر الاقامة الهنغارية؟ وهل الاختفاء لمدة معينة سوف يكسر البصمة؟ والسؤال الاخر حسب القوانين الهنغارية لايوجد لجوء في هنغاريا وان هنغاريا لاتعطي حق اللجوء لاي متقدم لديها، هل هناك اعادة قسرية الى هنغاريا اذا تم رفض طلب اللجوء في بلد اخر مثل هولندا او المانيا؟
    علما اني متزوج ولدية طفلة وزوجتي تحمل الجنسية اللبنانية.

    **********************


    السلام عليكم
    عادتا م تظهر البصمة الدراسية عند تقديم طلب لجوء في بلد اوروبي اخر لكن في بعض الاحيان قد لا تظهر و نسبة حصول هذا الامر 5% الى 10%
    بالنسبة للختفاء لكسر البصمة توجد مقاله كاملة مع جميع الملاحظات في موقعنا و الذي يمكنك قراة من خلال الرابط التالي:
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/

    اذا ظهرت بصمة هنغاريا عند طلب لجوء في هولندا فنعم يوجد تسفير قسري لجميع دول الاتحاد الاوروبي
    الزبيدي

  2. Ahmed يقول

    السلام عليكم
    وشكراً اخ زبيدي عالرد
    بخصوص القضية صار فيها كذا مرة خربشة وغلط من المحامي والمترجمين بحكم ان الجهتين من جنسية غير جنسيتي واللهجة تختلف وحتى وقت التصحيح ٣ مرات الاقي شغلات مترجمة غلط وانا افهم عالمترجم لاكن المترجم يترجم بشكل تاني ومرة من المرات سألت المحامي اذا هاي الترجمة تبعتي ام ترجمة شخص اخر من كثر الاخطاء فيها وعند سؤال الـ IND هل فهمت عالمترجم او او بكل الاحوال رح تكون الاجابة نعم لاني ما بعرف شو كانت الترجمة للغة الهولندية
    وبخصوص الرفض والترحيل انا فلسطيني من فلسطين مش لاجئ في دول اخرى هل ممكن يتم ترحيلي بشكل قسري على بلدي او بلد زوجتي ” زوجتي من دولة تانيه ” والدولتين عندي فيهم مشاكل وفي حال الوصول رح يتم اعتقالي وتسليمي لبلدي وهذا ما لا يمكن اثباته باوراق رسمة ع حسب طلب IND
    ممكن الاثبات بحالات اخرى لكن IND رفضت الا تكون الاوراق رسمية
    وبخصوص موضوع اقامة العمل في المانيا هل لو وجدت عمل في المانيا وما اجاني لسا موعد المحكمة في هولندا بقدر اعمل اقامة عمل في المانيا ولا لازم انتظر المحكمة واغيب سنه ونص لتروح بصمتي … إلى آخره.
    تحياتي

    **********************

    السلام عليكم
    اخي الفاضل اولا لا يوجد اي ترحيل الى فلسطين لكون اساساً هولندا لا تعترف بفلسطين كبلد لذا لا يوجد ترحيل قسري على فلسطين
    بالنسبه لسوالك عن زوجتك ( ان كان لديك اقامة صالحة في بلد زوجتك نعم بامكانهم ترحيلك الى بلد زوجتك ) فقط اذا ان كان لديك اقامة صالحة هناك و بغير ذلك لا يمكنهم ترحيلك على بلد زوجتك اطلاقا.

    اما بخصوص مشكلتك و الاوراق و القضية الذي تكلمت بها امام IND فانا لا اعلم بها و لا يمكنني ذكر اي شي بخصوص هذا الموضوع.
    بالنسبه لسوالك عن المانيا فانا شرحت لك اخي الفاضل في رسالتي السابقه بان لا يمكنك تقديم لجوء ببلد اخر غير هولندا
    ستقول لكن انا ساقدم على اقامة عمل و ليس لجوء!
    الجواب هو :
    مادام انك دخلت الاتحاد الاوروبي بشكل غير شرعي ( او اساساً ليس بنية العمل او فيزا عمل ) و قمت بتقديم لجوء سيتم تسجيل بصماتك في نظام يسمى يوروداك .
    ان ذهبت الى المانيا لتقديم اقامة عمل اولا يجب عليك ايجاد عمل و ان وجدت عمل سيطلبون منك اوراق ثبوتية كالهوية او اقامه المانية او اي شي اخر
    بما انك اساساً لا تملك اي هوية المانية لذا لا يمكنك التوقيع على عمل – هنا يجب عليك تقديم لجوء في المانيا للحصول على هوية
    ان قدمت اللجوء في المانيا ستظهر بصماتك في هولندا و هنا 95% بالمئية سيتم ترحيلك قسرا الى هولندا و ان عارضت ستسجن من مدة 14 يوم الى اقصى حد 45 يوم.

    ملاحظه:
    – عند طلب لجوئك الى هولندا ان قدمت جواز سفر بلد (و هو صالح المدة الان) يمكن ان يستخدم ضدك لتسفيرك قسرا الى بلدك
    – اما اذا لم تقدم جواز سفرك اطلاقا او اساساً لا تملك جواز سفر فلا خوفا عليك من التسفير القسري. اما لعمل ضغوطات اكثر عليك ( ان لم يكن لديك اطفال ) يمكن ان يسقط حقك في البقاء في الكمب.

    الزبيدي


  3. Ahmed يقول

    السلام عليكم
    انا اجاني نيه رفض و IND طلبو شغلات تعجيزية مش ممكن تنجاب الاثباتات ابدا شرحت شوية شغلات وجبت كم ورقة واعطيتهم للمحامي لكن للاسف متل ما خبرني المحامي ” قرار الرفض بعد النيه تحصيل حاصل ” وعملنا اعتراض وحالياً بنتظر في موعد المحكمة
    سؤالي بالمحكمة شو ممكن الواحد يعمل بالذات ان الـ ind نفسها كاتبين بالرد انهم بيعرفو هاي الاثباتات اللي همه طالبينها صعب اقدر احصل عليها ، وحتى طلبو الاثباتات تكون رسميه ومصدقة ومختومة ، ” تصوير و سحب ما رح ياخدو فيه ،،، وهل ممكن لو لا سمح الله اجا رفض من المحكمة كمان ممكن الواحد يحول من طلب لجوء الى اقامة عمل وشو الاجراءات المطلوبه بالزبط ليعمل الواحد اقامة عمل ؟؟
    تحياتي وشكراً

    **********************

    السلام عليكم
    اخي الفاضل لا يمكنني القول بان ما يجب عليك قوله او فعله لكوني غير مطلع على قضيتك و لا اعلم ماهي قصتك لكن اعلم اذا IND لم تقتنع بقصة الشخص ترفض و تطلب اسباب تعجيزيه
    بالنسبة للاقامة العمل هولندا هي اصعب بلد و ليس كالبلدان الاخرى كالمانيا
    في هولندا يجب ان يكون لديك مهارة خاصه بحيث لا توجد في هولندا او قلة اشخاص من يمتلكون هذه المهارات
    الاحراءات كالاتالي:
    نفرض انك مدير و كبير المهندسين في مجال النفط ( هذه المهارة هي نادره في هولندا و ستحصل من خلالها على اقامة عمل )
    يجب اولا ان تتكفلك شركة نفطية مثلا SHELL و تتعاقد معك حتى و ان لم يكن لديك اورواق قانونية
    ثم انت ترجع الى بلدك الام او تخرج من الاتحاد الاوروبي ( مثلا تركيا )
    ثم هذه الشركة تقدم طلب بسحبك ال هولندا لكون انك تملك مهاره خاصه و هذه المهارة قليلة من يمتلكها في هولندا
    ثم يجب على هذه الشركة ان تقدم اثبات بان لماذا لا يمكنها ايجاد شخص من داخل هولندا اي يعني يجب عليها ان تقدم بان هي بحثت في هولندا لكن لم تستطيع ايجاد شخص
    يجب على هذه الشركة ان تثبت بان عند مجئيك الى هولندا هي من تتكفل بجميع مصاريفك كالسكن و الراتب الشهري و غيرها مع عقد رسمي لا يقل عن ستة اشهر و في بعض المهارات يجب ان لا يقل عن سنة كاملة
    ثم IND يوافق على مجئيك و تطلب منك جواز سفر رسمي و صالح المدة ثم تذهب الى السفارة الهولنديه مثلا في تركيا و تقدم جوازرك ثم تمنح فيزا عمل لمدة سنة فقط
    طبعا انا شرحت لك باختصار شديد

    المانيا هي اسهل بكثير مثلا لو عملت في مطعم بيتزا او اي مكان اخر بشكل رسمي ستحصل فورا على اقامة موقته و كل سنة تجدد هذه الاقامه مادام عندك عمل لحين مدة معينة ثم يمكنك التقديم على اقامة دائمية
    الزبيدي


  4. رحيم يقول

    السلام عليكم انا يمني زوجتي من بلد آمن لي ثلاث سنين و ثلاثه اشهر ولم احصل على اقامه في هولندا والسبب ان زوجتي من بلد آمن والان اخذت رفض وترحيل من هولندا وانا كشخص يمني لا استطيع الذهاب الى بلد زوجتي او الى اي مكان آخر هل استطيع تقديم لجوء في دوله اوروبيه غير هولندا ام لا ؟لاني يمني وليس لدي اي بصمه اخرى في اوروبا ما عدا هولندا

    **********************

    السلام عليكم
    لا اخي الفاضل لا يمكنك ذلك و ان فعلت ذلك سيتم رفض طلب لجوئك في بلد الثالث و ترحيلك قسرا الى هولندا و هذا بحسب قانون دبلن
    الزبيدي


  5. علي العراقي يقول

    ممكن مساعدة اريد اوكل محامي على حسابي مختص باللجوء احتاج عنوان محامي او اكثر جيد جنوب هولندا اذا امكن وشكرا مقدما
    font color=”#0428BA”>
    **********************


    السلام عليكم
    يمكنك مشاهدة الرابط التالي:
    https://iraqi-refugees.nl/%d8%b9%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%86%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%b9%d8%b4%d8%b1-%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%86-%d8%ae%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d9%82%d8%b6%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d8%a7/

  6. Azhaar يقول

    شكرا للاجابه اقامتي هي على ابني القاصر الحامل الجنسبه الهولنديه.الاقامه شافيز .واذا قلت لهم اني سوف اذهب للعراق لعمل المستمسكات فور اعطائي الهويه هل يصدقون او يريدون مستمسك اثبات ان لااستطيع ان استخرج الجواز من السفاره العراقيه علما انا عندي صورة قيد 57 مصدقه تثبت اسمي وجميع معلوماتي .وشكرا لكم على هذا الموقع الرائع

    **********************

    السلام عليكم
    احد الشروط الاساسية للحصول على اقامة شافيز هي فقط الجواز – بدون تقديم الجواز فرصة حصولك على الاقامه فقط 5 بالمية و هذه النسبه تكون ناجحه فقط بشرط ان تثبت لهم لماذا لا يمكنك جلب جواز من السفاره العراقية. ان كان السبب مقنع بالنسبه لهم فممكن ان يسهلون الامر ( بصراحه الامر صعب جدا )
    السبب وراء طلب الجواز هو بان بهذه الاقامه لا يمكنك التقديم على الجنسيه بتاتاً لذا ستكون اقامتك مثبته فقط على الجواز و بعد بلوغ طفلك سن ال18 سنة سيتم سحب اقامتك ( ان لم تقوم بتغييرها الى اقامه اخرى بطرق مختلفه )
    تحياتي
    الزبيدي

  7. Azhaar يقول

    السلام عليكم من فضلكم عندي استفسار حول المستمسكات لقد تم الموافقه على اقامتي مع ابني الحامل الجنسيه الهولنديه وارسلوا لي القرار بعطائي الاقامه لمدة خمس سنوات وطلب مني تحديد موعد للاستلام الهويه وحددت الموعد لكن طلبوا مني احضار جواز السفر ساري المفعول وانا لااملك الجواز ولكن عندي صورة قيد مختومه من الوزاره الخارجيه والداخليه العراقيه وفيها معلوماتي هل تكفي هذه ام لايعطوني الهويه ارجوا الاجابه واسفه على الاطاله وشكرا لكم

    **********************


    السلام عليكم
    ان امكن اخي تذكر باني ما هي نوع اقامتك؟ هل هي اقامه نوع شافيز و الذي هي بناءً على جنسية طفلك حصلت على الاقامه ام انك حصلت على الاقامه من خلال تقديم اللجوء او اقامتك هي زواج؟ اي اي شي اخر
    لان بكل حاله تحتلف الامور
    تحياتي
    الزبيدي

  8. Abdullah يقول

    السلام عليكم
    انا لدي فيزه طالب في ليتوانيا واريد تقديم لجوء في هولندا و مده الفيزه 6 اشهر هل علي كسر بصمه او البصمه لن تظهر ف السستم

    **********************

    السلام عليكم
    ستظهر البصمه و سيتم ترحيلك الى ليتوانيا
    تخزن البصمه في نظام اليوروداك لمدة عشر سنين
    شرح طريقة كسر البصمه بشكل قانوني يوجد في الرابط التالي:
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/
    الزبيدي

  9. Jehad.1986 يقول

    مسا الخير للجميع
    شكراً على القائمين على مساعدات
    ممكن مساعدة اذا شخص طلع ع اسبانيا دعوة تاجر لزيارة معرض وحابب يكمل على هولندا او المانيا ويقدم لجوء هل تقبل طلب اللجوء وشكراً للاستاذ احمد

    **********************

    السلام عليكم
    سيتم رفض طلب اللجوء و ترحيل الشخص الى بلد مانح الفيزا
    الزبيدي

  10. عماد يقول

    السلام عليكم
    اني عراقيه مقيمة في الدنمارك ولدي خمس اطفال قصر تحت سن 18 ويحملون الجنسية الهولندية وكنا نعيش معا في الدنمارك وقبل ثلاث سنوات اتيت الى هولندا لعمل جمع لم شمل مع زوجي واطفالي وبعد المعاناة الكثيرة اعطوني رفضا لانهم تحججو بان لجوئي في الدنمارك وبعد هذا الرفض قدمت على طلب اعادة اقامتي الى الدنمارك ورة اخرى منحوني الاقامة هناك وسوءالي عن اطفالي هل يستطيعون العودة معي الى الدنمارك مباشرة يعني فقط اخذهم معي واسجلهم هناك في البلدية التي سوف اعيش بها ؟ وطبعا بعد موافقة والدهم ومسح اسمهم هنا في بلدية التي نعيش بها في هولندا , ارجو مساعدتي في الجواب السريع
    وشكرا

    **********************

    السلام عليكم
    نعم قانونيا يمكن ذلك
    في البدايه يجب عمل اوت سخرايفينك من البلديه في هولندا
    ثم يمكنك تسجيل اطفالك بدون اي مشكله في الدنمارك
    تحياتي
    الزبيدي

  11. مجهول يقول

    السلام عليكم
    انا سورية مقيمة في قطر ولدي طفلين حصلت على فيزا شنغن لاسبانيا وارغب في تقديم لجوء في هولندا دون تقديم طلب لجوء في اسبانيا
    هل كسر البصمة ست شهور من انتهاء الفيزا كافي لتقديم طلب اللجوء

    **********************

    السلام عليكم
    موضوع كسر البصمه طويل جدا و لديه تشعبات كثيره
    يمكنك قراة طريقة كسر البصمه بشكل قانوني من خلال هذا الرابط:
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/

  12. khaled يقول

    السلام عليكم اخي اعتذر على تكرار اسئلتي ارجو الرد على البريد الالكتروني ولك جزيل الشكر
    هناك موضوع يحيرني قلت لي انه ممكن ان تكون المقابلة فيها اسئلة عن بلغاريا اخي انا صرلي يومين عم جهز كلشي صار معي ببلغاريا وعم راجع مقابلاتي السابقه وماذا قلت حتى لا انسى اي شيئ قلتله في تلك المقابلات سؤال اخي لو سمحت تتكرم عليه في حال تم سؤالي لماذا تركت بلغاريا ماذا ساقول هل اعيد كلامي نفسه بمقابلاتي السابقه وماذا ساضيف على هذا الكلام انا بالي مشوش من هذه النقطه واحاول ان ارتب افكاري لو سمحت تعطيني فكرة كيف بدي احكي
    مثلا انا مجهز اقوال بالمختصر عن المعاملة السيئة والعنصرية وعدم وجود عمل وصعوبة استئجار البيت وعدم وجود مدخول مادي واضطررت للدين وعندو وصولات تحويل للمال ومرة تعرضت للضرب كمان عندي صورة لاثار الضربة
    ياريت تعطيني هيك خارطه طريق للكلام حتى رتب افكاري اكتر عشان الموضوع بالنسبة الي بيعمل توتر عالي
    وسؤال الثاني كاتبين انو معي اسبوعين لمناقشه المقابلة مع ممثلي المفوض بس ممكن تقلي مين هو الممثل المفوض هل هو المحامي ام شخص اخر
    اسف مرة اخرة على الاطالة
    والرجاء الرد على الايميل لو سمحت

    **********************

    السلام عليكم
    نعم اخي من الافضل قول الحقيقه و نفس الكلام الذي ذكرته في مقابلتك السابقه و يمكن اضافة الجزئيات و لكن من الصعب اضافة شي جديد الذي لم تذكره في مقابلتك السابقه ( الامر ليس غير ممكن بالعكس ممكن و لكن يجب ان يكون الكلام مرتبط ببعض و ذكر بان في مقابلتك السابقه كنت مشوش و لم يكن لديك الوقت الكافي لذكر جميع الامور.
    الامر سيكون كالتالي:
    سيتم عمل المقابله بعدها ( بيومين او ثلاثة ايام الحد الاقصى هو اسبوعين ) يحق لك مناقشة ما قلته و قراة ما تم ترجمتة من قبل المترجم مع المحامي ( ممثلي المفوض هو نفس المحامي ) .
    بعدها خلال اسبوع الوزارة ستصدر قرارها انشاءالله تكون اقامه او يكون تاجيل الاجراءات لمدة ستة اشهر او لا سامح الله يكون القرار سلبي.
    تحياتي
    الزبيدي


  13. هل ممكن عدم ذكر اسمي يقول


    **********************

    تم مراسلتك على بريدك الالكتروني
    الزبيدي

  14. khaled يقول

    مسا الخير
    شكرا على الاجابة اخي الكريم
    اليوم اجاني موعد مقابلة اضافيه لمتابعه الاجراء الخاص بي
    رح انسخلك النص بالهولنديه
    اتمنى اخي الكريم تفيديني بمعلومات عنن ما هو مضمون المقابلة المفترض وباي اتجاه رح تسيير
    …………..

    وشكرا مرة اخرة لكم

    **********************

    السلام عليكم
    لاسباب تتعلق بحماية المعلومات الشخصية تم حذف القسم المذكور باللغة الهولنديه
    بالنسبه للرساله مذكور بان
    سيكون لديك مقابله مع الوزارة في المكان المذكور في الرساله لشرح اسباب طلب اللجوء
    بصراحه اخي هذا اللقاء مصيري و سيحدد منحك الاقامه من عدمه
    من المرجح ان الوزارة تقوم باستفسار عن المدة الذي قضيتها في بلغاريا
    يعني مثلا لو مضبت سنتين في بلغاريا تفتفسر الوزارة بان كيف عشت في بلغاريا هل كان لديك عمل و باقي الامور
    و ممكن ان تستفسر بان بما انك مضيت مثلا سنتين في بلغاريا هل لا يزال هناك خطر على حياتك لو رجعت الى سوريا ؟
    الزبيدي

  15. khaled يقول

    مسا الخير لو سمحت عندي سؤال
    انا سوري الجنسية وتقدمت بطلب لجوء في هولندا وتم رفضي بسبب اقامة ببلغاريا وانا اقامتي منتيه واثبت للاي ان دي انها منتيه اثناء فترة الاستئناف فقامت الاي ان ادي بمراسلة بلغاريا واثبت السلطان البلغاريه ان الاقامة مسحوبة ولايمكن للشخص المذكور استقبالة ببلغاريا فقامت الاي ان دي بسحب قرار الرفض وقال انو سوف يتم اتخاذ قرار جديد
    سؤال ماذا سيحدث وكم سانتظر حتى تتخذ الاي ان دي القرار الجديد وماهو القرار الجديد هل هي اقامة او شي تاني مع العلم ان والدتي لديها الجنسية الهولنديه واختي كذاك الرجاء الاجابة لو سمحتو ولكم جزير الشكل

    **********************

    السلام عليكم
    الله و اعلم اخي ماذا سيجدث لا يمكننا ذكر ما هي النتائج لاننا لم نرى ملفك و لم نطلع على القصه الذي ذكرتها للاي ان دي
    لكن عادتا ما ستتاخذ الوزارة قراراً جديدا و بناءا على الامور الذي ذكرتها اثناء المقابله سيتم اخذ القرار
    ان كنت تحت 18 سنة سيتم اخذ بعين الاعتبار جنسيه امك و اختك لكن و بغير ذلك لا اثر جنسية اهلك على قرار الذي ستتاخذه الوزارة
    لكن في الوقت الحاضر توجد فرص كثيرة للاخوه السوريين للحصول على الاقامه قد يستغرق الامر قتره بسبب تفشب فايروس كورونا لكن على الاغلب يكون الامر ايجابي
    الزبيدي


  16. Ibrahim يقول

    اخي الكريم انا فلسطيني كنت عايش بلبنان تزوجت من عراقية وتحمل الجنسية الهولندية بعد مرور سنتين تم سحب اقامتي وقالولي ترحيل بسبب اني بس وصلت هولندا تركت زوجتي الشغل وانا ما خبرتهم اعتبروني احتيال هلاء مر ٨ شهور وانا بدون اقامة وبعدني ساكن مع زوجتي وعنواني موجود المحامي قلي ما تشيل العنوان بعد كم يوم بتخلف زوجتي ورح يطلبلي اقامة شافيز السؤال لو اعطوني الإقامة وكوني متزوج من هولندية متى يحق لي ان اطلب جنسية؟ على العلم انو صرلي بهولندا سنتين و٨ شهور وكنت عايش عحسابي ابدا ما اخدت مساعدة وعملت ٤شهادات ورخصة سواق وكنت عم بشتغل فول تايم شكرا سلف واسف عالإطالة.ملاحظة رخصة السياقة ما استلمتها بعد لاني بس نجحت بالامتحان ورحت البلدية اسلمها قالولي تبين عالكومبيوتر انها اقامتي من يومين نسحبت.

    **********************

    السلام عليكم
    بالبداية يجب الذكر بان الحصول على الاقامه من خلال قانون شافيز امرا معقدا بحد ذاته و لكن نفرض انك حصلت على ذلك.
    الإقامة على قانون شافيز . لا تجيز لك التقديم على الإقامة المفتوحة أو الجنسية. وتجدد كل خمس سنوات . وتسحب هذه الاقامة من ( والد أو والدة الطفل) عند بلوغ الطفل سن الرشد (18 عام) . لذلك ننصح بالاستفادة من هذا الوقت و(تحويل الإقامة إلى إقامة زواج من طرف هولندي أو إقامة عمل ) أثناء هذه الخمس سنوات… حيث تكون الشروط اسهل . وتستطيع من خلال هذه الإقامة التقديم على الجنسية الهولندية.

    تمنح هذه الإقامة من تاريخ( صدور القرار) وليس من تاريخ تقديم الطلب . كما هو الحال في تقديم طلبات اللجوء.
    الزبيدي

  17. Nabil يقول

    السلآم عليكم .اريد ان اسأل
    هل يحق لي شخص حاصل علي اقامه شافيز التقديم علي القايمه الدايمه او المفتوحه بعد خمس سنوات والحصول علي الجنسيه …..يعني ما يجددوني هادي البطاقه بتاع الفاميلي مببر
    خمسه سنوات اخر ..يعني يعطوني البطاقه الديميه مع توفيت الشروط…ولديه شهاده الانبورخن…وليس لدي مشاكل مع البوليس .هل يمكنني للتقديم علي الجنسيه الهولنديه …


    **********************

    الإقامة على قانون شافيز . لا تجيز لك التقديم على الإقامة المفتوحة أو الجنسية. وتجدد كل خمس سنوات . وتسحب هذه الاقامة من ( والد أو والدة الطفل) عند بلوغ الطفل سن الرشد (18 عام) . لذلك ننصح بالاستفادة من هذا الوقت و(تحويل الإقامة إلى إقامة زواج من طرف هولندي أو إقامة عمل ) أثناء هذه الخمس سنوات… حيث تكون الشروط اسهل . وتستطيع من خلال هذه الإقامة التقديم على الجنسية الهولندية.

    تمنح هذه الإقامة من تاريخ( صدور القرار) وليس من تاريخ تقديم الطلب . كما هو الحال في تقديم طلبات اللجوء.
    الزبيدي

  18. سعد الصواب يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كيف حالكم إدارة الموقع الكرام أتمنى أن يكون الجميع بخير وأفضل حال.

    عندي سؤال حول اللجوء السياسي في هولندا .

    قدمت إلى هولندا قبل سنتين ونصف وقدمت لجوء إنساني بحكم أنا دولتي تعتبر غير آمنة ولكن بعد كل هذه الفترة تم رفض طلب اللجوء بسبب عدم تقديمي هوية تثبت جنسيتي. وعند التقديم هوية الجنسية تم التصديق على الجنسية ولكن تم الرفض بحجة أنني كنت عايش في دول الخليج ولم اكن في دولتي.
    المهم في سؤالي هو :
    أنه طيلة هذه الفترة في هولندا كنت ناشط سياسي وقدمت كل ذلك للمحامي ولكنه نصحني بعدم تقديمها في السابق وعند المحكمه قدمتها تم قبول استئنافي وطلبت المحكمة باتخاذ قرار جديد في طلب اللجوء واخذ في الاعتبار الموضوع السياسي ولكن IND اعترض والآن وصلت للمحكمة العليا ومنتظر قرار.

    في حالة ان المحكمة العليا رفضتني هل يحق لي تقديم لجوء من جديد سياسي ؟ وماهي شروط اللجوء السياسي؟ علما أنني ناشط سياسي من فترة وصولي لهولندا حتى الآن؟

    اعتذر عن الإطالة في السؤال ولكم جزيل الشكر والتقدير.

    **********************

    السلام عليكم
    من اي جنسيه انت اخي ؟
    عراقي ؟ سوري ؟ يمني او ….
    بالطبع يمكنك تقديم طلب لجوء الف مره و لكن بكل مره يجب عليك جلب مستمسكات جديده الذي لم تطرح في لجوئك السابق و بعكس ذلك سيتم الغاء طلب لجوئك و لا يمكنك عمل مقابله مع الوزارة.
    احد الشروط الاساسيه لطلب لجوء سياسي هو ان تكون معارض سياسي لحكومة بلدك قبل طلب لجوئك او تحمل الجواز الدبلوماسي او بسبب نشاطك السياسي تعرضت للتهديد بالقتل (هذه الفقره صعب تصديقها لان بالاساس من الصعب اقناع الوزارة بان تم تهديدك بالقتل بسبب نشاطك السياسي لان الوزارة لا تصدق بتهدديات مواقع تواصل الاجتماعي او ايميل او واتساب
    او ان كنت تشغل منصب سيسي في الدوله و ليس في الادارات او الوزارت
    او ان كنت طيار حربي متمرس بعملك ذو خبره لا تقل ان خمس سنوات
    ان لم يكن لديك اي شرط من الشروط المذكوره فوق لا يمكن تقديم طلب لجوء سياسي

    الزبيدي

  19. Yosif يقول

    السلام عليكم
    مرحبا عندي استفسار لو سمحتو
    والدي هولندي من اصول عراقية
    أضن أنه تجنس في التسعينات كان في نوتردام
    بس رجع ع العراق واني ما واصل هولندا قبل بس حسب ماعرف هو كان حاطني بالجواز وياه من كنت صغير هل يحقلي أنه اراجع السفاره حتى تساعدني باي شئ مثل فيزا لو مايحقلي اي شئ

    **********************

    يمكنك الاتصال بالسفاره الهولنديه و اعطاء رقم الجواز و من الممكن ان تحصل على بعض المعلومات

  20. Nabil يقول

    السلآم عليكم
    زوجي واطفالي لديهم جنسيه هولنديه وانا لدي اقامه فاميلي اخد علي اطفالي وزوجي فقط ….د السواال.؟
    هل يمكن اداهب لي العيش معهم في إيرلندا زوجي لديه عقد عمل هناك….وهل تسقط الاقامه الهولنديه في بلد آخر…أوروبي….

    **********************

    السلام عليكم
    هذا الامر يتبع قوانين الهجره في ايرلندا و ليس في هولندا يعني هل ايرلندا تسمح بذلك او لا بصراحه لا اعلم و ليس لدي معلومات كامله عن اللجوء و قوانينه في ايرلندا من الافضل استشارة محامي في ايرلندا

    الزبيدي


  21. Ahmed يقول

    اولا اشكرك على الرد اخي الكريم هذا لطف منك حقا. بس اريد اعقب على سؤالي الماضي بسؤال تابع له. اذا سقط لم الشمل على الاب فقط بعد الموافقة وهو لم يسافر إلى هولندا. والاطفال والزوجة دخلوا هولندا هل في إمكانية لاحقا يدخل بطريقة أخرى غير لم الشمل لاحقا بعد سنة أو سنتين . وبالذات اذا في عنده احد أبنائه او بناته عندهم عمل في هولندا وعملوا طلب ويجيبون إثبات انهم يقدروا يصرفوا عليه هل يستطيعوا يدخلوه. او بطريقة أخرى مثلا أولاده القاصرين بعد خمس سنوات حصلوا على الجنسية الهولندية ومازلوا قاصرين هل يستطيعوا يعمل له طلب الى هولندا.

    **********************

    يمكنه الحصول على الفيزا و سبب الزياره قد تكون وجود اهله في هولندا و بذلك يمكنه المجئ الى هولندا


  22. Ahmed يقول

    اريد استفسر عن لم الشمل ، حيث لدي اولادي القاصرين في هولندا وصدر لهم الموافقة على الاقامة. ولديهم موعد لم الشمل ، وانا وعائلتي عددنا اربعة خارج هولندا نتكون من الزوج والزوجة واثني اطفال صغار تحت العشر السنوات . وانا لا استطيع في الوقت الحالي القدوم الى هولندا عن طريق لم الشمل لانه عليا التزامات عديدة . بينما زوجتي والاثنين الاطفال يستطيعون المجيء الى هولندا عبر لم الشمل. فما هي النصيحة هل يقدموا لم الشمل بأسمائنا الاربعة الزوج والزوجة والاثنين الاطفال ، ام يتم تقديم لم الشمل بعدد ثلاثة فقط الزوجة والاثنين الاطفال بدون الاب وبعد ذلك يتم التقديم للاب لوحده بعد حدود سنة من الان بخاصة انه لدي مستندات تؤكد عدم التزاماتي التي تمنعني من القدوم للم الشمل في الوقت المحدد. ماهي الطريقة المناسبة وهل سوف يؤثر عدم قدوم الاب على لم الشمل لبقية افراد العائلة الزوجة والاطفال الاثنين . ماهي نصيحتكم لي

    **********************

    السلام عليكم
    اخي العزيز في البدايه يجب ان تعلم بان لا يوجد اي ضمان لقبول طلب لم الشمل اي يعني هي مقابله و بعد المقابله بايام سياتي الرد بالقبول او رفض طلب لم الشمل. طبعا اكيد ان كان الطلب رفض فيمكن الطعن فيه من قبل محامي.
    ثانيا- القرار سيكون بناءا على المقابله و الكلام المذكور و الحوار الذي دار بين موظف دائرة الهجره و اولادك.
    قرار لم الشمل هي فرصه من الحكومة الهولنديه للقاصرين لجلب ذويهم و سيكون ضمن قوانين خاصه منها يجب على اولادك البدء بمعاملة لم الشمل خلال ثلاثة اشهر من حصولهم على الاقامه و بغير ذلك يسقط حقهم.
    بالنسبه لقضيتك هناك حالتين ساشرح هنا:

    اولا-
    اولادك لم يذكروا عدم قدرت لمجئيك الى هولندا في المقابله و نفرض بان وافقت الوزاره و تصدر فيز للاب و الام و الصغار و عند السفر ستسافر فقط الام و الصغار و يقولون بان لا يمكن للاب المجي بسبب التزامه في ……….. بهذه الحاله انك تضمن ذهاب الام و الاطفال و لكن بعد ذلك لن يصدر لك اي قرار لم شمل في المستقبل اطلاقاً يعني لا يمكنك المجئ الى هولندا بقرار لم شمل و السبب هو ان هذه الفرصه اي لم الشمل تمنح فقط مرة واحده و هي ليست قانون و لا فيزا مفتوحه و لا دعوة و ستصدر فقط مرة واحده.

    ثانيا-
    اولادك يذكرون في المقابله بان لا يمكن للاب المجي الى هولندا بسبب التزامتها و الي هم ………….. بهذه الحاله و بناءا على الاسباب المذكوره تقرر دائرة الهجره قبول او رفض لم الشمل. و يمكن الاسباب توثر على قبول او رفض طلب لم الشمل.

    الزبيدي

  23. Mustafa Altaee يقول

    السلام عليكم . اذا ماكو زحمة حاب استفسر عن موضوعين . اني واهلي عدنا رفض من محكمة العليا وانسد الملف . واخوية الاصغر مني عنده اقامة بألمانيا على نفس القضية . السؤال هو اذا رحنا لالمانيا قدمنا اكو احتمالية يقبلونا ويكسرون البصمه ؟ لو يرجعونا علماً امي حالتها المرضية صعبة وعدها فشل كلوي وعدنا تقارير طبية بهالشي وعدنا اختي قاصر ايضاً اتمنى منكم تفيدوني وتنصحوني

    **********************


    السلام عليكم اخ مصطفى الطائي
    الاحتماليه هي فقط 10 بالمئيه لسببين
    اولا – لا يوجد قانون بكسر البصمه فقط بمجرد الحصول احد من افراد العائله على الاقامه في بلد اخر
    ثانيا – بحسب قوانين المتفق عليها في الاتحاد الاوربي يتم البت بقصية كل شخص بحسب ملفه و لا يوجد جمع في الرفض او في الاقامه
    مثلا: شخصا يعمل مترجم مع قوات الاجنبيه في العراق و المعروف هذا الشخص تكون حياته مهدده بالعراق سيطلب اللجوء مع اخو في اوروبا هو سيحصل على الاقامه و لكن سيتم رفض
    طلب بجوء اخو و السبب هو بان لا توجد مخاطر على حياة اخو يعني يجب ان كل شخص يعطي دلائل كافيه و حقيقه و من الافضل ان تكون مثبته على ورق لاثبات بان حياته بخطر و بناءا على ذلك طلب اللجوء.
    اما بمجرد القول بان اخي حاصل على الاقامه في المانيا و انا اريد ايضا ان احصل على الاقامه لا يكفي بالغرض
    اما اخوك ان كان متزوج فيحق له جلب فقط زوجته و اطفاله و ليس اخوته
    طبعا يوجد قانون يحق للقصر جلب ذويهم اي ان كان اخوك اقل من 18 سنه يحق له عمل لم شمل لوالدته

    تحياتي

  24. محمد عثمان يقول

    السلام عليكم انا لبناني ومعي زوجتي واولادي قدمت لجوء في المانيا وتم الرفض بسبب دبلي شينغن فرنسا وتم ترحيلنا الى فرنسا بتاريخ ٠٢/١٢/٢٠٢٠ ولم اقدم لجوء في فرنسا متى استطيع العودة الى المانيا وتقديم اللجوء من جديد
    ارجو سرعة الرد وشكراً سلف

    **********************


    السلام عليكم
    كل شي مذكور بالتفصيل في هذا الرابط
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/
    تحياتي
    الزبيدي

  25. علاوي يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوان
    قدمت على موعد امتحان لزوجتي. لمعاملة لم الشمل ودفعت الرسوم الامتحان وعذوني رقم
    اتصلت على سفارة ايران كالو لازم تبعث بل بريد االمعلومات
    صار ٨ ايام ممحصل جواب من عدهم
    اليعرف كيف يتم سياق المقابله وحتياجاتها
    يزوني بلمعلومات جزاكم الله خير

    **********************

    السلام عليكم
    عادتا ما يطول الامر ما بين 14 الى 45 يوم لاستلام الرد من السفاره
    تحياتي

  26. مهاجرة يقول

    السلام عليكم
    زوجي جاء لم شمل عن طريقي وذهب للعراق اجازة سنويه 4 أسابيع ولكن اثناء ذلك أصيب بالكورونا وبقي أكثر من ال 4 أسابيع كونه أيضاً لديه امراض مزمنة كالضغط والسكري ….. مما قد تطول فترة شفاؤه , أبلغت البلديه بذلك طلبوا مسحة الكورونا مترجمه وفغلا أرسلتها لهم كوننا أنا وزوجي كبار السن ونتقاضى الأوت كيرينغ , علماً ان زوجي لازالت اقامته مؤقته وانا دائمية . عندها قطعوا راتبه اعتباراً من اول يوم بعد ال 4 أسابيع وقالوا لحين رجوعه الى هولندا من العراق مرة ثانيه….
    السؤال : كم هي المدة القانونية المسموح بها البقاء خارج هولندا لأصحاب الأوت كيرينغ وتلغى أقامتهم من قبل ال IND.
    تحياتي

    **********************

    السلام عليكم
    المدة القانونيه للبقاء خارج هولندا لاصحاب الاوت كيري هي 28 يوم كما هو معلوم و لكن ان كانت هناك اسباب مقنعه مثلا الكورونا فيجوز ذلك .
    اما بخصوص الغاء الاقامة المدة القانونيه هي 3 اشهر او 100 يوم و بعدها يحق للوزارة ابطال او الغاء الاقامه او ايضا تغريم الشخص.
    الزبيدي


  27. عبدالرحمن يقول

    السلام عليكم شباب ،
    عندي سؤال اذا اني عندي بصمة لجوء بسلوفينيا ، واريد اكسرها شلون ؟ هل ممكن ان تنكسر بالمانيا او هولندا او بلجيكا ؟ حتى لو اخلي محامي منا مو مشكلة بس ترهم لولا .. وبارك الله بيكم
    font color=”#0428BA”>
    **********************

    السلام عليكم
    طريقة كسر البصمة بشكل قانوني مشروح في الموقع من خلال الرابط التالي:
    https://iraqi-refugees.nl/dublin/
    الزبيدي

  28. Zohor يقول

    السلام عليكم
    انا من سوريا واجيت على هولندا لم شمل عن طريق عقد العمل وحصلت على اقامة نظامية . هل استطيع طلب اللجؤ وتغير اقامتي لإقامة لاجئ؟
    اذا طلبت اللجؤ هل سيعاقب زوجي بغرامة ؟
    font color=”#0428BA”>
    **********************

    السلام عليكم
    هل اتيتي الى هولندا عن طريق لم شمل ام عقد عمل؟ لا يمكن انك اتيتي الى هولندا عن طريق لم الشمل من قبل زوجك او ابنائك و في نفس الوقت عقد عمل من قبل شركة !!!

  29. مضر نزار فتاح يقول

    السلام عليكم انا مواطن بريطانيا واطفال أيضا يحملون الجواز البريطاني اسكن في العراق وأريد أن أذهب إلى هولندا للاستقرار واعمل لم شمل لزوجتي لان فقط تملك الجنسيه العراقيه فماهي الشروط المطلوبه لعمل هذا المعامله

    **********************

    مرحبا اخي
    انت مواطن بالاتحاد الاوروبي ( بالرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ) يحق لك المجئ الى هولندا و البدء باي عمل و بشكل رسمي و يحق لك بعد ذلك جلب زوجتك و اطفالك بفيزا لم شمل من نوع عمل يعني لا يحق لهم التقديم على جنسيه هولنديه اي سيكون بقائهم مشروط بك , ان رجعت انت فيجب عليهم ايضا الرجوع و سبب بقائهم في هولندا هو فقط انت.
    في هولندا القوانين تختلف تماماً عن باقي الاتحاد الاوروبي هولندا اصعب من هذه الناحية
    فمثلا هناك بعض الاحتمالات الجيده في المانيا لحصولهم على شي ان حصلت انت على عمل
    لكن في هولندا لو عشتو 50 سنه ما تحصلون شي اكثر شي يحصلون عليه هو فيزا مفتوحة و لا اكثر
    الزبيدي

  30. ابو محمد يقول

    مرحبا اخي انا يمني وزوجتي من الخليج حصلت على رفض نهائي من لوكسمبورغ هل يمكنني ان اقدم لجوء في هولندا ام سيتم ارجاعي بحجه قانون دبلن ؟ وشكرا

    **********************

    مرحبا اخي العزيز
    قانون دبلن هو ساري المفعول في جميع الاتحاد الاوروبي اضافتا الى دول الاسكندينافيه و بريطاليا ( بالرغم من خروجها من الاتحاد الاوروبي )
    هناك احتماليه 95 بالميئه سيتم تسفيرك الى لوكسمبورك لكون لوكسمبورك هي المسووله عليك بحسب اتفاقية دبلن.
    طبعا يحق للهولندا او اي بلد اخر غير لوكسمبورك عدم تسفيرك الى لوكسمبورك و منحك الاقامه و لكن يجب ان يكون لديك ادله قاطعه و مستنده باوراق بان لماذا لا يمكنك العودة الى لوكسمبورك ( بمجرد القول بان تم رفضي من لوكسمبورك لا يكفي كدليل لعدم تسفيرك )
    بحسب اتفاقية دبلن ان حصلت رفض من اي بلد من ضمن الاتفاقيه فمعناتها بانك حاصل على رفض من جميع الدول الموجوده في الاتفاقيه
    الزبيدي


  31. Prince يقول

    السلام عليكم
    أنا أجيت قبل 6 سنين إلى هولندا قدمت لجوء واخبرتهم فقدت جوازي في البحر وهسه اريد اقدم على اقامة شيفاز اذا اعطيهم الجوازي هل هناك مشكلة

    **********************

    مرحبا اخي
    اكيد تقصد بان تنوي الحصول على اقامة شافيز و هي حصول على الاقامه للاحد الوالدين على اساس طفله الذي حاصل على الجنسيه.
    ان كان بمقدورك الذهاب للسفارة العراقية و طلب جواز جديد فيكون الموضوع افضل , اما ايضا ان كان جوازك الان صالح يمكنك ان تقدم للوزارة و يجب ان لا يكون فيه اي اقامه من اي بلد اخر فيه
    الزبيدي


  32. AtSk يقول

    اريد استفسار عن موضع خاص

    **********************

    يمكنك الاتصال من خلال صفحة من نحن

  33. خلود يقول

    مشكور سلفا السيد المحترم احمد الزبيدي
    عندي استفسار عن وضعي لو سمحت
    انا اتيت الى هولندا لم شمل في عام 2017 واخذت اقامة 5 سنوات اقامة لاجيء
    وبعد عدة اشهر قررت الزواج من شاب سوري
    ابلغت البلدية والwvn بذلك وسافرت
    طبعا قامت البليدة بشطب اسمي من سجلات البلدية وتم اقاف التامين الصحي
    وفي العام التالي اتيت الى هولندا زيارة لعند اهلي واقمت اكثر من شهر ذهبت الى البلدية لطلب اوتركسل فقالو لي ان ليس لدي سجل او اسم في البلدية
    السؤال
    الان اريد العودة الى هولندا واستقر اقامتي تنتهي في بداية عام 2022
    الان عندي طفلة عمرها عامين
    ماذا تنصحني ان اعمل كي لا اقع باي مشكلة
    وايضا كيف يمكنني ان اجلب طفلتي باقصى سرعة لانها صغير ولايوجد احدا يرعاها غير والدها
    ارجو منك الرد باقصى سرعة ولكم جزيل الشكر

    **********************

    السلام عليكم

    اختي موضوعك فيه استثنائات كثيره :
    اولا كيف اتيتي لم شمل و كيف حصلتي على اقامة لاجئ؟؟؟؟ اقامة لم الشمل تختلف عن اقامة لجوء
    ان كانت اقامة لجوء فيسقط حق الاقامه لو كنتي خارج هولندا لاكثر من 3 اشهر ( طبعا هناك امور كثيره تتعلق بهذا الامر منها من ينفي القرار و منها لا يوثر على القرار)
    هل كنتي خارج الاتحاد الاوروبي و لا؟ اذا نعم و كم مدة؟
    ما هي اقامة زوجج هل هو في سوريا او لديه اقامه في اوروبا؟
    اختي هناك الف سوال و كل حواب ممكن يغيير قرار اقامتك في هولندا
    نصيحتي هي من الافضل ان تاخذين محامي على حسابك الخاص و تشرحين له كل شي .
    موضوعك هو ليس معقد و لكن فيه كثير من التفاصيل و ممكن اي تفصيل يوثر على اقامتك في هولندا
    الزبيدي

  34. سيف يقول

    تقريبا اسبوع ولم اجد رد هل هذا لاني لست من العراق ؟

    **********************

    اتعوذ من الشيطان اخي لو كان الامر كذلك لما ردينا على اخوتنا السوريين في الموقع – كل ما هنا كنا جدا مشغولين خلال هذا الاسبوع
    تحياتي – الزبيدي

  35. فاعل خير يقول

    موضوع غريب ومفيد بنفس الوقت

    يمكن الحصول على الجنسيه الهولندية بطريقتين
    الاولى
    وهي المعروفه عن طريق التقديم عن طريق البلديه وارسال الطلب إلى وزاره الهجره ، مده معالجه الطلب بحدود السنه وبامكان وزاره الهجره تمديد الفتره لسنه اخرى (سته اشهر + سته اشهر )

    الطريقه الثانيه عن طريق البلديه
    عن طريق البلديه ؟ هل هذا ممكن ؟ طبعا ، من حق البلديه ان تعطيك الحق بالتجنيس وارسال الطلب مباشره الى الملكه للتوقيع الرمزي على الطلب.
    مده معالجه الطلب لا تتجاوز ال ١٢ اسبوع

    كيف ومن يحق له تقديم الطلب عن طريق البلديه بدون المرور على ال اي ان دي

    ساشرحه في المقال الاحق

    **********************

    اخي العزيز شكرا لك على المعلومات بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي عند نشر اي معلومه تخص مجال عمل الحكومه يجب نشر مصدر الخبر من اي موقع حكومي
    فيرجى اخي ذكر مصدر المعلومات و المقالات حتى و ان كانت معلومات بسيطه و شكرا لك
    الزبيدي

  36. سيف يقول

    السلام عليكم انا يمني اعيش في هولندا منذ ٣ سنوات ولم احصل على اللجوء لان زوجتي من بلد آمن ( اوكرانيا ) تم رفضي من ال IND والمحكمه لان لدي بلد امن وهو بلد زوجتي بعد قرار الرفض حاولت العوده الى بلد زوجتي بناء على قرار المحكمه مع منظمه العوده الطوعية IOM واتعاونت معهم بشكل كامل وبعد شهرين من المحاولات لترحيلي من هولندا لمى يستطيعوا و ذهبت بنفسي الى السفاره لتقديم على فيزا وتم الرفض ايضا جمعت كامل التقارير وقدمت لجوء مرا خرى قبل عام تقريبا .. ماهي فرصي للحصول على اللجوء هذي المره ؟ وجزاكم الله كل خير

    **********************

    السلام عليكم
    ما هي فرصة حصولك على الاقامه العلم عند الله اخي
    ان كان كل المستمسكات المطلوبه صحيحه فبهذه الحاله اذكر لمحاميك ان يطلب لك اقامه بوتن سخولد يعني انك متعاون بالخروج من هولندا و لكن الظروف لا تسمح , هناك حالات و استثنائات يمكنك الحصول على الاقامه من خلال هذا القانون بالتحديد.
    الزبيدي

  37. فاعل خير يقول

    ارسلتك الجواب لكن للاسف لم تنشره

    شكرا
    font color=”#0428BA”>
    **********************

    اخي نحن لسنا في بث حي او بث مباشر او منصة يوتيوب بحيث اي تعليق سنقوم بنشره في نفس اللحظه عادتا ما يكون النشر في اليوم الثاني من ارسال التعليق
    ثانيا حالنا حال اي شخص اخر بهولندا لا نعمل يوم السبت و الاحد
    حضرتك ارسلت تعليق في يوم السب و في يوم الاحد ارسلت للاسف لن تنشرون تعليقي؟؟؟!!!!!
    اخي ما عندي عداوه وياك حتى لا انشر تعليقك مجرد ان سبت و احد لا نعمل بهذا الدوام التطوعي
    الزبيدي

  38. فاعل خير يقول

    https://ind.nl/Nederlanderschap/Paginas/Verlies-en-intrekking-Nederlandse-nationaliteit.aspx

    هذا من موقع ال اي ان دي
    اقرا الشرط الثالث لسحب الجنسيه

    U hebt naast de Nederlandse nationaliteit een andere nationaliteit. U woont minimaal 10 jaar achter elkaar buiten het Koninkrijk der Nederlanden en de Europese Unie. U verliest uw Nederlandse nationaliteit automatisch.
    font color=”#0428BA”>
    **********************

    نعم قريت الشرط الثالث بان سيتم سحب الجنسيه خلال 10 سنوات اذا عشت خارج هولندا و تحتها مذكور اما اذا قمت بتجديد جوازك خلال هذه العشر سنوات لن تنسحب الجنسيه.
    نحن هنا هدفنا ان نوصل المعلومه الصحيحة للناس و ليس ان اثبت بان كلامي صح و كلامك غير صحيح
    حضرتك جايب رابط من اي ان دي و چلبت بالفقره الثالثه فقط لاثبات بان كلامك صح في حين في نفس الرابط تحت الفقره الثالثه مذكور لن تنسحب الجنسيه اذا جددت خلال هذه العشر سنوات
    انت اكيد قراة هذه الفقره و لكن لم تذكرها
    على العموم شكرا على الرابط

  39. فاعل خير يقول

    بالنسبه للاخ احمد رؤوف الي يسال هل يخسر الجنسيه من غادر الاراضي الهولندية لمده عشر سنوات

    الجواب نعم في حاله
    – غادر الاراضي الهولندية لمده عشر سنوات بدون تجديد جواز سفره هذه المده
    – يحمل اكثر من جنسيه

    يخسر الجنسيه اوتوماتيكيا

    الحل : يستطيع ان يستانف ضد هذا القرار امام المحكمه

    **********************

    شكرا لك اخي على الجواب و لكن بحسب القوانين لا يمكن سحب او اسقاط الجنسيه الهولنديه الى فقط في حالات خاصه منها تهديد الامن القومي و الامور المتعلقه بالارهاب.
    اما ان لم يجدد جوازه الهولندي فقط لا يمكنه السفر بجوازه لحين تجديده .
    سوالي لك هو ماذا لو كان الشخص يملك ممتلكات كالبيوت و محلات او شركات في هولندا ثم غادر هولندا و لديه جنسيه اخرى و لم يجدد لمدة عشر سنوات و بناءا على كلامك سقطت منه الجنسيه الهولنديه ماذا يحل بممتلكاته ؟
    باي حق سيتم سجب الممتلكات منه؟؟ اذن لا يمكن هذا الشي نعم سيتم تغريمه و سيتم محاسبتة و من الارجح ستكون محكمة و لكن القاضي من يقرر بالامر يعني لا يوجد قوانين بسجب الجنسيه و الجواز اتوماتيكا فورا خروجه من هولندا لمدة عشر سنين
    الزبيدي

  40. احمد روؤف يقول

    مرحبا اذا كان ادى شخص جنسيه هولنديه وهو الان يعمل خارج هولندا لمده اكثر من ١٠ سنوات ولديه جنسيه عراقيه ايضا ويعمل في العراق هل صحيح يوجد قانون يمكن سحب الجنسيه هولنديه من تلقائيا او هذا غير صحيح مع شكر

    **********************

    مرحبا اخي
    لا يوجد هكذا قانون و هذا الامر مجرد اشاعه, ان كنت قد سجلت الخروج من هولندا عند ذهابك للعراق اطمئن و تجدد الجواز بوقته المحدد لا توجد مخاوف على الجنسيه ( مادام لم تهدد الامن القومي لمملكة هولندا او عضو في احد التنظيمات المعترف بها دوليا كتنظيمات ا ر ها بيه ).
    اما اذا لم تسجل الخروج من هولندا او عليك ديون في هولندا و بدون تسجيل خروج ذهبت للعراق قد تعتبر اهانة لجوازك الهولندي و لمملكة هولندا و هنا القاضي سينظر في الامر.
    الزبيدي

  41. Ahmed mohsin يقول

    صباح الخير ، أريد أن أسأل كيف يمكنني استرجاع أوراقي الأصلية من IND في هولندا
    أتيت إلى هولندا في عام 2015 وأعطيت IND الهوية العراقية ، والآن أريد استعادتها
    أنا الآن في ألمانيا وأحتاج إلى أوراقي الأصلية هنا

    **********************

    مرحبا اخي ,
    بحسب قوانين هولندا ان كان قد تم رفض طلب لجوئك لن يتم استعادة مستمسكاتك فقط في حال خروجك من الاتحاد الاوروبي بشكل رسمي او العودة الى بلدك الام و سيتم تسليمك المستمسكات في المطار.
    ان كنت قد ذهبت الى المانيا و لديك رفض من هولندا لا يمكن استعادة مستمسكاتك الى فقط في حالة واحدة و هي ان المانيا تريد بالفعل النظر في قضيتك ( يعني تتجنب البصمه ) لذا ستراسل هولندا لارسال مستمساتك اليها. و بهذه الحاله هولندا مجبوره لارسال مستمسكاتك اليها.
    هناك استثناء بهذا الخصوص الى و فقط ان كان لديك حاله مرضيه خاصه و بهذه الحاله يمكن طلب بمستمسكاتك من خلال المحامي في المانيا حتى يقوم بمراسله هولندا.
    تحياتي
    الزبيدي


  42. Baghdady يقول

    السلام عليكم،
    رفض طلب لجوءي، وليس لدي أي مستمسك او جواز او اي هويه عراقيه، وليس لدي ما يثبت اني عراقي باسمي الحالي ، ان تعاونت مع لجنة الترحيل الطوعي هل يرحلوني للعراق، مع العلم ان قاموا بمراسلة السفاره العراقيه اعتقد لن تتعاون السفاره معهم بسبب عدم وجود اسمي في دواءر الحكومه العراقيه، من فضلكم افيدوني ماذا سيحل بي الامر ، شكرا جزيلا.

    **********************

    السلام عليكم اخي
    في البدايه دعنا نرى ما هو تعريف التعاون وما هي فائدة التعاون:
    اذا ثبتت انك متعاون مع العودة الطوعية الى بلدك الام و لكن لعدة اسباب و الذي هي خارجه عن مقدورك لا يمكنك العوده, بهذه الحاله يشملك قانون باوتن شخولد و من المرجح ان تحصل على الاقامه.
    هذا القانون بالذات لا يشمل العراقيين اطلاقا, ساشرح لك لماذا و لكن دهنا نرى يشمل من؟
    هذا القانون يشمل الفلسطينين و الذي لا اعتراف بدولتهم و هذا هو سبب حصول الفلسطينين على الاقامه فوراً.
    يشمل ايضا بعض من الدول الافريقيه الذي لا يوجد لديهم اي نظام او سيستم لاثبات الاحوال المدنيه.
    يشمل البدو في الكويت و الذي لا يمكن اثبات من هم.
    يشمل الايغور الصينين و الذي الحكومة الصينه لا تقبل ان تجنسهم لذا لا يمكن اثبات من هم و لا يمكن اثبات هويتهم الاحوال المدينه.
    يشمل اقليه بسيطه من المسلمين في الميانمار و الذي لا تعترف بهم الحكومه بانهم مواطنين.
    لذا هولاء الاشخاص و ان تعاونو مع العودة الطوعية لا يمكن ارجاعهم لان بلدهم الاصلي لا يقبل بهم و لا يعترف بهم.
    اما انت كعراقي من المستحيل لم يكن لديك هوية الاحوال المدنية و من المستحيل لم يكن لديك اي سجل في العراق على سبيل المثال شهادة الدراسه او اي مستمسك انك عراقي مثلا دخلت الى المشفى او منفيس سياره باسمك او اي شي اخر يثبت انك كنت في العراق و ان قلت لا يوجد لديك اي مستمسك لان فقدتهم اثناء السفر الى هولندا فتطلب منك الوزارة ان تراسل احد في العراق لارسال اي شي لك لارسال اي مستمسك لك و ان قلت لا يوجد لديك اي شخص من العائله و لا صديق في العراق عندها تعتبر انك انسان مخادع لان نظام العراق و السيستم معروف لدى هولندا بان هناك بطاقة تامينية هناك جنسيه هناك شهادة جنسيه هناك بيان ولاده هناك الاف من المستمسكات الذي يمكن ان تثبت بها.

    لذا لا تعتبر انك متعاون مع لجنة الترحيل و تعتبر انك تخادع لجنة الترحيل.

    الامر الثاني السفارة العراقيه في هولندا لا تقبل بالترحيل القسري و فقط الترحيل الطوعي
    ستقول لك لجنة الترحيل اعمل موعد مع السفاره للحصول على جواز سفر صالح لمرة واحده و الذي يسمى لايس باس.
    ان لن توافق على الذهاب للسفاره فانك غير متعاون.
    ان وافقت ذهبت للسفاره سيقابلك موظف من السفاره العراقيه سياسئلك هل تنوي الرجوع الى العراق ستقول نعم سيطلب منك مستمسك ان قلت لا يوجد لديك مستمسك من خلال الحديث معك سيثبت و لغتك و لهجتك سيصدق بانك عراقي و سيصدر لك جواز سفر صالح لمره واحده و سيرسل هذا الجواز الى منظمة الترحيل عندها و لا يهم اي اسم تعطى للسفاره المهم ان الموظف يصدق بانك عراقي من خلال اللهجه و اللغه و بعد صدور هذا الجواز و الذي عادتا سيكون ما بين 14 الى 21 يوم يحق لوزارة الهجره تسفيرك الى العراق بواسطة هذا الجواز.
    ان غيرت اللهجه و اللغه الموظف سيرسل للجنة الترحيل بان لا نقبل بترحيل هذا الشخص لان لا يمكن الاعتراف به كعراقي ان حصل هذا الامر فانك في مازق كبير جدا و لن تحصل على الاقامه اطلاقا في هولندا لحين ثبوت جنسيتك.
    لان اذا السفاره العراقيه لا توافق على انك عراقي و انت لا يوجد لديك مستمسك عراقي لذا لا تعتبر عراقي و كل كيسك و قصتك ستكون بلا معني.
    اول اصل من تقديم اللجوء هو اثبات جنسيتك ان لن تثبت جنسيتك فلن تحصل على اي اقامه في هولندا يجب ان يكون هناك مستمسك .
    الزبيدي

    \

  43. Some one يقول

    السلام عليكم
    أحدهم جاء لم شمل وخصل على الأقامه 5 سنوات وينوي العودة الطوعية من خلال IOM .
    السؤال : ماهي الأمتيازات التي سيحصل عليها الماديه وغيرها سواء من المنظمه أعلاه او بقية الأمتيازات وكم هي الفتره من التقدين لعاية المغادرة وأية أمور أخرى .
    تتقديري لكم .




    **********************

    مرحبا اخي
    بصراحه مميزيات العودة الطوعيه تختلف للشخص الذي اتى الى هولندا بشكل لم شمل.
    في اغلب الاحيان لا توجد اي مميزات و لا يوجد ايضا طلب او تقديم طلب لان بكل سهوله يمكنه حجز تكت و الرجوع الى العراق مع جواز سفره .
    حصل هذا الامر مع احد الاخوه من الجاليه الكرديه بعدما حصل على الاقامه عمل لم شمل لزوجته و بعد مجئ زوجته لم يناسبها العيش في هولندا و قدمت طلب للاي او ام للرجوع
    الجواب من هذه المنظمه كان كالاتي: يمكنك الرجوع الى بلدك بجوازك الذي اتيتي به الى هولندا فما المانع بذلك؟ و بالنهاية حصلت على مبلغ تذكرة التكت فقط
    بصراحه يختلف الامر من شخص الى شخص اخر و من ظرف الى ظرف اخر.
    الزبيدي

  44. فيصل مصطفى يقول

    اخي الزبيدي الغالي الراقي المحترم سلمك الله من كل مكروه وحماك وجعل ماتقوم له في ميزان حسناتك ياابن الكرام

  45. فيصل مصطفى يقول

    الى الاخ فيصل مصطفى

    **********************

    السلام عليكم اخي
    اخي العزيز اولا لا تقلق
    ليس بامكان جارك عمل اي شي و لا حتى يتم قبول كلامه و الاسباب هي:
    اولا- هولندا هي بلد الورق و ليس الكلام و ليس الواسطات يعني اذا جارك كان لديه اثبات على الورق عندها نعم هناك قلق بخصوص الموضوع اما مجرد كلام لا يقدم و لا يوخر و صدقني بهذا الشي.
    ثانيا- بكل سهوله ابنك يمكنه القول بان لن يتكلم بهذا الموضوع بتاتاً و جاركم هو شخص عنصري و مفتري فبهذه الحاله كيف يمكن تصديقه ؟ في وقت الذي فضحت الحكومة الهولنديه في الاسابيع الماضيه حول عنصرية دائرة الضرائب. سيحتسب هذا الشخص عنصري .
    ثالثا- اخي لا تخف لكونك لاجئ و جاركم هولندي – نعم توجد عنصريه و لكن لا تخف لكونه هولندي صدقني لا يمكنه اثبات اي شي ( و ان كان لديه اثبات على الورق فقط محتمل ان وزارة الهجره تدقق بملفكم لا اكثر و لا اقل و اذا ثبت نعم عندها ستكون مشكله)
    رابعا- لا البلديه و لا المحكمة و لا الحكومه تعمل بنظام الواسطات يعني لكونه هولندي فكلامه صح لا اخي صدقني لا توجد هكذا امور.
    و اذا ( طبعا من المستحيل ) انفتح تحقيق مع ابنك ابنك يمكنه القول بان لا يتذكر هذه المحادثه مع جيرانكم لكونه كان تحت تاثير الكحول او المخدرات.
    و بذلك تنفي كل القصه من الاساس .
    و انت اخي ابعد عن نفسك اي شي ممكن ان يوثر بطلب تقديمك على الجنسيه

  46. فاطمة الزهراء يقول

    السلام عليكم.
    شكرا للإخوان القائمين على هذا الموقع المفيد.
    عندي بعد استفسارات جزاكم الله خيرا.
    حول إقامة شافيز.
    انا اخدت الإقامة عن طريق اطفالي المجنسين.، قبل سنتين ونصف، وانا الان اريد اجتياز امتحانات الاندماج والتقديم على الجنسية عن طريق الزوج المجنس .هل استطيع التقديم علما انا اقامتي عن طريق اطفالي.؟
    واذا لم يقبل هذا كيف يمكنني أن اغير ا قامتي من إقامة عن اطفال لإقامة عن الزوج عاما أن زوجي لا يشتغل .وشكرا الكم انتظر نصائحكم.والسلام عليكم ورحمه الله.

    **********************

    السلام عليكم هنا في موقعنا يوجد رابط مع تفاصيل حول هذا الموضوع
    يرجى قراة الرابط التالي:
    https://iraqi-refugees.nl/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d8%b9%d9%86-%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%8a-%d9%8a%d8%ad/
    الزبيدي

  47. Ali يقول

    سلام عليكم، قدمت طلب لجوء ثاني وتم رفضي، سؤالي باختصار كم مره يحق لي طلب الجوء وكم الفتره التي يجب ان انتضر لكي اقدم الجوء الاخر ، علما انني لم اخرج من هولندا او حتئ الاتحاد التوربي، سكرأ جزيلا.

    **********************

    مرحبا اخي, لا يوجد بالقانون نص يجبر اللاجئ بتقديم طلبات محدده مما يعني يحق لك تقديم طلب لجوء الف مره و لكن بكل مره يجب ان يكون لديك مستمسك جديد و غير مطروق في طلبات السابقه و بغير ذلك لا يمكنك اجراء المقابله لان ستاتيك رساله من الوزارة بان لا يمكن عمل موعد لاجراء المقابله و ذلك بسبب ان الادله المقدمه غير كافيه لطلب اللجوء.
    لا يوجد ايضا نصاً قانونيا يحدد الفترة الزمنية للانتظار لتقديم طلب لجوء جديد و لكن المحامين يفضلون الانتظار من طلب الى طلب ما بين 6 الى سنه كامله.
    الزبيدي
    تحياتي

  48. عوض يقول

    السلام عليكم .
    شكراً كثيراً الى الاخ احمد الزبيدي وجميع العاملين في هذا الموقع لجهودهم في مساعدة العراقيين ممن يعانون من مشاكل اللجوء.
    حقاً مجهودكم كبير ونأمل أن يجعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم .

    **********************

    شكرا لك اخي

  49. العراقي يقول


    **********************

    الى صاحب التعليق باسم العراقي
    اقولها لك بقلم العريض
    رايك لا يقدم و لا ياخر عندنا و لا احد جابرك ان تدخل لموقعنا لانك انسان منافق
    تستخدم مصادر هذا الموقع ثم تتكلم بسوء عنا فهذه هي تربيتك و اخلاقك
    اتمنى ان لا اراك مجددا في هذا الموقع

    الزبيدي

  50. ديلان يقول

    وعليكم السلام
    شكرا على الجواب على الاستفسار
    لا إقامتي ليست إقامة لجوء . إقامة تجدد كل خمس سنوات وليس لك الحق فيها . بالتقديم على (الإقامة المفتوحة أو الجنسية) . لذلك اكرر نفس السؤال واتمنى ان اجد الجواب
    شكرا جزيلا مرة اخرى

    **********************

    مرحبا اخي
    بما انك حاصل على الاقامه ( لا يهم اي نوع من الاقامات ) فينطبق عليك قانون نفس الاقامه و لا يمكن التنقل من اقامه لاخري الى فقط بحالات نادره او تحديث في معلومات او بيانات و بذلك يمكنك التنقل من هذه الاقامه الى نوع اخر .
    هذه التحديثات في البيانات او المعلومات تكون بحسب نوع القرار الممنح اليك مثلا:
    حصلت على الاقامه و لكن ليس لديك اي اثبات رسمي لاثبات مواليدك او اسمك الحقيقي و انت من بلد بحيث يمنح مواطنيه حواز السفر و بما انه لا يمكنك جلب جواز سفرك لاثبات اسمك او تاريخ ولادتك لذا ستبقى على الاقامه الموقته و لكن لا يحق لك التجنيس , هنا مثلا بعد 15 سنة ستتمكن بجلب جواز سفرك او وثيقه رسميه كالبيان الولاده حتى تثبت اسمك الحقيقي هنا حدث تحديث في المعلومات او في البيانات لذا يمكنك طلب الاقامه الدائمية هنا ستنقل من الاقامه الموقته الى الدائميه و بعدها يمكنك طلب الحصول على الجنسيه.
    تحياتي

  51. ديلان يقول

    السلام عليكم
    شخص مقيم بشكل رسمي .
    في حالة( زواجه او عمل سامن ڤونن) بامرأة تحمل الجنسية الهولندية .
    (وليس لديها عمل ، اوتكيري) .
    هل يحق له التقديم بعد 3 سنوات من الارتباط على الجنسية الهولندية ؟
    أم هناك شروط معينة للدخل . ليحق له التقديم على الجنسية الهولندية؟
    اتمنى شرح الحالة إن أمكن
    شكراً جزيلاً

    **********************

    مرحبا اخي ديلان
    قانون التجنيس او الجنيسه الهولنديه للشخص الحاصل على الاقامه يتبع قانون و نوع الاقامه الخاصه به يعني ما هو نوع اقامتك بحسب اقامتك ستحصل على الاقامه .
    يعني لو كانت اقامتك من نوع لجوء عادي فتحصل بعد 5 سنين من حصولك على الاقامه و ليس لها اي علاقه بموضوع الزواج

  52. احمد يقول

    مرحبا، اولا شكرا لمجهوداتكم الطيبه للاجابه عن الاسئله
    نشرتم قبل فتره تقرير وزارة الخارجيه الهولنديه عن الوضع في العراق، ممكن تعطوني رابط التقرير للسنه الجديده؟ حتى وان لم يكن مترجم,
    اني عراقي مقدم طلب لجوء منذ 9 اشهر، في حالة رفض طلب لجوئي هل هناك دوله ممكن اذهب اليها لطلب اللجوء؟ بريطانيا او اي دوله اخرى؟ شكرا لكم

    **********************

    مرحبا اخي احمد
    وزارة الخارجية تصدر تقرير كل سنة مره واحدة فقط و في شهر الثالث او الخامس .
    و نحن ايضا قمنا بترجمة تقرير وزارة الخارجية في شهر الخامس بعد التاخر عند نشره من قبل وزارة الخارجية.
    التقرير الثاني سيصدر في سنة 2021 في شهر الثالث انشاءالله عند ما يتم نشره سنقوم نحن ايضا بترجمتة.
    اما اذا كنت تقصد التقرير القديم فيمكنك تحمليه من هنا
    و لكن اذا كنت تقصد التقرير التجديد فيجب عليك الانتظار الى شهر الثالث او الخامس .
    بالنسبه لسوالك الثاني اينما ذهبت سيتم ارجاعك الى هولندا بسبب البصمه فقط كندا و استراليا لا يشارطون البصمه من الاتحاد الاوروبي.
    تحياتي

  53. Mohamad يقول

    سلام عليكم اخي الكريم انا زوجتي في ٢٠١٦ في بلغاريا لم نطلب اقامة و قدمنا ديبورت او يعني عودة وطوعية و جئنا الي العراق و الان في ٢٠٢١ انشالله راح نروح الي سويسرا او اي بلد اخر في ٢٠١٦ ما كان عندنا اطفال و الان عندي بنتين اول عمرها ٣ سنوات و ثاني سنة تعتقد سيكون هناك مشكيلة يعني بالاول قال لنا في كامب مثل سجن اقامة او ديبورت احنا سجلنا ديبورت ما قدمنا عل اقامة بس هسه عندي اطفال في ٢٠١٦ ما كان عندي نصيحة منك و الله يوفقك يا ربي انشالله تكون خير ❤️

    **********************

    السلام عليكم
    بما انك بصمت في بلغاريا ثم عدت طوعا الى العراق و في سنة 2021 ستعود الى اوروبا هنا بلغاريا لم تعد تكون البلد المسوول عنك
    و لكن ستظهر بصمتك حتى و لت ذهبت الى اي دولة اوروبيه اخرى و سيتم سوالك لماذا عدت العراق من بلغاريا و لماذا الان عدت الى اوروبا و يجب ان يكون لديك اجوبه مقنعه و بغير ذلك سيتم رفض طلب لجوئك لان سبق و اثبتت بان يمكنك العوده طوعياً
    الزبيدي

  54. عمار يقول

    مرحبا
    اخي ممكن اذا عندك معلومات عن صحة هذا الخبر ؟
    ان ال برس : طالبت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الخميس، هولندا بالتريث في قرار إعادة المغتربين العراقيين من هولندا قسرًا.

    وذكرت الوزارة – في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز”: أن وزيرة الهجرة رئيسة اللجنة الوطنية العليا لمتابعة أوضاع العراقيين في الخارج، إيفان فائق جابرو، استقبلت القائم بأعمال المملكة الهولندية لدى العراق تشيرد هوكسترا، وميرتا بوش، السكرتير الأول للشئون الإنسانية والاستقرار، حيث بحثت معهم أوضاع الجالية العراقية في هولندا، وخطة الطوارئ الخاصة بالوزارة.
    وقالت جابرو، إن الحكومة العراقية متمثلة فى وزارة الهجرة والمهجرين، ترفض الإجراءات القسرية التي تُتخد بحق العراقيين ممن رفضت طلبات لجوئهم والمتواجدين في دول العالم، مؤكدة عزمها زيارة هولندا للوقوف على أهم المشاكل التي تواجه الجالية العراقية والتوصل إلى إيجاد أفضل الحلول الممكنة لها.
    وأضافت أن الوزارة تدعم العودة الطوعية وليس القسرية، لافتة إلى أن مملكة هولندا لديها قوانينها الخاصة بها والعراق لا يمكنه تخطي هذه القوانين، لكننا نطالب بالتريث بشأن قرار إعادة اللاجئين العراقيين قسرًا.
    من جهته، أشاد القائم بأعمال المملكة الهولندية لدى العراق تشيرد هوكسترا بالإنجازات التي قدمتها وزارة الهجرة والمهجرين لفئات عنايتها، خصوصًا خلال فترة دخول العصابات الإجرامية (داعش) لبعض المحافظات ونزوح الملايين منها.

    وأبدى المسئول الهولندي استعداد حكومته إلى التركيز على تفعيل سبل التعاون المشترك وتطويره بين
    البلدين، مؤكدًا وجود قرابة 65 ألفًا من العراقيين المندمجين بالمجتمع الهولندي في المملكة، وهناك عدد قليل منهم لا يتجاوز 500 شخص سيتم العمل على إيجاد صيغة حل لمشاكلهم.

    **********************

    لا اعلم اخي بصراحة ماهو الامر
    كل يوم هولندا تطلب من العراق استقبال المرحلين و دائما العراق يقول التريث و هذا الحال من سنة 2013 و لحد الان

  55. Ali يقول

    السلام عليكم اخي احمد

    اني عندي رفض Ind ورفض محكمه

    شنو الاجراء الي ممكن يسويه المحامي علمود ابقى بلكامب انتظر قرار المحكمه العليا Raad van state علمود مايطردوني برا الكامب وشوكت لازم اقدمه

    اتمنى اتساعدني واشكرك كلش ياورد

    **********************

    فقط في حالة صحية لا يمكنهم طردك من الكمب
    يعني لو كان لديك ملف صحي او حاله صحيه خاصه لا يحق لهم طردك من الكمب
    الزبيدي

  56. ديلان يقول

    السلام عليكم
    حول قانون شافيز : هل توجد منظمة معينة تساعد الشخص المقيم على هذا القانون … ولو فقط في بداية استلام الإقامة ؟ لاشهر معدودة على الأقل (من عنوان أو تأمين صحي) ، اتمنى إن كان هناك معلومات تعرفونها عن هكذا مؤسسات ( ذكر اسمها ) في الموقع
    اتمنى التوفيق للجميع

    **********************

    السلام عليكم
    اخي انا شخصيا لا اعرف منظمه تساعد اي شخص بعد حصوله على الاقامه , لان يعتبر هذا الشخص قانوني و يمكنه العمل لذا فهو ليس بحاجه الي مساعدة
    و لكن اتمنى من اي شخص ان يعرف بهكذا منظمات ان لا يبخل على اخونا
    الزبيدي

  57. عبداللطيف يقول

    هل يمكن الاعتراض على قرار سحب الاقامة من نوع b ؟
    وهل يمكنني تيث معلومات لجوئي وارفاق معلومات جديدة على ملفي بعد الحصول على اللجوء بفترة ؟

    **********************

    السلام عليكم
    نعم اخي دائما يمكنك الطعن بسحب اقامتك لو كان لديك ادلة مقنعه
    الزبيدي

  58. ديلان يقول

    السلام عليكم .
    بعد شد وجذب بيني وبين IND وبعد اكثر من سنتين من هذه المناكفات استطعت الحصول على إقامة (شافيز) . فهل تحسب هذه الإقامة من تاريخ التقديم ؟ كما هو الحال في إقامات اللجوء . ام تحسب من تاريخ قرار الإقامة ؟
    اتمنى الجواب حول هذا الاستفسار

    **********************

    السلام عليكم
    قانونيا تحسب من يوم تقديم علي الاقامه و لكن شوهد في الاوانه الاخيره ان تم احتساب الاقامه من اول يوم الذي تم معالجة طلبك


  59. مصطفى يقول

    السلام عليكم ،
    هل هناك إمكانية في الحصول على اقامة عمل اذا كان هناك فرصة لتوقيع عقد عمل مبدئيا لمدة سنة ، بدلا من طلب اللجوء الذي تم رفضه؟
    لكم مني جزيل الشكر و التقدير

    **********************

    السلام عليكم
    للاسف هولندا ليست مثل باقي دول الاتحاد الاوروبي بمجرد حصولك علي العمل يمكنك التقديم علي اقامة عمل
    هولندا لم تمنح الاقامه بمجرد حصولك علي عقى عمل – هناك اجراءات خاصه بهذا الخصوص علي سبيل المثال يجب عليك الذهاب اولا الي بلدك الام
    ثم صاحب العمل يجب رفع ملف سحب ايادي عامله و يجب عليه ان يثبت لماذا ليس بامكانه ايجاد شخص في هولندا و لماذا يجب عليه سحبك الي هولندا و و و و و و
    الزبيدي

  60. Azhaar يقول

    السلام عليكم اخي انا قدمت طلب الاقامه على ابني الذي يحمل الجنسيه الهولنديه ولكن جاءني الرفض والسبب هو ان عند قدومي للهولندا كان اسمي غير كامل يعني اسمي واسم الوالد ولكن لمن تم طردي في سنة2015الى المانيا كتبو اسمي الثلاثي في الهويه الامانيه ولمن قدمت مره اخرى الاقامه على ابني اخذوا اسمي الثلاثي ايضا وانا عمر ابني سنتين ونص وتم رفض الاقامه بسب اختلاف الاسماء وبعض السباب الغير منطقيه والان وضعت المحامي على حسابي وفتح الاستئناف في قضيتي هل هنالك امل ان يعطوني الاقامه واو سوفه يرحلوني وايضا كتبوا ان سوف يتم ترحيلي بدون ابني وسوف يبقى مع والده وانا كثير تعبانه من هلموضوع وخصوصا ابني مريض ويحتاجني بجنبه وشكرا لكم .

    **********************

    السلام عليكم
    اختي الموضوع جدا واضح
    هناك شي اسمه عمل فحص دي ان ا
    DNA
    قومي بعمل دي ان ا ( سواء بعلم المحامي او دونه )
    ثانيا قدمي تقرير ان لماذا وجودك هنا ضروري لتربية ابنك ( اي يعني لماذا وجود الام ضروري لابنك )
    و قدمي النتيجه مع ملفك .
    الاسامي يمكن تغيرها و تلاعب بها و لكن القاضي ينطر الى الامور بشكل اخر الشي الوحيد الذي يوخذ بالحسبان هنا هي الامور الواقعيه و الحقيقه
    من هي ام الطفل ؟ انتي هل لديك اثبات ؟ نعم فحص الدي ان ا
    هل وجودك ضروري لتربية ابنك ؟ نعم لماذا ؟ هنا تقدمين تقريرج و الموضوع انتهي
    الزبيدي

  61. Hana يقول

    مرحبا اخي اناسورية واجاني قرار سلبي من القاضي بسبب اقامة مدة سنة في البوسنة منتهية من تاريخ ١٣-٣-٢٠٢٠واناحاليا بانتظار المحكمة العليا سؤال اخي هل هناك مدة زمنية لتسقط الاقامة واقدم من جديد وهل اقدم بنفس هولندا اوبلد اروبي اخر ارجو افادتي ولك كل الشكر

    **********************

    السلام عليكم
    بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي ان كان لديك اقامه في احد بلدان الاتحاد الاوروبي لا يمكنك طلب اقامه في بلد اوروبي اخر
    افضل حل لطريقتك هي ان تثبتي ان ليس بامكانك تجديد الاقامه مما يعني تسقط عنك الاقامه
    الزبيدي

  62. منير يقول

    السلام عليكم
    انا اعيش في هولندا و ليس لدي اقامة قانونية
    انتضر مولود معا العلم انا و شريكتي الهولندية لسنا متزوجين .
    اريد ان اعرف هل يحق لي الإعتراف بالمولود قبل الولادة و دون اقامة اوروبية و كيف اقدم على الاقامة. و هل استطيع تقديم طلب زواج .و هل منا الممكن مدني برقم او عنوان محامي مختص في هذا المجال .انا اقطن في مدينة لاهاي بتحديد دان هاغ
    شكرا

    **********************

    السلام عليكم
    هنا تجد الاجابه
    https://iraqi-refugees.nl/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d8%b9%d9%86-%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%8a-%d9%8a%d8%ad/

  63. الغريب يقول

    بغداد ترد على بروكسل: لا عودة قسرية لأي عراقي من المهجر
    مجتـمع
    العراق
    بلجيكا
    2020-10-17 03:21

    شفق نيوز/ رفضت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق يوم السبت اية عودة قسرية للعراقيين الذين رُفضت طلبات لجوئهم في دول المهجر .

    جاء ذلك ردا على التصريحات التي ادلى بها وزير الهجرة البلجيكي حول اعادة المهاجرين المرفوضين الى بلدانهم الاصلية.

    وقالت فائق في بيان اليوم “نرفض اي ترحيل قسري للاجئين العراقيين ، كما ويجب مراعاة ظروفهم”.

    واكدت “نحن مع العودة الطوعية وليست القسرية، وسندعو السفير البلجيكي إلى لقاء للتباحث في هذا الملف”.
    https://shafaq.com/ar/مجتـمع/بغداد-ترد-على-بروكسل-لا-عودة-قسرية-ل-ي-عراقي-في-دول-المهجر

  64. محمد يقول

    السلام عليكم اخي الكريم،
    ارسلت لك رسالتين عبر هذا الموقع قبل يومين و قبل اسبوع ، حول مسح تعليق، ربما لم تستطع ان تقرأ الرسالة من كثر الرسايل اللي توصلك، لذلك احاول ان اصل لك عبر الاسئلة و الاجوبة .

    تحياتي لك.

    **********************

    مرحبا اخي
    هل يمكنني استفسر منك كيف و من اين ارسلت الرساله ؟
    و هل ذكرت بان الرساله معنونه الي من ؟ لان في حال عدم كتابة بان رسالتك موجه الى من لا احد يقوم بقرائتها
    الزبيدي

  65. الغريب يقول

    مباحثات عراقية – هولندية حول محاربة داعش
    13 Oct 2020
    بغداد-الشرقية 13 تشرين الاول: بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مع نظيره الهولندي مارك روته التعاون بين البلدين في الجانب الأمني.

    وذكر بيان لرئاسة الوزارء، أن الكاظمي تلقى إتصالا من رئيس الوزراء الهولندي جرى خلاله مناقشة مجمل العلاقات العراقية الهولندية، والتعاون بين البلدين في الجانب الأمني وخاصة ما يتعلق بمكافحة ما تبقى من فلول داعش الإرهابية ضمن إطار التحالف الدولي، فضلا عن التعاون في ملف النازحين واللاجئين، وعمل المنظمات الدولية داخل العراق.

    https://alsharqiya.com/ar/news/iraqi-dutch-discussions-on-fighting-isis

  66. مريم جبار يقول

    السلام عليكم .
    اني عراقيه اريد اعرف اذا أقدم لجوء لهولندا شكد يكلف مع العلم نحن شخصان فقط وحالته الماديه تحت الصفر واكو مساعدات لأن تعرفون العراق بلد مو أمان ومانكدر نأمن ع نفسنه بي
    مع تحياتي

    **********************

    السلام عليكم
    اختي ممكن انتي فاهمه موضوع اللجوء بشكل غير صحيح .
    اللجوء هو لشخص الذي لاي سببا ما يطلب اللجوء في بلد ثاني خوفا على حياته لان اصبحت حياته شبه منتهيه او معرض للقتل او سوء معامله.
    اللجوء لا يكلف مبلغ يعنى انكي لن تشتري اي حق لجوء و لهذا السبب لا يوجد سعر و لا يمكنني اجابتك
    الزبيدي

  67. يوسف يقول

    السلام عليكم استاذ احمد اني عراقي عايش بهولند منذ ٢٠١٥بدون قامه بس رفض ملفي مرتين قدمته ورفض وخطيبتي عايش بل سويد فلسطينيه حاصله عله جنسيه سويديه اريد اعرف اي بلد اكدر اتزوج بيه واخذ اوراق وسكن لن وضعي حرج اتمنىى مساعدتكم عن اي مكان انساب وشكرا

    **********************

    السلام عليكم اخي العزيز
    افضل شي المانيا,
    على سبيل المثال لو ذهبت زوجتك الى المانيا و عاشت هناك يمكنك الذهاب معها و اخذ الاقامه خلال اقل من سنه و بعد الحصول على الاقامه يمكنك الرجوع الى السويد معها و تغيير الاقامه من الالمانيه الى سويديه
    الزبيدي

  68. Sam81 يقول

    السلام عليكم …
    أنا سوري حاصل على الجنسية الهولندية ( مطلق و لدي طفلين يعيشون معي ) و بسبب هذا الوضع فاني لا استطيع العمل و احصل على الاوتكيرنغ من البلدية .
    خطبت فتاة تحمل الجنسية الجزائرية و مقيمة في بولندا ، لديها اقامة دراسية لمدة عام هناك ( دراسة لغة )
    كيف يمكنني ترتيب امور الزواج و من ثم نقل او الحصول على اقامة لها هنا في هولندا ؟؟؟ ماهي افضل الحلول

    **********************

    اخي العزيز هناك قوانين و شروط كثيره حول الطلبه و اذا اردنا شرح كل شي سيكون الامر طويل من الافضل ان تستشير محامي خاص بموضوع الاقامه و ليس اللجوء
    الزبيدي

  69. Elias يقول

    سلام عليكم
    لدي اقامه asielonbepaldetijd vlll في سنه ٢٠٠٩ قمت بمسح اسمي من البلديه وابلغتهم اني ذاهب للعيش في المانيا.مع العلم انني لم اذهب الى المانيا بقيت في هولندا اشتغل بالابيض واستاجر بالاسود. اقامتي يجب ان تجدد في سنة ٢٠١١ لم اقم بتجديدها لاني لا املك عنوان. في سنة ٢٠١٩ ذهبت شخصيا للوزاره كي اجد حل لوضعي. ابلغوني بان اقامتي سحبت بحكم من المحكمه تحت بند 35c في سنة ٢٠١٧ وقاموا بارسال القرار الئ اخر عنوان كنت اعيش في اي قبل سنه ٢٠٠٩ قبل مسح اسمي من البلديه. ولا يحق لي ان استأنف لان وقت الاستاناف ٤ اسابيع قد مضئ. نصحني المحامي بان ارجع الئ تيرابل واطلب اللجوء من جديد. سؤالي هل سيقومون بالتحقيق معي باعتباري عراقي قادم من العراق حسب وضع العراق الحالي. او سيرجعون التقامه لي. علما انا اعيش في هولندا منذ سنه ٢٠٠١ يعني تقريبا ٢٠ سنه. ولم اغادر هولندا بعد مسح اسمي من البلديه واستطيع اثبات ذلك عن طريق عملي بالابيض. وانا الان انتضر سنه كامله بالكامب ولا اعرف ما هو مصيري ارجو ان احصل منكم علئ النصيحه الصحيحه ولكم جزيل الشكر والتقدير.

    **********************

    السلام عليكم
    بصراحة اخي لا يمكننا القول بان ماذا سيفعلون بملفك. بكل حال و بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي لا يمكن الذهاب الى بلد اوروبي اخر في حال عدم طلب اقامة في ذلك البلد . عمل اوتسخرايفينك من البلديه و بالاقامة الهولنديه تعني التنازل عن حقك كمقيم او كطالب لجوء. بكل حال اخي من الافضل ان تاخذ محامي على حسابك الخاص لان المحامين العاديين الذي توكلهم الوزارة لن يقومون بوضع وقت كاف لقراة ملفك و نصيحتك بشكل دقيق انا برائي لو كان محاميك ينوي وضع وقت افضل في ملفك لما قال اذهب الى تيرابل و اطلب لجوء من جديد.
    الزبيدي

  70. عابد يقول

    السلام عليكم،
    اني شخص عندي اقامة وساكن ببيت مع والدتي عمري ٢٧ سنة وحاليا ادرس في احد الجامعات. اريد الاسفسار عن فصل الملف وتقديم على بيت شنو الاجراءات او الخطوات ل افصل ملفي عن والدتي وتقديم ع بيت بحكم احنا الاثنين بنفس الملف المالي وهل اذ كان عندي عقد عمل تكون اجراءات فصل الملف والبيت اسرع
    شكرا

    **********************

    السلام عليكم
    مادام انك حاصل على الاقامه لا يوجد شي اسمه فصل الملف عن الوالدين. هناك حلين :
    اولا- تسجيل في شركات البيوت حالك حال كل هولندي و تنتظر ( اذا كان لديك كتاب عاجل يمكنك الحصول على البيت اسرع )
    ثانيا- تاجر بيت شخصى و ليس حكومي يعني بارتيكولير هناك مواقع كثيره احدهما موقع كامر نت . ان ال
    الزبيدي

  71. حارث كامل يقول


    **********************

    الى الاخ حارث كامل
    اخي العزيز نحن في هذا الموقع لسنا منظمة و لسنا امم المتحده و لسنا موقع حكومي , نحن مجموعة من الشباب المغتربين عملنا هذا الموقع لايصال المعلومة الصحيحه الى اللاجئين في المهجر, لا دخل لنا بالسياسه و لا نريد ان نتطرق للمواضيع السياسية, يمكنك ارسال رسالتك الى الامم المتحده او اي منظمة انسانية اخرى.
    تحياتي
    الزبيدي

  72. نورا المصري يقول

    السلام عليكم ..رايت موقعكم بالصدفة اثناء بحثي عن الموضوع الذي بصدده سأذكره و لكم جزيل الشكر على هذا الموقع الرائع..و ارجو ان يتم الاجابة عن استفساري لا اعرف اذا اسميه استفساري..الموضوع انه انا فتاة سورية عمري ٢٣ سنه والداي منفصلين و والدي ذهب هو زوجته و اولاده ال٣ الى هولندا اثناء الازمة السوربة في عام ٢٠١٤..التواصل غير جيد بحكم الانفصال يعني” مشاعر كره نوعا ما” المهم الوضع هنا في سوريا اصبح سيء بشكل جنوني للغاية و اريد ان اهاجر من هنا و انا وحيدة و لا يرسل لي شيئا من المال يعينني على مصاعب الحياة هنا ..الوضع لا يحتمل..سؤالي هو هل لو الاب متجنس يستطيع لم شملي؟ لانه كذب علي عدة مرات انه لا يستطيع و ممنوع و شيء من هذا القبيل ..و هل لو فرضا وافق “رغم اني سأتعب جدا في اقناعه لو وافق اصلا” لازم اعيش معه في نفس المنزل؟ و هل صحيح انني استطيع اخد الاقامه بعد شهرين؟ و ماهي الاجراءات اللازمة ؟ و الامور المصاحبة لهذا الوضع..اغتذر على اسرافي في الكلام بلا داعي و لكن اريد ان اضعك في صورة الوضع الراهن … شكرا لك و ارجو فعلا ان تجيب و ساكون محظوظة

    **********************

    السلام عليكم
    بحسب القوانين الاتحاد الاوروبي و بالاخص هولندا نعم يحق لوالدك عمل لم المشل و لكن هناك مشكلتين
    اولاها – يحق له ببدء بعملية لم المشل فقط بعد ما حصل على تصريح الاقامه و لمدة ستة اشهر فقط يعني لو مضى 6 اشهر و يوم واحد على حصوله على الاقامه لا يمكنه عمل لم الشمل ( في الواقع ممكن و لكن و هناك عراقيل كثيره و اسئله كثيره عن سبب عدم بدء بعملية لم الشمل خلال الفتره القانونيه و يجب عليه اقناع الوزارة ).
    ثانيا – يحق له لم شمل ممن اقل من الست القانوني اي 18 سنة فقط من اقاربه من الدرجه الاولي فقط ( في الواقع يمكنه لم شمل الاطفال ممن اكثر من 18 سنة و لكن يجب عليه اثبات بان لا يمكن لاطفاله العيش في بلد الام بالرغم من هم اكثر من 18 سنة )
    و لو فرضنا انك اتيتي الى هولندا عن طريق لم الشمل فيجب عليكي العيش مع والدك ( ان كانت مساحة البيت تسمح ) و ستكون هناك مقابله بسيطه مع موظف مكتب الهجرة,
    الزبيدي


  73. منار يقول

    سلام عليكم عندي استفسار استاذ احمد اني عراقية اخذ الجنسية الهولندية ل سبباب تحول الدين من مسلمه الو مسحيه وجنست وهسه اريد انزل الى العراق هل هذا الشي ياثر ع الجنسيه او تسبب مشاكل ليه

    **********************

    السلام عليكم
    لااتوقع ان ياثر في الوقت الحالي لان العراق ليس بالقائمة السوداء للارهاب و لديكي الان جنسيه يعني لن يكن تدقيق كمى على اللاجئ .
    الزبيدي

  74. الغريب يقول

    شفق نيوز/ انشأ المهاجر العراقي، ريان عبد الله، أكاديمية خاصة باللاجئين في جامعة لايبزغ بالمانيا؛ وتتيح الأكاديمية إمكانية الدراسة بلغات عدة، فضلا عن تأهيل اللاجئين الراغبين في إتمام دراستهم في جامعات ألمانية، ما يسهل دخولهم في سوق العمل.

    وقال عبد الله، في حوار بشأن الاكاديمية، تابعته وكالة شفق نيوز “أن هذه الأكاديمية تتيح للاجئين دراسة الفن والتصميم والغرافيك وفنون التواصل البصري، حتى لو كان اللاجئون لايجيدون اللغة الألمانية أو حتى الإنجليزية”، مردفاً “وفرت الأكاديمية تدريس المواد باللغة العربية، بل وحتى إنها وفرت مترجمين للطلاب لمساعدتهم على تلقي العلوم، ومواصلة التدريب والتأهيل المطلوب من دون أية عوائق لغوية”.

    واضاف “تقدم نحو 1300 طالب للدراسة في الأكاديمية، جرى اختيار 50 منهم كمرحلة أولى بحسب قدراتهم ومعلوماتهم السابقة في مجال التصميم، ثم جرت تصفية العدد إلى 18 طالب وطالبة، بدأنا بهم المشروع الأكاديمي”، مبيناً “نستقبل في بداية كل سنة دراسية 15 ـ 18 طالبا، ونطلب من الراغبين بالدراسة تقديم نماذج لأعمالهم السابقة ورسالة توضح سبب رغبتهم للدراسة، على ألا يتجاوز عمر المتقدم الـ 29 عاما”.

    واردف عبد الله “على مدى عامين كاملين يدرس الطلاب فنون التصميم والغرافيك والتواصل البصري باللغات العربية والانكليزية والألمانية، مع توفير دعم لغوي خاص؛ فضلا عن ذلك يتلقى الطلاب دروس اللغة الألمانية لتحسين مستواهم اللغوي”، مزيداً “وبعد ذلك يلتحق الناجحون منهم بشكل تلقائي بجامعة لايبزغ للفنون، ما يتيح للطلاب اللاجئين إمكانية الحصول على شهادة من واحدة من أعرق الجامعات الألمانية في مجال الفنون والتصميم، التي تأسست عام 1764وكانت مقصدا لعديد الفنانين والفنانات على مدى العقود الماضية”.

    وتابع ريان عبد الله، “إن الصعوبات التي واجهها الطلاب اللاجئون جعلت منهم مبدعين من نوع آخر، فإثبات الذات وأن تكون عنصرا منتجا وواعيا لما حولك وقادرا على التواصل مع محيطك هي من أهم مراحل الاندماج”.

    يشار الى ان ريان عبد الله، هو أستاذ جامعي، قدم من مدينة الموصل بالعراق في ثمانينات القرن الماضي إلى ألمانيا للدراسة، واستقر به الحال أستاذا في الجامعة؛ ليس ذلك فحسب، بل نجح عبدالله في إثبات ذاته، عن طريق تصاميمه المميزة، إذ اسهم في تعديل تصميم النسر الألماني (شعار الدولة الألمانية)، وصمم شعارات لكبرى الشركات في ألمانيا مثل تصميم الشعار السابق لسيارة فولكس فاغن الألمانية، وحاز على جوائز عدة في مجال التصميم، وجرى تكريمه من الرئيس الألماني السابق يواخيم غاوك.

  75. E.Shafi يقول

    السلام عليكم
    شكرا جيزلا على جوابكم السريع لحالتي , لكن هل لديكم علم كم ستطول الفتره للحضور للمحكمه ؟؟ وسؤال اخر هل استطيع ان استفاد في وفتي الحالي هذا استفاد من محامي جديد منكم يستطيع شرخ قضيتي هذه لل ( اي ان دي ) او المحكمه يعني بين قوسين اني محتاجه احد مسؤول يدخل ويفهمهم خطاء المحاميه الي وقعت معها لان كل ما احاول الاتصال بالوزاره لا يستمعون الي ويقولون نريد المحاميه تتصل بنا والمحاميه حتى الفاي تيم يعاني منها لان كل ما يتصلون بيها متجاوب . فاذا كان جهه او محامي اخر حاليا يتدخل بقضيتي فارجو كل الرجاء المساعده . علما نحن نسكن في جروننجن Groningen .
    وهل تستطيعون مساعدتي في البلديه التي اعيش بها وزوجي وارلادي . هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير .

    **********************

    عليكم السلام
    في الوقت الحاضر و في ضل ظروف الكورونا بصراحه لا يوجد اي توقيت محدد, اذ الملف صعد الى المحكمة المحامي الجديد لا ينفع لان تم تحوبل الملف الى المحكمة و ال اي ان دي لن تستمع لاي جهه لحين البت بقضيتكم.
    بصراحه لا يمكن فعل اي شي لحين جواب المحكمة

التعليقات مغلقة.