الأخ العزيز المشرف هل هناك اخبار جديده بخصوص موضوع الباردون هل انه سوف يناقش ويطرح في البرلمان مره اخرى
**********************
السلام عليكم
على اساس ينطرح الموضوع الباردون في اقرب وقت يعني قبل البرلمان يخلي وقت محدد لمناقشة الباردون – يعني انشاءالله خير
الزبيدي
Salah يقول
تحياتي اخي الزبيدي ،هل يوجد أي مشكلة اذا انا وكلت محامين يعني 2 يتأثر على بعض ولا مافي مشكلة لانو كل محامي وكانوا بشغلة يعني واحد مشان زواج وواحد مشان لجوء
**********************
السلام عليكم
لا اخي ابدا لا يوثر و بالعكس افضل لان لكل محامي اختصاص .
تحياتي
الزبيدي
رنا الدليمي يقول
مرحبا اخي ممكن اعرف شو هي شروط الحصول ع القامة الدائمية وقبل كم اقدر اقدم عليها واين ممكن اقدم وفي جها معينه تقدر تساعد في موظوع التقدين انا بقالي شي 7 اشهر ع التقديم وسمعت لازم قبل6 اشهر يسمحولي ع التقديم وما بعرف شو هي الشروط
وشكرا الى مساعتكم
**********************
السلام عليكم
اختي العزيزه اكو شروط في التقديم افضل حل اذهبي الى الفي في ان في مدينتك و اطلبي منهم المساعده
باختصار لازم مخلصه اللغه ( عندك اعفاء او غيرها هذا امر اخر ) اكو شروط بسيطه اخرى
الزبيدي
David يقول
السلام عليك اخ احمد قبل فتره بعثتلك وحكيتلك عن مشكلتي اني اخذ اقامة نوع a و………………………………………………..
**********************
اخي شنو الربط بينك و بين اخوك
انت حاصل على الاقامة من زمان و تنتظر الاقامة الدائمية و الجنسيه و زوجتك و اطفالك متجنسين هولندي
اخوك هو جديد بهولندا قدم طلب اللجوء ثم تم رفضه و بعدها عاد العراق
و اخوك الثاني ايضا جديد بهولندا قدم لجوء ثم تم رفضه و الان ينتظر القرار من المحكمة
شنو الربط بينك و بين اخوانك ؟؟؟؟؟
رغم انكم تتشابهون بالقصه و الكيس بس انت حاصل على الاقامة و موضوعك شئ ثاني عن اخوانك انت موضوع و اخوانك موضوع اخر
انصحك ان تغيير المحامي او لا تتصل بيه بعد لان هذا المحامي لو غبي لو يريد ياخذ منك فلوس
اقولها و بكل جراء :
مهما يكون القرار من المحكمة بالنسبه لاخوك لا يوثر عليك اطلاقاً .
الزبيدي
Salah يقول
شكرا كتير اجي الزبيدي على الإجابة ،
يستطيع واحد في هولندا أن يسجل حاله في بلدية يعني بدون إقامة وحاليا بالكامبات يعني في احتمال نسجل حالنا بالبلدية حتى وما معنى إقامة قصدي ع Basic registrieren Person بهولندا هيك بيقولولها
**********************
السلام عليكم
نعم اخي بجسب قوانين هولندا اي لاجئ يمضي 6 اشهر او اكثر في هولندا يمكنه طلب BSN او سوفي نومر سواء كان حاصل على الاقامه او لا . يعني التسجيل في البلديه
الزبيدي
سالي سالب يقول
انا مقيم في الإمارات سادخل هولندا بفيزا نظاميه مده شهر صادره من الإمارات مده شهر واحد مع أطفالي الثلاث أنوي للجوء في هولندا جنسيتي فلسطينية سوريه الفيزا على جواز سفر السلطه والاقامه على جواز السوري ارجو النصح ماذا أفعل وكيف اضمن الاقامه الداءمه وخاصه بوجود حاله صحيه تستدعي مرافق دائم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز موضوعك ليس سهل
اولا بحسب القوانين ليس من السهل ان تطلب اللجوء و انت حاصل على فيزا ثانيا لا يمكنك ان تطلب اللجوء و انك حاصل على اقامة من الامارات ( دون ادنى شك سيتم رفض لجوئك و ترحيلك الى الامارات ) ثالثا يجب عليك ان تذكر اسباب طلب اللجوء – بمجرد انك فلسطيني سوري لا يمكنك ابدا الحصول على الاقامة في هولندا –
رابعا يجب عليك ان لا تسلم جوازك الى السلطات عند تقديم طلب اللجوء –
خامسا يجب ان تثبت ان حياتك بخطر ( بما انه انك فلسطيني سوري الامر سيكون اكثر مقنع لو ذكرت بانك اتيت من سوريا و ليس الامارات ) و هناك امور اخرى كثيره
تحياتي الزبيدي
george يقول
السلام عليكم
سوال اخي العزيز تحيات لك
اذا واحد عندى جنسية هولندية وسافر الى امريكا وبقى في امريكا حوالي 10 سنوات تحت غير اسم الي دخل امريكا واجى طرد من امريكا هل هولندا تقبل ان يدخل ارضيها او تعطي طريد ايظا
**********************
السلام عليكم
نعم اخي هولندا ستستقبلك دون ادنى شك لانك مواطن هولندي
الزبيدي
Salah يقول
اخي العزيز شكرا على الإجابة ،سؤالي كان انا انا بدي تنزجها بهولندا لانو سألت كتير قالوا مافي طرق قانونية تجي بنت ع المانيا ،انا هنيك رحت ع geemeide كمان تسجيل قالوا مو مسجلة يعني تسجل هادا BRPوقتا فينا متزوج بس صار عندنا عقد زواج فيني جيبها لعندي ،بس اذا تعرف شي قوانين اذا فيها تجي تتزوج هون بالمانيا حتا بدون إقامة ،قلي او اذا فينا نسجلها بالبلدية قبل ما تاخد إقامة
**********************
السلام عليكم
نعم ان كانت زوجتك تحمل جواز سفرها يمكنها الذهاب الى المانيا بشكل غير رسمي ثم انت عن طريق محامي تقوم بمعاملة زواج في المانيا
( او تذكر انكم قد تزوجتم هنا ليس بحاجه الى معاملة الزواج ) ثم يجب عليك على المحامي ان يقوم بتقديم المعاملة الى البلديه و وزارة الهجره – الوزارة ستطلب من الاتي :
1- جواز سفر البنت
2- شهادة ولادة – او شهادة ميلاد البنت ( اثباتا على ان جواز البنت صحيح ) طبعا كثير من الاحيان ليس بحاجة الى شهادة الميلاد و لكن شوهد في الاوانه الاخيره ان المانيا طلبت شهاة الميلاد
3- اثبات ان زوجتك لن تكن متزوجه سابقا في بلدها الام – هناك بعض الاستثنائات بحسب عمر البنت – مثلا اذ عمر البنت هو 15 سنة عندما اتت الى هولندا ثم بعد 4 سنوات ذهبت الى المانيا معك و بعمر 19 سنة تزوجت معك ليس بحاجه الى اثبات بان انها لن تكن متزوجه سابقا و لكن لو تاريخ مجئها يكون بعد سن القانوني في اغلب الاحيان يجب عليها ان تثبت بانها غير متزوجه سابقا .
او يمكنك بدون محامي تسجيل زوجتك في بلدية مدينتك هنا يطلبون منك كيف تزوجتم – تجلب لهم اي ورقه اثبات بانكم تزوجتم زواج اسلامي عن طريق شيخ و تسلم ورقة العقد الاسلامي ثم جواز البنت .
تحياتي
الزبيدي
الغلطان يقول
السلام عليكم
اخي حصلت على اقامه نوع B وعملت لم شمل تم قبول زوجتي ورفض اولادي البالغين جميعهم لأسباب واهية وضعيفة ( لازالت الإجراءات مستمره ) للاستئناف . ولكن لو تم رفضهم لاحقا بعد الاستئناف والمحكمة . هل من الممكن أن :
** بعد حصولي على الجنسيه ( سنه ونصف ) من الآن اسهل من الآن قصدي المقيم أو نفس الإجراءات .
** في حالة مجئ زوجتي هل يحق لها عمل لم شمل وهي اساسا وصلت عن طريقي لم الشمل ، وهل من الممكن تعمل ملف مستقل عن ملفي أو لايجوز ويبقى الملف واحد ( قصدي حظوظ الملفين اوفر من واحد ).
** إذا تعثرت الأمور ووصلوا بطريقه غير شرعيه .. هل الإجراءات اسهل كون الاب والام موجودين اصلا ولديهم ملف لم شمل لكن مرفوض ويكون بدون كيس قوي لان الكيس الاول للمرشد الشمل موجود لدى الوزاره بدون كيس .
اسف للاطاله ولكن للضروره احكام .
تحياتي سلفا.
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز في اكثر الاحيان الوزارة تقوم برفض عمل لم الشمل و لكن بعد الاستئناف ستكون الامور بخير انشاءالل فلا تقلق
اما جواباً على سوالك :
1- بحسب القوانين الجديده التي وضعت من قبل الوزارة لسنة 2017 يمكنك البدء بعملية لم شمل فقط خلال 6 اشهر من تاريخ استلامك الاقامة ( هناك حالات خاصه التي هي خارج موضوعنا ) هذا يعني في حال ان تم تجنيسك لا يمكنك عمل معاملة لم شمل او البدء بالاجراءات فجوابا لسوالك الاول هو – لا –
2- يحق لاي لاجئ ان يقوم بمعامله لم الشمل ( ان كانو المطلوبين هم ضمن شروط الوزارة ) و لكن لا يحق لشخص الذي هو ات بعنوان لم الشمل ان يقوم بلم الشمل (الى فقط في حالة الزواج – مثلا ان تطلب ابنك الذي هو بعمر 17 عاما من خلال معاملة لم الشمل بعد مجئ ابنك الى هولندا بعد سنتين سيذهب الى العراق ثم ابنك تزوج في العراق , هنا يحق للابن ان يعمل معاملة لم الشمل – رغم انه ات بمعاملة لم الشمل – بناءا على المستجدات التي حصلت بعد دخول ابنك الى هولندا – )
هناك حالات خاصه و استثناية ضمن بند لم الشمل – مثلا قانونيا انت لا يحق لك ان تقوم بمعاملة لم شمل لاخو زوجتك .
في القانون يحق لك فقط ان تعمل المعاملة لزوجتك و لكن اذ كان بامكانك ان تثبت ان اخو زوجتك هو من ذوي الاحتياجات الخاصه و زوجتك هي الوحيده التي ترعي اخوها و في حال ذهاب زوجتك الى هولندا لن يكن هناك اي شخص ان يقوم برعاية اخوها – هنا يجب على هولندا ان تجلب زوجتك و اخوها بحسب قوانين الاتحاد الاووربي- او مثل هذه الحاله او مشابه لها – هنا يمكنك انت ان تقوم بمعاملة لم شمل لزوجتك و اخوها –
ملاحظة مهمة : يجب عليك ان تذكر الاشخاص الذي تنوي عمل معاملة لم شمل لهم في نفس الملف مثلا ( تذكر زوجتك و اخوها و تذكر الاسباب ) لا يمكن لزوجتك ان تقوم بمعاملة لم شمل لاخوها بعد وصولها لهولندا – و لا يمكن لزوجتك ان تقوم بمعاملة لم الشمل لابنائها ان كانوا فوق ال 18 سنة –
اذا فهمت كلامك جيد انت تنوي ان تجلب زوجتك الى هولندا و من ثم زوجتك تقوم بمعاملة لم الشمل لابنائها – هنا الوزارة سترفض المعاملة لانك لم تذكر الابناء في المعاملة و ان ذكرتهم سيقومون برفض معاملة لم شمل زوجتك لابنائها بنفس اسباب الرفض الذي رفضو معاملتك لزوجتك و ابنائكم
3- ان كانوا هم تحت السن القانوني فنعم كلامك صح 90% بدون كيس ستكون الامور بخير و لكن ان كانوا فوق السن القانوني ( 18 سنه ) الوزارة ستعتبرهم لاجئين حالهم حال اي لاجئ اخر و يجب عليهم ان يقدمون كيس و اثباتات و لكن موقفك انت و كيسك و قصتك سيعزز من موقفهم امام الوزارة ان كانوا مذكورين ان حياتهم مهدده بكيسك انت شخصياً و بناءا على تلك القصه هم الان في هولندا .
تحياتي الزبيدي
Alkinany يقول
السلام عليكم استأذ احمد وست سناء عندي مشكله وياريت اعرف رئيكم انا اجيت ع هولندا ٢٠٠٧واخذ الاقامه المشروطه وبعدها ٢٠١١انسحبت ورجعت الى العراق واجيت مره ثانية ٢٠١٤وانا متزوج وعندي اطفال ومجنسين ومولدين بهولندا وقدمت كيس عشائري ومهدور دم واخذ اقامه نهاية ٢٠١٤وبعد شهر نسحبت واجاني فير لوبين وبقيت منتظر واجى اخويه الى هولندا وقدم واجاني رفض في ٢٠١٧ واستئنفت وكنت منتظر محكمة عوليا وقبل اسبوع المحامية خبرتني اجاني رفض اليه والى اخي وهسه ما اعرف شنو الحل ممكن اعرف شنو الي اعمله
**********************
السلام عليكم
اولا اخي لدي سوال ارجوا الاجابه
في سنة 2007 كانت الاقايم نوع بي مفتوحه للعراقيين و ثم تم سحبها منك – كلام جميل و معقول
و لكن سوالي كيف في سنة 2014 تم سحب اقامتك للعلم ان الوزارة توقفت عن اعطاء الاقايم نوع بي ! كيف تم سحبها ارجوا الاجابه ؟
ان لم يكن باستطاعتك شرح اسباب سحب الاقامة ( ان لن تنوي شرح بعض من الامور الشخصيه ) في سنة 2014 فيمكنك ارسال بريد اللكتروني من خلال الرابط الادناء https://iraqi-refugees.nl/whoaeare/
كما اياضا يمكنك زيارة الرابط التالي لمعرفة ما يجب عليك ان تفعله و في اي مرحله من اللجوء انت حاليا https://iraqi-refugees.nl/asylum-in-the-netherlands/alproces/
الزبيدي
يرجى
Salah يقول
سلام عليكم . سؤالي انا شب عايش بالمانيا ومعي إقامة ألمانية وخطيبتي بهولندا يعني بالكامبات بمراحل الجوء لسا ما عمل محكمة يمكن تطول قليلا لأنها جنسية تركية ،في حدا بيعرف اذا من هلا روح ع ببلدية مشان تسجيل BRP وقتا اذا سجلوها فيني اجي واعمل عقد زواج . لانو بالمانيا مابيسر سبب انو هي ما فيها تسافر برات هولندا ،اذا حدا عندو فكرة أو مر بالتجربة يفيدنا
**********************
السلام عليكم
اخي ارجوا تحديد سوالك بالضبط !
هل سوالك هو كيفيه الزواج من هذه البنت . او كيفيه الحصول على الاقامة لها في المانيا او في هولندا ؟
و للعلم هناك طريقه قانوينه يمكن للبنت ان تسافر الى المانيا و هي لم تحصل على الاقامة في هولندا بخصوص موضوع الزواج .
الزبيدي
الصقر يقول
اخي الزبيدي مشكور لكل جهودك انتظر منك الجواب
اذا اتى شخص سوري لم شمل عن طريق ابنه
وقبل وصوله الى هولندا كان مقيم في تركيا وحصل على جنسية التركية قبل ان ياتي الى هولندا باشهر
وطبعا اتى عن طريق السفارة لم شمل عن طريق اوراقه والبسبور السوريين
هل يؤثر عليه هذا الامر و يؤثر على اقامته
هل يعتبر مخالفة ام لايقدم ولايؤخر في اقامته اذا تم كشف الامر لاحقا ارجو النصيحة
**********************
تمت الاجابه في المشاركة السابقه
الافضل ان لا تفضح عن الجنسيه التركيه ممكن ان ستسبب باشكالات عديده
و الافضل كان من البدايه عند السفاره الهولنديه تذكر انك حصلت على الجنسيه التركيه و لكن لا تزال تفضل الذهاب الى هولندا لتكون مع ابنك ( لم الشمل ) اما بما نه لم تفضح عن ذلك من الافضل ان يكون الموضوع في الكتمان
الزبيدي
الصقر يقول
اخي الزبيدي انتظر منك الجواب بخصوص موضوع الحاصل على جنسية تركية قبل قدومه لهولندا لم شمل ودخوله هولندا بالبسبور السوري هل يؤثر عليه
هل يعتبر ذلك مخالفة او كذب يستوجب سحب الاقامة
هل يجب التصريح للحكومة الهولندية ام الامر ليس لهم دخل به ولايؤثر على اصحابه مستقبلا في حال تم معرفة الوضع من قبل الحكومة الهولندية
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز من الافضل ان لا تذكر ان لديك جنسيه تركيه لعجة اسباب تتعلق بموضوع اللجوء
اولا ان تم كشف الجواز التركي سينتطرح على طالبي اللم الشمل ان لماذا لن يذكر ان اهله لديهم الجنسيه التركيه و يجب عليك ان تثبت ان تاريخ حصولك على الجنسيه التركيه سيكون بعد موضوع لم الشمل ثانيا بحسب قوانين هولندا عند طلب اللجوء و لم الشمل يجب ان تذكر تفاصيل الجنسيات التي تملكها و في حال عدم الفصح او الكذب ستكون اقامتك باطله و من حق الوزارة سحب الاقامة .
الزبيدي
الصقر يقول
السلام عليكم مشكور كتير اخي الزبيدي على مجهوداتك والله يجعلها كلها خير الك
عندي سؤال بخصوص شخص ارسل ابنو قاصر لهولندا واخذ الاقامة وعملو لم شمل و هذا الشخص سوري وحصل مؤخرا قبل مجيئه لهولندا على الجنسية الهولندية
هل هذا مبرر لالغاء لجوئه او ان اقامته لم شمل ليس لديه اي مشكلة ارجو الرد من حضرتكم ولكم جزيل الشكر
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز لم افهم السوال كيف حصل على الجنسيه الهولنديه قبل مجئيه الى هولندا ؟
ارجوا التوضيح
الزبيدي
george يقول
السلام عليكم !!
اني عراقي دخلت هولندا سنة 1997 وقدمت لجوء وبعد 6 سنوات حصلت على يقامة موقتة لسنتين وبعدها حصلت على يقامة لخمس سنوات وبعدها 2008 حصلت على جننسية وبعدها 2009 سافرت الى امريكا وبقيت لحد هل لحظة المشكلة وين الحكومة امريكا تريد طلعني ومن غير سبب او مشكلة فقط مخالف الدخولة من سنين ولازم اطلع لانه دخلت وبقيت هسة في حالة رجعوني هولندا راح دخلني مع انه جوازي منتهي من 2013 وانا في حيرة ارجو مساعدة منكم وشكرا
**********************
السلام عليكم
بما انك حاصل على الجنسيه الهولنديه فتعتبر هولندي افضل ان تتصل بالسفاره الهولنديه في امريكا لطلب جواز جديد
الزبيدي
troy man يقول
هل يحق للاشخاص الذين اتو لم شمل زيارة بلد الام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
**********************
السلام عليكم
بحسب الكيس المقدم من قبل الاب او بالعكس
مثلا لو الاب مقدم كيس بانه مهدد بالقتل في العراق هو و عائلته و ثم فروا من العراق الى تركيا و ثم تمكن الاب الوصول الى هولندا دون عائلته قدم لجوء ثم حصل على الاقامة و بعدها طلب لم شمل و بعد مجئ الزوجه من تركيا الى هولندا , تذهب الزوجه الى العراق زياره او سفره هنا لا يحق للزوجه الذهاب الى العراق بحسب الكيس المقدم من قبل الاب
ارجوا ان تكون النقطه واضحه
الزبيدي
صادق يقول
سلام عليكم اخي احمد واختي سناء في عندي مشكله وياريت تنطوني رئيكم انا واخي اجيتا الى هولندا ب٢٠١٥ وقدمنا كيس مسيحي وتعمنا ب الكنيسة وانا ملحد من اكثر من ٥سنوات وعندي صفحه ع الفيس وعندي مداخله ع قناة تلفزيونية اعلنا بيها صرت مسيحي وكل هذا قدمتا الى indوعملنا مقابله واجنا نيت رفض والمحامية دزت طلب الى ind وما وصلهم واجنا رفض واخي الى قدم معي قدم عوده طوعية وانا ابقيت وقدمة استئناف وبعد انتظار 3اسابيع اجني قرار ايجابي من المحكمة استحق اقامه وبعد اسبوعين رفضت ind قرار المحكمه والمحامية استئنفت قرار ind وفي محكمه تانيه منتظرها وصارلي اكثر من 3 سنوات انتظر وانا تعب من الانتظار وعندي عائله في العراق سؤالي هل عودت اخي اثرت عليه لئن احنا قدمنه نفس الكيس ونفس الكلام العشير تبرائت منه وهدرو دمنا رغم اني قلت لهم في المحكمه اخي رجع الى العراق وبعدها ذهب الى استراليه رجاء تحاوبني عودت اخوية له تاثير ع ملفي وشنو الي اسويه وتحياتي لكم والله يجزاكم خير
**********************
السلام عليكم اخي العزيز
كما ذكرت في المشاكرة السابقه هولندا لن تتعامل في ملف اللاجئين بشكل عائلي ( هناك حالات خاصه و لكن لا ينطبق على كيسك ) و تتعامل بشكل فردي في كل ملف
رجوع اخوك الى العراق لا يوثر اطلاقا على ملفك . و لكن مدة المحكمة العليا طولت اكثر مما هي عليه , يعني المفروض يكون الرد خلال 8 اشهر او اقصى شئ هو سنة و نصف و لكن 3 سنين بانتظار الرد من المحكمة العليا شئ غريب الافضل ان تتصل بالمحامي و اطلب منه ان يتصل بالمحكمة العليا للاستفسار من ملفك .
الزبيدي
عاشقه الورد يقول
السلام عليكم ورحمه الله انا ام لطفلين والحين حامل في الشهر السابع انا اخذت رفض يوم 4شهر يناير من indورحت المحكمه طعنت وبعدها بي اسبوع المحكمه قالت استحق الاقامه والقرار كان جدا قوي واعطت ال ind فرصه اسبوع للطعن ولكنهم لم يطعنو والان منتظره قرارا جديد من indبقالي 6 اشهر ولا يوجد جديد سوالي ماهي المده القصوى بعد قرار البوزيتف من المحكمه ؟
**********************
السلام عليكم
اختي العزيزه في البلدايه مبروك عليكي قرار البوزتف من المحكمة
ثانياً قانونياً المده هي 45 يوم بعد قرار المحكمة يحق للوزارة الطعن و اذ تجاوزة هذه المده لا يحق لهم الطعن الى المحكمة العليا و قرار المحكمة سيكون جاري
اما حسب رائي انا ممكن IND قامو بالطعن الى المحكمة العليا و لكن ممكن ان المحامي لم يبلغك لسببين
اولا – الطعن الى المحكمة العليا من قبل iND ستكون فقط اوراق و غالبا ما يكون نفس المواد المذكوره في المحكمة و لهذه السبب و لعدم اهمية الموضوع المحامي لن يقوم بابلاغ اللاجئ
ثانيا- بما انه لا المحكمة العليا هي محكمة اوراق ( يعني لا انتي و لا المحامي و لا الوزراه و لا اي شخص يذهب الى المحكمة ) مجرد شخص واحد يقراء الملف و يقرر و لقلة اهمية الموضوع بالنسبه لبعض من المحاميين لن يقومون بتبليغ اللاجئ و غاليا المده تكون من 4 اشهر الى سنة و نصف في انتظار الرد من المحكمة العليا .
كما ايضا ارجوا مشاهدة الرابط ادناء لوضوح الامر : https://iraqi-refugees.nl/asylum-in-the-netherlands/alproces/
سلام عليكم الاخ احمد والاخت سناء
عدنا مشكلة واريد رئيكم اتمنا الرد عليها
……………………………
**********************
اجابة على سوال الاخ ( david ) الذي طلب عدم نشر مشاركتة
السلام عليكم
لا اخي العزيز اطلاقاً المشكلة الذي ذكرته لا توثر على اقامتك نهائياً القانون الهولندي يحاسب كل شخص على فعله و ملفه و لا يتعامل بالعام يعني بناءا على ما فعل اخوك سيتم معاقبتك انت او سحب اقامتك او شئ اخر . حتى و لو كانت القصه مماثلة .
الزبيدي
الزبيدي يقول
**********************
ملخص ما حدث يوم امس من البرلمان الهولندي
احد النواب في البرلمان لم بوافق على طرح الموضوع حاليا في البرلمان .
و لكن حاليا هذه المنظمة ارسلت رساله الى جميع نواب البرلمان و من ضمنهم مارك روته لوضع يوم محدد لمناقشة الباردون
شكر خاص الى الاخ ( المجهول ) لارسال الخبر
المجهول يقول
Beste mensen, het nieuws over het generaal pardon is helaas nog niet positief. De leden van de commissie J&V hebben gisteren op de vergadering besloten het verzoek voor het generaal pardon over te slaan. Het besluit is aan de 13 partijen bestaande uit 25 Kamerleden overgelaten. Inmiddels hebben alle commissieleden en premier Rutte een email en brief opgestuurd gekregen. Zodra wij meer weten, hoort u van ons. Generaal pardon nu!
_________________________________________________
Dear people, unfortunately the news about the general pardon is not yet positive. Yesterday the members of the commission J&V have decided to skip the request for a general pardon during the meeting. The decision is now up to the 13 parties existing of 25 members of parliament. In the meantime all members of the commission and prime-minister Rutte have received an email and a letter. Once we know more, you will here from us. General pardon now!
Lion يقول
الأخ المشرف أرجو ان تخبرنا بنتائج التصويت في البرلمان بخصوص موضوع الباردون
**********************
السلام عليكم
اخي ما صار تصويت , و لا انطرح الموضوع , كل ما هنا هاي المظاهره طالبت البرلمان و الجكومة الهولنديه ان يصدرون قرار باردون , يعني مجرد مطالبه من منظمات انسانيه
الان في البدايه لازم ينطرح الموضوع في البرلمان ثانياً اذا تمت الموافقه سيتم التصويت عليه ( ممكن يجيب راي و ممكن لا )
اذا التصويت كان ناجج سيذهب القرار الى الغرفه الاولى او ما يسمونها ارست كامر و ثم يصدر قرار اجرايئ
تحياتي
الزبيدي
wissam يقول
خبر عااااجل
السلطات العراقية في مطار بغداد، رفضت إستقبال العراقيين الذين تم ترحيلهم (قسراً) من فِنلندا، مما أضطر السُلطات الفنلندية إلى إعادتهم بالطائرة إلى فنلندا مرة أخرى..
كما عرض على التلفزيون الفنلندي ، بأن السلطات العراقية ترفض عودة اي مواطن عراقي الى العراق قسراً وتستقبل فقط من يعود بإرادته
كم هي الحد الاقصى لرد المحكمة العليا ةهل هي قابلة للتمديد… ثانيا هل قرار المحمة العليا ملزم بمعنى اقامة او قابلة للطعن من قبل الوزارة . ارجو الرد
**********************
تم الاجابة في المشاركة السابقه
hussein يقول
سؤالي قرار المحكمة العليا ايجابي هل لوزارة حق الطعن هذا اولا .. ثانيا قرارات المحكمة العليا هل هي غير قابلة للنقاش وان كانت ايجابية هل هذا معناه الاقامة مية بالمية ارجو التوضيح ؟؟ واخيرا ما هي امدى القسوى لرد المحكمة العليا كم شهر
**********************
السلام عليكم
1- لا توجد محكمة اكبر من محكمة العليا فاذا اصدرت المحكمة العليا قراراً سوف يجرى .
2- غير قابل للنقاش اطلاقاً اذا كان الجواب اقامة فسيتم اعطائك حق الاقامة خلال 6 اشهر .
3- لا يوجد اي مدة اجباريه على المحكمة العليا التي يجب خلال هذه المدة اصدار قراراها . و لكن في اكثر الاحيان تتراوح المده بين 6-8 اشهر .بحسب مجال المحكمة .
الزبيدي
ابو عمران يقول
السلام عليكم اخوان .. استفسار بلة زحمة عليكم
اني بهولندا واخذت رفضين وطرد واخذت اوراق الطرد ورحت لالمانيا وصارلي ٥ اشهر واجاني رفض كسر البصمة وترحيل على هولندا
زين من يرجعوني على هولندا شنو الي راح يصير علمآ اني منتظرت قرار المحكمة العليا كبل طلعت على المانيا
**********************
السلام عليكم اخي
مراج يصير شئ خاص اخي العزيز لا تقلق
بما انه العراق لا يستقبل اي تسفير قسري لا حاجه للقلق و لكن ان سلمت جواز سفرك الى السلطات الهولنديه سابقاً فيمكنهم تسفيرك
تقوم الشرطة الالمانيه بتسليمك الى الشرطة الهولنديه ثم الشرطه الهولنديه تضع امامك خيارين ام الذهاب الشارع او الذهاب الى تيرابل لتقديم لجوء جديد
الزبيدي
Saad يقول
اخي العزيز الزبيدي يعني المحكمه العليا طلبت من الوزاره اعادة دراسة ملفي واتخاذ القرار والمحامي ايكول احنه ننتضر من الوزاره قرار ومن المحكمه العليا اني مدافتهم شنو هذا اتمنى منكم التوضيح وشكرا الك
**********************
قانونيا ملفك مرجوع الى الوزارة و يجب ان تنتظر الرد من الوزارة
الزبيدي
Lion يقول
الأخ. المشرف أرجو بيان اعلان لعمل مضاهره امام البرلمان الأسبوع لدعم قضيه إعطاء البردون
**********************
السلام عليكم
اتصلت بادارة الموقع , ان شاءالله اليوم سيتم نشر هذا الخبر على الصفحة الرئيسيه –
تحياتي
الزبيدي
Alsafer يقول
السلام عليكم، شباب اني عندي مشكله من لاشيء مادري شنو الوضع. المهم هذي الرساله موجهه للأخ ( الزبيدي والاخت سناء) اني من فلسطينيو العراق قدمت لجوء كالولي اسبوع وننطيك رد . النوب ابنفس اليوم انطوني نية رفض. وراها باسبوع او اقل انطوني انتظار ١٥ شهر وانتظرتهن كلهن وخلصن. جان يجي قرار رفض . والحجه بغداد امنه . طردوني من الكامب. سويت استئناف بلمحكمع واني مطرود. النوب وره ٧ اسابيع المحكمه صدرت قرار معناه التالي( يجب على ind اتخاذ قرار ثاني غير هلقرار) وراها استأنفت الوزاره بلمحكمه العليا علمود يبقون عالرفض وماينطوني اقامه وهسه صار من شهر 10 سنة 2017 لحد هسه ماكو رد مع العلم اني . رجعت للكامب بناء على قرارا المحكمه الاولى الي كالت لازم الوزاره اتغير هذا القرار
شباب تبهدلت سنين صار وعندي كل مستمسكات وكلشي . شنو السالفه مادافتهم. يريدوني ارجع للعراق واني اصلا ماعندي جواز عراقي ولاوثيقه ولاشي بس جواز فلسطيني. يريدون ارجع لان مواليدي العراق وهاهيه. هسه اني محتار شسوي اريد تفيدوني او اتواصل وياكم والله مليت النوب لاعراق ولافلسطين يستقبلوني من الاساس امعلك لا بلسما ولا بلكاع . اشكركم على مجهودكم . تحياتي
**********************
السلام عليكم
من خلال كلامك افهم ان هذا لجوئك الثاني او اكثر و لهذا السبب تم طردك من الكمب بعد الرفض من الوزارة ( طبعا اكو حالات اخرى ايضا سيتم طرد اللاجئ بعد اللجوء الاول )
اخي العزيز يبدو انك حصلت على قرار بوزتف من المحكمة الاولي ( الريخت بانك ) و رجعت للكمب و من ثم الوزارة طعنت بقرار المحكمة الى المحكمة العليا , بصراحه في الوقت الحاضر لا يمكنك ان تفعل شئ خاص لقلب الطاولة ولكن هناك نقطة مهمه كلش و ارجوا ان تتحرك بهذا الاتجاه :
ما يجب عليك الان فعله هو ان تتصل بالمحامي و ترسل اليه تقرير وزارة الخارجية و تشرح اليه صفحة 71 الخاصة بالفلسطينيون العراق – هذا التقرير بصالحك تماما و اطلب من المحامي ان يرسل هذا التقرير ( فقط صفحة 71 ) الى المحكمة العليا كمستند جديد في ملفك ( و لو قانونيا ً لا يمكن اضافة مستمسك جديد و لكن في بعض الاحيان ستتم الموافقه ) ان قبلت المحكمة العليا باستلامه فيكون الامر بصالحك تماماً لان مذكور في التقرير عن ماساة فلسطينيون العراق و هذا التقرير بصالحك تماماً . ( حاول ان تلح على المحامي حتى يرسل هذا التقرير للمحكمة العليا في بعض الاحيان المحامين مو كلش مع اللاجئ فحاول ان تقنعه بمحاولة ارسال هذا التقرير – مو كل التقرير فقط صفحة 71 بصالحك – )
و ان لن توافق المحكمة العليا على اضافة مستمسك جديد فلا حل غير ان تنتظر النتيجه من المحكمة العليا ( ان شاءالله يكون الجواب اقامة ) و اذا كان رفض يمكنك تقديم لجوء جديد بناءاً على هذا التقرير –
تحياتي
الزبيدي
Saad يقول
السلام عليكم اخواني .
اتمنى الاجابه اني لاجي من سنة 2016 اني حصلت على قرار ايجابي من المحكمه الاولى منذ ٣ اشهر وبعدها الوزاره طعنت بلقرار ووصلت محكمه عليا والمحكمه العليا بعد شهر رجعت ملفي الى الوزاره وطلب منهم اعادة دراسه ملفي معها سوألي لكم استاذي العزيز اني بهاي الحاله شحيصير وشنو دانتظر مرة ٣ اشهر ولم احصل على اي نتيجه والمحامي يقول لي احنه دننتضر من المحكمه العليا والوزاره قرار .وشكرا لكم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز انت ذكرت بان المحكمة العليا بعد شهر رجعت ملفك الى الوزارة ! و ذكرت بعد ذلك ان المحامي قال يجب ان تنتظر المحكمة العليا ! لن اتمكن من فهم الموضوع ! كيف يمكن الملف خرج من المحكمة العليا بنتيجه و الان ايضا تنتظر المحكمة ؟؟؟
يرجى توضيح اكثر
الزبيدي
المجهول يقول
خبر مهم جدآ للاجئين القدماء في هولندا ارجو من الادارة ترجمة الخبر .. Woensdag 20 juni is Wereldvluchtelingendag en moment waar kamerleden in de commissie voor Justitie en Veiligheid het verzoek voor een generaal pardon kort gaan behandelen. In de commissievergadering die van 14:30 tot 16:00 uur plaatsvindt bepalen de verschillende partijen het vervolg van het verzoek. Daaruit zal moeten blijken of het generaal pardon op de agenda van de Tweede Kamer komt. Hoewel de uitslag van de vergadering waarschijnlijk de volgende dag pas bekend is, verzamelen wij ons voor de Tweede Kamer. https://www.facebook.com/events/149133912615574/?active_tab=about
**********************
السلام عليكم
شكرا اخي المجهول على الخبر الترجمه تقول هناك مظاهره قائمة و مصرحة امام البرلمان الهولندي في يوم 20 juni الذي هو ايضا بوم اللاجئ العالمي لمطالبه البرلمان باصدار عقو عام لجميع اللاجئين في هولندا – ستكون هناك مسيره مشية على الاقدام باتجاه البرلمان الهولندي . من الساعه 2:30 الى الساعه 4 مساءا . ساتصل بادارة الموقع لوضع الخبر على الصفحة الرئيسيه .
تحياتي
الزبيدي
Anes Nadeem يقول
انا مقيمة في المانيا مع ابنتي الوحيدة عمرها 10 سنوات وأقامتي تنتهي في شهر 10 من هذا السنة ويتم تجديدها وحاليا انا اعمل في أحد المراكز الصحية بمعنى اني لا استلم اي معونات من ألمانيا وابنتي في المدرسة سؤالي هل يحق لي زيارة العراق لأن أمي مريضة جدا ولمدة اسبوعين فقط وكيف وأين أستطيع إتمام الإجراءات جزاكم الله خير .
**********************
السلام عليكم
اختي العزيزه لو كانت اقامتك هي اقامة لجوء فلا يمكنك بتاتاً الذهاب الى العراق مع كل الاسف لحين استلامك الجنسيه الالمانيه و لو ذهبتي الان الى العراق سيتم سحب اقامتك . لان و بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي و قوانين اللجوء الشخص الهارب من بلده بسبب الاضطهاد يعتبر لاجئ و في حال رجوعه الى بلده الام يثبت ان ليس هناك مخاوف على حياته و لا يعتبر لاجئ .
اما ان كانت اقامتك من نوع الهجره او لم الشمل باستشاره مع محاميك حول ذهابك يمكنك الذهاب بسهوله الى العراق .
نتمنى الشفاء العاجل لوالدتك
الزبيدي
سناء محمد يقول
بحسب ما ورد في تقرير وزارة الخارجية حول الاوضاع الامنيه في العراق هناك 6 حالات من اللاجئين العراقيين يجب منحهم الاقامة في هولندا .
من من العراقيين مشمولين بقرار الاقامة ؟
من يمتلك القصص التاليه او قدم ملفه و قصته تحتوى على النقاط التاليه سيحصل على الاقامة في هولندا لسنة 2018
المشمولين بقرار الاقامه من اللاجئين العراقيين لسنة 2018 هم :
اولا :
في الدرجه الاولي :
بائعات الهوي و المثلين الجنسين و المتحولين الجنسين و الجنس الثالث و الاقليات الدينيه و العرقيه
المسيح ، يزيدين ، الصابئين و المندائيين ، بهائي ، كاكايي , التركمان و اليهود
من يثبت ميوله الجنسي او ديني او العرقي مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجة الثانيه :
ب – المتحول دينيا او الشخص الذي الحد او رد عن الاسلام دون اتخاذ دين جديد و النساء اللواتي الذي ليس لديهن معيل فقط ,
من يثبت الحد او غير دينه مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجه الثالثة :
الصحفيين و المحاميين و جميع العاملين في مجال حقوق الانسان و حرية الراي . ( بالاخص ممن كان يسكن الموصل و ديالى و الغربيه ( يعني الانبار و الرمادي و المناطق الحدودية مع سوريا ) , بالنسبه للاطباء فقط سكان المناطق المذكوره اعلى اما بالنسبه للاطباء في بغداد و باقي المحافظات الجنوبيه لن يذكر التقرير شئيا عنهم .
من يثبت انه صحفي او محامي او عامل في مجال حقوق الانسان مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجة الرابعه :
سكان المناطق التاليه : قرب كركوك ، ديالى وشمال صلاح الدين داخل وحول الموصل ( ما عدا الجهه الشماليه) . و أيضا في المنطقة الحدودية مع سوريا و الانبار . الشيعه و عرب السنه الذي هم سكان مناطق ذات الاغلبيه العكسيه ( يعني جزء بسيط من الشيعه في مدينه ذات اغلبيه سنيه او بالعكس * تدخل المترجم – مثلا الشخص السني الذي عايش بالبصرة يعتبر مهدد * ) .
من يثبت انه من سكان المناطق المذكوره اعلى مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجه الخامسه :
العاملين في سلك الشرطه او الجيش او الداخليه ضمن مناطق قرب كركوك ، ديالى وشمال صلاح الدين داخل وحول الموصل أيضا في المنطقة الحدودية مع سوريا .
المنتسبين في جيش او الداخليه الذي هربو من الجيش او الداخليه ( الهاربين من الجيش و الداخليه – فقط المنتسبين )
من يثبت الامور المذكوره اعلى مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجه السادسه :
الكرد الفيليه من سكان بغداد , فلسطينيون في العراق , اعضاء حزب البعث السابق ( ان لم يكن كبير في الحزب )
من يثبت انه كردي فيلي او فلسطيني او عضو بسيط سابق بحزب البعث مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
————————————-
اما بخصوص المحافظات لا شك ان كركوك ، ديالى وشمال صلاح الدين داخل وحول الموصل و الغربيه هم من المناطق المشموله بالتقرير و هم لديهم الاولويه بالحصول على الاقامة
اما بالنسبه لبغداد ذكر التقرير ان الوضع العام تحسن في بغداد هناك عدة انفجارات في بغداد ( اغلب الانفجارات في المناطق ذات الاغلبيه الشيعيه ) و لكن مقارنتا بالسنوات الماضيه عدد الضحايا اقل بكثير , و هذا يعني تعتبر بغداد امنه نسبياً . يعني فرص الحصول على الاقامه قليله جداً لسكنة بغداد ان كانت القصه وضع عام .
بالنسبه للمحافظات الجنوبيه ( كربلاء والنجف والبصرة والمثنى والقادسية وذي قار وميسان و واسط و بابل ).
الوضع الامني مستقر تماماً رغم بعض النزاعات المسلحه بين العشائر ولكن الوضع العام جيد جدا و لا توجد فرصه للحصول على الاقامة من سكان تلك المناطق ان كانت القصه وضع عام
اما ممن يذكر انه كان ضمن احد كتائب الشيعيه او المليشيات الغير حكوميه فيعرض نفسه الى احالتة للمحكمة الجنائيه في هولندا لان ذكر في التقرير ان تلك المليشيات قامت ببعض من عمليات الاجرامية في العراق .
و في النهاية اوضح التقرير العراق ليس متعاونا مع التسفير القسري و لكن كل عراقي لديه جواز سفر صالح المدة و سلم جوازه للسلطات الهولنديه و تم رفض طلب لجوء سيتم تسفيره قسراً و العراق مجبر على استلامه بحسب القوانين الدوليه .
اعداد :
المستشاره القانونيه و المحاميه سناء محمد
احمد الزبيدي يقول
**********************
السلام عليكم
اخوتي و اخواتي ان شاءالله اليوم سنقوم برفع ترجمة تقرير وزارة الخارجية حول الاةضاع الامنيه في العراق , و هذا التقرير ما يكون عادتاً اساس و بنية تعامل الوزارة مع اللاجئين يعني من خلال هذا التقرير الوزارة تقرير قوانين جديده حول منح الاقامه او الغاء بعض القوانين .
و لاهمية هذا التقرير سنقوم اليوم برفع النسخه المترجمه من هذا التقرير و هنا يجب ان اتقدم بالشكر الخاص الى : سناء محمد – شهد عبد الامير – زينة الحمداني و الاخ المتطوع سيف عامر
الذي تقبلو ترجمة هذا التقرير المطول لاكثر من 90 صفحة بالتعاون مع بعضمها و وضعه بالمجان في الموقع لخدمة اللاجئين العراقيين في هولندا
ان شاءالله اليوم سنقوم برفع الترجمه على موقعنا .
تحياتي
احمد الزبيدي
Lion يقول
شكرًا لك الأخ المشرف على اخر تقرير أوزاره الخارجية الهولنديه فَلَو ذكر ان بغداد غير أمنه فهل بإمكاننا ان نحصل على حق الاقامه
ahmad يقول
السلام عليكم
هل يمكن ترحيل اللاجئ الفلسطيني السوري ( ستاتلوس ) من هولندا إلى سوريا إذا تم ترحيل السوريين إلى سوريا ؟
وهل يمنع الحكومة ترحيل اي لاجئ مثلا خروجه عن الآوت كيري او تسجيله في mbo او hbo ؟
**********************
السلام عليكم
لو قرر الوزير الهولندي ترحيل اللاجئين السوريين ( و لو هذا الموضوع اصلا اساساً شبه مستحيل ) من المستحيل ان يتم ترحيل اي فليسطيني او كما ذكرت ستاتلوس الى سوريا
يعني ابدا لا يمكن ترحيل اي شخص هو ستاتلوس الى سوريا ( ان لم يحمل جنسيه البلد المرحل اليه ) , و اذا لا سامح الله و صدر قرار الترحيل لا يقف شئ امام الحكومة لا اوتكيري و لا mbo و لا HBO يعني لو صدر قرار ترحيلك لو ساحب قرض من البنك بقيمة 500 الف يورور ايضا سيتم ترحيلك .
الزبيدي
نزار احمد يقول
ضهرت نتائج اللوتري (القرعة العشوائية ) للولايات المتحدة في الشهر الخامس — هل صحيح توجد نتائج اخرى ايضا في الشهر العاشر اجيبونا وفقكم الله —
هل يستطيع الانسان تقديم الهجرة الى الدول الاوربية وهو في بلده في العراق وما هي طريقة التقديم وشكرا جزيلا .
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز لا اعلم شئيا عن القرعه العشوائيه الافضل ان تستفسر من المواقع الفيسبوك الخاصه للعراقيين في امريكا .
اما بخصوص جوابك لا يوجد تقديم هجره الى الدول الاوروبيه و انت في بلدك , عادتاً ما يكون الموضوع عن طريق الامم المتحده و تسجيل اسمك خارج بلدك
الزبيدي
Ali aljumaily يقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اني قدمت لجوء في المانيا قبل ثلاث سنوات
لكن طلبت العوده قبل ان اصعد محكمه .. كصيت تكت على حسابي
وجوازي بيدي وتمت الموافقه على عودتي .. لكن وقعوني على اوراق ماعرف شنو هيه .. سؤالي هو / حالياً اني في بغداد هل استطيع الذهاب الى المانيا وتقديم طلب لجوء من جديد ؟ / وبالنسبه للاوراق اللي وقعت عليها شنو هذي ؟ وشكراً لحضراتكم
**********************
السلام عليكم
قانونيا يمكنك تقديم لجوء جديد في اي بلد اوروبي ان كانت مدة اقامتك خارج الاتحاد الاوروبي 100 يوم .
بالنسبه لسوالك الثاني لا اعرف صراحتا ما هي الاوراق الذي انت قمت بتوقيعهن , ممكن لجوء , ممكن امور ماليه تخص المحامي ممكن قبول العوده الطوعيه ممكن عدم تقديم مره ثانيه ممكن امور تخص الاموال المنقوله و الغير منقوله كان من الافضل ان تسال قبل ما توقع .
mohamed يقول
ارجو السماعدة اخواني و اخواتي
اني قدمت لجوء في سنة 2015 و قدمت كافة مستمسكات التي تثبت قضيتي و لكن الوزارة تقول بان شهادة وفاة عمك مزوره للعلم اني و عمي عسكريين و تم اغتياله الحمدلله اني نجيت بس عمي لا جبت كل الاثباتات الذي تثبت كنت عسكري و هسه يكولون شهادة وفاة عمك مزوره و نطوني رفض رحنا للمحكمة المحكمة رجعت الملف الى الوزاة و الوزارة مره ثانيه رجعوا و نطوني رفض و هسه رايحين للمحكمي العليا
اكو احد يكدر يساعدني بشئ و شكرا
**********************
ما هو تحديدا سوالك ؟ اي مساعدة بالضبط تقصدها ؟
الزبيدي
عدى يقول
هل ممكن احد يشرح لي شنو لازم اجيب حتى اقدم لجوء ثاني
سيد كريم يقول
اخوان شكد نسبة القبول اذا واحد صار مسيحي علما صارلي 8 سنوات بهولندا
ميثم يقول
السلام عليكم هل ممكن ان ابقى في الكمب و لدي رفض من المحكمة العليا يعني جاي احاول اجيب مستمسكات جديده و اطلب لجوء جديد الكوا يقول لازم اطلع بره و اني ما اريد اطلع
**********************
السلام عليكم
لا اخي قانونيا لا يسمح لك بالبقاء في الكمب بعد الرفض من المحكمة العليا
karem يقول
ان الأسبوع القادم بشأن موضوع الباردون أرجو نشر كافه التفاصيل بخصوص هذا الموضوع وَذَا أمكنك تقديم اَي دعم
**********************
اي باردوزن احي ؟؟؟
الزبيدي
Daham يقول
السلام عليكم تسلم خويه احمد على المعلومات والمشرفين على الموقع بس خويه احمد اني خارج الكم كاعد بلسود وعندي طفله عمره ٦سنوات عند تقديم اثبات الجديد هل يمكن العوده الى الكم وانتظار النتر افيو في الكم لو انتظار خارج الكم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز اولا ما كان يجب عليك ان تخرج من الكمب بعد الرفض الاخير , بما انه لديك طفل قاصر فسيتم تسفيرك الى كمب اخر ( ما يسمونه خزين لوكاسي او كمب العوائل المغلق ) لحين اكتمال عمر الطفل ( 18 سنة ) و من ثم كان يجب عليك الخروج من الكمب , و لكن خلال هذه الفتره الحكومة تحاول تسفيرك الى العراق , ربما كان قرارك صائبا بخروجك من الكمب .
اما بالنسبه لسوالك ساشرح لك :
عند تقديم طلب لجوء جديد او ما يسمونه هازا عن طريق المحامي او ذهابك الى تبرابل بعد استلام طلب اللجوء الثاني يجب عليك الانتظار في الشارع لجين يوم موعد الانترفيو , قانونياُ لن يمنحوك كمب ( الى فقط في حاله خاصه او نادره او مرضيه ) يوم قبل الانترفيو سيمحوك كمب لسكن فيه لحين اكمال الانترفيو في يوم الثاني ثم انتظار ثم تصحيح ثم القرار يعني الكمب سيكون لمدة 3 او 4 ايام .
في يوم الاخير ستسلم القرار :
1- ان كان القرار ايجابي ( اتمنى لك هذا ) سيتم تحويلك الى الكمب و انتظار اجراءات البيت و غيرها …..
2- يمكن تحصل على اجراءات طويلة المده هذا يعني لا يمكن للمحقق ان يقرر بملف لجوءئك و هو بحاجه الى مدة اطول ( 6 اشهر ) هنا سيتم تحويلك الى كمب و انتظار القرار
3- القرار سيكون سلبي هنا يجب عليك الخروج من الكمب الذي سكنت فيه لمدة 3 ايام و لكن يمكنك طلب اعطائك كمب العوائل او الكمب المغلق لان لديك طفل قاصر .
ملاجظه : ان كنت و قد سلمت جوازك العراقي الى السلطات الهولنديه الافضل ان لا تطلب كمب العوائل لان يمكنهم تسفيرك قسراً الى العراق عن طريق الجواز ,
الحياة في كمب العوائل ليس كباقي الكمبات , يحاولون بكل جهدهم ان يسفروك الى العراق الضغط النفسي هو كل يوم من خلال دي تي ان في , يجب عليك ان تبصم كل يوم ما عدا الويكند , و اذا لا سامح الله حصلت اتفاقيه بين العراق و هولندا على قبول التسفير القسري فستكونون انتم تحت اليد .
الزبيدي
Saad يقول
مرحبا ،،
عندي سؤال اتمنى القى إجابة منكم..
انا لاجيء تم رفض لجوئي وتم إخراجي من معسكر اللجوء.
وليس لدي إقامة قانونية ولا سكن أو عنوان.
السؤال هل يُسمح لي بأن أستأجر منزل و أسجل في بلدية وانا ليس لدي إقامة قانونية وشكرا لكم.
**********************
السلام عليكم
قانونياً لا يمكنك ذلك و ابضا قانونياً لا يمكنك البقاء في اراضي هولندا مما يجب عليك الخروج باسرع وقت ممكن و بقاءك في هولندا هو يجتسب جرم , لا يمكنك التسجيل في اي بلدية و لكن يمكنك ان تاجر في الاسود يعني دون علم البلديه يوجد الكثير من هكذا بيوت في امستردام و روتردام و دنهاخ .
الزبيدي
Nor يقول
مساء الخير .
سؤالي الكم لو سمحتو
في قرار من وزير هولندا بتاريخ ١٢ ١٢ ٢٠١٧ بخصوص الفلسطيني السوري ان الاردن بلد غير امن
**********************
السلام عليكم
في الواقع لا يمكن للوزير ان يصرح ان فلان بلد ليس امناً ( فقط اذا كانت هناك حاله نادره )
اعتقد انك تقصد امبسادبريخت الصادره من وزارة الخارجية كل سنة .
انا شخصيا لا اعلم عن الاردن و لكن يمكنك البحث في http://www.rijksoverheid.nl
عن تقرير وزارة الخارجية بخصوص الاردن .
الزبيدي
Ayman Faouzi يقول
عزيزي الغالي،
انا احمل الفيزا الفرنسية شينعن وقدمت الى لوكسمبورغ عبر مطار لوكسمبورغ من تركيا واول لجوء لي هنا وأول بصمة هنا .. لي شهرين وسبعة ايام في لوكسمبورع بدون رفض مثل ما قالوا لي مشكلة دبلن.. وقضيتي اجتماعية مثلي شخصية وتهديد بالقتل انا من دول المشرق العربي. الرجاء المساعدة اذا رفضت وعملت طعن ولم اتوفق.. اية دولة ممكن ان تكسر لي البصمة والفيزا… استطيع ان اقدم هولندا…
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز
اولا لا يهم ما هي قضيتك او قصتك سواء كنت مهدد بالقتل او غيرها بحسب قانون دبلن فرنسا تكون المسووله عن ملف لجوئك و لا يمكنك تقديم لجوء في بلد اوروبي اخر .
ثانيا يمكنك التقديم في فرنسا
ثالثا لكسر البصمة يرجى قراة هذا الربط https://iraqi-refugees.nl/dublin/
رابعا يمكنك الذهاب الى ايطاليا و تقديم طلب لجوء في اكثر الاحيان يتم قبولك و سيمنحوك اقامه ( 60% ) و لكن قبل ما ستحصل على الاقامة ستكون في ملاجئ الخاصه للاجئين و تلك الملاجئ اشبه بكوانتانامو من حيث النظاقه و عدم توفير ابسط الحقوق و بعد الحصول على الاقامه يجب عليك الخروج من الكمب او الملجى و تعيش بنفسك – يعني دبر نفسك بنفسك
الزبيدي
hamed يقول
السلام عليكم
صحيح أخي العزيز أحمد الزبيدي المحامين لم يطلبوا منه المبلغ إلا إذا كان ملفك أو إجراءات لجوئك لازالت مفتوحه يعني بعد ه لم يستلم القرار النهائي وانا اقصد اذا كان ملفه مغلق ولكن الأخ Daham لديه قرار الرفض النهائي وهو قال حصل لدي إثباتات جديده أي تطور في قضيته فأنا مستغرب لماذا المحامي يقول له ذلك إلا إذا كان المحامي كما نوهت سابقا ليس لديه الخبره الكافيه لذلك قلت له أن يذهب إلى المساعده القانونيه
تحياتي لكم جميعا 🙂
**********************
شكرا على المعلومة اخي العزيز
الزبيدي
علاء يقول
سوال بلا زحمة عليكم ….
قبل فتره اجتني نية رفض و رحت للمحامي صححت و بعدين وره باسبوعين جتي رساله انسحبت النيه الرفض و لازم انتظر و بعدين وره فتره جتي رساله بان اعطوني رفض و المحامي قدم استئناف للمحكمة بعدين قبل موعد المحكمة باسبوع جتي رساله تم سحب الرفض و ما حاجه اروح للمحكمة
والله تخبلت و لعبوا باعصابي هسه لا مفتهم شنو ديصير و لا المحامي
المحامي يكول مجاي يفهم شي من تصرفات الوزارة و لا جاي يعرف شنو لازم يسوي بس يكلي انتظر و خل نشوف
علما اني تركماني
**********************
السلام عليكم
ان شاءالله خير اخي
الظاهر هذا المحقق يستحي ينطيك اقامة , ان شاءالله ستحصل عليه مادام تم سحب الرفض يعني خير
الزبيدي
Hassen34542355 يقول
شكرا جزيلا ممكن ان افهم كيف يتم الجوء الى اسبانيا وكيف يتم تقديم الاوراق ووالمستمسكات ارجو الرد اخوي الغالي
**********************
تمت الاجابة في المشاركة السابقة
الزبيدي
Hassen34542355 يقول
مرحبا اخي الكريم كان في ودي ان اذهب الى اسبانيا لطلب الجوء واتسأل اذا كان هناك لجوء في اسبانيا وكيف تسير الامور واتمنا ان تساعدني وما هي المعلومات حول لجوء اسبانيا انا الان في العراق
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز اللجوء في اسبانيا مفتوح و لكن بعد حصلولك على الاقامة لا يوجد لا سكن و لا راتب شهري و غيرها يعني دبر نفسك بنفسك
و لكن لو اشتريت عقارا او قمت بفتح مشروع ستحصل على الاقامة فورا
الزبيدي
hamed يقول
السلام عليكم ورمضان كريم
بالنسبه للأخ Daham هناك في كل مدينه الي عايش بيهه توجد مساعدة قانونيه استشاريه مجانيه واسمها بالهولندي juridische loket (يوريدش لوكت) تروح الهم وتأخذ معاك رفض الأخير أي القرار السلبي والاستئناف ورفض المحكمه طبعا همه راح يقروه بشكل مختصر بطريقتهم الخاصه وأغلبهم لايسألون وفي حالة سألوك قل لهم انا ليس لدي المال وليس لدي عمل ولازلت بالكامب ومن سئ الى أسؤ فأنا بحاجه الى مساعدتكم وانشالله سوف يوافقون لكم وسوف يعطونه نسخه لك تحتفظ بها والنسخه الأخرى يرسلوها إلى محاميك عن طريق اميله.
للأسف أغلب منظمات vvn والمحامين لم يخبروا اللاجئ بذلك
وحسب اعتقادي أخي العزيز بأن محاميك ضعيف وليس لديه الخبره بذلك والا كان اخبرك ؟
بالتوفيق أخي وانشالله حظا سعيدا والنجاح انت وعائلتك 🙂
Daham يقول
السلام عليكم اخواني اني انغلق ملف وهسه صار عندي اثبات جديد حتى افتح الملف من جديد ولكن المحامي طلب مني ان اتدفع تكاليف اجوره ٩٠٠ يورو اني وزجتي وبنتي عمره ٦ سنوات هل اكو منظمات تساعدني في دفع المبلغ ارجو المساعده من كل واحد عنده معلومه يساعدني تحياتي
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز تمت الاجابه من قبل الاخ hamed في المشاركة المذكوره اعلى و لكن ااود و اضيف نقطه اخرى و هي ان هناك كثير من المحامين لم يطلبو اي مبلغ من اللاجئ يمكنك البحث عنهم
الزبيدي
أشسسشى ٍاشةه يقول
السلام عليكم….. اني دخلت تركيا… واريد اقدم على اليو ان… بس اريد اعرف المحافظات التركية المفتوحة لللاجئين …يعني الحافظات اللي يخيروك تختار وحدة منهن …. ماهي هذه المحافظات؟ والسلام عليكم.
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز بعد الاحداث الاخيره التي حصلت في تركيا سياسيا تغير الوضع الافضل ان تسال او تخابر الموفضيه
تحياتي
الزبيدي
ANAAM MAHMOOD FATHAL يقول
ايخ انا عراقي من الموصل متزوج ولدي 3 أطفال قصر أحاول الان اللجوء الى السويد او فلندا هل اللجوء اصبح صعب جدا ! ارجو النصيحة بالوضع الحالي في السويد او فلندا ! ولك التقدير
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز موضوع اللجوء ليس كموضوع شراء سياره بحيث تسال ايهما افضل !
ان كنت لاجئ و حياتك مهدده بالموت ( لا سامح الله ) او القتل او التهجير او اي شئ اخر ستهرب و تلجئ الى بلد احر مهمى كلف الامر
اما ان كنت تنوي اللجوء لاوربا لحياة افضل و ليس من باب الخطر فليس كل شخص يتحمل الغربه و الثقافه الجديده و اللغه الجديده و في بعض الاحيان الشعور بالاهانه و غيرها
و اما جوابا لسوالك اخي بحسب المستمسكات التي تقوم بتقديمها و قصة لجوئك سيتم منحك الاقامه من عدمها
يعني ان توفر لديك مستمسكات اصليه و صحيحه لاثبات الخطر على حياتك السويد و فنلندا سيمنحوك الاقامة ليس هناك فرق و بالعكس ان لن تتوفر اي ورقه ثبوتيه او اثبات على كلامك لا السويد و لا فنلندا و لا اي بلد اخر يمنحك الاقامة , المستمسك و القصه المعقوله هي من تقرر لجوئك
الزبيدي
رامي يقول
انا عندي اقامه ايطاليا سوالي اذا اتزوج من امراه عدهه جنسيه هولنديه هل اخذ جنيسه هولنديه ؟
**********************
السلام عليكم
ستحصل على اقامة هولندية لمدة 3 سنين و اذا استمر الزواج لاكثر من 3 سنوات ستحصل على الجنيسيه
الزبيدي
ام الاء يقول
احنا عائلة عراقيه اخذنا رفض من الوزارة و قبل يوم المحكمة اجتي رساله من الوزارة بان الوزارة سحبت رفضها و ما حاجه نروح للمحكمة و هسه صار شهرين ننتظر برايكم شنو حيصير معنا ، للعلم انو اول ما وصلنا هولندا بنتي الكبيره عمرها ٢٤ سنه فصلت قضيتها عنا و راحت للغير كمب ، نطوها اقامه و نطوني رفض و هسه قبل المحكمة سحبو الرفض ، ارجوا الاجابه و شكرا
**********************
السلام عليكم
بهل معلومات البسيطه لا يمكنني مساعدتك انا لست كشاف فال او قارئ الفنجان لاري ما سيحصل معكم
يرجى ارسال معلومات اكثر دقة او تفاصيل ( على بريدنا في ضفحه من نحن ) لاتمكن من مشاعدتك
و لكن بشكل عام سحب الرقض هو ايجابي
الزبيدي
Ahmad يقول
السلام عليكم
سوال اخر اخي العزيز
كم تستغرق اجراءات طلب العودة الى العراق في فرنسا ؟هل صحيح تستغرق ٩اشهر ؟.
وهل استطيع شراء عقار في فرنسا والتحويل من اقامة اللجوء السياسي الى اقامة مستثمر ؟
شكرا لمساعدتك اخي
**********************
ان كنت تملك جواز عراقي صالح المدة , لن تستغرق اجراءات العودة اكثر من 3 اشهر .
الزبيدي
SAAEED ALJAZAARI يقول
Hello, is there anyone knows a good attorney in Austria who can appeal to the federal court against the negative asylum decision. thanks
**********************
the best way is to ask anyone who has experience in Austria , for example you can ask “Verein Menschenrechte” in austria they offer legal advice , also some time contacting “antiracist” will be helpful , how ever see the link below for more information https://iraqi-refugees.nl/eu/austraa.htm
AA يقول
هذا رقم جوال الاخ عارف العاني …………………..
**********************
اخي العزيز بحسب قوانين الموقع ( قانون رقم 6 ) لا يمكننا نشر معلومات شخصية عن اي شخص
يرجى قراة قوانين الموقع قبل اي مشاركة من خلال الرابط التالي : https://iraqi-refugees.nl/FAQ/
رفيق قديم يقول
السلام عليكم و رحمة الله اخواني انا ابحث عن شخص اخ عزيز و صديق قديم كلش و هو الاستاذ المحامي عارف العاني انا كنت خارج العراق لمدو طويله و الان ابحث عنه ممكن اذا شخص عنده رقم هاتفه يزودني جزاكم الله خير الجزاء .
**********************
السلام عليكم اخي العزيز , مع كل الاسف و بحسب قوانين الموقع و احترام خصوصية الاشخاص لا يمكننا تزويدك باي معلومة خاصه تخص اي شخص .
تحياتي
الزبيدي
مثني يقول
سوال بلا زحمة عليكم اني حصلت على اقامة سنة 2013 و كنت عايش على الاوتكيري و في سنة 2014 دخلت للسجن ظلماً و طلعت من السجن 2018 شهر الثاني تقريبا ثلاث سنين و نص كنت في السجن هسه من طلعت من السجن بيتي اخذو البلدية و عن طريق السجن انطوني عنوان موسسه خيرية تساعد لاعادة تاهيل حالات مثلي و نطوني غرفه , بس تعرفون العيشه بالغرفه شلون صعبة طلبت بيتي كللولي ميصير بعدين رحت للفي في ان كالو انت مو هولندي و بعدك لاجي و قانونيا لازم ينطوك بيت هسه ما اعرف وين الصح وين الغلط و شنو لازم اسوي ممكن تفيدوني بمعلومه يعني لازم شنو اسوي
**********************
اخي العزيز بعثت لك ايميل على البريد الالكتروني الخاص بك الظاهر لدينا يرجى تزويدي بمعلومات المطلوبه لاتمكن من مساعدتك .
تحياتي
الزبيدي
hamed يقول
أخي العزيز أحمد الزبيدي وانا نفس كلام الأخ lion هل صحيح بأن هناك نقاش بالبرلمان حول الباردون سواء للأطفال أو الباردون العام ممكن شرح لنا ذلك نرجو منك الرد
تحياتي لك
**********************
السلا عليكم
بحثت في موقع البرلمان و لكن للاسف لم اجد اي ساعه مخصصه للنقاش حول الباردون او اصلا لم اجد اي نقاش يخص الباردون .
تحياتي
الزبيدي
Ahmad يقول
السلام عليكم اخي العزيز
انا لاجئ عراقي في فرنسا ولدي اقامة ١٠ سنوات ولم احصل على قبول لهذا العام في جامعات فرنسا
اردت الاستفهام حول اكمال الدراسة الجامعية خارج بلد اللجوء (فرنسا)
هل استطيع الدراسة في جامعات الاردن والعودة الى فرنسا بعد اكمال الدراسة؟دون التاثير على وضعي ك لاجئ
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز بما انه انك لم تحصل على الاقامة من الاتحاد الاوروبي فقانوينا لا يحق لك الخروج من الاتحاد الاوربي دون اخذ مجوز او حالة طارئه .
تحياتي
الزبيدي
نعم اخي بالفعل صحيح , لا عودة للاجئين السوريين
الزبيدي
Lion يقول
الأخ المشرف هل صحيح ان هناك نقاش في البرلمان هذا الاسبوع حول موضوع البردون. بانسبه لاجئين القدماء
**********************
السلام عليكم
بحثت في موقع البرلمان و في جدول اعمال و النقاشات و لكن للاسف لم اجد شئ حول نقاش عن باردون او ما شابه ذلك .
تحياتي الزبيدي
احمد الزبيدي يقول
**********************
ملاحظة هامه :
احواني و اخواتي الاعزاء يرجى الانتباه
تصلنا يوميا اكثر من 5 رسائل على بريدنا الالكتروني و غالبا ما تكون الرسائل استفسارات حول اللجوء او امور عامه و ليست خاصه
فقررنا من اليوم ان نجيب فقط على الرسائل الذي تحتوي على معلومات شخصيه او قضايا شخصيه و الذي لا يمكن ان تنشر في الموقع ,
لان الاجابة عن الاستفسارات العامه ستكون مفيده للجميع اولا و ثانيا احياء قسم الاسئله و الاجوبه .
بصراحه اصبح الموضوع بدلا عن ارسال اي مشاركه من خلال هذه الصفحة كطرح سوال او استفسار تحول الى ارسال بريد الكتروني على بريدنا في الموقع لاستفسار او معلومات عامه , و هذا ما يقلل عمل صفحة الاسئله و الاجوبة .
فيرجى من الجميع طرح اسئلتكم او استفساركم ( ان لم يكن خاص ) هنا في هذه الصفحة و استحدام بريدنا الالكتروني فقط في حال ان كنت تنوي تزويدنا بمعلومات شخصيه و الذي لا يمكن ان تنشر في الموقع
تحياتي
الزبيدي
وسام يقول
اختي العزيزه سناء محمد كما توقعتي انتي انسحبت مني الاقامة اجاني بريد اليوم و مذكور تم سحب اقامتي اتصلت بيج على رقم الهاتف الذي ارسلتي طلعت السكرتيره كالت ما موجوده و من ترجع تتصل بيك و خليت رقم هاتفي ارجوج ان تتصلين باي ساعه ممكنه لان حالتي النفسيه كلش تعبانه
Lion يقول
الأخ المشرف اعتقد ان هناك نقاش في البرلمان الأسبوع القادم بشأن موضوع الباردون أرجو نشر كافه التفاصيل بخصوص هذا الموضوع وَذَا أمكنك تقديم اَي دعم أو مساعده لتعزيز والاهتمام بقضيه إعطاء باردون من خلال موقعك
السلام وعليكم
اكو احد عندة معلومة عن ايطاليا انو تنطي اقامة للعراقيين وسهلة ؟ لو هم مثل باقي الدول وشكد وممكن الواحد ايحصل عليهة كم شهر ؟
وبلنسبة لهولندا ماكو اي تطورات جديدة للعراقيين ؟
جزيل الشكر
المجهول يقول
مع كل اسف على هذا الموقع نشرت خبر مهم لكم ولكن قمتم بمسح الخبر على كل حال الله يفرج الجميع
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز هذا ما ارسلته انت في مشاركة التي تم مسحها من قبلي :
===================================
Kom met mij aanstaande donderdag naar de Tweede Kamer om de petitie voor het Generaal Pardon bekend te maken en eventueel aan partijen aanbieden. Er zijn inmiddels bijna 13.000 handtekeningen ingezameld. Laten wij eindelijk een stap maken om de levens van vluchtelingen die meer dan 5 jaar in Nederland verblijven perspectieven te bieden. Politieke of economische vluchtelingen zijn slachtoffers van een falende wereldpolitiek.
Ontmoet mij voor de hoofdingang van de Tweede Kamer.
Deel het bericht aan zoveel mogelijk mensen en kom!
Onderteken de petiti
====================================
اولا و بحسب قوانين و سياسة الموقع و الحفاظ على حقوق النشر في اوروبا ( و الذي يمكن ان يعرض موقعنا لغرامة ماليه او حتى اغلاقه في حال نقضه ) قمت بمسح تعليقك اولا بسبب انك لن تقوم بنشر مصدر تعليقك كرابط على شبكة الانترنت او عنوان المنظمة
ثانيا : عند قراة قوانين الموقع انك نقضت قانون رقم 5 . يمكنك قراة قوانين الموقع من خلال الرابط التالي و ايضا مذكور اعلى الصفحة يرجى قراة قوانين الموقع قبل الارسال : https://iraqi-refugees.nl/FAQ/
ثالثا : لا توجد هناك اي معلومة من خلال مشاركتك حول المظاهره السلمية المقررة يوم الخميس مثلا : من هي المنظمة الداعمة لهذه المظاهره ؟
رابعا : ما هو ناريخ يوم المظاهره امام البرلمان ؟ اي خميس بالضبط ؟
خامساً : لا اريد ان احث الناس الى المظاهره امام البرلمان دون علم عن مصدر المعلومة , مدى صحة المعلومة , هل هناك موافقه من قبل البلدية لهذه المنظمة ؟
تحياتي
الزبيدي
منير جالي يقول
السلام عليكم
ماهي طريقة زواجي من خطيبتي في لبنان وانا لاجئ هنا .
**********************
السلام عليكم
هل حاصل على الاقامة ؟
Niceomer2000 يقول
السلام عليكم
ممكن شروط الحصول على الاقامه الدائميه
والسوال الثاني هل صحيح يجب التخلي عن الجنسيه العراقيه علمود احصل الجنسيه الهولنديه اتمنى الرد والشكر للادارة
**********************
السلام عليكم
يمكنك تقديم طلب للاقامة الدائمية بعد انهاء مدة الاقامة الخاصه باللجوء
جواب لسوال الثاني = لا غير صحيح
Nor يقول
مرحبا سؤالي انامسكر ملفي وجبت اوراق من السعودية ومن الاردن انو لايحق لي الرجوع اولدخول للبلدين . والمحامي قال انو بدو يقدم لي على المحكمة الاوربية . وانا بدي يفتحلي لجوء جديد احسن . شو بتتوقع الصح ارجو الرد وشكرا لكم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز ليس لدى العلم عن فحوي ملفك او قضيتك فكيف يمكنني مساعدتك ؟ و لا يمكنني ان اقول افعل كذا او لا تفعل كذا
الزبيدي
الأخ العزيز المشرف هل هناك اخبار جديده بخصوص موضوع الباردون هل انه سوف يناقش ويطرح في البرلمان مره اخرى
**********************
السلام عليكم
على اساس ينطرح الموضوع الباردون في اقرب وقت يعني قبل البرلمان يخلي وقت محدد لمناقشة الباردون – يعني انشاءالله خير
الزبيدي
تحياتي اخي الزبيدي ،هل يوجد أي مشكلة اذا انا وكلت محامين يعني 2 يتأثر على بعض ولا مافي مشكلة لانو كل محامي وكانوا بشغلة يعني واحد مشان زواج وواحد مشان لجوء
**********************
السلام عليكم
لا اخي ابدا لا يوثر و بالعكس افضل لان لكل محامي اختصاص .
تحياتي
الزبيدي
مرحبا اخي ممكن اعرف شو هي شروط الحصول ع القامة الدائمية وقبل كم اقدر اقدم عليها واين ممكن اقدم وفي جها معينه تقدر تساعد في موظوع التقدين انا بقالي شي 7 اشهر ع التقديم وسمعت لازم قبل6 اشهر يسمحولي ع التقديم وما بعرف شو هي الشروط
وشكرا الى مساعتكم
**********************
السلام عليكم
اختي العزيزه اكو شروط في التقديم افضل حل اذهبي الى الفي في ان في مدينتك و اطلبي منهم المساعده
باختصار لازم مخلصه اللغه ( عندك اعفاء او غيرها هذا امر اخر ) اكو شروط بسيطه اخرى
الزبيدي
السلام عليك اخ احمد قبل فتره بعثتلك وحكيتلك عن مشكلتي اني اخذ اقامة نوع a و………………………………………………..
**********************
اخي شنو الربط بينك و بين اخوك
انت حاصل على الاقامة من زمان و تنتظر الاقامة الدائمية و الجنسيه و زوجتك و اطفالك متجنسين هولندي
اخوك هو جديد بهولندا قدم طلب اللجوء ثم تم رفضه و بعدها عاد العراق
و اخوك الثاني ايضا جديد بهولندا قدم لجوء ثم تم رفضه و الان ينتظر القرار من المحكمة
شنو الربط بينك و بين اخوانك ؟؟؟؟؟
رغم انكم تتشابهون بالقصه و الكيس بس انت حاصل على الاقامة و موضوعك شئ ثاني عن اخوانك انت موضوع و اخوانك موضوع اخر
انصحك ان تغيير المحامي او لا تتصل بيه بعد لان هذا المحامي لو غبي لو يريد ياخذ منك فلوس
اقولها و بكل جراء :
مهما يكون القرار من المحكمة بالنسبه لاخوك لا يوثر عليك اطلاقاً .
الزبيدي
شكرا كتير اجي الزبيدي على الإجابة ،
يستطيع واحد في هولندا أن يسجل حاله في بلدية يعني بدون إقامة وحاليا بالكامبات يعني في احتمال نسجل حالنا بالبلدية حتى وما معنى إقامة قصدي ع Basic registrieren Person بهولندا هيك بيقولولها
**********************
السلام عليكم
نعم اخي بجسب قوانين هولندا اي لاجئ يمضي 6 اشهر او اكثر في هولندا يمكنه طلب BSN او سوفي نومر سواء كان حاصل على الاقامه او لا . يعني التسجيل في البلديه
الزبيدي
انا مقيم في الإمارات سادخل هولندا بفيزا نظاميه مده شهر صادره من الإمارات مده شهر واحد مع أطفالي الثلاث أنوي للجوء في هولندا جنسيتي فلسطينية سوريه الفيزا على جواز سفر السلطه والاقامه على جواز السوري ارجو النصح ماذا أفعل وكيف اضمن الاقامه الداءمه وخاصه بوجود حاله صحيه تستدعي مرافق دائم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز موضوعك ليس سهل
اولا بحسب القوانين ليس من السهل ان تطلب اللجوء و انت حاصل على فيزا ثانيا لا يمكنك ان تطلب اللجوء و انك حاصل على اقامة من الامارات ( دون ادنى شك سيتم رفض لجوئك و ترحيلك الى الامارات ) ثالثا يجب عليك ان تذكر اسباب طلب اللجوء – بمجرد انك فلسطيني سوري لا يمكنك ابدا الحصول على الاقامة في هولندا –
رابعا يجب عليك ان لا تسلم جوازك الى السلطات عند تقديم طلب اللجوء –
خامسا يجب ان تثبت ان حياتك بخطر ( بما انه انك فلسطيني سوري الامر سيكون اكثر مقنع لو ذكرت بانك اتيت من سوريا و ليس الامارات ) و هناك امور اخرى كثيره
تحياتي الزبيدي
السلام عليكم
سوال اخي العزيز تحيات لك
اذا واحد عندى جنسية هولندية وسافر الى امريكا وبقى في امريكا حوالي 10 سنوات تحت غير اسم الي دخل امريكا واجى طرد من امريكا هل هولندا تقبل ان يدخل ارضيها او تعطي طريد ايظا
**********************
السلام عليكم
نعم اخي هولندا ستستقبلك دون ادنى شك لانك مواطن هولندي
الزبيدي
اخي العزيز شكرا على الإجابة ،سؤالي كان انا انا بدي تنزجها بهولندا لانو سألت كتير قالوا مافي طرق قانونية تجي بنت ع المانيا ،انا هنيك رحت ع geemeide كمان تسجيل قالوا مو مسجلة يعني تسجل هادا BRPوقتا فينا متزوج بس صار عندنا عقد زواج فيني جيبها لعندي ،بس اذا تعرف شي قوانين اذا فيها تجي تتزوج هون بالمانيا حتا بدون إقامة ،قلي او اذا فينا نسجلها بالبلدية قبل ما تاخد إقامة
**********************
السلام عليكم
نعم ان كانت زوجتك تحمل جواز سفرها يمكنها الذهاب الى المانيا بشكل غير رسمي ثم انت عن طريق محامي تقوم بمعاملة زواج في المانيا
( او تذكر انكم قد تزوجتم هنا ليس بحاجه الى معاملة الزواج ) ثم يجب عليك على المحامي ان يقوم بتقديم المعاملة الى البلديه و وزارة الهجره – الوزارة ستطلب من الاتي :
1- جواز سفر البنت
2- شهادة ولادة – او شهادة ميلاد البنت ( اثباتا على ان جواز البنت صحيح ) طبعا كثير من الاحيان ليس بحاجة الى شهادة الميلاد و لكن شوهد في الاوانه الاخيره ان المانيا طلبت شهاة الميلاد
3- اثبات ان زوجتك لن تكن متزوجه سابقا في بلدها الام – هناك بعض الاستثنائات بحسب عمر البنت – مثلا اذ عمر البنت هو 15 سنة عندما اتت الى هولندا ثم بعد 4 سنوات ذهبت الى المانيا معك و بعمر 19 سنة تزوجت معك ليس بحاجه الى اثبات بان انها لن تكن متزوجه سابقا و لكن لو تاريخ مجئها يكون بعد سن القانوني في اغلب الاحيان يجب عليها ان تثبت بانها غير متزوجه سابقا .
او يمكنك بدون محامي تسجيل زوجتك في بلدية مدينتك هنا يطلبون منك كيف تزوجتم – تجلب لهم اي ورقه اثبات بانكم تزوجتم زواج اسلامي عن طريق شيخ و تسلم ورقة العقد الاسلامي ثم جواز البنت .
تحياتي
الزبيدي
السلام عليكم
اخي حصلت على اقامه نوع B وعملت لم شمل تم قبول زوجتي ورفض اولادي البالغين جميعهم لأسباب واهية وضعيفة ( لازالت الإجراءات مستمره ) للاستئناف . ولكن لو تم رفضهم لاحقا بعد الاستئناف والمحكمة . هل من الممكن أن :
** بعد حصولي على الجنسيه ( سنه ونصف ) من الآن اسهل من الآن قصدي المقيم أو نفس الإجراءات .
** في حالة مجئ زوجتي هل يحق لها عمل لم شمل وهي اساسا وصلت عن طريقي لم الشمل ، وهل من الممكن تعمل ملف مستقل عن ملفي أو لايجوز ويبقى الملف واحد ( قصدي حظوظ الملفين اوفر من واحد ).
** إذا تعثرت الأمور ووصلوا بطريقه غير شرعيه .. هل الإجراءات اسهل كون الاب والام موجودين اصلا ولديهم ملف لم شمل لكن مرفوض ويكون بدون كيس قوي لان الكيس الاول للمرشد الشمل موجود لدى الوزاره بدون كيس .
اسف للاطاله ولكن للضروره احكام .
تحياتي سلفا.
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز في اكثر الاحيان الوزارة تقوم برفض عمل لم الشمل و لكن بعد الاستئناف ستكون الامور بخير انشاءالل فلا تقلق
اما جواباً على سوالك :
1- بحسب القوانين الجديده التي وضعت من قبل الوزارة لسنة 2017 يمكنك البدء بعملية لم شمل فقط خلال 6 اشهر من تاريخ استلامك الاقامة ( هناك حالات خاصه التي هي خارج موضوعنا ) هذا يعني في حال ان تم تجنيسك لا يمكنك عمل معاملة لم شمل او البدء بالاجراءات فجوابا لسوالك الاول هو – لا –
2- يحق لاي لاجئ ان يقوم بمعامله لم الشمل ( ان كانو المطلوبين هم ضمن شروط الوزارة ) و لكن لا يحق لشخص الذي هو ات بعنوان لم الشمل ان يقوم بلم الشمل (الى فقط في حالة الزواج – مثلا ان تطلب ابنك الذي هو بعمر 17 عاما من خلال معاملة لم الشمل بعد مجئ ابنك الى هولندا بعد سنتين سيذهب الى العراق ثم ابنك تزوج في العراق , هنا يحق للابن ان يعمل معاملة لم الشمل – رغم انه ات بمعاملة لم الشمل – بناءا على المستجدات التي حصلت بعد دخول ابنك الى هولندا – )
هناك حالات خاصه و استثناية ضمن بند لم الشمل – مثلا قانونيا انت لا يحق لك ان تقوم بمعاملة لم شمل لاخو زوجتك .
في القانون يحق لك فقط ان تعمل المعاملة لزوجتك و لكن اذ كان بامكانك ان تثبت ان اخو زوجتك هو من ذوي الاحتياجات الخاصه و زوجتك هي الوحيده التي ترعي اخوها و في حال ذهاب زوجتك الى هولندا لن يكن هناك اي شخص ان يقوم برعاية اخوها – هنا يجب على هولندا ان تجلب زوجتك و اخوها بحسب قوانين الاتحاد الاووربي- او مثل هذه الحاله او مشابه لها – هنا يمكنك انت ان تقوم بمعاملة لم شمل لزوجتك و اخوها –
ملاحظة مهمة : يجب عليك ان تذكر الاشخاص الذي تنوي عمل معاملة لم شمل لهم في نفس الملف مثلا ( تذكر زوجتك و اخوها و تذكر الاسباب ) لا يمكن لزوجتك ان تقوم بمعاملة لم شمل لاخوها بعد وصولها لهولندا – و لا يمكن لزوجتك ان تقوم بمعاملة لم الشمل لابنائها ان كانوا فوق ال 18 سنة –
اذا فهمت كلامك جيد انت تنوي ان تجلب زوجتك الى هولندا و من ثم زوجتك تقوم بمعاملة لم الشمل لابنائها – هنا الوزارة سترفض المعاملة لانك لم تذكر الابناء في المعاملة و ان ذكرتهم سيقومون برفض معاملة لم شمل زوجتك لابنائها بنفس اسباب الرفض الذي رفضو معاملتك لزوجتك و ابنائكم
3- ان كانوا هم تحت السن القانوني فنعم كلامك صح 90% بدون كيس ستكون الامور بخير و لكن ان كانوا فوق السن القانوني ( 18 سنه ) الوزارة ستعتبرهم لاجئين حالهم حال اي لاجئ اخر و يجب عليهم ان يقدمون كيس و اثباتات و لكن موقفك انت و كيسك و قصتك سيعزز من موقفهم امام الوزارة ان كانوا مذكورين ان حياتهم مهدده بكيسك انت شخصياً و بناءا على تلك القصه هم الان في هولندا .
تحياتي الزبيدي
السلام عليكم استأذ احمد وست سناء عندي مشكله وياريت اعرف رئيكم انا اجيت ع هولندا ٢٠٠٧واخذ الاقامه المشروطه وبعدها ٢٠١١انسحبت ورجعت الى العراق واجيت مره ثانية ٢٠١٤وانا متزوج وعندي اطفال ومجنسين ومولدين بهولندا وقدمت كيس عشائري ومهدور دم واخذ اقامه نهاية ٢٠١٤وبعد شهر نسحبت واجاني فير لوبين وبقيت منتظر واجى اخويه الى هولندا وقدم واجاني رفض في ٢٠١٧ واستئنفت وكنت منتظر محكمة عوليا وقبل اسبوع المحامية خبرتني اجاني رفض اليه والى اخي وهسه ما اعرف شنو الحل ممكن اعرف شنو الي اعمله
**********************
السلام عليكم
اولا اخي لدي سوال ارجوا الاجابه
في سنة 2007 كانت الاقايم نوع بي مفتوحه للعراقيين و ثم تم سحبها منك – كلام جميل و معقول
و لكن سوالي كيف في سنة 2014 تم سحب اقامتك للعلم ان الوزارة توقفت عن اعطاء الاقايم نوع بي ! كيف تم سحبها ارجوا الاجابه ؟
ان لم يكن باستطاعتك شرح اسباب سحب الاقامة ( ان لن تنوي شرح بعض من الامور الشخصيه ) في سنة 2014 فيمكنك ارسال بريد اللكتروني من خلال الرابط الادناء
https://iraqi-refugees.nl/whoaeare/
كما اياضا يمكنك زيارة الرابط التالي لمعرفة ما يجب عليك ان تفعله و في اي مرحله من اللجوء انت حاليا
https://iraqi-refugees.nl/asylum-in-the-netherlands/alproces/
الزبيدي
يرجى
سلام عليكم . سؤالي انا شب عايش بالمانيا ومعي إقامة ألمانية وخطيبتي بهولندا يعني بالكامبات بمراحل الجوء لسا ما عمل محكمة يمكن تطول قليلا لأنها جنسية تركية ،في حدا بيعرف اذا من هلا روح ع ببلدية مشان تسجيل BRP وقتا اذا سجلوها فيني اجي واعمل عقد زواج . لانو بالمانيا مابيسر سبب انو هي ما فيها تسافر برات هولندا ،اذا حدا عندو فكرة أو مر بالتجربة يفيدنا
**********************
السلام عليكم
اخي ارجوا تحديد سوالك بالضبط !
هل سوالك هو كيفيه الزواج من هذه البنت . او كيفيه الحصول على الاقامة لها في المانيا او في هولندا ؟
و للعلم هناك طريقه قانوينه يمكن للبنت ان تسافر الى المانيا و هي لم تحصل على الاقامة في هولندا بخصوص موضوع الزواج .
الزبيدي
اخي الزبيدي مشكور لكل جهودك انتظر منك الجواب
اذا اتى شخص سوري لم شمل عن طريق ابنه
وقبل وصوله الى هولندا كان مقيم في تركيا وحصل على جنسية التركية قبل ان ياتي الى هولندا باشهر
وطبعا اتى عن طريق السفارة لم شمل عن طريق اوراقه والبسبور السوريين
هل يؤثر عليه هذا الامر و يؤثر على اقامته
هل يعتبر مخالفة ام لايقدم ولايؤخر في اقامته اذا تم كشف الامر لاحقا ارجو النصيحة
**********************
تمت الاجابه في المشاركة السابقه
الافضل ان لا تفضح عن الجنسيه التركيه ممكن ان ستسبب باشكالات عديده
و الافضل كان من البدايه عند السفاره الهولنديه تذكر انك حصلت على الجنسيه التركيه و لكن لا تزال تفضل الذهاب الى هولندا لتكون مع ابنك ( لم الشمل ) اما بما نه لم تفضح عن ذلك من الافضل ان يكون الموضوع في الكتمان
الزبيدي
اخي الزبيدي انتظر منك الجواب بخصوص موضوع الحاصل على جنسية تركية قبل قدومه لهولندا لم شمل ودخوله هولندا بالبسبور السوري هل يؤثر عليه
هل يعتبر ذلك مخالفة او كذب يستوجب سحب الاقامة
هل يجب التصريح للحكومة الهولندية ام الامر ليس لهم دخل به ولايؤثر على اصحابه مستقبلا في حال تم معرفة الوضع من قبل الحكومة الهولندية
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز من الافضل ان لا تذكر ان لديك جنسيه تركيه لعجة اسباب تتعلق بموضوع اللجوء
اولا ان تم كشف الجواز التركي سينتطرح على طالبي اللم الشمل ان لماذا لن يذكر ان اهله لديهم الجنسيه التركيه و يجب عليك ان تثبت ان تاريخ حصولك على الجنسيه التركيه سيكون بعد موضوع لم الشمل ثانيا بحسب قوانين هولندا عند طلب اللجوء و لم الشمل يجب ان تذكر تفاصيل الجنسيات التي تملكها و في حال عدم الفصح او الكذب ستكون اقامتك باطله و من حق الوزارة سحب الاقامة .
الزبيدي
السلام عليكم مشكور كتير اخي الزبيدي على مجهوداتك والله يجعلها كلها خير الك
عندي سؤال بخصوص شخص ارسل ابنو قاصر لهولندا واخذ الاقامة وعملو لم شمل و هذا الشخص سوري وحصل مؤخرا قبل مجيئه لهولندا على الجنسية الهولندية
هل هذا مبرر لالغاء لجوئه او ان اقامته لم شمل ليس لديه اي مشكلة ارجو الرد من حضرتكم ولكم جزيل الشكر
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز لم افهم السوال كيف حصل على الجنسيه الهولنديه قبل مجئيه الى هولندا ؟
ارجوا التوضيح
الزبيدي
السلام عليكم !!
اني عراقي دخلت هولندا سنة 1997 وقدمت لجوء وبعد 6 سنوات حصلت على يقامة موقتة لسنتين وبعدها حصلت على يقامة لخمس سنوات وبعدها 2008 حصلت على جننسية وبعدها 2009 سافرت الى امريكا وبقيت لحد هل لحظة المشكلة وين الحكومة امريكا تريد طلعني ومن غير سبب او مشكلة فقط مخالف الدخولة من سنين ولازم اطلع لانه دخلت وبقيت هسة في حالة رجعوني هولندا راح دخلني مع انه جوازي منتهي من 2013 وانا في حيرة ارجو مساعدة منكم وشكرا
**********************
السلام عليكم
بما انك حاصل على الجنسيه الهولنديه فتعتبر هولندي افضل ان تتصل بالسفاره الهولنديه في امريكا لطلب جواز جديد
الزبيدي
هل يحق للاشخاص الذين اتو لم شمل زيارة بلد الام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
**********************
السلام عليكم
بحسب الكيس المقدم من قبل الاب او بالعكس
مثلا لو الاب مقدم كيس بانه مهدد بالقتل في العراق هو و عائلته و ثم فروا من العراق الى تركيا و ثم تمكن الاب الوصول الى هولندا دون عائلته قدم لجوء ثم حصل على الاقامة و بعدها طلب لم شمل و بعد مجئ الزوجه من تركيا الى هولندا , تذهب الزوجه الى العراق زياره او سفره هنا لا يحق للزوجه الذهاب الى العراق بحسب الكيس المقدم من قبل الاب
ارجوا ان تكون النقطه واضحه
الزبيدي
سلام عليكم اخي احمد واختي سناء في عندي مشكله وياريت تنطوني رئيكم انا واخي اجيتا الى هولندا ب٢٠١٥ وقدمنا كيس مسيحي وتعمنا ب الكنيسة وانا ملحد من اكثر من ٥سنوات وعندي صفحه ع الفيس وعندي مداخله ع قناة تلفزيونية اعلنا بيها صرت مسيحي وكل هذا قدمتا الى indوعملنا مقابله واجنا نيت رفض والمحامية دزت طلب الى ind وما وصلهم واجنا رفض واخي الى قدم معي قدم عوده طوعية وانا ابقيت وقدمة استئناف وبعد انتظار 3اسابيع اجني قرار ايجابي من المحكمة استحق اقامه وبعد اسبوعين رفضت ind قرار المحكمه والمحامية استئنفت قرار ind وفي محكمه تانيه منتظرها وصارلي اكثر من 3 سنوات انتظر وانا تعب من الانتظار وعندي عائله في العراق سؤالي هل عودت اخي اثرت عليه لئن احنا قدمنه نفس الكيس ونفس الكلام العشير تبرائت منه وهدرو دمنا رغم اني قلت لهم في المحكمه اخي رجع الى العراق وبعدها ذهب الى استراليه رجاء تحاوبني عودت اخوية له تاثير ع ملفي وشنو الي اسويه وتحياتي لكم والله يجزاكم خير
**********************
السلام عليكم اخي العزيز
كما ذكرت في المشاكرة السابقه هولندا لن تتعامل في ملف اللاجئين بشكل عائلي ( هناك حالات خاصه و لكن لا ينطبق على كيسك ) و تتعامل بشكل فردي في كل ملف
رجوع اخوك الى العراق لا يوثر اطلاقا على ملفك . و لكن مدة المحكمة العليا طولت اكثر مما هي عليه , يعني المفروض يكون الرد خلال 8 اشهر او اقصى شئ هو سنة و نصف و لكن 3 سنين بانتظار الرد من المحكمة العليا شئ غريب الافضل ان تتصل بالمحامي و اطلب منه ان يتصل بالمحكمة العليا للاستفسار من ملفك .
الزبيدي
السلام عليكم ورحمه الله انا ام لطفلين والحين حامل في الشهر السابع انا اخذت رفض يوم 4شهر يناير من indورحت المحكمه طعنت وبعدها بي اسبوع المحكمه قالت استحق الاقامه والقرار كان جدا قوي واعطت ال ind فرصه اسبوع للطعن ولكنهم لم يطعنو والان منتظره قرارا جديد من indبقالي 6 اشهر ولا يوجد جديد سوالي ماهي المده القصوى بعد قرار البوزيتف من المحكمه ؟
**********************
السلام عليكم
اختي العزيزه في البلدايه مبروك عليكي قرار البوزتف من المحكمة
ثانياً قانونياً المده هي 45 يوم بعد قرار المحكمة يحق للوزارة الطعن و اذ تجاوزة هذه المده لا يحق لهم الطعن الى المحكمة العليا و قرار المحكمة سيكون جاري
اما حسب رائي انا ممكن IND قامو بالطعن الى المحكمة العليا و لكن ممكن ان المحامي لم يبلغك لسببين
اولا – الطعن الى المحكمة العليا من قبل iND ستكون فقط اوراق و غالبا ما يكون نفس المواد المذكوره في المحكمة و لهذه السبب و لعدم اهمية الموضوع المحامي لن يقوم بابلاغ اللاجئ
ثانيا- بما انه لا المحكمة العليا هي محكمة اوراق ( يعني لا انتي و لا المحامي و لا الوزراه و لا اي شخص يذهب الى المحكمة ) مجرد شخص واحد يقراء الملف و يقرر و لقلة اهمية الموضوع بالنسبه لبعض من المحاميين لن يقومون بتبليغ اللاجئ و غاليا المده تكون من 4 اشهر الى سنة و نصف في انتظار الرد من المحكمة العليا .
كما ايضا ارجوا مشاهدة الرابط ادناء لوضوح الامر :
https://iraqi-refugees.nl/asylum-in-the-netherlands/alproces/
جميع مراحل اللجوء في هولندا
الزبيدي
سلام عليكم الاخ احمد والاخت سناء
عدنا مشكلة واريد رئيكم اتمنا الرد عليها
……………………………
**********************
اجابة على سوال الاخ ( david ) الذي طلب عدم نشر مشاركتة
السلام عليكم
لا اخي العزيز اطلاقاً المشكلة الذي ذكرته لا توثر على اقامتك نهائياً القانون الهولندي يحاسب كل شخص على فعله و ملفه و لا يتعامل بالعام يعني بناءا على ما فعل اخوك سيتم معاقبتك انت او سحب اقامتك او شئ اخر . حتى و لو كانت القصه مماثلة .
الزبيدي
**********************
ملخص ما حدث يوم امس من البرلمان الهولندي
احد النواب في البرلمان لم بوافق على طرح الموضوع حاليا في البرلمان .
و لكن حاليا هذه المنظمة ارسلت رساله الى جميع نواب البرلمان و من ضمنهم مارك روته لوضع يوم محدد لمناقشة الباردون
شكر خاص الى الاخ ( المجهول ) لارسال الخبر
Beste mensen, het nieuws over het generaal pardon is helaas nog niet positief. De leden van de commissie J&V hebben gisteren op de vergadering besloten het verzoek voor het generaal pardon over te slaan. Het besluit is aan de 13 partijen bestaande uit 25 Kamerleden overgelaten. Inmiddels hebben alle commissieleden en premier Rutte een email en brief opgestuurd gekregen. Zodra wij meer weten, hoort u van ons. Generaal pardon nu!
_________________________________________________
Dear people, unfortunately the news about the general pardon is not yet positive. Yesterday the members of the commission J&V have decided to skip the request for a general pardon during the meeting. The decision is now up to the 13 parties existing of 25 members of parliament. In the meantime all members of the commission and prime-minister Rutte have received an email and a letter. Once we know more, you will here from us. General pardon now!
الأخ المشرف أرجو ان تخبرنا بنتائج التصويت في البرلمان بخصوص موضوع الباردون
**********************
السلام عليكم
اخي ما صار تصويت , و لا انطرح الموضوع , كل ما هنا هاي المظاهره طالبت البرلمان و الجكومة الهولنديه ان يصدرون قرار باردون , يعني مجرد مطالبه من منظمات انسانيه
الان في البدايه لازم ينطرح الموضوع في البرلمان ثانياً اذا تمت الموافقه سيتم التصويت عليه ( ممكن يجيب راي و ممكن لا )
اذا التصويت كان ناجج سيذهب القرار الى الغرفه الاولى او ما يسمونها ارست كامر و ثم يصدر قرار اجرايئ
تحياتي
الزبيدي
خبر عااااجل
السلطات العراقية في مطار بغداد، رفضت إستقبال العراقيين الذين تم ترحيلهم (قسراً) من فِنلندا، مما أضطر السُلطات الفنلندية إلى إعادتهم بالطائرة إلى فنلندا مرة أخرى..
كما عرض على التلفزيون الفنلندي ، بأن السلطات العراقية ترفض عودة اي مواطن عراقي الى العراق قسراً وتستقبل فقط من يعود بإرادته
المصدر /
https://yle.fi/uutiset/3-10260728
كم هي الحد الاقصى لرد المحكمة العليا ةهل هي قابلة للتمديد… ثانيا هل قرار المحمة العليا ملزم بمعنى اقامة او قابلة للطعن من قبل الوزارة . ارجو الرد
**********************
تم الاجابة في المشاركة السابقه
سؤالي قرار المحكمة العليا ايجابي هل لوزارة حق الطعن هذا اولا .. ثانيا قرارات المحكمة العليا هل هي غير قابلة للنقاش وان كانت ايجابية هل هذا معناه الاقامة مية بالمية ارجو التوضيح ؟؟ واخيرا ما هي امدى القسوى لرد المحكمة العليا كم شهر
**********************
السلام عليكم
1- لا توجد محكمة اكبر من محكمة العليا فاذا اصدرت المحكمة العليا قراراً سوف يجرى .
2- غير قابل للنقاش اطلاقاً اذا كان الجواب اقامة فسيتم اعطائك حق الاقامة خلال 6 اشهر .
3- لا يوجد اي مدة اجباريه على المحكمة العليا التي يجب خلال هذه المدة اصدار قراراها . و لكن في اكثر الاحيان تتراوح المده بين 6-8 اشهر .بحسب مجال المحكمة .
الزبيدي
السلام عليكم اخوان .. استفسار بلة زحمة عليكم
اني بهولندا واخذت رفضين وطرد واخذت اوراق الطرد ورحت لالمانيا وصارلي ٥ اشهر واجاني رفض كسر البصمة وترحيل على هولندا
زين من يرجعوني على هولندا شنو الي راح يصير علمآ اني منتظرت قرار المحكمة العليا كبل طلعت على المانيا
**********************
السلام عليكم اخي
مراج يصير شئ خاص اخي العزيز لا تقلق
بما انه العراق لا يستقبل اي تسفير قسري لا حاجه للقلق و لكن ان سلمت جواز سفرك الى السلطات الهولنديه سابقاً فيمكنهم تسفيرك
تقوم الشرطة الالمانيه بتسليمك الى الشرطة الهولنديه ثم الشرطه الهولنديه تضع امامك خيارين ام الذهاب الشارع او الذهاب الى تيرابل لتقديم لجوء جديد
الزبيدي
اخي العزيز الزبيدي يعني المحكمه العليا طلبت من الوزاره اعادة دراسة ملفي واتخاذ القرار والمحامي ايكول احنه ننتضر من الوزاره قرار ومن المحكمه العليا اني مدافتهم شنو هذا اتمنى منكم التوضيح وشكرا الك
**********************
قانونيا ملفك مرجوع الى الوزارة و يجب ان تنتظر الرد من الوزارة
الزبيدي
الأخ. المشرف أرجو بيان اعلان لعمل مضاهره امام البرلمان الأسبوع لدعم قضيه إعطاء البردون
**********************
السلام عليكم
اتصلت بادارة الموقع , ان شاءالله اليوم سيتم نشر هذا الخبر على الصفحة الرئيسيه –
تحياتي
الزبيدي
السلام عليكم، شباب اني عندي مشكله من لاشيء مادري شنو الوضع. المهم هذي الرساله موجهه للأخ ( الزبيدي والاخت سناء) اني من فلسطينيو العراق قدمت لجوء كالولي اسبوع وننطيك رد . النوب ابنفس اليوم انطوني نية رفض. وراها باسبوع او اقل انطوني انتظار ١٥ شهر وانتظرتهن كلهن وخلصن. جان يجي قرار رفض . والحجه بغداد امنه . طردوني من الكامب. سويت استئناف بلمحكمع واني مطرود. النوب وره ٧ اسابيع المحكمه صدرت قرار معناه التالي( يجب على ind اتخاذ قرار ثاني غير هلقرار) وراها استأنفت الوزاره بلمحكمه العليا علمود يبقون عالرفض وماينطوني اقامه وهسه صار من شهر 10 سنة 2017 لحد هسه ماكو رد مع العلم اني . رجعت للكامب بناء على قرارا المحكمه الاولى الي كالت لازم الوزاره اتغير هذا القرار
شباب تبهدلت سنين صار وعندي كل مستمسكات وكلشي . شنو السالفه مادافتهم. يريدوني ارجع للعراق واني اصلا ماعندي جواز عراقي ولاوثيقه ولاشي بس جواز فلسطيني. يريدون ارجع لان مواليدي العراق وهاهيه. هسه اني محتار شسوي اريد تفيدوني او اتواصل وياكم والله مليت النوب لاعراق ولافلسطين يستقبلوني من الاساس امعلك لا بلسما ولا بلكاع . اشكركم على مجهودكم . تحياتي
**********************
السلام عليكم
من خلال كلامك افهم ان هذا لجوئك الثاني او اكثر و لهذا السبب تم طردك من الكمب بعد الرفض من الوزارة ( طبعا اكو حالات اخرى ايضا سيتم طرد اللاجئ بعد اللجوء الاول )
اخي العزيز يبدو انك حصلت على قرار بوزتف من المحكمة الاولي ( الريخت بانك ) و رجعت للكمب و من ثم الوزارة طعنت بقرار المحكمة الى المحكمة العليا , بصراحه في الوقت الحاضر لا يمكنك ان تفعل شئ خاص لقلب الطاولة ولكن هناك نقطة مهمه كلش و ارجوا ان تتحرك بهذا الاتجاه :
ما يجب عليك الان فعله هو ان تتصل بالمحامي و ترسل اليه تقرير وزارة الخارجية و تشرح اليه صفحة 71 الخاصة بالفلسطينيون العراق – هذا التقرير بصالحك تماما و اطلب من المحامي ان يرسل هذا التقرير ( فقط صفحة 71 ) الى المحكمة العليا كمستند جديد في ملفك ( و لو قانونيا ً لا يمكن اضافة مستمسك جديد و لكن في بعض الاحيان ستتم الموافقه ) ان قبلت المحكمة العليا باستلامه فيكون الامر بصالحك تماماً لان مذكور في التقرير عن ماساة فلسطينيون العراق و هذا التقرير بصالحك تماماً . ( حاول ان تلح على المحامي حتى يرسل هذا التقرير للمحكمة العليا في بعض الاحيان المحامين مو كلش مع اللاجئ فحاول ان تقنعه بمحاولة ارسال هذا التقرير – مو كل التقرير فقط صفحة 71 بصالحك – )
و ان لن توافق المحكمة العليا على اضافة مستمسك جديد فلا حل غير ان تنتظر النتيجه من المحكمة العليا ( ان شاءالله يكون الجواب اقامة ) و اذا كان رفض يمكنك تقديم لجوء جديد بناءاً على هذا التقرير –
تحياتي
الزبيدي
السلام عليكم اخواني .
اتمنى الاجابه اني لاجي من سنة 2016 اني حصلت على قرار ايجابي من المحكمه الاولى منذ ٣ اشهر وبعدها الوزاره طعنت بلقرار ووصلت محكمه عليا والمحكمه العليا بعد شهر رجعت ملفي الى الوزاره وطلب منهم اعادة دراسه ملفي معها سوألي لكم استاذي العزيز اني بهاي الحاله شحيصير وشنو دانتظر مرة ٣ اشهر ولم احصل على اي نتيجه والمحامي يقول لي احنه دننتضر من المحكمه العليا والوزاره قرار .وشكرا لكم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز انت ذكرت بان المحكمة العليا بعد شهر رجعت ملفك الى الوزارة ! و ذكرت بعد ذلك ان المحامي قال يجب ان تنتظر المحكمة العليا ! لن اتمكن من فهم الموضوع ! كيف يمكن الملف خرج من المحكمة العليا بنتيجه و الان ايضا تنتظر المحكمة ؟؟؟
يرجى توضيح اكثر
الزبيدي
خبر مهم جدآ للاجئين القدماء في هولندا ارجو من الادارة ترجمة الخبر .. Woensdag 20 juni is Wereldvluchtelingendag en moment waar kamerleden in de commissie voor Justitie en Veiligheid het verzoek voor een generaal pardon kort gaan behandelen. In de commissievergadering die van 14:30 tot 16:00 uur plaatsvindt bepalen de verschillende partijen het vervolg van het verzoek. Daaruit zal moeten blijken of het generaal pardon op de agenda van de Tweede Kamer komt. Hoewel de uitslag van de vergadering waarschijnlijk de volgende dag pas bekend is, verzamelen wij ons voor de Tweede Kamer.
https://www.facebook.com/events/149133912615574/?active_tab=about
**********************
السلام عليكم
شكرا اخي المجهول على الخبر الترجمه تقول هناك مظاهره قائمة و مصرحة امام البرلمان الهولندي في يوم 20 juni الذي هو ايضا بوم اللاجئ العالمي لمطالبه البرلمان باصدار عقو عام لجميع اللاجئين في هولندا – ستكون هناك مسيره مشية على الاقدام باتجاه البرلمان الهولندي . من الساعه 2:30 الى الساعه 4 مساءا . ساتصل بادارة الموقع لوضع الخبر على الصفحة الرئيسيه .
تحياتي
الزبيدي
انا مقيمة في المانيا مع ابنتي الوحيدة عمرها 10 سنوات وأقامتي تنتهي في شهر 10 من هذا السنة ويتم تجديدها وحاليا انا اعمل في أحد المراكز الصحية بمعنى اني لا استلم اي معونات من ألمانيا وابنتي في المدرسة سؤالي هل يحق لي زيارة العراق لأن أمي مريضة جدا ولمدة اسبوعين فقط وكيف وأين أستطيع إتمام الإجراءات جزاكم الله خير .
**********************
السلام عليكم
اختي العزيزه لو كانت اقامتك هي اقامة لجوء فلا يمكنك بتاتاً الذهاب الى العراق مع كل الاسف لحين استلامك الجنسيه الالمانيه و لو ذهبتي الان الى العراق سيتم سحب اقامتك . لان و بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي و قوانين اللجوء الشخص الهارب من بلده بسبب الاضطهاد يعتبر لاجئ و في حال رجوعه الى بلده الام يثبت ان ليس هناك مخاوف على حياته و لا يعتبر لاجئ .
اما ان كانت اقامتك من نوع الهجره او لم الشمل باستشاره مع محاميك حول ذهابك يمكنك الذهاب بسهوله الى العراق .
نتمنى الشفاء العاجل لوالدتك
الزبيدي
بحسب ما ورد في تقرير وزارة الخارجية حول الاوضاع الامنيه في العراق هناك 6 حالات من اللاجئين العراقيين يجب منحهم الاقامة في هولندا .
من من العراقيين مشمولين بقرار الاقامة ؟
من يمتلك القصص التاليه او قدم ملفه و قصته تحتوى على النقاط التاليه سيحصل على الاقامة في هولندا لسنة 2018
المشمولين بقرار الاقامه من اللاجئين العراقيين لسنة 2018 هم :
اولا :
في الدرجه الاولي :
بائعات الهوي و المثلين الجنسين و المتحولين الجنسين و الجنس الثالث و الاقليات الدينيه و العرقيه
المسيح ، يزيدين ، الصابئين و المندائيين ، بهائي ، كاكايي , التركمان و اليهود
من يثبت ميوله الجنسي او ديني او العرقي مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجة الثانيه :
ب – المتحول دينيا او الشخص الذي الحد او رد عن الاسلام دون اتخاذ دين جديد و النساء اللواتي الذي ليس لديهن معيل فقط ,
من يثبت الحد او غير دينه مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجه الثالثة :
الصحفيين و المحاميين و جميع العاملين في مجال حقوق الانسان و حرية الراي . ( بالاخص ممن كان يسكن الموصل و ديالى و الغربيه ( يعني الانبار و الرمادي و المناطق الحدودية مع سوريا ) , بالنسبه للاطباء فقط سكان المناطق المذكوره اعلى اما بالنسبه للاطباء في بغداد و باقي المحافظات الجنوبيه لن يذكر التقرير شئيا عنهم .
من يثبت انه صحفي او محامي او عامل في مجال حقوق الانسان مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجة الرابعه :
سكان المناطق التاليه : قرب كركوك ، ديالى وشمال صلاح الدين داخل وحول الموصل ( ما عدا الجهه الشماليه) . و أيضا في المنطقة الحدودية مع سوريا و الانبار . الشيعه و عرب السنه الذي هم سكان مناطق ذات الاغلبيه العكسيه ( يعني جزء بسيط من الشيعه في مدينه ذات اغلبيه سنيه او بالعكس * تدخل المترجم – مثلا الشخص السني الذي عايش بالبصرة يعتبر مهدد * ) .
من يثبت انه من سكان المناطق المذكوره اعلى مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجه الخامسه :
العاملين في سلك الشرطه او الجيش او الداخليه ضمن مناطق قرب كركوك ، ديالى وشمال صلاح الدين داخل وحول الموصل أيضا في المنطقة الحدودية مع سوريا .
المنتسبين في جيش او الداخليه الذي هربو من الجيش او الداخليه ( الهاربين من الجيش و الداخليه – فقط المنتسبين )
من يثبت الامور المذكوره اعلى مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
الدرجه السادسه :
الكرد الفيليه من سكان بغداد , فلسطينيون في العراق , اعضاء حزب البعث السابق ( ان لم يكن كبير في الحزب )
من يثبت انه كردي فيلي او فلسطيني او عضو بسيط سابق بحزب البعث مع قصه قابله للتصديق سيحصل على الاقامه
————————————-
اما بخصوص المحافظات لا شك ان كركوك ، ديالى وشمال صلاح الدين داخل وحول الموصل و الغربيه هم من المناطق المشموله بالتقرير و هم لديهم الاولويه بالحصول على الاقامة
اما بالنسبه لبغداد ذكر التقرير ان الوضع العام تحسن في بغداد هناك عدة انفجارات في بغداد ( اغلب الانفجارات في المناطق ذات الاغلبيه الشيعيه ) و لكن مقارنتا بالسنوات الماضيه عدد الضحايا اقل بكثير , و هذا يعني تعتبر بغداد امنه نسبياً . يعني فرص الحصول على الاقامه قليله جداً لسكنة بغداد ان كانت القصه وضع عام .
بالنسبه للمحافظات الجنوبيه ( كربلاء والنجف والبصرة والمثنى والقادسية وذي قار وميسان و واسط و بابل ).
الوضع الامني مستقر تماماً رغم بعض النزاعات المسلحه بين العشائر ولكن الوضع العام جيد جدا و لا توجد فرصه للحصول على الاقامة من سكان تلك المناطق ان كانت القصه وضع عام
اما ممن يذكر انه كان ضمن احد كتائب الشيعيه او المليشيات الغير حكوميه فيعرض نفسه الى احالتة للمحكمة الجنائيه في هولندا لان ذكر في التقرير ان تلك المليشيات قامت ببعض من عمليات الاجرامية في العراق .
و في النهاية اوضح التقرير العراق ليس متعاونا مع التسفير القسري و لكن كل عراقي لديه جواز سفر صالح المدة و سلم جوازه للسلطات الهولنديه و تم رفض طلب لجوء سيتم تسفيره قسراً و العراق مجبر على استلامه بحسب القوانين الدوليه .
اعداد :
المستشاره القانونيه و المحاميه سناء محمد
**********************
السلام عليكم
اخوتي و اخواتي ان شاءالله اليوم سنقوم برفع ترجمة تقرير وزارة الخارجية حول الاةضاع الامنيه في العراق , و هذا التقرير ما يكون عادتاً اساس و بنية تعامل الوزارة مع اللاجئين يعني من خلال هذا التقرير الوزارة تقرير قوانين جديده حول منح الاقامه او الغاء بعض القوانين .
و لاهمية هذا التقرير سنقوم اليوم برفع النسخه المترجمه من هذا التقرير و هنا يجب ان اتقدم بالشكر الخاص الى : سناء محمد – شهد عبد الامير – زينة الحمداني و الاخ المتطوع سيف عامر
الذي تقبلو ترجمة هذا التقرير المطول لاكثر من 90 صفحة بالتعاون مع بعضمها و وضعه بالمجان في الموقع لخدمة اللاجئين العراقيين في هولندا
ان شاءالله اليوم سنقوم برفع الترجمه على موقعنا .
تحياتي
احمد الزبيدي
شكرًا لك الأخ المشرف على اخر تقرير أوزاره الخارجية الهولنديه فَلَو ذكر ان بغداد غير أمنه فهل بإمكاننا ان نحصل على حق الاقامه
السلام عليكم
هل يمكن ترحيل اللاجئ الفلسطيني السوري ( ستاتلوس ) من هولندا إلى سوريا إذا تم ترحيل السوريين إلى سوريا ؟
وهل يمنع الحكومة ترحيل اي لاجئ مثلا خروجه عن الآوت كيري او تسجيله في mbo او hbo ؟
**********************
السلام عليكم
لو قرر الوزير الهولندي ترحيل اللاجئين السوريين ( و لو هذا الموضوع اصلا اساساً شبه مستحيل ) من المستحيل ان يتم ترحيل اي فليسطيني او كما ذكرت ستاتلوس الى سوريا
يعني ابدا لا يمكن ترحيل اي شخص هو ستاتلوس الى سوريا ( ان لم يحمل جنسيه البلد المرحل اليه ) , و اذا لا سامح الله و صدر قرار الترحيل لا يقف شئ امام الحكومة لا اوتكيري و لا mbo و لا HBO يعني لو صدر قرار ترحيلك لو ساحب قرض من البنك بقيمة 500 الف يورور ايضا سيتم ترحيلك .
الزبيدي
ضهرت نتائج اللوتري (القرعة العشوائية ) للولايات المتحدة في الشهر الخامس — هل صحيح توجد نتائج اخرى ايضا في الشهر العاشر اجيبونا وفقكم الله —
هل يستطيع الانسان تقديم الهجرة الى الدول الاوربية وهو في بلده في العراق وما هي طريقة التقديم وشكرا جزيلا .
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز لا اعلم شئيا عن القرعه العشوائيه الافضل ان تستفسر من المواقع الفيسبوك الخاصه للعراقيين في امريكا .
اما بخصوص جوابك لا يوجد تقديم هجره الى الدول الاوروبيه و انت في بلدك , عادتاً ما يكون الموضوع عن طريق الامم المتحده و تسجيل اسمك خارج بلدك
الزبيدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اني قدمت لجوء في المانيا قبل ثلاث سنوات
لكن طلبت العوده قبل ان اصعد محكمه .. كصيت تكت على حسابي
وجوازي بيدي وتمت الموافقه على عودتي .. لكن وقعوني على اوراق ماعرف شنو هيه .. سؤالي هو / حالياً اني في بغداد هل استطيع الذهاب الى المانيا وتقديم طلب لجوء من جديد ؟ / وبالنسبه للاوراق اللي وقعت عليها شنو هذي ؟ وشكراً لحضراتكم
**********************
السلام عليكم
قانونيا يمكنك تقديم لجوء جديد في اي بلد اوروبي ان كانت مدة اقامتك خارج الاتحاد الاوروبي 100 يوم .
بالنسبه لسوالك الثاني لا اعرف صراحتا ما هي الاوراق الذي انت قمت بتوقيعهن , ممكن لجوء , ممكن امور ماليه تخص المحامي ممكن قبول العوده الطوعيه ممكن عدم تقديم مره ثانيه ممكن امور تخص الاموال المنقوله و الغير منقوله كان من الافضل ان تسال قبل ما توقع .
ارجو السماعدة اخواني و اخواتي
اني قدمت لجوء في سنة 2015 و قدمت كافة مستمسكات التي تثبت قضيتي و لكن الوزارة تقول بان شهادة وفاة عمك مزوره للعلم اني و عمي عسكريين و تم اغتياله الحمدلله اني نجيت بس عمي لا جبت كل الاثباتات الذي تثبت كنت عسكري و هسه يكولون شهادة وفاة عمك مزوره و نطوني رفض رحنا للمحكمة المحكمة رجعت الملف الى الوزاة و الوزارة مره ثانيه رجعوا و نطوني رفض و هسه رايحين للمحكمي العليا
اكو احد يكدر يساعدني بشئ و شكرا
**********************
ما هو تحديدا سوالك ؟ اي مساعدة بالضبط تقصدها ؟
الزبيدي
هل ممكن احد يشرح لي شنو لازم اجيب حتى اقدم لجوء ثاني
اخوان شكد نسبة القبول اذا واحد صار مسيحي علما صارلي 8 سنوات بهولندا
السلام عليكم هل ممكن ان ابقى في الكمب و لدي رفض من المحكمة العليا يعني جاي احاول اجيب مستمسكات جديده و اطلب لجوء جديد الكوا يقول لازم اطلع بره و اني ما اريد اطلع
**********************
السلام عليكم
لا اخي قانونيا لا يسمح لك بالبقاء في الكمب بعد الرفض من المحكمة العليا
ان الأسبوع القادم بشأن موضوع الباردون أرجو نشر كافه التفاصيل بخصوص هذا الموضوع وَذَا أمكنك تقديم اَي دعم
**********************
اي باردوزن احي ؟؟؟
الزبيدي
السلام عليكم تسلم خويه احمد على المعلومات والمشرفين على الموقع بس خويه احمد اني خارج الكم كاعد بلسود وعندي طفله عمره ٦سنوات عند تقديم اثبات الجديد هل يمكن العوده الى الكم وانتظار النتر افيو في الكم لو انتظار خارج الكم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز اولا ما كان يجب عليك ان تخرج من الكمب بعد الرفض الاخير , بما انه لديك طفل قاصر فسيتم تسفيرك الى كمب اخر ( ما يسمونه خزين لوكاسي او كمب العوائل المغلق ) لحين اكتمال عمر الطفل ( 18 سنة ) و من ثم كان يجب عليك الخروج من الكمب , و لكن خلال هذه الفتره الحكومة تحاول تسفيرك الى العراق , ربما كان قرارك صائبا بخروجك من الكمب .
اما بالنسبه لسوالك ساشرح لك :
عند تقديم طلب لجوء جديد او ما يسمونه هازا عن طريق المحامي او ذهابك الى تبرابل بعد استلام طلب اللجوء الثاني يجب عليك الانتظار في الشارع لجين يوم موعد الانترفيو , قانونياُ لن يمنحوك كمب ( الى فقط في حاله خاصه او نادره او مرضيه ) يوم قبل الانترفيو سيمحوك كمب لسكن فيه لحين اكمال الانترفيو في يوم الثاني ثم انتظار ثم تصحيح ثم القرار يعني الكمب سيكون لمدة 3 او 4 ايام .
في يوم الاخير ستسلم القرار :
1- ان كان القرار ايجابي ( اتمنى لك هذا ) سيتم تحويلك الى الكمب و انتظار اجراءات البيت و غيرها …..
2- يمكن تحصل على اجراءات طويلة المده هذا يعني لا يمكن للمحقق ان يقرر بملف لجوءئك و هو بحاجه الى مدة اطول ( 6 اشهر ) هنا سيتم تحويلك الى كمب و انتظار القرار
3- القرار سيكون سلبي هنا يجب عليك الخروج من الكمب الذي سكنت فيه لمدة 3 ايام و لكن يمكنك طلب اعطائك كمب العوائل او الكمب المغلق لان لديك طفل قاصر .
ملاجظه : ان كنت و قد سلمت جوازك العراقي الى السلطات الهولنديه الافضل ان لا تطلب كمب العوائل لان يمكنهم تسفيرك قسراً الى العراق عن طريق الجواز ,
الحياة في كمب العوائل ليس كباقي الكمبات , يحاولون بكل جهدهم ان يسفروك الى العراق الضغط النفسي هو كل يوم من خلال دي تي ان في , يجب عليك ان تبصم كل يوم ما عدا الويكند , و اذا لا سامح الله حصلت اتفاقيه بين العراق و هولندا على قبول التسفير القسري فستكونون انتم تحت اليد .
الزبيدي
مرحبا ،،
عندي سؤال اتمنى القى إجابة منكم..
انا لاجيء تم رفض لجوئي وتم إخراجي من معسكر اللجوء.
وليس لدي إقامة قانونية ولا سكن أو عنوان.
السؤال هل يُسمح لي بأن أستأجر منزل و أسجل في بلدية وانا ليس لدي إقامة قانونية وشكرا لكم.
**********************
السلام عليكم
قانونياً لا يمكنك ذلك و ابضا قانونياً لا يمكنك البقاء في اراضي هولندا مما يجب عليك الخروج باسرع وقت ممكن و بقاءك في هولندا هو يجتسب جرم , لا يمكنك التسجيل في اي بلدية و لكن يمكنك ان تاجر في الاسود يعني دون علم البلديه يوجد الكثير من هكذا بيوت في امستردام و روتردام و دنهاخ .
الزبيدي
مساء الخير .
سؤالي الكم لو سمحتو
في قرار من وزير هولندا بتاريخ ١٢ ١٢ ٢٠١٧ بخصوص الفلسطيني السوري ان الاردن بلد غير امن
**********************
السلام عليكم
في الواقع لا يمكن للوزير ان يصرح ان فلان بلد ليس امناً ( فقط اذا كانت هناك حاله نادره )
اعتقد انك تقصد امبسادبريخت الصادره من وزارة الخارجية كل سنة .
انا شخصيا لا اعلم عن الاردن و لكن يمكنك البحث في
http://www.rijksoverheid.nl
عن تقرير وزارة الخارجية بخصوص الاردن .
الزبيدي
عزيزي الغالي،
انا احمل الفيزا الفرنسية شينعن وقدمت الى لوكسمبورغ عبر مطار لوكسمبورغ من تركيا واول لجوء لي هنا وأول بصمة هنا .. لي شهرين وسبعة ايام في لوكسمبورع بدون رفض مثل ما قالوا لي مشكلة دبلن.. وقضيتي اجتماعية مثلي شخصية وتهديد بالقتل انا من دول المشرق العربي. الرجاء المساعدة اذا رفضت وعملت طعن ولم اتوفق.. اية دولة ممكن ان تكسر لي البصمة والفيزا… استطيع ان اقدم هولندا…
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز
اولا لا يهم ما هي قضيتك او قصتك سواء كنت مهدد بالقتل او غيرها بحسب قانون دبلن فرنسا تكون المسووله عن ملف لجوئك و لا يمكنك تقديم لجوء في بلد اوروبي اخر .
ثانيا يمكنك التقديم في فرنسا
ثالثا لكسر البصمة يرجى قراة هذا الربط
https://iraqi-refugees.nl/dublin/
رابعا يمكنك الذهاب الى ايطاليا و تقديم طلب لجوء في اكثر الاحيان يتم قبولك و سيمنحوك اقامه ( 60% ) و لكن قبل ما ستحصل على الاقامة ستكون في ملاجئ الخاصه للاجئين و تلك الملاجئ اشبه بكوانتانامو من حيث النظاقه و عدم توفير ابسط الحقوق و بعد الحصول على الاقامه يجب عليك الخروج من الكمب او الملجى و تعيش بنفسك – يعني دبر نفسك بنفسك
الزبيدي
السلام عليكم
صحيح أخي العزيز أحمد الزبيدي المحامين لم يطلبوا منه المبلغ إلا إذا كان ملفك أو إجراءات لجوئك لازالت مفتوحه يعني بعد ه لم يستلم القرار النهائي وانا اقصد اذا كان ملفه مغلق ولكن الأخ Daham لديه قرار الرفض النهائي وهو قال حصل لدي إثباتات جديده أي تطور في قضيته فأنا مستغرب لماذا المحامي يقول له ذلك إلا إذا كان المحامي كما نوهت سابقا ليس لديه الخبره الكافيه لذلك قلت له أن يذهب إلى المساعده القانونيه
تحياتي لكم جميعا 🙂
**********************
شكرا على المعلومة اخي العزيز
الزبيدي
سوال بلا زحمة عليكم ….
قبل فتره اجتني نية رفض و رحت للمحامي صححت و بعدين وره باسبوعين جتي رساله انسحبت النيه الرفض و لازم انتظر و بعدين وره فتره جتي رساله بان اعطوني رفض و المحامي قدم استئناف للمحكمة بعدين قبل موعد المحكمة باسبوع جتي رساله تم سحب الرفض و ما حاجه اروح للمحكمة
والله تخبلت و لعبوا باعصابي هسه لا مفتهم شنو ديصير و لا المحامي
المحامي يكول مجاي يفهم شي من تصرفات الوزارة و لا جاي يعرف شنو لازم يسوي بس يكلي انتظر و خل نشوف
علما اني تركماني
**********************
السلام عليكم
ان شاءالله خير اخي
الظاهر هذا المحقق يستحي ينطيك اقامة , ان شاءالله ستحصل عليه مادام تم سحب الرفض يعني خير
الزبيدي
شكرا جزيلا ممكن ان افهم كيف يتم الجوء الى اسبانيا وكيف يتم تقديم الاوراق ووالمستمسكات ارجو الرد اخوي الغالي
**********************
تمت الاجابة في المشاركة السابقة
الزبيدي
مرحبا اخي الكريم كان في ودي ان اذهب الى اسبانيا لطلب الجوء واتسأل اذا كان هناك لجوء في اسبانيا وكيف تسير الامور واتمنا ان تساعدني وما هي المعلومات حول لجوء اسبانيا انا الان في العراق
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز اللجوء في اسبانيا مفتوح و لكن بعد حصلولك على الاقامة لا يوجد لا سكن و لا راتب شهري و غيرها يعني دبر نفسك بنفسك
و لكن لو اشتريت عقارا او قمت بفتح مشروع ستحصل على الاقامة فورا
الزبيدي
السلام عليكم ورمضان كريم
بالنسبه للأخ Daham هناك في كل مدينه الي عايش بيهه توجد مساعدة قانونيه استشاريه مجانيه واسمها بالهولندي juridische loket (يوريدش لوكت) تروح الهم وتأخذ معاك رفض الأخير أي القرار السلبي والاستئناف ورفض المحكمه طبعا همه راح يقروه بشكل مختصر بطريقتهم الخاصه وأغلبهم لايسألون وفي حالة سألوك قل لهم انا ليس لدي المال وليس لدي عمل ولازلت بالكامب ومن سئ الى أسؤ فأنا بحاجه الى مساعدتكم وانشالله سوف يوافقون لكم وسوف يعطونه نسخه لك تحتفظ بها والنسخه الأخرى يرسلوها إلى محاميك عن طريق اميله.
للأسف أغلب منظمات vvn والمحامين لم يخبروا اللاجئ بذلك
وحسب اعتقادي أخي العزيز بأن محاميك ضعيف وليس لديه الخبره بذلك والا كان اخبرك ؟
بالتوفيق أخي وانشالله حظا سعيدا والنجاح انت وعائلتك 🙂
السلام عليكم اخواني اني انغلق ملف وهسه صار عندي اثبات جديد حتى افتح الملف من جديد ولكن المحامي طلب مني ان اتدفع تكاليف اجوره ٩٠٠ يورو اني وزجتي وبنتي عمره ٦ سنوات هل اكو منظمات تساعدني في دفع المبلغ ارجو المساعده من كل واحد عنده معلومه يساعدني تحياتي
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز تمت الاجابه من قبل الاخ hamed في المشاركة المذكوره اعلى و لكن ااود و اضيف نقطه اخرى و هي ان هناك كثير من المحامين لم يطلبو اي مبلغ من اللاجئ يمكنك البحث عنهم
الزبيدي
السلام عليكم….. اني دخلت تركيا… واريد اقدم على اليو ان… بس اريد اعرف المحافظات التركية المفتوحة لللاجئين …يعني الحافظات اللي يخيروك تختار وحدة منهن …. ماهي هذه المحافظات؟ والسلام عليكم.
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز بعد الاحداث الاخيره التي حصلت في تركيا سياسيا تغير الوضع الافضل ان تسال او تخابر الموفضيه
تحياتي
الزبيدي
ايخ انا عراقي من الموصل متزوج ولدي 3 أطفال قصر أحاول الان اللجوء الى السويد او فلندا هل اللجوء اصبح صعب جدا ! ارجو النصيحة بالوضع الحالي في السويد او فلندا ! ولك التقدير
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز موضوع اللجوء ليس كموضوع شراء سياره بحيث تسال ايهما افضل !
ان كنت لاجئ و حياتك مهدده بالموت ( لا سامح الله ) او القتل او التهجير او اي شئ اخر ستهرب و تلجئ الى بلد احر مهمى كلف الامر
اما ان كنت تنوي اللجوء لاوربا لحياة افضل و ليس من باب الخطر فليس كل شخص يتحمل الغربه و الثقافه الجديده و اللغه الجديده و في بعض الاحيان الشعور بالاهانه و غيرها
و اما جوابا لسوالك اخي بحسب المستمسكات التي تقوم بتقديمها و قصة لجوئك سيتم منحك الاقامه من عدمها
يعني ان توفر لديك مستمسكات اصليه و صحيحه لاثبات الخطر على حياتك السويد و فنلندا سيمنحوك الاقامة ليس هناك فرق و بالعكس ان لن تتوفر اي ورقه ثبوتيه او اثبات على كلامك لا السويد و لا فنلندا و لا اي بلد اخر يمنحك الاقامة , المستمسك و القصه المعقوله هي من تقرر لجوئك
الزبيدي
انا عندي اقامه ايطاليا سوالي اذا اتزوج من امراه عدهه جنسيه هولنديه هل اخذ جنيسه هولنديه ؟
**********************
السلام عليكم
ستحصل على اقامة هولندية لمدة 3 سنين و اذا استمر الزواج لاكثر من 3 سنوات ستحصل على الجنيسيه
الزبيدي
احنا عائلة عراقيه اخذنا رفض من الوزارة و قبل يوم المحكمة اجتي رساله من الوزارة بان الوزارة سحبت رفضها و ما حاجه نروح للمحكمة و هسه صار شهرين ننتظر برايكم شنو حيصير معنا ، للعلم انو اول ما وصلنا هولندا بنتي الكبيره عمرها ٢٤ سنه فصلت قضيتها عنا و راحت للغير كمب ، نطوها اقامه و نطوني رفض و هسه قبل المحكمة سحبو الرفض ، ارجوا الاجابه و شكرا
**********************
السلام عليكم
بهل معلومات البسيطه لا يمكنني مساعدتك انا لست كشاف فال او قارئ الفنجان لاري ما سيحصل معكم
يرجى ارسال معلومات اكثر دقة او تفاصيل ( على بريدنا في ضفحه من نحن ) لاتمكن من مشاعدتك
و لكن بشكل عام سحب الرقض هو ايجابي
الزبيدي
السلام عليكم
سوال اخر اخي العزيز
كم تستغرق اجراءات طلب العودة الى العراق في فرنسا ؟هل صحيح تستغرق ٩اشهر ؟.
وهل استطيع شراء عقار في فرنسا والتحويل من اقامة اللجوء السياسي الى اقامة مستثمر ؟
شكرا لمساعدتك اخي
**********************
ان كنت تملك جواز عراقي صالح المدة , لن تستغرق اجراءات العودة اكثر من 3 اشهر .
الزبيدي
Hello, is there anyone knows a good attorney in Austria who can appeal to the federal court against the negative asylum decision. thanks
**********************
the best way is to ask anyone who has experience in Austria , for example you can ask “Verein Menschenrechte” in austria they offer legal advice , also some time contacting “antiracist” will be helpful , how ever see the link below for more information
https://iraqi-refugees.nl/eu/austraa.htm
هذا رقم جوال الاخ عارف العاني …………………..
**********************
اخي العزيز بحسب قوانين الموقع ( قانون رقم 6 ) لا يمكننا نشر معلومات شخصية عن اي شخص
يرجى قراة قوانين الموقع قبل اي مشاركة من خلال الرابط التالي :
https://iraqi-refugees.nl/FAQ/
السلام عليكم و رحمة الله اخواني انا ابحث عن شخص اخ عزيز و صديق قديم كلش و هو الاستاذ المحامي عارف العاني انا كنت خارج العراق لمدو طويله و الان ابحث عنه ممكن اذا شخص عنده رقم هاتفه يزودني جزاكم الله خير الجزاء .
**********************
السلام عليكم اخي العزيز , مع كل الاسف و بحسب قوانين الموقع و احترام خصوصية الاشخاص لا يمكننا تزويدك باي معلومة خاصه تخص اي شخص .
تحياتي
الزبيدي
سوال بلا زحمة عليكم اني حصلت على اقامة سنة 2013 و كنت عايش على الاوتكيري و في سنة 2014 دخلت للسجن ظلماً و طلعت من السجن 2018 شهر الثاني تقريبا ثلاث سنين و نص كنت في السجن هسه من طلعت من السجن بيتي اخذو البلدية و عن طريق السجن انطوني عنوان موسسه خيرية تساعد لاعادة تاهيل حالات مثلي و نطوني غرفه , بس تعرفون العيشه بالغرفه شلون صعبة طلبت بيتي كللولي ميصير بعدين رحت للفي في ان كالو انت مو هولندي و بعدك لاجي و قانونيا لازم ينطوك بيت هسه ما اعرف وين الصح وين الغلط و شنو لازم اسوي ممكن تفيدوني بمعلومه يعني لازم شنو اسوي
**********************
اخي العزيز بعثت لك ايميل على البريد الالكتروني الخاص بك الظاهر لدينا يرجى تزويدي بمعلومات المطلوبه لاتمكن من مساعدتك .
تحياتي
الزبيدي
أخي العزيز أحمد الزبيدي وانا نفس كلام الأخ lion هل صحيح بأن هناك نقاش بالبرلمان حول الباردون سواء للأطفال أو الباردون العام ممكن شرح لنا ذلك نرجو منك الرد
تحياتي لك
**********************
السلا عليكم
بحثت في موقع البرلمان و لكن للاسف لم اجد اي ساعه مخصصه للنقاش حول الباردون او اصلا لم اجد اي نقاش يخص الباردون .
تحياتي
الزبيدي
السلام عليكم اخي العزيز
انا لاجئ عراقي في فرنسا ولدي اقامة ١٠ سنوات ولم احصل على قبول لهذا العام في جامعات فرنسا
اردت الاستفهام حول اكمال الدراسة الجامعية خارج بلد اللجوء (فرنسا)
هل استطيع الدراسة في جامعات الاردن والعودة الى فرنسا بعد اكمال الدراسة؟دون التاثير على وضعي ك لاجئ
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز بما انه انك لم تحصل على الاقامة من الاتحاد الاوروبي فقانوينا لا يحق لك الخروج من الاتحاد الاوربي دون اخذ مجوز او حالة طارئه .
تحياتي
الزبيدي
خبر مهم حول إرجاع السورين الى بلادهم https://youtu.be/lDmWW3hteLQ
**********************
نعم اخي بالفعل صحيح , لا عودة للاجئين السوريين
الزبيدي
الأخ المشرف هل صحيح ان هناك نقاش في البرلمان هذا الاسبوع حول موضوع البردون. بانسبه لاجئين القدماء
**********************
السلام عليكم
بحثت في موقع البرلمان و في جدول اعمال و النقاشات و لكن للاسف لم اجد شئ حول نقاش عن باردون او ما شابه ذلك .
تحياتي الزبيدي
**********************
ملاحظة هامه :
احواني و اخواتي الاعزاء يرجى الانتباه
تصلنا يوميا اكثر من 5 رسائل على بريدنا الالكتروني و غالبا ما تكون الرسائل استفسارات حول اللجوء او امور عامه و ليست خاصه
فقررنا من اليوم ان نجيب فقط على الرسائل الذي تحتوي على معلومات شخصيه او قضايا شخصيه و الذي لا يمكن ان تنشر في الموقع ,
لان الاجابة عن الاستفسارات العامه ستكون مفيده للجميع اولا و ثانيا احياء قسم الاسئله و الاجوبه .
بصراحه اصبح الموضوع بدلا عن ارسال اي مشاركه من خلال هذه الصفحة كطرح سوال او استفسار تحول الى ارسال بريد الكتروني على بريدنا في الموقع لاستفسار او معلومات عامه , و هذا ما يقلل عمل صفحة الاسئله و الاجوبة .
فيرجى من الجميع طرح اسئلتكم او استفساركم ( ان لم يكن خاص ) هنا في هذه الصفحة و استحدام بريدنا الالكتروني فقط في حال ان كنت تنوي تزويدنا بمعلومات شخصيه و الذي لا يمكن ان تنشر في الموقع
تحياتي
الزبيدي
اختي العزيزه سناء محمد كما توقعتي انتي انسحبت مني الاقامة اجاني بريد اليوم و مذكور تم سحب اقامتي اتصلت بيج على رقم الهاتف الذي ارسلتي طلعت السكرتيره كالت ما موجوده و من ترجع تتصل بيك و خليت رقم هاتفي ارجوج ان تتصلين باي ساعه ممكنه لان حالتي النفسيه كلش تعبانه
الأخ المشرف اعتقد ان هناك نقاش في البرلمان الأسبوع القادم بشأن موضوع الباردون أرجو نشر كافه التفاصيل بخصوص هذا الموضوع وَذَا أمكنك تقديم اَي دعم أو مساعده لتعزيز والاهتمام بقضيه إعطاء باردون من خلال موقعك
اليك الرابط يا اخ العزيز .. و ارجو التأكد من الخبر في هذا الرابط
https://www.facebook.com/events/2007743622821116/
السلام وعليكم
اكو احد عندة معلومة عن ايطاليا انو تنطي اقامة للعراقيين وسهلة ؟ لو هم مثل باقي الدول وشكد وممكن الواحد ايحصل عليهة كم شهر ؟
وبلنسبة لهولندا ماكو اي تطورات جديدة للعراقيين ؟
جزيل الشكر
مع كل اسف على هذا الموقع نشرت خبر مهم لكم ولكن قمتم بمسح الخبر على كل حال الله يفرج الجميع
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز هذا ما ارسلته انت في مشاركة التي تم مسحها من قبلي :
===================================
Kom met mij aanstaande donderdag naar de Tweede Kamer om de petitie voor het Generaal Pardon bekend te maken en eventueel aan partijen aanbieden. Er zijn inmiddels bijna 13.000 handtekeningen ingezameld. Laten wij eindelijk een stap maken om de levens van vluchtelingen die meer dan 5 jaar in Nederland verblijven perspectieven te bieden. Politieke of economische vluchtelingen zijn slachtoffers van een falende wereldpolitiek.
Ontmoet mij voor de hoofdingang van de Tweede Kamer.
Deel het bericht aan zoveel mogelijk mensen en kom!
Onderteken de petiti
====================================
اولا و بحسب قوانين و سياسة الموقع و الحفاظ على حقوق النشر في اوروبا ( و الذي يمكن ان يعرض موقعنا لغرامة ماليه او حتى اغلاقه في حال نقضه ) قمت بمسح تعليقك اولا بسبب انك لن تقوم بنشر مصدر تعليقك كرابط على شبكة الانترنت او عنوان المنظمة
ثانيا : عند قراة قوانين الموقع انك نقضت قانون رقم 5 . يمكنك قراة قوانين الموقع من خلال الرابط التالي و ايضا مذكور اعلى الصفحة يرجى قراة قوانين الموقع قبل الارسال :
https://iraqi-refugees.nl/FAQ/
ثالثا : لا توجد هناك اي معلومة من خلال مشاركتك حول المظاهره السلمية المقررة يوم الخميس مثلا : من هي المنظمة الداعمة لهذه المظاهره ؟
رابعا : ما هو ناريخ يوم المظاهره امام البرلمان ؟ اي خميس بالضبط ؟
خامساً : لا اريد ان احث الناس الى المظاهره امام البرلمان دون علم عن مصدر المعلومة , مدى صحة المعلومة , هل هناك موافقه من قبل البلدية لهذه المنظمة ؟
تحياتي
الزبيدي
السلام عليكم
ماهي طريقة زواجي من خطيبتي في لبنان وانا لاجئ هنا .
**********************
السلام عليكم
هل حاصل على الاقامة ؟
السلام عليكم
ممكن شروط الحصول على الاقامه الدائميه
والسوال الثاني هل صحيح يجب التخلي عن الجنسيه العراقيه علمود احصل الجنسيه الهولنديه اتمنى الرد والشكر للادارة
**********************
السلام عليكم
يمكنك تقديم طلب للاقامة الدائمية بعد انهاء مدة الاقامة الخاصه باللجوء
جواب لسوال الثاني = لا غير صحيح
مرحبا سؤالي انامسكر ملفي وجبت اوراق من السعودية ومن الاردن انو لايحق لي الرجوع اولدخول للبلدين . والمحامي قال انو بدو يقدم لي على المحكمة الاوربية . وانا بدي يفتحلي لجوء جديد احسن . شو بتتوقع الصح ارجو الرد وشكرا لكم
**********************
السلام عليكم
اخي العزيز ليس لدى العلم عن فحوي ملفك او قضيتك فكيف يمكنني مساعدتك ؟ و لا يمكنني ان اقول افعل كذا او لا تفعل كذا
الزبيدي